الدرس : في شبكتك ثغرة خطيرة تعرضك للإختراق بسهولة| تعرف كيف تقوم بتعطيلها

ثغرة ال wps كما يعلم الجميع ظهرت مند مدة طويلة ، وتم اكتشافها من قبل أحد الباحثين الأمنيين ، تسمح باختراق الشبكات بسهولة وفي ظرف وجيز جدا ، هذا بالنسبة لبعض الروترات التي عادة تأتي بإعدادات افتراضية يكون فيها wps مفعل .

ويتم استغلال في هذه الثغرة مجموعة من الأدوات ، لعل أبرزها reaver wps التي نجدها في عدة أنظمة تشغيل لنكس لاختبار الإختراق ، حيث تعمد على تجربة عدد كبير من ال pin حتى تصل إلى الإفتراضي الخاص بالروتر ، الشئ الذي يسمح بالحصول على كلمة السر بسهولة ، وتستغرق عادة هذه العملية من ساعة إلى أكثر حسب البعد عن الشبكة .


وفي هذا الدرس سنتعرف على طريقة إغلاق هذه الثغرة من إعدادات الراوتر، حيث ستحتاج إلى وضع الأيبي الإفتراضي للراوتر على متصفحك ، والذي يكون عادة 192.168.1.1 ، وإدخال كلمة السر وإسم المستخدم ، التي في حالة ما كنت لا تعرفها الرجوع إلى شرح كيف تحصل على كلمة السر الخاصة بأي روتربطريقة سهلة ، وهكذا تابع معي خطوات تعطيل هذه الثغرة في الراوتر الخاص بك.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "الدرس : في شبكتك ثغرة خطيرة تعرضك للإختراق بسهولة| تعرف كيف تقوم بتعطيلها "


الابتسامات الابتسامات