أحصل على كلمة سر الراوتر بسهولة وبدون برامج و باستخدام ثغرة rom-0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تتوفر في مجموعة من أنواع الراوتر عدة ثغرات  تظهر من وقت لآخر ، تسمح بالوصول إلى كلمات السر الخاصة بالشبكة ، في المقابل توجد ثغرات أخرى تساعدنا في الحصول على باسوورد الأدمين للدخول إلى إعدادات الراوتر ، هذا الأخير الذي يضل عند الكثيرون من المستخدمين  هاجس أكبر، خصوصا أن عدد كبير من شركات الإتصالات لا تعطي معلومات من هذا النوع عند الإشتراك فيها ، حتى يستطيع الناس الدخول إلى إعدادات الروتر في منازلهم .



وما دمنا نتحدث عن ثغرات الراوتر، فقد ظهرت مند مدة في نظام الراوتر الداخلي  ثغرة Rom-0 ، تسمح بالحصول على كلمة السر للدخول إلى الإعدادات بصلاحية الأدمين ، وتعمل هذه الثغرة على عدد كبير من  ‫الروترات‬‎ ، حيث قام أحد المبرمجين بتخصيص موقع خاص لاستغلال هذه الثغرة لمعرفة الباسورد في حالة ما نسيته أو لم تعرف أصلا بسهولة .

المطلوب منك أولا أن تعرف الأيبي الإفتراضي للراوتر ، وهو بالمناسبة يكون في كثير من الحالات بهذا الشكل : 192.168.1.1 ، لكن حتى تتأكد ، إذهب إلى موجه الأوامر في الوندوز ، ثم ضع الأمر ipconfig ، وسيظهر لك بهذا الشكل في الصورة :


بعد ذلك قم بوضع الأيبي مع إسم الثغرة في متصفحك بهذا الشكل :http://192.168.1.1/rom-0

عند وضعه في متصفحك ، والضغط على الدخول ، سيتم تحميل ملف صغير ، هذا إذا كان في الراوتر هذه الثغرة ، ثم بعد تحميل الملف تتوجه إلى الرابط التالي :
ZynOS

بعد الدخول إلى الموقع تقوم برفع الملف إلى الموقع عبر الضغط كما في الصورة :


بعد ذلك ، سيقوم الموقع بإعطاءك الباسورد الحقيقي ، الذي عبره يمكنك الدخول إلى إعدادات الراوتر بخاصية الأدمين :


في حالة الراوتر الذي تمتلكه ليسب به هذه الثغرة ، وتحتاج معه إلى معرفة كلمة السر الخاصة بالأدمين ، فقد سبق أيضا من قبل أن شرحت موقعين يقدمان هذه الخدمة ، وكان موضوع الدرس : كيف تحصل على كلمة السر الخاصة بأي روتر بطريقة سهلة.


ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "أحصل على كلمة سر الراوتر بسهولة وبدون برامج و باستخدام ثغرة rom-0"


الابتسامات الابتسامات