أسهل طريقة لمعرفة أي حساب على الفيسبوك هل هو مزور أو حقيقي

لا ننكر جميعا أن لانتشار الحسابات المزيفة على الفيسبوك ، أثر كبير على بعض المستخدمين الذين قد يكونون ضحايا لعمليات النصب والإحتيال بجميع أنواعها ، فإدارة الفيسبوك نفسها ومند مدة طويلة جدا تحاول محاربة هذه الحسابات المزيفة ، عبر إغلاق الكثير منها وتطبيق سياسة جديدة يتم فيها طلب صورة للبطاقة الوطنية أو بطاقات أخرى تثبت هوية صاحب الحساب ، لكن مع هذا كله لا تزال الآلاف إن لم أقل الملايين من الحسابات على هذه الشبكة الإجتماعية مزيفة ، يكون الهذف من وراءها التسلية ، أو النصب والإحتيال كما أشرت إلى ذلك في الأول.

وحتى تتأكد  أن الحساب على الفيسبوك مزور أو حقيقي ، فسأضع لك في هذه التدوينة طريقتين مختلفتين ، أولها عبر بعض العلامات التي قد تستنتج من وراءها ما إذا كان الحساب مزور أو حقيقي ، ثم عبر تطبيق يقدم هذه الخدمة بشكل مجاني على الفيسبوك .

1--بعض العلامات التي تؤكد إذا كان الحساب مزور فعلا  


*قم بأخد رابط صورة الحساب أو قم بحفظها على حاسوبك ثم قم بالدخول إلى هذا الموقع ، وقم برفع الصورة عليه وانتظر النتائج ، حيث قد تجد  الصورة منتشرة في مواقع أخرى وهذا يعني أن  الحساب مزور بنسبة كبيرة.

* إبحث في المعلومات الخاصة بهذا الحساب كمثال على ذلك المدرسةالتي درس فيها  . الشغل . تاريخ الميلاد ...

* تحقق من معلومات الإتصال الخاصة به هل هي عامة أو خاصة

* حاول معاينة ومراقبة نشاطه وتعليقات الفيس بوك الخاصة به ، وحاول تحليلها

* تأكد من تاريخ التسجيل و انضمامه إلى الفيس بوك

*لاحظ إذا كان يملك صورة واحدة فقط يظهر فيها لحسابه أو صورة ال Cover فكن على يقين أن هذا الحساب مزور

*حاول ملاحظة قائمة أصدقاءه واشتراكاته ، فهي سبيل لتحليل هوية الحساب

---------------------------------

2-الآن وبعد أن تعرفنا على بعض العلامات ، فكما أشرت في الأول يوجد تطبيق على الفيسبوك يساعدك إلى حد كبير في معرفة طبيعة الحساب الذي تريد التحقق منه، فبعد اختيار الصديق عليه ، يقوم التطبيق بالبحث في قائمة الشخص الذي تتحقق منه ، من تفاعلاته ونشاطاته ، ويقوم بتحليل صوره ، وأشياء أخرى مهمة ، في الأخير يعطيك نتيجة التحليل .

للإستفادة من هذا التطبيق تقوم بالدخول إليه عبر الرابط التالي :
FakeOff

بعد الدخول تقوم بتسجيل الدخول إلى التطبيق ، تقوم بالضغط على connect with facebook 


تنتظر قليلا حتى يظهر جميع الأصدقاء ، تختار أي واحد منهم ، ثم تضغط على start basic investigation ، وتنتظر حتى يقوم التطبيق بتحليل شخصية الحساب ، اعتبارا على معايير عديدة ، ذكرنا بعضها في الأول ، وفي الأخير سيعطيك نتيجة الفحص ، بعلامة من عشرة ، فكلما كانت أكثر من 5/10 كلما كان احتمال الحساب يكون حقيقي ، وكلما قل على ذلك كان الحساب مزور ، وفي الصورة مثال على حساب شخصي مزور قمت بعمل عليه الفحص ، حيث النتيجة 2/10 ، وهذا يعني أن التطبيق مفيد كثيرا .



أراك في مواضيع جديدة بإذن الله.


ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "أسهل طريقة لمعرفة أي حساب على الفيسبوك هل هو مزور أو حقيقي"


الابتسامات الابتسامات