موقع panoramas للتجول على كوكب المريخ واكتشافه بتقنية 3D

جميعا لا ننكر أن لكوكب المريخ سحر خاص، حصل على شعبية كبيرة جدا واهتمام أكبر من العلماء مقارنة بالكواكب الأخرى ، والسر وراء ذلك أن المريخ شبيه لكوكبنا الأرض ، فنجد أن  يومه هو الآخر  يتكون من 24 ساعة تقريبا، و ميل محور دورانه يشبه محور دوران كوكب الأرض بشكل كبير ، وهذا ما يعني أنه يشبهنا في تعاقب الفصول الأربعة أيضا.

واهتمام العلماء بهذا الكوكب هو للبحث عن إمكانية وجود حياة أخرى عليه ، حيث ذكر العلماء أنه كان مليئا بالمياه فيما مضى و قبل 3500 مليون سنة ، وهذا المعطى الذي جعلهم يفسرون احتمال وجود الحياة على هذا الكوكب.

ونحن في هذه التدوينة ليس بصدد التعريف أكثر بهذا
الكوكب ، أكثر من دعوة للتجول عليه بتقنية 3D واكتشاف جزء كبير منه ، عبر محطات قامت بوضعا الناسا ، ويوفر هذه الخدمة موقع panoramas المتميز .
 
ولعيش هذه التجربة تتوجه إلى الرابط التالي :

panoramas

بعد الدخول إلى الموقع فيمكنك اكتشاف بنفسك جزء كبير من كوكب المريخ ، عبر تحريك الكاميرا بنفسك باستعمال سهم الماوس ، وعمل زوم لتقريب وإبعاد أي نقطة على الكوكب 


كما شاهدتم تجربة رائعة يوفرها هذا الموقع ، وأراك إن شاء الله في مواضيع وتدوينات جديدة .

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "موقع panoramas للتجول على كوكب المريخ واكتشافه بتقنية 3D"


الابتسامات الابتسامات