برنامج للتعرف على الوقت المتبقي من عمر القرص الصلب في حاسوبك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معروف أن الأقراص الصلبة من نوع HDD معرضة للإتلاف في أي وقت ، حيث أكدت دراسات أن طول عمر استخدام هذا النوع يصل 25 سنة عند تخرين أكثر من 8 جيجابايت يوميا، بدون أن ننسى عوامل أخرى مسببة في إتلافها بسرعة ، لهذا الغرض فكرت الشركات في الإنتقال إلى لتصنيع الأقراص الصلبة من نوع SSD ودمجها مع الحواسيب ، لكون أولا أن حجمها صغير مقارنة بالأولى ، ثم تميزها بسرعة القراءة والكتابة ، فضلا عن عمرها الذي يطول كثيرا .



وسابقا في مدونة حوحو للمعلوميات كنت قد وضعت شرح للتأكد  إذا كان القرص الصلب على حاسوبك في حالة جيدة أو لا ، قصد التفكير في تغييره في حالة ما وجدت أن به مشاكل ، لكن لا بأس أن أشارك معك في هذه التدوينة الجديدة برنامج يحدد لك الوقت والعمر المتبقي للقرص الصلب على حاسوبك ، حيث يعتمد البرنامج على تحليل أداءه ثم سنة تصنيعه وعوامل أخرى ليعطيك الوقت التقريبي.

ولمعرفة  الوقت المتبقي للقرص الصلب لجهازك تقوم أولا بتحميل البرنامج  عبر الرابط التالي :
SsdReady
  
بعد تحميل البرنامج وتثبيته ثم فتحه ، تضغط على start  ثم بعد ذلك عليك الإنتظار قليلا حتى يعرض البرنامج نتيجة الفحص كما في الصورة ، اعتماذا على العوامل التي تم ذكر بعضها في الأول. 



بالنسبة لي 5 سنوات ، و للحصول على بعض الإحصائيات الأخرى  تقوم بالضغط علىEstimate SSD Life أعلى البرنامج.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "برنامج للتعرف على الوقت المتبقي من عمر القرص الصلب في حاسوبك"


الابتسامات الابتسامات