حصريا iPhone 6S تاريخ الافراج عنه، والسعر، والمواصفات والميزات الجديدة 2015

iPhone 6S


انها عام 2015، وعلى الرغم من ان طرح هاتف ايفون 6 لم يحن بعد  حان الوقت لنلقي نظرة على رائد شركة  ابل القادم الهاتف الذكي الرائد. إليك ما تريد ان تعرفه  عن اي فون 6S تاريخ الافراج عنه والسعر والمواصفات

تاريخ الاصدار :
فمن المحتمل جدا أن سيتم الإعلان عن 6S فون في سبتمبر وستطرح للبيع أسبوع أو أسبوعين بعد ذلك. وبطبيعة الحال، إذا كان الحدث الاطلاق في نهاية الشهر، يمكن أن تاريخ الافراج عنه اي فون 6S يكون اوائل اكتوبر تشرين الاول.

iPhone 6S
الجديد في ايفون اس 6 :
و تصميم 6S فون لا يزال هو نفسه، ثم أبل سوف تقدم ترقيات في شكل الجهاز الجديد. هناك شائعات المختلفة وتطوف، والأكثر وضوحا منها، هو من المعالج الجديد. و6S فون سيأتي مع شريحة A9 ويمكن أيضا الحصول على ترقية في قسم RAM إلى 2 GB.
في النهاية اظن ان ايفون 6 بليس سيحدث ثورة في مجال الهواتف المحمولة ويمكن الصراع بين اقوى الشركات المتنافسة في مجال الهواتف المحمولة

cellule Tracker اخطر تطبيق للاندرويد

cellule Tracker اخطر تطبيق للاندرويد
من أخطر التطبيقات و برامج android هو هدا التطبيق بنضام اندرويد, وقبل تحميل هدا البرنامج cellule Tracker أريد أن أسئلك , هل هناك شخص ما تحتاج إلى تتبعه ومراقبته؟ 
إد كانت إجابتك نعم إذا يمكنك استعمال هذا التطبيق الذي يمكنه أن يعطيك معلومات عن موقع المتتبع وأين ومتى ذهب إلى أي مكان، وعلى مدار كل نصف ساعة (أو أيا كان الوقت الذي اخترته في إعدادات التطبيق). تطبيق يجمع تلقائيا موقع الشخص ومعلومات اخرى عن الجهاز المراقب من خلال الواي فاي و GPS.
cellule Tracker

الاغتصاب والاختطاف والقتل وصل الى مستويات مقلقة وهذا بالتأكيد من أسوأ الكوابيس بالنسبة للآباء، لأن من الممكن  أن يكون أطفالهم ضحايا لهؤلاء المجرمين. لذلك التكنولوجيا اليوم ستساعد كثيرا هؤلاء الأباء لتتبع أطفالهم حفاظا على سلامتهم . ومن أجل هذه المهمة تطبيق cellule Tracker اخطر تطبيق للاندرويد وهو حل ممتاز .كل ما عليك القيام به هو تثبيت التطبيق على الهاتف المراد تتبعه، وتشغيله،  ثم التسجيل فيه ، والبدء في تتبع كل ما يجري في الهاتف 


رابط التحميل 
هنا

تعرف لماذا لون الروابط دائما عبر الأنترنت بالأزرق وليس لون آخر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا أعرف إذا كنت من الناس الذين يبحثون عن بعض الأشياء التي قد تراها عبر الأنترنت ، فتطمح بأن تكون لديك معرفة ومعلومات عنها ، وكيف تكونت أصلا . فإذا كنت من هذه الفئة ، فسوف أهنئك على ذلك ، لكون البحث عن المعرفة مهما كانت صعوبتها ، يغني الرصيد الفكري ويجعلك على علم بأشياء أصلا تراها يوميا ،  دون أن تعرف خلفياتها ، وحيثيات وجودها .


بهذه المقدمة نكون قد دخلنا نوعا ما إلى صوب الموضوع ، وأدركت أنني بصدد مشاركتك معلومة أخرى مفيدة من خلال هذه التدوينة ، وهو فعلا كذلك لأنني سوف أطرح عليك سؤال ، وسأجيب عليه وهو : هل فكرت يوما ما لماذا لون الروابط عبر الأنترنت هو باللون الأزرق وليس لون آخر ؟.



بالتأكيد أن هذا الموضوع قد لم يسبق لك أن فكرت فيه ، أو قد يكون العكس ، وحتى تعم الفائدة  فقد بحثت أنا أيضا شخصيا عن السبب ، فوجدت أن في بداية ظهور متصفحات الأنترنت ، كانت إمكانيات شاشات العرض ضعيفة ، وكانت أيضا الألوان المتاحة ضعيفة ، ولهذا السبب كان المطلوب اختيار لون يسهل تمييزه عن اللون الأسود ، مع تجنب اللون الأخضر والأحمر الذي سيسببان مشاكل لمن لديهم عمى الألوان ، لكون هذه الألوان صاخبة إلى حد كبير . وهو ما يفسر أيضا اختيار مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج للون الأزرق لشبكته الإجتماعية ، لأنه كما يعلم الجميع يعاني من عمى الألوان ، لهذا لم يتبقى غير اللون الأزرق الذي هو اللون الإفتراضي للروابط عبر الأنترنت ، ثم اللون البنفسجي الذي تتغيرإليه الروابط التي سبق زيارتها .

 كما شاهدتم فالسبب بسيط جدا، و أتمنى أنك أخدت فكرة حول الموضوع ، وأراك في تدوينة أخرى مفيدة بإذن الله.

إختبر جميع أزرار لوحة مفاتيح حاسوبك واعرف إذا كانت تعمل بشكل جيد أو لا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معروف أن لوحة المفاتيح هي أكثر ما نستعمله يوميا على حواسبنا ، فعبرها نكتب نصوص ، وندردش بها ، وندخل بها إلى روابط نكتبها على صفحات الويب ، إجمالا فهي لوحة التحكم الخاصة بالحاسوب .


ومع الإستعمال الطويل فأكيد أن بعض المفاتيح قد تتعرض للإتلاف ، أو تكون قريبة إلى ذلك ، من هنا جاءت فكرة شركة مايكروسوفت التي وفرت عبر الأنترنت ، أداة لاختبار جميع الأزرار إذا كانت تعمل بشكل جيد أو عليك تغييرها .



يمكن الدخول إلى هذه الأداة عبر الرابط التالي :
Keyboard Ghosting Explained 

بعد الدخول تضغط على كلمة Type To Use ثم تبدأ بالضغط على كل مفتاح ، وإذا ظهرت باللون الأخضر فهذا يعني أنها سليمة ، أما دون غير ذلك فهذا يعني أن عليك استبذالها .

أفضل ثلاثة مواقع عبر الأنترنت لعمل مكالمات مجانية مع إمكانية تغيير صوتك عند الإتصال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الوقت الذي تطورت فيه صناعة الهواتف ، وظهور تطبيقات لأنظمة تشغيل مختلفة ، لم نعد نجد مواقع كثيرة عبر الأنترنت تقدم خدمة الإتصال مجانا كما كان في السابق ، وهذا راجع إلى أن  الشركات ترى أن مستقبل أرباحها يصب أكثر على هذه التطبيقات ، لارتفاع نسبة مستعملي الهواتف الذكية ، ولكونه قطاع واعد بكل ما للكلمة من معنى.
 
و في مقابل هذا كله ، لازالت بعض المواقع تقدم خدمة الإتصال مجانا باستعمال الحاسوب ، بعض منها صمد لمدة طويلة ، حيث سنقوم باستعراض في هذه التدوينة ثلاثة مواقع ، يمكن التكلم فيها لبضع الدقائق .

1--موقع call2friends


هو موقع لا يحتاج إلى الشرح فواجهته سهلة وبسيطة ، كما أنه لا يشترط  منك التسجيل ، ويعطيك الموقع 5 دقائق تقريبا للإتصال مجانا ، ثم بعد ذلك يمكن تغيير الأيبي إلى دولة أخرى ومعاودة الإتصال مرة أخرى ...وهكذا ، عند إدخال الدولة والرقم ثم الضغط على زر الإتصال ، ستنبثق نافذة أعلى متصفحك للسماح للموقع باستعمال المايكروفون الخاص بحاسوبك ، عليك الضغط على السماح حتى يتم الإتصال .
---------------------------------------------

2--موقعhlocalphone

سبق و أن شرحت هذا الموقع ، حيث يحتاج أن تقوم بالتسجيل ، ثم  تقوم بتفعيل التسجيل بالضغط على الرقم واحد عبر مكالمة هاتفية تتلقاها على الفور بعد اكتمال التسجيل ، وبهذا يكون مسموح لك تحميل برنامج الموقع الذي من خلا سطح مكتب جهازك يمكن عمل مكالمات مجانية لبضع الدقائق

-------------------------------------

3--موقع spooftel


ما يميز هذا الموقع هو أنه بإمكانك عمل مكالمات مجانية مجهولة الهوية ، ويمكن أيضا إرسال الرسائل ، ويتوفر على خدمة مدفوعة  ومجانية ، لهذا عليك إنشاء حساب مجاني والإستمتاع بعدد محدود من المكالمات والرسائل. مع إمكانية تغيير صوتك عند الإتصال .

أداة رهيبة ستجد فيها أي شئ تحتاج إليه وتحلم به على الفيسبوك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحيانا نحتاج أن نقوم بمجموعة من الأشياء المهمة على الفيسبوك ، كدعوة الأصدقاء تلقائيا للإعجاب بصفحتنا ، أو إلغاء الإعجاب بجميع الصفحات التي نتابعها ، والنشر في جميع الجروبات التي نحن أعضاء فيها ...إلخ  ، كل هذا لا يوفره الفيسبوك بالسهولة التي نجده في بعض الأدوات التي تظهر أحيانا عبر الأنترنت ، بل من الصعب الوصول إلى أداة تجمع خدمات كثيرة في واجهة واحدة .

ولأن Facebook Social Toolkit هو استثناء وحيد في هذا الموضوع ، سوف أقوم بتخصيص عنها تدوينة لأهميتها الكبيرة جدا
، وتسهيل الخدمات التي قد نحتاجها على الفيسبوك ، فهي أداة رائعة بمعنى الكلمة ، ستجد فيها كل شئ تحتاج أن تعمله على الفيسبوك .
 

قبل شرح هذه الأداة ، تتوجه إلى الرابط التالي لإضافتها إلى متصفحك غوغل كروم :
Facebook Social Toolkit 

بعد إضافة تطبيق الأداة ، عليك الضغط على أيقونتها أعلى المتصفح ، وسوف تفتح معك بواجهة سهلة الإستخدام ، حيث تتوفر على ثلاثة أقسام ، وفي كل قسم نجد خدمات كثيرة سيتم التعريف بها

 القسم 3 : FREE TOOLS


1- دعوة أصدقائك لللإعجاب بصفحتك
2- دعوة أصدقائك للإنضمام إلى الجروب 

3- قبول جميع طلبات الصداقة في وقت واحد.
4- دعوةجميع أصدقائك إلي حدث ما
5- إرسال طلبات صداقة متعددة في وقت واحد.

6- أقترح اصدقائك لأنفسهم
7-الحصول على ID أي صفحة أو حساب
 -------------------------------------------------

القسم 2 : free removal tools



1- لحدف جميع أصدقاءك في وقت واحد.
2- لحدف إعجابك بجميع صفحات الفيسبوك في وقت واحد.
3- حدف جميع تعليقاتك في وقت واحد.
4-عدم قبول جميع طلبات الصداقة في وقت واحد.

5-إزالة إنضمامك إلى الجروبات في وقت واحد
-------------------------------------------

القسم الأول : PAID TOOLS


 هذا القسم به بعض الخدمات المدفوعة ، ويمكن اكتشافها بنفسك إذا كنت مستعد للدفع .

‫طريقة الربح من موقع Adf.ly ادفلاي 1000$ في الشهر وأكثر


كلنا نعرف الربح من موقع ادفلاي حقيقة ف موقع adf.ly من اكبر مواقع إختصار الروابط فى العالم من حيث مكانتة العالمية بين المواقع العالمية ..اليوم نأتى الى طريقة من اهم الطرق فى الربح من adf.ly
وهى طريقة الربح من adf.ly عن طريق صفحات الفيس بوك بها الكتير من المعجبين فهده الطريقة تعد من افضل الطرق فى الربح من adf.ly . الموقع يعطيك على ال 1000 زيارة 4 دولار و الحد الأدنى لسحب المبلغ هو 5 دولار و الموقع يدعم الدفع عن طريق باى بال و اليرت باى و اهم مافى هذه الجزئية هو ان كل زائر و له ثمنة ..
و في هدا الفيديو ركزت على طريقة الحصول على الاف الزوار والضغطات الاجنبية من الفيس بوك سأقوم بطرح اكبر صفحات الفيس بوك وتعتبر ايضا
من اجمل واحلى صفحات الفيس بوك 
وهذه هى افضل صفحات الفيس بوك :-

تابع الشرح لتسجيل في موقع adfly

                           
رابط التسجيل من هنا 

شرح برنامج artisteer لتصميم القوالب بسهولة وبدون خبرة برمجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الكثير من الشباب العربي أصبح لديهم اهتمام كبير بإنشاء مدونات شخصية ،وهذا ما نشاهده بكثرة من خلال ارتفاع عدد المواقع والمدوننين العرب ، رغم أن الجانب السلبي هو اتجاه نسبة كبيرة جدا نحو التدوين المعلوماتي ، وهو ما  لا يسمح بالتنوع في باقي المجالات كما يجب .


ولكون أي مدونة أو موقع لا بد له من تصميم خاص ، سوف أشارك معك في هذه التدوينة  برنامج artisteer الذي يسمح بتصميم صفحات الويب وواجهات المواقع ، ويتوفر على  قوالب جاهزة يمكنك البدء منها والتعديل عليها ، وطريقة عمله سهلة للغاية ، ولا تحتاج أن تكون خبير في البرمجة والتصميم .


أولا تقوم بتحميل البرنامج عبر الرابط التالي:

artisteer

بعد تحميل البرنامج تقوم بتثبيته ، ثم بعد فتحه ، فهو يوفر قوالب جاهزة كما ذكرت في الأول ، عبرها يمكن التعديل عليها كتابة وصورا ، وحجم الخطوط ...إلخ ، وفي الأخير يمكنك حفظ القالب وتصديره إلى بلوجر أو ووردبرس ..إلخ .


لأنني أدرك أن مثل هذه البرامج تحتاج إلى شرح ، سأضع لك رابط لفيدو عربي وجدته على اليوتوب ، طريقة شرحه جميلة ومفهومة :
https://www.youtube.com/watch?v=f3IpiLDRM5M

 

لماذا يجب عليك تثبيت الوندوز 64 بت وليس 32 بت وتعرف على مواصفات الحاسوب التي سوف تشغله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من بين الأسئلة الشائعة التي يطرحها الكثير من المستخدمين ، وشخصيا على مدونة حوحو للمعلوميات أتوصل بالكثير منها ´هل علي أن أقوم بتثبيت الوندوز بنظام التشغيل 32 bit أم نظام التشغيل 64 bit ´.



وجوابا على هذا السؤال سوف أخصص هذه التدوينة للحديث عن الفروقات بينهما ، ومواصفات الحواسيب التي يمكن تشغيلها ، بالإضافة إلى معلومات أخرى مفيدة وتدفعك لاستعمال ال 64 bit .

أولا كيف أتأكد أن حاسوبي يستطيع تشغيل الوندوز بنظام التشغيل 64 bit

قد يكون الأمر هنا مختلف نوعا ما ، وذلك حسب نسخة الوندوز التي تريد تثبيتها ، فنجد مثلا الوندوز xp يتطلب إمكانيات لتثبيت نظام التشغيل 64 bit أقل من الوندوز 7 أو فيستا ثم 8 و 10 ، ولهذا الغرض سوف أضع لك جدول يبين المواصفات التي يجب أن تتوفر عليها في حاسوبك ، ومنها ستكتشف هل حاسوبك مؤهل لتثبيت الوندوز بجميع أنواعه وبنظام تشغيل 64bit أو 32 bit



وللتذكير أيضا أن تشغيل الوندوز بنظام التشغيل 64 bit يتطلب أن يكون على حاسوبك معالج 64 بت ، وهذا أمر مهم أيضا ، غير ذلك لا يمكن تشغيله.
---------------------------------

ثانيا : لمذا نظام 64 bit أفضل ، ولماذا عليك تثبيته

إن تثبيت نظام التشغيل 64 bit يضمن سرعة أكبر ومضاعفة مرتين لحاسوبك ، حيث يسمح بالإستفادة من جميع المواصفات التي يتوفر عليها ، فأغلب المهام التي يقوم بها الحاسوب المثبت عليه نظام التشغيل 64 bit تكون بسرعة أكبر في الثانية ، مقارنة ب 32 bit ، لكن يجب التنويه إلى أنه إذا كانت ذاكرة حاسوبك  ram  أقل من 4 جيغا  ، فأكيد لن تشاهد الفرق  بين 32 و 64 bit  ، وذلك لكون هذا الأخير يطلب أن تكون لديك 4 جيغا في الرام فما فوق ، حيث يستطيع نظام 64 bit استغلال الـ 4 جيغا كلها تقريبا باستثناء مساحة صغيرة يتم استغلالها بعض قطع الهاردوير، بخلاف نظام تشغيل 32 bit الذي لا يستطيع  تجاوز 3.5 جيغا في الرام.

ثالثا بعض الأخطاء التي يقع فيها بعض الناس


بعد أن أخدت فكرة حول الموضوع ، فهناك بعض الأخطاء الشائعة عند بعض الإخوة ، أولها أننا نجد الكثير من الناس الذين يقومون بتثبيت الوندوز 32 bit على حاسوب به 4 جيغا في الرام ، وهذا خطأ كبير ، حيث إذا قرأت الموضوع جيدا ستلاحظ أننا ذكرنا أن الحاسوب بهذه المساحة في الذاكرة ، في حالة استخدام 32 bit فهذا يعني أنك سوف تستفيد فقط من 2  جيغا من الذاكرة ، رغم توفرك على 4 جيغا ، ويوفر سرعة ضغط البيانات في الثانية ضعف ال 32 bit .
-------------------------------

كانت هذه تدوينة مختصرة للإجابة على بعض أسئلة المتابعين ، رغم أن الموضوع يحتاج التعمق أكثر ، وأدركت جيد أن نظام التشغيل 64 bit يعطيك مجال أكبر للإشتغال على حاسوبك بكفاءة عالية ، لذا وجب عدم التررد دائما في تثبيته في حالة ما كانت مواصفات حاسوبك متوافقة معه.

أحصل على متجر على حاسوبك لتحميل أي برنامج أو لعبة تبحث عنها وخلفيات بدقة عالية وأشياء أخرى مميزة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أصبحت شركة Baidu التي تمتلك  محرك البحث بنفس الإسم في الصين  تفرض وجودها بين شركات البرمجيات على الأنترنت ، حيث حققت نجاحات كبيرة في بعض البرامج والمتصفحات التي قامت بإطلاقها ، فبعد متصفحها Spark Security Browser الذي لاق شهرة كبيرة ، ونجاحها أيضا في مضاد الفيروسات الخاص بها Baidu Antivirus ، أصبح لا يقتصر إبداع الشركة عند هذا الحد ، بل أصبحت تطرح بعض الأفكار لبرامج أخرى لخدمات متميزة مختلفة ، والنموذج برنامجها baidu app store، الذي أخد فكرة متجر التطبيقات في هواتف الأندريد و الأيفون ، ليتم تطبيقه على الحواسيب ،

هذا البرنامج هو عبارة عن متجر لتحميل البرامج والخلفيات ، ثم الألعاب ، وتحديث البرامج المثبتة على حاسوبك ، ثم أيضا برامج يتم اقترحها بناءا على تحليله لنظام التشغيل المثبت على حاسوبك وما يحتويه من برامج .

أولا لتحميل البرنامج من الموقع الرسمي تتوجه إلى هذا الرابط:
baidu app store

بعد تحميل البرنامج وتثبيته ، فهو يكون بواجهة سهلة ، عبارة عن متجر به أقسام لتحميل البرامج والخلفيات ، وقسم My Apps الذي ستجد عليه بعض البرامج التي تحتاج إلى تحديث ،  وعلى  نفس  القسم أيضا يمكن إزالة البرامج  من جذورها ، والتي لا تقبل المسح عنها ...إلخ

البرنامج رائع جدا وسيفيدك بالتأكيد ، وأراك في مواضيع جديدة بإذن الله.

مطور أبرا opera يطلق متصفح جديد خفيف وبمميزات رائعة عليك تجربته

قام بالأمس  مطور متصفح أوبرا  بإطلاق متصفح جديد يستهدف بالخصوص الناس الذين يفتحون الكثير من التبويبات في نفس الوقت على حد قوله .

وجاء المتصفح بعد التجربة ، بمميزات رائعة جدا ، أهمها إمكانية كتابة الملاحظات الشخصية على الصفحات التي تم فتحها، وإمكانية تسجيل محتوى الشاشة، ويتوفر أيضا على خاصية Speed Dial أو الإتصال السريع والموجودة في متصفح opera ، بالإضافة إلى خصائص أخرى كإمكانية تسجيل محتوى الشاشة ، و إنشاء المجموعات والمجلدات المتعددة...إلخ ، وينضاف هذا كله إلى تصميم المتصفح الأنيق والجميل .


ويتوفر المتصفح الذي تم تسميته Vivaldi، فقط للحواسيب التي تعمل بنظام التشغيل الوندوز واللنكس والماك ، وجاري تطوير أيضا نسخ أخرى للأجهزة الذكية كالهواتف والتابلتات ...

رابط تحميل متصفح Vivaldi الجديد

Vivaldi

الدرس : لا حاجة لشراء البطاريات بعد اليوم | إشحن بطاريتك بواسطة الماء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل مدة  ليست بطويلة تمكن باحث هولندي إسمه Niels Bakker من اختراع جيل جديد من البطاريات تسمى Aquacell ، يتم شحنها  بالماء في ضرف 5 دقائق تقريبا .حيث يساعدها الماء في تحفيز تفاعلات كيميائية تسمح بنشأة التيار الكهربائي.

وفي هذا الفيديو الجديد سوف نقوم بمراجعة هذه البطاريتين اللتان يبلغ ثمنهما 3,72 أورو من موقع Gearbest ، وتتميز بوجود غطاء بلاستيكي منتج من الذرة ، و مدة حياتها طويلة جدا، عبرها يمكن تفادي شراء البطاريات العادية الأخرى .


بعد شراء هذه البطاريات فهي تأتي بدون شحن ، لهذا يجب وضعهما في الماء لمدة تزيد بقليل عن 5 دقائق ، وهكذا تكون صالحة للإستعمال ، ويمكن تكرار هذه العملية كلما تم استعمالهما لمدة طويلة .
رابط شراء البطاريتن من موقع Gearbest 
gearbest


 

كيف تقوم بتحديث الوندوز 7 أو 8.1 إلى الوندوز 10 رسميا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما يعلم الجميع أن شركة مايكروسوفت قامت  بإطلاق تحديث جديد للنسخة  التجريبية لنظام التشغيل الويندوز 10 ، حيث قمت بشرح
قبل يومين طريقة تحميلها وتثبيته مع استعراض جميع المميزات والخصائص التي جاء بها، وبالأمس أتاحت الشركة إمكانية تحديث الوندوز 7 و 8.1 إلى النسخة الجديدة من الوندوز 10 من دون الحاجة إلى تحميلها وتثبيتها من الأول ، وسوف أشرح لك في هذه التدوينة جميع الخطوات التي يجب القيام بها في حالة ما رغبت وقررت في ذلك .


أولا وجب التذكير أن في حالة ما قمت بتحديث الوندوز 7 أو 8.1 إلى الوندوز 10 ، فسيكون بإمكانك استعمالها لمدة عام كامل مجانا ، بعدها سيتم طلب منك تفعيلها أو شراء النسخة ، وهذا ما وجب التفكير فيه قبل اتخاد هذه الخطوة ، لكن كما يعلم الجميع ستظهر عدة برامج وطرق  لتفعيلها ، وستجد الجديد دائما على صفحتنا على الفيسبوك من هنا .

إذا كنت مستعد لتحديث الوندوز ، فأولا يجب عليك التحقق إذا كان لديك بعض التحديثات على حاسوبك ، لهذا الغرض سوف تذهب إلى لوحة التحكم الخاصة بالوندوز ، ثم تضغط على windows update 



 سوف تنبثق لك نافذة جديدة إضغط على install updates في حال توفرت ثم إنتظر حتى يتم تثبيتها


بعد هذا كله تقوم بالدخول إلى الرابط التالي لتحميل برنامج التحديث إلى الوندوز 10 :
Download Windows 10 Technical Preview

بعد الدخول إلى الرابط تقوم بالضغط على Start upgrade now لتحميل البرنامج ، ثم بعد التحميل تقوم بالضغط عليه ، وللبدأ في عملية التثبيت تضغط على start upgdrade now في الوندوز 7 ، وسيقوم البرنامج بعملية التحديث ، وطوال هذه الفترة سيتم إعادة تشغيل الحاسوب لكثير من المرات ، وفي الوندوز 8 أو 8.1 بعد الضغط على البرنامج سيطلب منك تلقائيا إعادة تشغيل الحاسوب لتحديثه للوندوز 10.
--------------------


ملاحظة : هذه العملية لن تفقد فيها ملفاتك ، وبرامجك المثبتة على حاسوبك ، لكن تحسبا للوقوع في بعض الأخطاء يستحب أخد نسخة احتياطية لها .

الدرس : خدعة خطيرة على هواتف الأندرويد ستجعل أي صديقلك يفقد عقله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من وقت لآخر أحاول أن أشارك معكم بعض الفيديوهات التي نكتشف من خلالها بعض الأسرار والمقالب التي يمكن أن تعملها مع أصدقاءك ، قصد تخويفهم أو اللعب معهم في بعض أوقات الفراغ ، واستمرار على هذا المنهج أشارك معك في هذا الدرس الجديد خدعة تعمل على جعل شاشة الهاتف وكأنها تالفة تمام ، وهذه الطريقة يمكن لك تحويلها إلى مقلب لخداع بها أصدقاءك ، حيث سيضننون أن شاشة الهاتف تحتاج إلى إصلاح أو تغييرها.


وتكمن هذه الخدعة في تفعيل إظهار تحديثات الشاشة ، من خيارات المطور على الهاتف ،هذه العملية تسمح بظهور أضواء على الشاشة عند لمسها ، ولنفرض أنك أخدت هاتف صديقك وقمت بتفعيلها ، فأكيد عندما سيصفح هاتفه وسيجد هذا الأمر ستكون صدمة قوية له .

سارع وأحصل على 5 تيرابايت كمساحة لتخزين ملفاتك مجانا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما يعلم الجميع يصعب كثيرا أن تجد خدمات سحابية لتخزين الملفات تمنحك مساحة كبيرة لذك ، فحميع الخدمات التي نجدها لا توفر إلا مساحة محدودة جدا ، كل هذا عجل بظهورمواقع جديدة منافسة تسمح بتخزين ملفاتك بمساحة خيالية جدا ، والنموذج موقع  BigStash الذي راسلني فيه حميد أمومن لمشاركته معكم ، ويوفر 5 تيربايت كمساحة تخزين لأي حساب قمت بفتحه في الموقع ، وليس هذا فقط بل أن الموقع يوفر حماية وتشفير لملفاتك بشكل يصعب لأي شخص الوصول والتجسس عليها .



وللإستفادة من هذه الخدمة تتوجه إلى الموقع عبر الرابط التالي :
BigStash 


بعد الولوج للموقع فستحتاج إلى فتح حساب عليه ، بالتالي تقوم بوضع بريدك الإلكتروني ثم تضغط على GET STARTED 



سوف يقوم بإرسال رسالة التفعيل إلى بريدك ، تفتح الرسالة ثم تضغط على رابط التفعيل ، وسوف يتم تحويلك إلى صفحة جديدة ، تقوم بإنشاء الحساب عبر وضع الإسم وكلمة السر 

بعد إنشاء الحساب ستفتح معك نافذة جديدة تقوم بالضغط على desctip apps لتحميل التطبيق الخاص بالموقع ،



سيفتح نافذة جديدة عليك الضغط على download for windows وهكذا سيتم تحميل التطبيق ، تقوم بعد ذلك بتثبيته ، وفتحه وسوف يطلب منك تسجيل الدخول بحسابك الذي أنشأته على الموقع ، وهكذا يمكنك سحب الملفات إليه وتخزينها ، حيث يمنحك مساحة  5 تيربايت كما ذكرنا ، أي ما يعادل 5100GB


خدمة وفرصة  رائعة يجب عليك ألا تمر عليها مرور الكرام ، وألقاك في مواضيع جديدة بحول الله.

برنامج للتعرف على الوقت المتبقي من عمر القرص الصلب في حاسوبك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معروف أن الأقراص الصلبة من نوع HDD معرضة للإتلاف في أي وقت ، حيث أكدت دراسات أن طول عمر استخدام هذا النوع يصل 25 سنة عند تخرين أكثر من 8 جيجابايت يوميا، بدون أن ننسى عوامل أخرى مسببة في إتلافها بسرعة ، لهذا الغرض فكرت الشركات في الإنتقال إلى لتصنيع الأقراص الصلبة من نوع SSD ودمجها مع الحواسيب ، لكون أولا أن حجمها صغير مقارنة بالأولى ، ثم تميزها بسرعة القراءة والكتابة ، فضلا عن عمرها الذي يطول كثيرا .



وسابقا في مدونة حوحو للمعلوميات كنت قد وضعت شرح للتأكد  إذا كان القرص الصلب على حاسوبك في حالة جيدة أو لا ، قصد التفكير في تغييره في حالة ما وجدت أن به مشاكل ، لكن لا بأس أن أشارك معك في هذه التدوينة الجديدة برنامج يحدد لك الوقت والعمر المتبقي للقرص الصلب على حاسوبك ، حيث يعتمد البرنامج على تحليل أداءه ثم سنة تصنيعه وعوامل أخرى ليعطيك الوقت التقريبي.

ولمعرفة  الوقت المتبقي للقرص الصلب لجهازك تقوم أولا بتحميل البرنامج  عبر الرابط التالي :
SsdReady
  
بعد تحميل البرنامج وتثبيته ثم فتحه ، تضغط على start  ثم بعد ذلك عليك الإنتظار قليلا حتى يعرض البرنامج نتيجة الفحص كما في الصورة ، اعتماذا على العوامل التي تم ذكر بعضها في الأول. 



بالنسبة لي 5 سنوات ، و للحصول على بعض الإحصائيات الأخرى  تقوم بالضغط علىEstimate SSD Life أعلى البرنامج.

برنامج قوي لاسترجاع مساحة الفلاش ميموري الضائعة وإصلاح مشاكلها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يشتكي الكثير من الناس من مشكلة موجودة في بعض الفلاشات usb وهي اختفاء جزء كبير أو صغير من مساحتها ، بعد عمل فورمات لها ، حيث تتدخل عدة عوامل في هذا المشكل ، أولها عملية الفرمتة نفسها قد تكون تمت بطريقة غير صحيحة ،وهكذا تظهر الفلاشة وكأنك عملت لها فرمتة لكن في الأصل هي غير ذلك ، وقد تكون للفيروسات عامل كبير أيضا في هذه العملية ، إضافة إلى جودة الفلاشة .
 وللتغلب على هذا المشكل وإرجاع المساحة الكاملة للفلاش ميموري أو أي ذاكرة تخزينية أخرى ، في حالة واجهت هذا المشكل ، يمكن استعمال برنامج SdFormatter  الذي يعمل على فرمتة الفلاش ميموري وإرجاعها على ما هي عليه قبل إتلافها ،ويمكن تحميل هذا البرنامج عبر الرابط التالي:
SdFormatter
 
 بعد تحميل وتثبيت البرنامج ، وعند فتحه عليك تحديد حرف الذاكرة أو الفلاشة التي أدخلتها على حاسوبك ، وستجد أسفل البرنامج خيار FORMAT ، لكن قبل الضغط عليه يجب عليك تحديد نوع الفرمتة التي تريد القيام بها ارتباطا بنوع المشكل الذي عليه الفلاشة.


 بالضغط على خيار Options ستظهر لك إعدادات كما يلي :

Quick : تختار هذا الخيار ثم تضغط أسفل على format في حالة ما كنت تريد فرمتة فلاشة سليمة ليس بها أي مشكل .


Full Earse On: تختار هذا الخيار ثم تضغط أسفل على format في حالة ما كانت الفلاشة معطوبة واختفى جزء كبير أو صغير من مساحتها ، وبهذه الطريقة البرنامج يعيدها إلى وضع المصنع ، ولا يمكن بعد هذه العملية أن تقوم باسترجاع الملفات المحذوفة عليه .

 Full Earse Off : تختار هذا الخيار ثم تضغط أسفل على format في حالة ما كانت الفلاشة معطوبة فعلا حيث يقوم البرنامج بفرمتتها واسترجاع المساحة المخفية ، لكن باستطاعتك استرجاع بعد ذلك الملفات المحذوفة عليها .


Format Size Adjustment :  هذا الخيار الذي يظهر تلقائيا عند فتح البرنامج  تضغط أسفله على format لفتح الفلاشة واسترجاع المساحة الضائعة منها .


كيف تجعل صديقك على الفيس بوك وكأنه غير صديق بدون الحاجة إلى حذفه وإحراجه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معروف أن الفيسبوك عند إضافتك لأي شخص إلى قائمة أصدقائك يصبح بإمكانهم أن يقومون برؤية جميع النشاطات التي تقوم بها ، وجميعالمنشورات التي تنشرها عل  حائطك ، وبعد مدة قد تكتشف أن واحد من هذه الأصدقاء ، يقوم بوضع تعليقات غير مرغوب فيها ، أو يزعجك بشكل عام ، ومعروف أن التخلص على مثل هذه النماذج من الأصدقاء هو إزالته من القائمة ،لكن قد تخاف أن تحرجه أو تفقد  صداقته في الواقع ، بالتالي قد تبحث عن بعض الحلول لإبعاده عن حسابك ومنشوراتك ،ونشاطاتك على الفيسبوك بدون إحراجه وبدون حذفه.



في هذه التدوينة سنتعرف على واحدة من الحلول ، لمثل هذه المشاكل ، وهو عبر تحويل أي صديق مزعج  إلى Restricted أو مقيد ، هذه الميزةالتي أضفتها الفيسبوك مند مدة ، تتيح لك منع أحد الأصدقاء من مشاهدة نشاطاتك و ما تنشره على حائطك ، وسيصبح كما لو أنه خارج قائمة أصدقاءك ،ليتحول إلى متابع يشاهد فقط المنشورات العامة التي تشاركها مع الجميع .

إذا كان لديك صديق مزعج من هذا النوع ، فيمكنك التخلص منه بدون إزالته كصديق ، فقط بالتوجه إلى حسابه ، ثم الضغط على الأصدقاء واختيار الإضافة إلى قائمة أخرى كما في الصورة 


بعد الضغط على الإضافة إلى قائمة أخرى ، ستظهر لك خيارات ، وما يهمنا هو المقيدون ، بالضغط عليها سوف تنهي مشاهدة هذا الشخص لنشاطك على الفيسبوك ، وتمنع عنه منشوراتك بدون أن تفقد صداقته ، حيث بإمكانك أنت شخصيا مشاهدة ما يقوم به على الفيسبوك ، ويصبح بذلك صديقك على الفيس بوك وكأنه غير صديق .

أفضل سبعة مواقع لإرسال رسائل sms مجانا لأي هاتف في العالم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مند فترة طويلة جدا وكنا نشاهد خدمات كثيرة لمواقع عبرالأنترنت ، تقدم إمكانية إرسال رسائل sms قصيرة إلى أي هاتف حول العالم ، كثير من هذه المواقع لازال مستمر إلى اليوم ، والبعض الآخر اعتبرها وسيلة سريعة لكسب الزوار
، بعد ذلك تم تحويلها إلى خدمات أخرى بعيدة عن ما كانت تقدمه .

ولأن هذه الخدمات يتم البحث عنها و طلبها الكثير من المستخدمين ، سوف أقوم باستعراض لك في هذه التدوينة الجديدة عشر مواقع لازالت مستمرة بعد ظهورها بمدة طويلة ، وأخرى حديثة الوجود ، يمكن الإستفادة منها في أي وقت تحتاج فيه إلى إرسال رسائل نصية sms لأصدقاءك أو أي فرد آخر من أفراد عائلتك ، يتم في أغلب هذه المواقع بإرسالها بسرعة كبيرة .

1--موقع afreesms  
يعتبر من بين أهم المواقع الصادقة في إرسال الرسائل ، وعادة يكون الضغط على الموقع بالتالي قد تأخد الرسالة بضع دقائق حتى تصل.
---------------------------

2--موقع jsmsfree
الموقع يسمحلك بإرسال 5 رسائل إلى أرقام مختلفة لليوم الواحد ، واجهته  بسيطة لا تحتاج إلى الشرح.
---------------------------

3--موقع e-freesms
هذا الموقع له شعبية كبيرة أيضا ، ويسمح بإرسال رسائل sms لأي رقم هاتف في العالم.
-----------------------

4--موقع menwes
مند زمن طويل يقدم هذا الموقع هذه الخدمة ، ولا يزال حتى اليوم ، ويمكن الإستفادة من إرسال عليه بعض الرسائل .
-------------------------

5--موقع free text
هو الآخر يسمح بإرسال رسائل sms لأي رقم هاتفي حول العالم ، ويقدم هذه الخدمة مند فترة طويلة.
------------------------

6-- موقعfree international  
لا يوفر هذا الموقع إرسال رسائل sms فقط ، بل به أقسام أخرى لكل ما هو مجاني ، في حالة هناك ضغط على السيرفر الأول لإرسال رسائل ، يمكن الإستعانة بالسيرفر الثاني لتسهيل وصولها بسرعة .
---------------------------

7-- موقع send-free-texts 
عادة ما نجد في المواقع الصادقة فعلا، وضع تعليقات للزوار قصد وضع انطباعاتهم حول الخدمة ، وهذا الموقع أيضا بعد التجربة يمكن إرسال رسائل إلى أي رقم حول العالم ،ولك أيضا أن تشاهد تعليقات الزوار الحديثة على مصداقية هذه الخدمة.