إليك برنامجين لتحليل القرص الصلب في وندوز و ماك ولنكس لمعرفة الملفات التي أخدت مساحة كبيرة على جهازك

عندما يقترب أو يمتلأ القرص الصلب الخاص بجهازك ، ففي العادة تظهر لك رسائل  مفادها بقرب امتلائه ، من أجل اتخاد بعض الإجراءات في مسح بعض الملفات ، لكن قد تحتاج فعلا إلى معرفة الأقسام والمجلدات على جهازك التي أخدت مساحة كبيرة
برنامج TreeSize Freeو   JDiskReport مميزان ومجانيان يسمحان لك بإنشاء قائمة من من الأقسام و الملفات  ثم المجلدات المتواجدة في نظام التشغيل الوندوز الذي قمت بتثبيته على جهازك ، أمامها مباشرة المساحة التي أخدها كل واحد على حدة .

* البرنامج TreeSize Free  يشتغل فقط على الوندوز يمكنك تحميله من الموقع الرسمي عبر هذا الرابط :
TreeSize Free

 إضغط على download حتى تتمكن من تحميله بعد الدخول إلى الرابط ، ثم قم بتثبيته على جهازك ، وقم بتشغيله مباشرة حيث سوف يبدأ في عملية مسح للقرص الصلب ، ليعطيك بعد ذلك قائمة من الأقسام و المجلدات ثم الملفات ترتيبها حسب المساحة من الأكبر إلى الأصغر، ويمكنك فتح أي قسم أو مجلد لمعرفة الملفات الفرعية المتواجدة داخله .
/////////////////////
*برنامج JDiskReport يمكنك تحميله للوندوز و لنكس و ماك عبر هذا الرابط :
JDiskReport

ما يميزه عن البرنامج الأول أنه أولا يشتغل على نظام الوندوز ولنكس و ماك ، ويعطيك معلومات حول القرص الصلب بشكل كامل عن المساحة المستخدمة والفارغة ، ثم تاريخ إنشاء المجلدات والملفات وتاريخ التعديل عليها ، كما يمكنك عبر هذا البرنامج من تحديد  الملفات والمجلدات التي تستهلك جزء كبير من مساحة القرص الصلب عبر رسم بياني ، ويعطيك معلومات حول كل مجلد على حدة ، ويحتوي على واجهة وأقسام لمرفة مجموعة من الأشياء ، كمعرفة مثلا صيغ الملفات ، و لاستعراض الملفات ...إلخ
كما شاهدت معي برنامجين متميزين فعلا ، قد يساعدانك كثيرا ، وأراك في تدوينات ودروس جديدة بحول الله.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "إليك برنامجين لتحليل القرص الصلب في وندوز و ماك ولنكس لمعرفة الملفات التي أخدت مساحة كبيرة على جهازك"


الابتسامات الابتسامات