تحذير : طريقة جديدة لاختراق البريد الإلكتروني بدون كلمة السر عليك الحذر منها + فيديو الشرح

ظهر أسلوب جديد في الإختراق يعتمد على استخدام الهندسه الإجتماعية حذرت منه شركة Symantec ، وذكرت أن الهاكرز الآن يستعملون طريقة جديدة يحتاج فيها فقط إلى هاتفك حتى يقوم بالإحتيال عليك وسرقة بريدك الإلكتروني ، ولن يحتاج الهاكرز في هذه العملية إلى استخدام أكواد برمجية أو طرق أخرى يتم اعتمادها ، ولكن فقط يحتاج معرفة بريدك الإلكتروني ورقم هاتف لكي يسرق الحساب .


هذه العملية الجديدة يتم إطلاق عليها SMS Phishing Scam وطريقة عملها سهلة للغاية حيث يتم عمل هذه الخطوات:


1-يقوم الهاكر بالدخول إلى صفحة الدخول إلى البريد الإلكتروني gmail ثم يضع البريد الإلكتروني للضحية ثم يضغط على أنه نسي كلمة السر.

2-بعد أن يضغط على نسيت كلمة السر ستفتح معه صفحة جديدة لإرسال  كود التحقق من الهوية  إلى هاتف الضحيه من خلال رسالة SMS.

3-المرحلة الثالثة هي أن غوغل ترسل رسالة sms بها كود التفعيل قصد تعيين كلمة سر جديدة ، وهنا الهاكر سيستخدم الهندسه الإجتماعيه عبر إرسال رسالة إلى الضحية يخبره فيها بأن حسابه به مشكل معين وعليه الرد على نفس الرسالة وإعادة إرسالها مع كود التفعيل في الرسالة . 

هنا بعد أن يرسل الضحية الرسالة يكون الهاكر قد حصل على كود التفعيل وبذلك سوف يستولي على الحساب بسهولة ، ولحماية نفسك من هذه الطريقة تأكد من الرقم الذي وردتك منه الرسالةوهل فعلا يعود إلى غوغل أو هناك تشابه فقط ، ثم لا تقم باعادة إرسال الرسائل نهائيا خصوصا التي تتوفر على معلومات حساسة ككود التفعيل في هذه الحالة .

والآن إليك فيديو من شركة Symantec يشرح الطريقة وخطورتها ، وأراك في مواضيع مقبلة بحول الله



ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "تحذير : طريقة جديدة لاختراق البريد الإلكتروني بدون كلمة السر عليك الحذر منها + فيديو الشرح"


الابتسامات الابتسامات