أفضل ثلاثة لوحة مفاتيح لتغيير الموجودة لديك على هاتفك الأندرويد

كما هو معروف فكل هاتف يأتي بلوحة مفاتيخ مختلفة عن بعضها البعض، والكثير من الناس قد لا يكونون راضين عن التي هي متاجدة في هواتفهم ، بالتالي في هذه التدوينة سأعرفك على خمسة تطبيقات هي عبارة عن لوحة  مفاتيح لاعتمادها في هاتفك ، وكلها تتوفر على مميزات مختلفة قد تستعمل واحدة منها وتجد فيها ما يناسبك .




1--SwiftKey


هي الأفضل على الإطلاق ، وتقدم لك لوحة مفاتيح احترافية جدا بميزات خيالية ، ففضلا عن الرموز التعبيرية التي توفرها ، والحروف البارزة ، تسمح لك أيضا بتغيير شكلها وألوانها ، بالتالي فهي الأفضل على الإطلاق .
----------------------------------------


2--Google Keyboard 


هي لوحة مفاتيح قامت  بإطلاقها غوغل قبل عامين ، و تتضمن قاموس للعديد من اللغات المختلفة، 26 لغة على وجه الدقة، ومن بينها اللغة العربية. بالإضافة إلى  تدعم إمكانية الكتابة بإستخدام الأوامر الصوتية والكتابة بالإيماءات.
----------------------------

3--TouchPal Keyboard




حقق هذا التطبيق  ملايين من التحميلات ، ويعتبر من أفضل لوحة المفاتيح التي يمكنك اعتمادها على هاتفك ، يتوفر على أكثر من 85 لغة لتغييرها عليه ، كما أنه يتوفر على رموز تعبيرية كثيرة جدا ومختلف أناعها وأشكالها ، ويتيح لك أيضا تخصيص لوحة المفاتيح وتغييرها إلى ألوان وأشكال مختلفة .

الدرس : شاهد إنعكاس الأجسام خارج شاشة هاتفك بصناعة هرم هولوجرافي بورقة بلاستيكية | مدهش جدا

سنتعرف في هذا الدرس الجديد و إستمرارا لدروس تجربة أشياء جميلة في المنزل على كيفية عكس أجسام على الهاتف أو التابلتات ثم الحواسيب داخل هرم هولوجرافي ستصنعه من ورقة بلاستيكية شفافة ، و يختلف حجم هذا الهرم باختلاف الجهاز الذي تريد استعماله عليه ، فمثلا على جهاز الهاتف فيكون حجم المثلث 6,70 cm في جميع الأطراف ، وهو الذي سنقوم بتطببق عليه الدرس ، وستشاهد تجربة رائعة جدا وفريدة .

في أسفل
الفيديو سأضع لك رابط تحيل بعض من هذه الفيديوهات لتطبيق عليها هذه التجربة ، وفرجة ممتعة للجميع.
رابط تحميل الفيديوهات :mega

رابط تحميل الفيديوهات  على اليوتوب  

Holographic
Holographic 2
Holographic 2 
 

إنشاء عشرات الحسابات المزيفة على الفيسبوك من حسابك الرسمي وبدون إيميل والدخول إليها بطريقة قانوية

ما قد لا يعلمه بعض المستخدين للفيسبوك أن هذا الأخير يمنح إمكانية إنشاء العشرات من الحساب المزيفة على حساب حقيقي قمت بفتحه ، وهذه الخدمة موجودة مند مدة طويلة ، الغرض منه هو تجربة بعض الخدمات ، وإنشاء ثغرات ، ثم أشياء أخرى يمكن عملها عليه .


هذا الحساب بعد إنشاءه يتم الدخول إليه بشكل طبيعي ، من خلال الولوج ،إلى رابط الفيسبوك وكتابة البريد الإلكتروني الذي ستحصل عليه ثم كلمة السر ، بعد ذلك ستجد أنه يتم تسجيل الدخل إليه والواجهة هي نفسها ، لكن يفتقد لبعض المميزات كإضافة الأصدقاء أو البحث عنه مثلا ...


وحتى تقوم بإنشاء هذا الحساب ، فعليك أولا تجيل الدخول إلى حسابك الطبيعي و التوجه إلى الرابط التالي :
Test User Created


تقوم بالضغط على إنشاء حساب جديد كما في الصورة :


تلقائيا تنتظر بضع الثواني وستظهر لك نافذة صغيرة بها البريد الإلكتروني وكلمة السر التي ستستعملها للدخول إليه ، بالتالي تفتح صفحة في متصفح آخر وتقوم بالدخ ل إليه بشكل طبيعي.

كيف تجعل هذه العين تظهر على بريدك الإلكتروني لمعرفة أن مرسل الرسالة يتابعك ويتجسس عليك

قد تحتاج إلى معرفة إذا كنت مراقب في رسائلك التي تستلمها على بريدك الإلكتروني ، سواء تعلق الأمر بالشركات أو أصدقاءك الذي قد يستعملون بعض الخدمات الموجودة عبر الأنترنت، يتم فيها اصطيادك على سبيل المثال لمعرفة معلوماتك عنك ، كالأيبي وتفاصيل حاسوبك ، ثم الموقع الجغرافي ...إلخ .

تطبيق Ugly Mail المتوفرلمتصفح غوغل كروم يسمح لك بالكشف عن ما إذا كانت أي رسالة توصلت بها ، يتم متابعتك من طرفها بسهولة ، حيث يتم إضافة عين على الرسائل ، تؤكد وجود ما يسمى بيكسل الملاحقة أو Tracking Pixel ، وهكذا ستتعرف على أنه متابع ولا يجب عليك فتح الرسالة .



تقوم بإضافة التطبيق لمتصفحك
غوغل كروم عبر الرابط التالي :
UglyEmail

بعد إضافة التطبيق فتلقائيا عندما تتوصل بأي رسالة ، ويكون الطرف المرسل قد اعتمد على بيكسل الملاحقة فستظهر هذه العين على الرسالة قبل فتحها ، وهكذا تكون قد تعرفت على مايدةر حةلك ، وبالمناسبة هذه الإضافة تعمل فقط على بريد الجيميل .

خمسة فيديوهات على اليوتوب لخمسة طرق مختلفة لفتح باب السيارة بدون مفتاح

إذا كنت تمتلك سيارة فعليك معرفة بأن هناك عدة طرق تسمح لأي شخص أن يسرقها منك حتى وإن قمت بإغلاقها بالمفاتيح ، حيث انتشرت على اليوتوب عدة فيديوهات تشرح عدة طرق وباستعمال أدوات مختلفة ، سأقوم بمشاركة معكم بعض منها ، وتفيد أيضا هذه الطرق عندما لا يكون لديك مفتاح أو تنساه داخل السيارة ، فهي إجمالا مفيدة على أنواع كثيرة من السيارات بما فيه الجديدة .


1--- باستعمال رباط الحداء
تنفع هذه الطريقة في السيارات القديمة التي تفتح يدويا ، ويتم اعتماد فيها رباط الحذاء الذي يمكن لأي شخص أن يقوم بعقد حلقة صغيرة عليه في الوسط ، ثم إدخالها عبر فجوة صغيرة  ، و جعل المفتاح يدخل في الحلقة مع سحبها بعد ذلك ، وهكذا يفتح الباب.
------------------------

2--عبر أداة صغيرة
 يتم استعمال فيها أداة تفتح جميع أنواع السيارات بسهولة ، وهي متوافقة مع جميع الأقفال كما في الفيديو.
-----------------------------------

 3-- استخدام قضيب حديدي
هذه الطريقة يتم استخدام فيها أولا مفك يتم وضعه أعلى الباب لفتح فجوة كبيرة تسمح بإدخال قضيب حديدي طويل يضغط على المفتاح ومن ثم يتم فتح الباب.
---------------------------

4-- باستخدام شريط بلاستيكي
يتم استخدام في هذه الطريقة شريط بلاستيكي يجب أن يكون قاسح ،ويتم إدخاله داخل فجوة صغير لفتح القفل .
---------------------------

5--- باستخدام علاقة ملابس
 بهذه الطريقة تحاول الوصول إلى القفل وفتحه باستعمال علاقة ملابس مثلا ، وتنفع مع السيارة الأقل حداثة.

كيف تضيف خريطة إلى حسابك على الفسبوك لمعرفة مكان أي شخص تتحدث معه على الشات

بإمكانك الوصول إلى معرفة مكان تواجد أي شخص تتحدث معه على شات الفيسبوك عبر بعض الطرق ، سنشرح إثنتين منهما في هذه التدوينة ، وهذا مفيد أحيانا عندما يكلمك شخص لا تعرفه كثيرا ، بالتالي سأستعرض لك طريقتين مختلفتين ، الأولى عبر تطبيق ، والثانية عبر الحصول على الأيبي الخاص بالشخص الذي تتحدث معه ثم الإستعانة ببعض المواقع للبحث عن المكان من الأيبي .


 الطريق الأولى :
تعتمد على تطبيق يسمى Marauders Map متوفر لغوغل كروم ، ويمكنك إضافته عبر الرابط التالي :
Marauders Map 

بعد إضافة التطبيق ستذهب إلى صفحة الرسائل على الفيسبوك ثم ستشاهد إضافة إطار جديد أسفل الرسائل كما في الصورة  الأولى، بالضغط عليه سيظهر لك مكان الشخص بالتدقيق ، ويمكن عمل زوم أكثر لتقريب المكان ، وللتذكير هذه الطريقة قد لا تشتغل على جميع الأصدقاء ، خاصة إذا قام هذا الشخص  بتوقيف ميزة تحديد الموقع على حسابه .
-----------------------


الطريقة الثانية :
هذه الطريقة  تعتمد على فحص الإتصالات الخارجية ، ويتم استعمال فيها الأمر netstat -n للفيسبوك مثلا ، ثم الأمر netstat -nbt لبرامج الماسنجر كالسكايب ..إلخ .


على هذا الأساس عندما يرسل لك أي شخص رسالة تفتح cmd في الوندوز
، ثم تقوم بوضع الأمر netstat -n ستظهر لك عدة أيبيهات ، تأخد الثالث ، ثم تذهب إلى الموقع التالي :
geo ip tool

تضع الأيبي في المستطيل ثم تضغط على enter وسيتم تحديد المكان :



----------------------
كان هذا كل شئ ، وإذا كنت تريد أيضا معرفة توزيع أماكن أصدقاءك على الخريطة فكنت قد شرحت ذلك من قبل تحت عنوان :
تعرف عبر موقع placebook على مكان أصدقاءك على الفيسبوك وتموقعهم على الخريطة

تعرف إذا كان حاسوبك قادر على تشغيل الوندوز 10 الجديد والمواصفات التي يتطلبها

هناك بعض الأسئلة الشائعة التي عادة تطرح بعد ظهور نظام تشغيل جديد من الوندوز ، لعل أبرز هذه الأسئلة هو هل يستيع حاسوبي تشغيل هذا الوندوز أو لا ؟ .

وبما أن مايكروسوفت قد قامت بإطلاق النسخة النهائية للوندوز 10 بالأمس والتي يمكن تحميلها 
من هنا، فهناك الكثير يطرح هذا السؤال ، وما هي المواصفات التي يجب أن تكون في حاسوبك حتى تستطيع تشغيله وتثبيته ، وفي هذه التدوينة سنجيب على هذا السؤال حتى تأخد فكرة حول الموضوع .


حتى تتعرف على ما إذا كان حاسوبك قادر على تشغيل الوندوز 10  تقوم بالدخول إلى هذه الصفحة :

System Requirements

ستجد معلومات حول الموصفات التي يجب أن تكون في حاسوبك لتشغيله كما هو ظاهر في الصورة :



لاحظ معي أنه يقول لك بأنه يجب عليك أن تتوفر على معالج سرعته 1 جيغاهرز أو أسرع منه ، ثم على مستوى الرام يجب أن تتوفر على 1GB إذا كنت تريد تثبيت نسخة الوندوز 10  بنظام تشغيل 32 BIT ، أما في حالة الوندوز 10 بنظام التشغيل 64 BIT فيجب أن تتوفر على 2GB في الرام أو أكثر .

على مستوى الساحة على القرص الصلب فيجب أن تتوفر على 16GB لنسخة الوندوز 10 نظام تشغيل 32 BIT ، ثم 20 GB للوندوز 10 بنظام تشغيل 64 BIT.

بالنسبة لكارت الشاشة فيتطلب أن تكون لديك على الأقل نوع DirectX 9 أو أحدث منها مع التعريف WDDM 1.0 .

أخير
ا على مستوى دقة الشاشة فهو يتطلب أن تكون دقتها 800x600 فأكثر .

إليك سبعة روابط ستجد فيها جميع أسرارك ومعلوماتك التي تعرفها عنك غوغل

من هذه القائمة يمكنك التعرف على الأماكن التي  زرتها وفتخت منها هاتفك الأندرويد ، طبعا هنا الهاتف الذي ربطت بحسابك على الجييل في بلاي ستور ، ستجد معلومات تحتفظه بها غغل عنك ، مثال  أين كنت أو أين أنت.. هناك الكثير من الروابط التي تكون مرتبطة بحسابك على الجيميل الذي يكون هو الآخر مرتبط بالعديد من الحسابات الأخرى في خدمات غوغل ، تسمح لك بمعرفة الأشياء التي تعرفها عنك غوغل ، والمعلوات الشخصية التي تم تخزينها عنك ، وأشياء أخرى مهمة سنتطرق إليها في هذه التدوينة الجديدة ، حيث سأشارك معك عدة روابط تأخدك إلى هذه الصفحات للتعرف عليها.



history 
من هنا يمكن معرفة جميع ما قمت بالبحث عليه في غوغل ، فبإمكانك استعراضها والرجوع أيضا إلى سنوات طويلة قبل للتعرف على كل ما بحثت عنه
------------------------------


Google Voice & Audio Activity 
معروف أن غوغل قد أتاحت إمكانية البحث بصوتك في محرك البحث الخاص بها ، بالتالي إذا قمت بذلك من قبل فعلى هذه الصفحة ستجد كل الأشياء التي بحثت عنها أيضا . 
-----------------------------

Saved Passwords - Google 

من هذه الصفحة ستتعرف على جميع كلمات السر وأسماء المستخدمين الذي قامت غوغل بحفظها  لحساباتك المرتبطة بالحسابات الأخرى ، على الأندرويد مثلا ...إلخ
----------------------------

Personal info & privacy  
هذه الصفحة ستجد فيها جميع نشاطاتك على غوغل ، حيث ستجد عدة أقسام مع تفاصيل لنشاطاتك عليها .
---------------------------

authenticated 

من هذه الصفحة ستجد جميع المعلومات التي تعرفها غوغل عنك ، إبتداء من العمر و جنسك ثم اللغات التي تتكلم بها، إضافة إلى اهتماماتك ، وهذه المعطيات تقوم غوغل  باستخدامها لتوجيه إعلانات الشركات إلى المستخدمين .
-----------------------------

Account Permissions and apps 

من هذه الصفحة تجد جميع التطبيقات التي قامت غوغل بحفظها التي سمحت لها بالدخول إلى حسابك ، يمكن إزالة أي واحدة منها إذا كنت تريد ذلك .
-----------------------------

location history 
من هذه القائمة يمكنك التعرف على الأماكن التي  زرتها وفتخت منها هاتفك الأندرويد ، طبعا هنا الهاتف الذي ربطت بحسابك على الجييل في بلاي ستور ، ستجد معلومات تحتفظه بها غغل عنك ، مثال  أين كنت أو أين أنت..

الدرس : تحميل و تثبيت الويندوز 10 النسخة النهاية والأصلية بدون فقدان ملفاتك على حاسوبك

بعد انتظار طويل ، أخيرا شركة مايكروسوفت تطلق النسخة النهائية للوندوز 10 ، التي سيعتبر أخر نسخة للوندوز ، بعد ذلك سيتم إطلاق تحديثات فقط  دون أن نرى وندوز 11 أو ما بعده .


وقد أتاحت مايكروسوفت تحميل هذه النسخة الجديدة للجميع أو تحديث الوندوز المثبت على حاسوبك إليها ، لهذا في  هذا الدرس الجديد سنتعرف على هذا كله ، وإذا كنت تريد التعرف على طريقة تثبيتها فأدعوك إلى مشاهدة 
هذا الدرس ، فهي نفس الطريقة المتبعة .

بعد أن أستعمل الوندوز 10الجديد والتعرف على جميع المميزات التي أتى بها ، سأقوم بتنزيل درس آخر للتعريف بها ، وتقريبك أكثر من هذا النظام الجديد .

رابط تحميل الوندوز 10 النسخة النهائية windows 10

الدرس: مراجعة لأفضل هاتف يمكن أن تشتريه عبر الأنترنت بمواصفات قوية جدا وثمن رخيص من شركة LENOVO + إربح هدية

سأقوم في هذا الفيديو بمراجعة لأفضل هاتف يمكن أن تشتريه عبر الأنترنت بمواصفات قوية جدا وثمن رخيص من شركة LENOVO ، وهو هاتف Lenovo K3 Note الجديد الذي يعمل بنظام التشغيل الأندرويد 5.0 ، و يتميز أولا بشاشة  بقياس 5.5 بوصة ، FUL HD دقة 1920×1080 بكسل ، ومعالج ثماني النوى يسمح لك بالتنقل بين التطبيقات بسرعة رهيبة ، ويساهم أيضا في تشغيل الألعاب بدون مشاكل في التشنج ، و نوع هذا المعالج  MediaTek MT6752 64bit  ، سرعته  1.7GHz  .

كما يقدم الهاتف كاميرتين خلفية وأمامية ، الأولى في حدود 13 ميغا بكسل ، والثانية 5 ميغا بيكسل ، يتوفر أيضا على ذاكرة وصول عشوائي حجمها 2GB ،  وسعة تخزين داخلية قدرها 16GB قابلة للتوسيع.




الهاتف أيضا يدعم شريحتين SIM مختلفتين ومصمم بشكل رائع ، ومتوفر بلونين ، الأصفر والأبيض ، والأجمل من هذا كله أنه يدعم شريحتين ، حيث يمكنك استعماله مع شركتين مختلفتين ، وتدعم واحد من هذه الشريحتين تقنية الجيل الرابع 4G.


رابط شراء الهاتفLenovo K3 Note
رابط قرعة الفوز بالساعة  MEGIR Water Resistance


الدرس : أفضل تسعة تطبيقات أندرويد | شاهد ماذا سيفعل هاتفك بحركة اليد | إزالة تطبيقات المصنع | حول كاميرة هاتفك إلى احترافية | أحصل على رقم هاتفي ثاني لأي دولة | إزالة الصور بشكل نهائي | مقلب المكالمات المزيفة...

نلتقي من جديد مع الموعد الأسبوعي لتطبيقات الأندرويد ، حيث سنتعرف على تسعة منها ، بداية بإزالة تطبيقات المصنع التي تأخد مساحة على ذاكرة هاتفك ، ثم تطبيق للحصول على رقم دولة معينة لاستعماله على هاتفك ، مرور بتطبيق لخفظ حرارة هاتفك ، وتطبيق لإزالة الصور والملفات بدون أن يستطيع أي شخص استرجاعها .


تطبيقات أخرى أيضا مهمة ستكون معنا في هذا الدرس ، بالتالي أتمنى لك فرجة ممتعة ، على أن ألقاك في دروس أخرى مقبلة .

رابط تطبيق  system app uniinstaller

رابط تطبيق  Virtual SIM

رابط تطبيق  Cooler Master

رابط تطبيق  Super Erase

رابط تطبيق  Wake On Gesture

رابط تطبيق  Foto Editor
 
رابط تطبيق  phone info

رابط تطبيق  Fake Call and Fake SMS

رابط تطبيق  Open Camera

ما الذي يحصل إذا وضعت هاتفك في كأس فارغ عندما تستمع إلى مقاطع صوتية

هناك الكثير من العوامل التي لا تجعلك تستمع بشكل جيد إلى المقاطع الصوتية على هاتفك عندما تتواجد في مكان معين  فسيح يساهم في تشتت الصوت عند تشغيل مقطع على هاتفك ، بل تجد بعض المقاطع الصوتية مستوى الصوت فيها منخفض ، وتحتاج معها إلى طريقة للتغلب على هذه المشكل ، خصوصا إذا كنت لاتستعمل السماعات .

هناك طريقة بسيطة للغاية أدعوك لتجربتها ، وهي وضع الهاتف في كأس زجاجي أو بلاستيكي ، هذه الطريقة تجعل الصوت يجتمع أكثر وتساهم أيضا في السماع إليه بشكل كبير جدا 



هذه الطريقة أيضا تساهم في رفع الصوت في المقاطع التي قمت بتحميلها ووجدت أن الصوت فيها منخفظ ، بالتالي أدعوك لتجربتها في منزلك ومشاهدة النتيجة
قبل وبعد وضع الهاتف في الكأس، ولا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك حتى يستفيدوا منها أيضا .

حول هاتفك الأندرويد أو الأيفون إلى يد تحكم في ألعاب الحاسوب بسهولة

هناك برنامج مميز يسمح لك بتحويل هاتفك إلى يد تحكم في الألعاب على حاسوبك بسهولة ، حيث يتتطلب تثبيت البرنامج على حاسوبك ثم التطبيق على هاتفك ، وربط بينهما بالأيبي الذي ستحصل عليه ، وهكذا بإمكانك التحكم بالألعاب بثلاثة واجهات مختلفة .



أولا لتحميل البرنامج لحاسوبك ثم هاتفك ، تقوم بالدخول إلى موقع البرنامج عبر الرابط التالي :

monect 

بعد الدخول تقوم بتحميل البرنامج للحاسوب عبر الضغط على installation program وتحميل التطبيق أيضا لهاتفك عبر الضغط على أيقونة play store إذا كان الأندرويد أو app store إذا كان الأيفون ، ثم windows store إذا كان الهاتف وندوز فون .

بعد تثبيت البرنامج على الاسوب سيعطيك أيبي هو الذي ستقوم بإدخاله في التطببق على الهاتف كما في الصورة :


الأن بعد أن حصلت على الأيبي ستقوم بفتح التطبيق في هاتفك وسيطلب منك إدخال الأيبي كما في الصورة



بعد إدخاله فستجد عدة طرق للتحكم بالألعاب ، كواجهة للسيارات وألعاب أخرى ، وهكذا يمكنك التحكم بها ولعبها بسهولة مع العلم أن هذه الطريقة تحتاج أن تكون متصل بالأنترنت ..

سارع لتحميل وتثبيت هذا التحديث الأمني الجديد من مايكروسوفت لسد ثغرة خطيرة في حاسوبك تؤدي إلى اختراقك وسرقتك بسهولة

قبل ثلاثة أيام قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق تحديث أمني جديد لسد ثغرة خطيرة جدا في الوندوز ، قالت عنها أنها تسمح للهاكرز القراصنة بإمكانية اختراق أي حاسوب والتحكم به، وذلك عبر تثبيت برامج خبيثة عن بعد على الحاسوب ، تسمح لهم بإنشاء حساب مستخدم جديد على الوندوز ومن ثم إمكانية  التجسس على البيانات الشخصية والحسابات ثم سرقتها .


هذه الثغرة تقوم باستغلال Open Type
، وهو نوع من الخطوط تم تطويره من  أدوبى ومايكروسوفت عند زيارة المستخدم لبعض المواقع ، وهذه الثغرة موجودة في جميع إصدارات الوندوز، ما عجل بمايكروسوفت بإصدار هذا التحديث الأمني الجديد لسدها.

ولتحميل هذا التحديث الأمني تتوجه إلى لوحة تحكم الوندوز ، ثم تضغط على خيار windows update 



ستجد بعض التحديثات بما فيه التحديث الذي يحمل رقم KB3079904 قم بتحميلها وتثبيتها


إضغط على install update وانتظر حتى يتم تحميل التحديثات وتثبيتها ، ثم قم بعمل إعادة تشغيل الحاسوب ، وفي الوندوز 8.1 إذا ضغطت على التحديثات المتوفرة ستفتح معك نافذة جديدة تحددها جميعا وتضغط على instal في الأسفل ، وهكذا تكون قد حميت نفسك ، ولقراءة أكثر حول هذا التحديث وتحميله يدويا تقوم بزيارة هذه الصفحة .

موقع لمعرفة من هو توأمك حول العالم الذي يشبهك في وجهك وتصرفاتك

يقال يخلق من الشبه أربعين ، وفي معلومة أخرى يوجد 7  أشخاص حول العالم يشبهوننا تماما في الملامح و في تصرفاتنا وردود أفعالنا ليشكلوا نسخة طبق الأصل .

وعالم النت ملئ جدا بالمفاجئات ، فهذه القرية الصغيرة بإمكانها أن تأخدنا إلى أشياء لم نكن لنحلم بأن نصل إليها ، وكثيرة هي النماذج بهذا الخصوص ، حيث نتفاجئ بخدمات كثيرة تبسط علينا حياتنا ، وتجعلها أكثر سهولة .



نموذج آخر لنفس الخدمات التي نجدها عبر الأنترنت ، موقع twinstrangers  الذي يساعدك في الوصول ومعرفة  توأمك حول العالم ، ويتطلب منك الأمر فقط التسجيل في الموقع ، ثم وضع بياناتك الشخصية ،و رفع صورتين مختلفتين لوجهك ، مع تحديد شكل ملامح وجهك في عدة رسومات .

الموقع يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي :
twinstrangers
 

بعد الولوج للموقع تقوم بالضغط على CLICK HERE TO REGISTER NOW ثم ستفتح معك واجهة أخرى ، وفيها عليك ملئ مجموعة من البيانات ، إبتداءا بإسم مستخدم وكلمة سر ، ثم إسمك والبريد الإلكتروني، ودولتك ، ثم عمرك ، مع رفع صورتين لك ، ثم أخيرا اختيار في الرسومات كيف يبدو وجهك ، والضط على create user لإنشاء حساب وانتظار الموقع أن يجد لك توأمك ، حيث يتم إرسال رسالة إليك بعد أن يتم الوصول إليه .


هي تجربة جميلة جدا ، وبإمكانك زيارة صفحتهم على الفيسبوك من هنا ، حيث يتم نشر يوميا الصور التوائم التي يتم التوصل إليها ، وهذا فيديو آخر يشرح طريقة عمل الموقع

كيف تشاهد قائمة الأصدقاء المخفية لأي شخص على الفيسبوك رغما عنه

معروف أنه بإمكان أي شخص على الفيسبوك إخفاء قائمة أصدقاءه عن الآخرين ، ويمنع عليهم معرفة عددهم وأسماءهم ، وهذا من باب الخصوصية التي مع الوقت تكون مهددة أكثر مع ظهر عدة تطبيقات لمتصفحات الأنترنت عبارة عن سكريبتات تسمح بكسر هذه الحواجز ، والوصول إلى أشياء تمنع علينا في الشبكة الإجتماعية .

النموذج في هذه التدوينة تطبيق Facebook Friends Mapper الذي عبره بإمكانك إظهار قائمة الأصدقاء التي قام أي  صديق لك بإخفاءها على حسابه على الفيسبوك بسهولة تامة جدا ، ومتوفر لغوغل كروم كما أن طريقة عمله بسيطة للغاية .


أولا ستحتاج إلى أن تضيف التطبيق إلى متصفحك عبر الرابط التالي :

Facebook Friends Mapper 

بعد أن تضيفه تقوم بالذهاب إلى الفيسبوك ، ثم تذهب إلى حساب صديقك أو أي شخص آخر قام بإخفاء قائمة أصدقاءه وستجد خيار جديد بإسم reveal friends ، تضغط عليه وتنتظر حتى يقوم بإظهار أصدقاءه


المزيد مع هذا الشرح بالفيديو 

طريقة التسجيل في مشروع Project Fi من غوغل للحصول على الأنترنت شبه مجاني على هاتفك و مكالمات ورسائل غير محدودة

في 22 من شهر أبريل الماضي ، أعلنت غوغل عن  Project Fi  و هي خدمة لاسلكية تمنح لك الإتصال بالأنترنت بشكل أسرع طوال الوقت ، مع خاصية جميلة أيضا في الأسعار ، حيث تعتبر هذه الخدمة أرخص من مزودي الخدمة لشركات الإتصالات في أي بلد ، علما أن غوغل ذكرت أن إطلاق هذه الخدمة لم يأتي لمنافسة مع شركات الاتصالات ، ولكن لتحسين استخدام الناس النت بشكل أسرع ، ورفع الضغط الموجود عليها.


 خدمة Project Fi وطريقة عملها هي أنها تتكون من مجموعة شبكات تسمح لك بالإتصال بأفضل شبكة ممكنة في أي موقع تتواجد فيه ، بل يمكن الإتصال بشكل تلقائي بأكثر من شبكة واحدة ، ووتعتمد غوغل في هذه التقنية على استغلال أبراج شركات الإتصالات من خلال إتفاقية تربطها معها .

الإشتراك الشهري في هذه الخدمة يبلغ 5 دولارات للشهرالواحد لاستعمال الأنترنت فقط في حدود 1 جيجابت   ، و 10 دولارات إذا كنت تريد إضافة إليها مكالمات ورسائل نصية غير محدودة ، وخدمة 3g و 4g سعرها مرتفع نوعا ما كما يظهر في الصورة .



وللإشتراك في هذه الخدمة تتوجه إلى الرابط التالي :
Project Fi 


تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الجيميل إذا كنت لم تدخل إليه بعد ، ثم ستظهر لك صفحة تقوم فيها بإدخال الرمز البريدي لمنطقتك ، ثم تضغط على reqhest an invite



تلقائيا ستصلك رسالة من غوغل على بريدك الإلكتروني تخبرك أنه تم إرسال الدعوة بنجاح ، وعليك الإنتظار أسبوع أو أقل للرد عليك بالقبول أو الرفض ، حسب الدولة التي تعيش فيها ، علما أن هذه الخدمة متوفرة لأكثر من 120 دولة حول العالم .

للعلم فهذه الخدمة تشتغل فقط إلى حدود الساعة مع هواتف نيكسوس 6 ، حيث يتطلب منك أن تشتري هذا الهاتف أولا حتى تستفيد منها.

الدرس : شاهد ما يمكن أن تفعله بعلبة كارتون لهاتفك | شئ رائع وممتع

 بإمكاننا عيش تجارب جميلة مع أجهزتنا الإلكترونية باستعمال بعض الأفكار في المنزل ، كتحويل مثلا شئ بسيط إلى واقع نعيشه ونحتاجه أحيانا ، والنموذج في هذا الدرس الجديد الذي  سأشارك معك فكرة أخرى قد تبدو مضحكة نوعا ما لكنها مهمة ، فستتعلم معي كيف تحول كارتون صغير أو كبير إلى قاعة سينمائية صغيرة تشاهد فيها الأفلام على هاتفك بطريقة يتهيأ لك معها أنك فعلا في قاعة سينمائية حقيقية ، تعيش معها جو مشاهدة الأفلام بمتعة أكبر .


هذه الطريقة تعتمد على إحضار كارتون صغير أو كبير ، ثم يتم عمل عليه إطار مناسب للهاتف من الأعلى ، ومنفذ على الجانب  تقوم بإدخال عليه الوجه ، وبداخل الكارتون ستعيش هذه التجربة الفريدة التي أدعوك لتطبيقها وتجربتها .

رابط تحميل تطبيق مشاهدة الأفلام المترجمة : popcorn time
  

الدرس : أفضل أربعة تطبيقات لتصوير شاشة هاتفك بدون روت

في الدرس الثاني لهذا اليوم سأشارك معك أربعة تطبيقات أندرويد لتسجيل شاشة هاتفك بدون روت أو عبر روت ، وهي جميعا تطبيقات تسمح لك بتسجيل الشاشة بجودة عالية جدا ، مع نقاء في الصوت عند التسجيل ، ما يسمح لك إذا كنت من اليوتوبرز بالإستغناء عن استعمال الكاميرة في تصوير دروسك ، والإستعانة بواحدة من بين هذه التطبيقات .

 جميع هذه التطبيقات لا تحتاج مساحة كبيرة في هاتفك ، وهي تعتبر أفضل ما هو موجود في بلاي ستور ، وفرجة ممتعة للجميع.

رابط تطبيق  Mobizen

رابط تطبيق  Lollipop Screen Recorder

رابط تطبيق  Unlimited Screen Recorder

رابط تطبيق  Rec.Screen Recorder



تسعة أشياء وأسرار مهمة يمكن عملها في شريط العناوين في المتصفح للحصول على أشياء نحتاجها كثيرا

هناك الكثير من الوظائف التي يمكنك استعمالها في شريط المتصفح غير وظيفته الرئيسية بنقلنا إلى عناوين الويب ، سأقوم باختصار بعض منها في هذه التدوينة . حيث نحتاج في بعض الأحيان أن نعرف الكثير من المعلومات ،  نبحث عليها بصعوبة بل نأخد وقت طويل في ذلك ، في الوقت الذي يمكن الحصول عليها بسهولة ويسر عبر شريط المتصفح .

-------------------------

1--حل المعادلات الرياضية


يمكنك حل أي معادلة رياضية على شريط أي متصفح ، فقط بوضعها ثم الضغط على enter لاستعراض النتيجة كما في الصورة .
--------------------------

2-- معرفة توقيت أي مدينة في العالم



بإمكانك معرفة توقيت أي مدينة حول العالم فقط بوضع إسم المدينة ثم وراءها كلمة time كما في الصور ، والضغط على enter للحصول على نتيجة 
------------------------

3--البحث عن أي كلمة وجدتها في أي موقع



قد تصادف كلمة في موقع معين لا تعرف معناها وتريد البحث عنها ، لهذا قم فقط بتحديدها وسحبها إلى الشريط ، وستلاحظ أنه يفتح نافذة جديدة على غوغل ويتم البحث عنها.
---------------------------

4-- البحث عن أي شئ في أي موقع 



بإمكانك البحث عن أي شئ في الموقع الذي تريده ، بوضع كلمة site: ثم رابط الموقع والشئ الذي تريد البحث عنه ، وفي الصورة نموذج بسيط.
-----------------------

5--تحميل المتصفح إلى مفكرة 


بإمكانك تحويل متصفحك إلى مفكرة لكتابة نصوص أو أي شئ يخطر في بالك ، فقط بوضع هذا الرابط :
data:text/html,

-----------------------------

6--معرفة درجة الحرارة في أي مدينة
 

بإمكانك أيضا معرفة درجة الحرارة في أي مدينة في العالم عبر شريط المتصفح ، فقط بكتابة إسم المدينة ثم كلمة weather أمامها.
------------------------------


7-- تحويل العملات


بإمكانك تحويل عملة إلى أخرى باستعمال شريط المتصفح فقط بوضع العملة الأولى ثم كلمة to وأمامها عملة أخرى وستحصل على النتيجة.
--------------------------

8---تصفح ملفات حاسوبك


تستطيع أيضا من شريط المتصفح تصفح ملفات حاسوبك ، بوضع الرابط أسفل ، وستظهر لك جميع أقسام الوندوز.
-----------------------------------

9--معرفة نسبة معينة من رقم معين 


يمكن معرفة أيضا نسبة مائوية معينة من رقم معين ، فقط بوضع النسبة أولا ، ثم of متبوعة بالرقم الذي نريد استخراج منه هذه النسبة .

كيف تضيف أي شخص على الفيسبوك إلى قائمة أصدقاءك بسهولة حتى وإن قام بإخفاء إضافة صديق على حسابه

هناك طريقة ذكية من خلالها يمكنك إضافة شخص على الفيسبوك حتى وإن قام بإخفاء زر إضافة صديق على حسابه التي تعتبر من الخصوصيات التي يمنحها الفيسبوك لجميع الحسابات .


هذه الطريقة تكمن في إضافة صديق لهذا الشخص الذي نريد إضافته ، ثم تلقائيا سيظهر زر إضافة صديق على الحساب الخاص بالشخص الذي قام بإخفاءه ، ولكن كيف ذلك ؟

إذا ذهبت إلى إعدادات و اختصارات الخصوصية على الفيسبوك فإنك ستجد في خيار ¨ من يستطيع إرسال طلبات صداقة إليّ؟ ¨ أن هناك الجميع و أصدقاء الأصدقاء ، وليس هنا لا أحد



 بالتالي فأي شخص سيخفي إرسال طلبات الصداقة إليه ، عندما تضيف صديقه  ستظهر على حسابه رغما عنه أن تضيفه ، وهنا تكمن هذه الطريقة .


على هذا الأساس إذا شاهدت شخص لا توجد في حسابه إضافة صديق ، فكل ما عليك فعله هو التركيز مثلا على أحد منشوراته أو صوره التي شاركها مع الجميع ، ثم التركيز على تعليقات أصدقاءه ، حيث تختار واحد منهم ، وتضيفه إلى أصدقاءك ، وهكذا بعد إضافته ستظهر تلقائيا إضافة صديق على حساب ذلك الشخص ، وهذا  لأنك الآن أصبحت من أصدقاء أصدقاءه التي اختارها من إعدادات الخصوصية .

تطبيق يشرح لك عدة طرق للحصول على الأنترنت 3G مجانا على هاتفك وفي جميع الدول

FREE INTERNET هومن التطبيقات التي تعطيك جميع المعلومات ، وتشرح لك جميع الخطوات التي عليك اتباعها في هاتفك الأندرويد للحصول على الأنترنت مجانا في جميع بقع العالم ، فرغم أننا شرحنا الكثير من الطرق ، إلا أنه بالإمكان الإستعانة بطرق  وتطبيقات أخرى للحصول على الأنترنت مجانا .

هذا التطبيق هو عبارة عن مجموعة من الشروحات مصورة ، لجميع المراحل التي عليك اتباعها خطوة بخطوة للحصول على النت مجانا .وهناك عدة شروحات لبلدان معينة ، وأخرى لجميع الدول .


التطبيق يمكن تحميله عبر الرابط التالي :
FREE INTERNET


بعد التحميل وتثبيته ثم فتحه ، تذهب إلى القسم الثاني categories ثم تختار english ، هناك ستجد عدة شروحات لمجموعة من الطرق للحصول على الأنترنت مجانا  باستعمال تطبيقات vpn مختلفة .




 تابع جميع المراحل وقم بتطبيقها على هاتفك ، وفي الأقسام الأخرى فهي باللغة الإسبانية إذا كنت تفهما فستجد شروحات أكثر .

أبهر أصدقاءك وأكتب بخط يديك على حاسوبك وعلى الكيبورد

أن تكتب بخط يدك على حاسوبك وباستعمال الكيبورد بالتأكيد هي فكرة رائعة جدا ، وحلم قد تريد تحقيقه ، وهذا ممكن فعلا مع موقع myscriptfont الذي يسمح لك بإنشاء خط خاص بك  وبكتابتك ، ثم تثبيته على حاسوبك ، وبعد ذلك اعتماده عندما تريد كتابة أي شئ في حاسوبك.


وحتى تفهم أكثر هذه الطريقة فتحتاج أولا إلى الدخول إلى الموقع عبر الرابط التالي :
myscriptfont
 

بعد الدخول تقوم بتحميل القالب ، بصيغة pdf أو png ، ويفضل هذا الأخير لأنه أسهل



الأن بعد تحميل الصورة عليك عمل طباعة لها ، ثم بعد ذلك كتابة على المربع الحروف بيدك ، وهي التي ستصبح بعد ذلك خطك




الآن بعد أن كتبت الحروف جميعا على الورقة ، قم بعمل سكانر لها ، وبعد أن تقوم بتصديرها إلى حاسوبك ، قم بتسميتها بأي إسم ، ثم إذهب إلى الموقع مرة أخرى وقم  برفعها إليه :


إضغط على start ثم بعد ذلك ستم تحويلك إلى صفحة جديدة تضغط فيها على الخط لتحميله:



بعد التحميل تضغط على الأيقونة لتثبيت الخط ، وهكذا بعد تثبيته ستذهب إلى أي برنامج مثال ال word وتختار إسم خطك الذي ثبته ، وستشاهد أنه بعد كتابة أي حرف بالكيبورد سيظهر خطك الذي كتبته على الورقة .