طريقة جعل يديك ماوس لتحريك السهم في حاسوبك !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما كنت أتصفح بعض فيديوهات على  اليوتوب ، استوقفني فيديو صغير من خلاله اعتمد صاحبه على أصابع يده وبعض المواد البسيطة لتحريك الماوس دون الحاجة إلى قطعة الماوس التي في العادة نقوم باقتناءها في الأسواق ، وهي تجربة جميلة جدا قمت بالبحث أكثر والتعمق فيها ، حتى أخدت معلومات عنها وأحببت مشاركتها معكم في هذه التدوينة الجديدة ، حتى تقومون بتجربتها بأنفسكم في حالة ما رغبت في ذلك .

فيمكنك صناعة هذه الفأرة والتي تعمل فقط على أجهزة اللابتوب
، عبر مواد بدائية وبسيطة كما أشرت ، وهي أنك تأخد قطعة مربعة من الورق الجاف ، ثم تقوم بإطلائها بغرافيت أقلام الرصاص عبر تلوينها بالكامل حتى تصبح مغطاة بهذه المادة ، لكي تصبح موصل كهربائي عند توصيلها بأي أسلاك كهربائية .

وحتى تتحول الورقة إلى لوحة لمس ، عليك توصيلها بقصعة usb متصلة بأربعة أسلاك كهربائية ، وهي بالمناسبة قطعة تباع في المحلات الخاصة بالأدوات الكهربائية ، وعند توفرك عليها قم بإدخال سلك ال usb في جهازك ، والأطراف الأربعة الأخرى تقوم بربطها في كل طرف على كل زاوية في الورقة كما هو موضح في الفيديو أسفل ، وبذلك تكون قد حصلت على ماوس بمواد بدائية تستعمل فيها يدك لتحريك السهم على الحاسوب من نوع اللابتوب . 


والآن يمكنك مشاهدة هذا الفيديو حتى تتعرف على الطريقة أكثر 

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "طريقة جعل يديك ماوس لتحريك السهم في حاسوبك !"


الابتسامات الابتسامات