تعرف على الفرق بين Netbook و Notebook و Ultrabook و Laptop ثم EliteBooK قبل شراءها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد يكون هناك مجموعة من الناس الذين لا يزالون لا يستطيعون التفريق بين أنواع الحواسيب المحمولة وأصنافها العديدة ، وأنا شخصيا كنت قبل مدة ليست بطويلة يستعصي علي التفريق بين صنفين إثنين منهما ، و يقوم مجموعة من المستخدمين بإطلاق عبارة اللابتوب على الجميع ، وهذا شائع ونسمع به كثيرا 



وحتى تأخد فكرة عن هذا الموضوع إذا كنت لا تزال التمييز بين الأصناف الأربعة الموجود لأجهزة الحاسوب المحمولة ، سأضع لك هذه التدوينة ، وسأضع وف قصير لكل واحد منهما ، 

1--- Laptop


طبعا كما ذكرت في الأول فهو الإسم الذي يتم استعماله لتسمية الحواسيب المحمولة عند كثير من الناس ، وحتى تقوم بالتفريق بينه وبين الأجهزة الأخرى الثلاثة ، فهو عادة عريض في حجمه ، وتكون الشاشة كبيرة، ويتوفر على مخارج كثيرة للقيام بمهام أخرى كربطه بأجهزة أخرى ،كما أن مواصفاته كبيرة جدا في الغالب .
----------------------------------

Ultrabook ---2


يعتبر من الجيل الجديد لأجهزة الحاسوب المحمولة ، وما يميزه عن الأجهزة الأخرى أنه نحيف ورقيق جدا في سمكه ، كما أن شاشتة لا تتعدى 15 بوصة ، ويتوفر أيضا كما في اللابتوب على مواصفات قوية .
------------------------------------

Netbook ---3
 


من الحواسيب التي تتميز أولا بصغر حجمه ، ولا يتعدى في حجم شاشته ال 10 بوصة ، ويتوفر على مواصفات ضعيفة بشكل يجعله من فئة الحواسيب المحمولة للإستخدامات البسيطة ، فمثل هذا النوع لا يمكن تشغيل عليه البرامج والألعاب الكبيرة ، بل فقط للإتصال بالأنترنت وفتح بعض المواقع .
----------------------------------

Notebook--- 4
 


لاحظ معي أنه يختلف في الإسم قليلا مع netbook ، لكن بينهما اختلاف كبير في المواصفات ، فهذا الأخير يتوفر على مواصفات كبيرة تقارن التي تتوفر عليها أجهزة اللابتوب ، وما يجعله مختلف عنه هو حجمه الصغير أيضا .
------------------------------

EliteBook ---5
 


معروف أن ها النوع من الحواسيب تقوم بصناعتها شركة hp ، وهو حاسوب أشتغل عليه شخصيا ، ويتوفر على تصميم مختلف وأنيق مقارنة بالأنواع الأربعة الأخرى ، وشاشته لاتتعدى 15 بوصة ، كما أنه شبيه اللابتوب في مواصفاته العالية جدا .
--------------------------------

أتمنى أنك أخدت فكرة حول هذه الحواسيب المحمولة ، ومستقبلا بإمكانك التفريق بينهما ، وأراك في موضوع وتدوينة معلوماتية جديدة بإذن الله .

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "تعرف على الفرق بين Netbook و Notebook و Ultrabook و Laptop ثم EliteBooK قبل شراءها"


الابتسامات الابتسامات