الدرس : شئ رائع ومهم يمكن عمله بزيت الزيتون ومعجون الأسنان لحاسوبك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعتبر المعالج في الحواسيب ، والأجهزة الإلكترونية بشكل عام قطعة مهمة جدا ، حيث يقوم بأدوار رئيسية كمعالجة البيانات ، وتوجيه عمليات الأجهزة ووظائف أخرى مهمة ، ومعروف أن المعالج يحتاج من وقت لآخر تغيير المعجون الحراري الذي يوضع على سطحه ويسمح بتو الحرارة من المعالج إلى المروحية ، حيث كلما كان معدل توصيل الحرارة بين سطح المعالج والمروحة أكبر ، كلما زادة نسبة التبريد وبالتالي زيادة كفاءة وأداء الجهاز ، ونحتاج عادة أن نشتري المعجون الحراري من بعض المحلات التي تبيع الأجهزة الإلكترونية ، لكن في هذا الدرس الجديد سوف نتعرف كيف نصنعه بأنفسنا باستعمال زيت الزيتون ثم معجون الأسنان .


يتم خلط هذه المادتين معا، ويتم طلاء بهما سطح المعالج ، وهكذا ستشاهد أن حاسوبك سيعمل بأداء أفضل ، مع العلم أن هذه الطريقة تساعد أيضا في التغلب على صوت المروحة المزعج ، وارتفاع حرارة الحاسوب ، ويفضل القيام بهذه العملية من وقت لآخر إذا كنت تريد أداء جيد دائما لجهازك .

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "الدرس : شئ رائع ومهم يمكن عمله بزيت الزيتون ومعجون الأسنان لحاسوبك "


الابتسامات الابتسامات