تعرف جميعا على المنفذ الجديد USB Type-C وكيف سيغير حياتك بشكل كبير نحو الأفضل

 منفذ USB Type-C الجديد الذي ظهر في بعض أجهزة آبل خصوصا حاسوب MacBook ، وأصبحت بعض الشركات الأخرى تقوم بإدماجه مع  أجهزتها الجديدة ، من المنتظر أن يغير كثيرا مفهوم الشحن في الأجهزة ونقل البيانات.



 هذا المنفذ الجديد بعكس الإصدارات السابقة فيمكنك تركيبه بجميع الإتجاهات ، وهو ما سوف يسهل على المستخدم استخدامه ، بعدما كان الأمر من قبل يتوجب تركيب الفلاشة أو الكايبل بوضعية معينة لا تقبل التغيير ، كما أن الميزة الجميلة الأخرى في هذا المنفد الجديد أنه سيسمح بالإستغناء عن منافذ أخرى في الأجهزة ، ذلك أنه باستطاعته أن يقوم بوظائف كثيرة ، كما شاهدنا ذلك في جهاز الماك بوك الجديد .


تميز أيضا هذا المنفذ الجديد بتوافقه مع جميع أنواع منافذ ال usb  سواء كانت 2.0 أو 3.0 بشرط أن تشتري قطعة إضافية بها منافذUSB Type-C ليتم ربطها مع بعضها ، كما أنه أتى  بحجم صغير يناسب جميع الأجهزة الإلكترونية ، من الهواتف و واللوحيات وأجهزة الحاسوب.

الشئ الذي سيحدث الفارق كثيرا والذي سيسهل حياتنا أكثر هو السرعة في نقل البيانات في هذا المنفذ الجديد ،  فقد تحدثت معطيات أنه يقوم  بنقل البيانات بسرعة تبلغ 10 جيجابت في الثانية، وهي سرعة تضاعف الإصدار ما قبله usb 3.0 ، كما ستتمكن من خلاله من شحن الهاتف والأجهزة الأخرى بسرعة كبيرة ومضاعفة ، ذلك أنه يمرر كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية لشحن الهواتف والأجهزة الكبيرة كالحواسيب ، وهذا كله بسرعة كبيرة جدا .


خاصية أخرى جميلة موجودة في هذا المنفذ ، هي أنه يُتيح للأجهزة أن تشحن بعضها البعض ، مثال أن تشحن الهاتف من الحاسوب والتابلت ...إلخ ، وليس هذا فقط بل سرعة الشحن في هذه الحالة تكون نفسها كما لو قمت بأخدها من الكهرباء ، بالتالي فهي ثورة كبيرة جدا ننتظر أن يتم تعميمها على الأجهزة في المستقبل حتى تسهل حياتنا أكثر . 


في الأخير إليك هذا الفيديو الذي يعطيك جميع المميزات التي تطرقت إليها 

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "تعرف جميعا على المنفذ الجديد USB Type-C وكيف سيغير حياتك بشكل كبير نحو الأفضل"


الابتسامات الابتسامات