مفهوم خاطئ عن التصفح المخفي في المتصفح | لا يحفظ خصوصيتك على الأنترنت وإليك بعض الحلول

مع الأسف هناك فكرة خاطئة عن مفهوم التصفح  المخفي الذي يلجأ إليه بعض المستخدمين عبر تفعيله على المتصفحات ، فالكثير يعتقد أنه عبر اعتماده هذه الطريقة سيتمكن من الهروب من تجسس المواقع عليه ، وبالتالي الحفاظ على خصوصيته عبر الأنترنت .

 خاصية incognito في المتصفح لاتساعدك في ذلك ، بل هي طريقة لمنع المتصفح من أن يحفظ المواقع التي تزورها مثلا ، ثم التحميلات التي تقوم بها ،لكن سيتم حفظ الملفات التي تم تنزيلها على مجلد التنزيلات في جهاز الكمبيوتر،  ثم هي أيضا وسيلة لفتح عدة حسابات في نفس المواقع التي تزورها .


  
الخلاصة أن التصفح المتخفي الذي تعتمده أحيانا في تصفح المواقع هو يساعدك فقط في حماية خصوصيتك على جهازك ، وليس على الشبكة  العنكبوتية ، وحتى تحمي نفسك عبر الأنترنت فيلزمك استعمال برامج البروكسي أو تغيير الأيبي ، ثم تشفير بياناتك عبر مجموعة من البرامج ،واستخدام المواقع المحمية بتشفير https ، والأهم أيضا حجب خاصية الكوكيز حتى لا يتم تتبع سلوكك والتعرف عليك، وهناك إضافة لمتصفح كروم تدعى  disconnect

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "مفهوم خاطئ عن التصفح المخفي في المتصفح | لا يحفظ خصوصيتك على الأنترنت وإليك بعض الحلول "


الابتسامات الابتسامات