خطير وتحذير : إفتح كاميرة هاتف أي شخص بشكل مباشر وراقب الأماكن التي يزورها مع تسجيل صوته

توجد عدة تطبيقات تسمح لك بمراقبة أي شخص ومعرفة الأماكن التي يزورها باستعمال خرائط غوغل ، والنموذج على ذلك الدرس الذي كنت قد وضعته قبل أشهر ، والذي كان عنوانه موقع خطير لمراقبة هاتف أي شخص تريده وتتبع الأماكن التي يزورها عبر الأقمار الصناعيه


لكن أن تجد تطبيق يقوم بفتح كاميرة الشخص التي تريد مراقبته وتسجيل صوته عن بعد حتى وإن كان في بلد آخر ، فهنا تكمن الخطورة الكبرى ، والنموذج تطبيق Track View الذي سنتعرف عليه  في هذا الدرس الجديد 
رابط التطبيق Track View 

الآن أصبح بإمكانك تحميل النسخة النهائية من حزمة أوفيس على الاندرويد

أصبح بإمكانك الآن تحميل واستخدام النسخة النهائية لحزمة تطبيقات أوفيس المكتبية لهواتف الأندرويد ، حيث قامت شركة مايكروسوفت في ال 24 من هذا الشهر بإطلاقها على منصة أندرويد بعد أن قامت في وقت سابق بإطلاق نسخة تجريبية ، وعملت إضافة بعض المزايا  كالقدرة على الإرتباط بحسابات التخزين السحابي، جوجل درايف،ودروب بوكس .



بإمكانك تحميل حزمة الأوفيس هذه لهاتفك الأندرويد عبر الروابط التالية :
Microsoft Word

Microsoft PowerPoint
  

Microsoft Excel
 

  
بعد التحميل والتثبيت فستشاهد أنها شبيهة بالنسخ المتوفرة للحواسيب  حيث قالت شركة مايكروسوفت أنها نفسها ، فقط تمت إضافة إليه  بعض التعديلات حتى تجعل هذه التطبيقات مناسبة أكثر للهواتف.

موقع رائع لمسح أي شخص غير مرغوب فيه على الصور بدون أن يترك أي آثار

مند مدة طويلة شرحت إحدى  البرامج المميزة فعلا ، والتي تسمح لك بإزالة أي شخص من الصورة ، ومثل هذه البرامج تكون مهمة في العادة خصوصا عند تصوير بعض الصور وتكتشف أن هناك جزء أو شخص غير مرغب فيه ، ثم تحتاج إلى إزالته من الصورة خصوصا عندما تكون لديك هذه الأخيرة مهمة جدا وتحمل ذكرى جميلة .


ولأن خدمات المواقع المتنوعة دائما عودتنا بالإستغناء في كثير من الحالات على البرامج ، فيوجد موقع جميل يقدم أيضا خدمة إزالة أي شئ من الصورة دون أن يترك وراء ذلك أي آثار ، والجميل في هذا الموقع أنه لن تحتاج معه إلى تسجيل أي حساب ، فتكتفي برفع الصورة والشروع في إزالة الأشياء التي لا تريد رؤيتها فيها .

 الموقع تستطيع الدخول إليه عبر الرابط التالي :
retouch 

بعد الدخول تضغط على open ثم تختار الصورة من حاسوبك ، وعبر أداة retouch في الأعلى يمكنك اختيار الأجزاء التي تريد إزالتها بالضغط عليها. في الأخير إضغط على save ثم قم باختيار المكان الذي تريد حفظ فيه الصورة ، وهكذا تكون قد قمت بهذه العملية بسهولة ، وبدون استعمال أي برنامج .

لماذا عليك الإسراع في استعمال هذا المتصفح إذا كنت تستعمل نظام تشغيل 64bit على حاسوبك وباعتراف من فايرفوكس

إذا كنت تستعمل حاسوب مثبت عليه نظام التشغيل بنواة 64 bit فأنت بالتأكيد تحتاج إلى متصفح قوي يجعلك تستفيد من هذا النظام ، فلا غوغل كروم ولا فايرفوكس يسمح بهذا ، لكنك إذا قمت بتجربة Waterfox وهو المتصفح الذي مبني على شفرة المصدر الخاصة بفايرفوكس ، سيكون الأمر مختلف تماما .

هذا المتصفح الذي يحمل في معناه "نقيض firefox" ، يجعلك تستفيد من قوة نظام التشغيل 64 bit ، وسرعته  تصل الى 500% . كما أنه يدعم الفلاش بلاير . 




ستحتاج إلى أن تقوم بتحميل المتصفح عبر الموقع الرسمي من الرابط التالي :
waterfox
 
بعد تثبيت المتصفح ستكتشف فعلا أنه سريع جدا ، وهذا إذا كنت تستعمل نظام تشغيل 64 bit ، ولا ينصح تثبيته على 32 bit ،فهذا المتصفح هو الوحيد من بين عشرات أوالمئات من المتصفحات التي تجعلك تستفيد من سرعة وقوة نظام التشغيل 64bit ، وهذا باعتراف مصممي ومبرمجي المتصفح الشهير فايرفوكس .

إكتشف قوة نظرك وهل لديك عمى الألوان في عينيك والحيوان الذي يشبهك في قوة النظر

هناك الكثير من المواقع التي تساعدك في اختبار النظر عبر الأنترنت ، حيث سبق وأن تطرقنا في مناسبات سابقة إلى بعض منها ، لكن في المقابل توجد مواقع أخرى بأفكار أخرى مختلفة ، كخدمة Igame Eye Test التي عبرها ستكتشف قدرة عينك على التمييز بين الألوان.

 هذا الموقع يعطيك ستة اختبارات مختلفة ، وكل اختبار يمثل حيوانات مختلفة ، بداية بالأضعف منها على مستوى النظر حتى الأقوى ، وهي تجربة صراحة أكثر من رائعة .


 تقوم أولا بالدخول إلى ذا الموقع عبر الرابط التالي  :
EYE TEST 

 بعد الدخول ستجد في الأول أربعة مربعات عليها لون معين ، ومن بينها هناك مربع واحد يحمل أيضا نفس اللون لكن مفتوح أو خافت ، وهو ما عليك اكتشافه والضغط عليه للمرور إلى اختبار آخر ، وهكذا...



عندما تصل إلى مستوى معين لا تستطيع فيه التمييز بين الألوان وتحديد المربع المطلوب في عشرة ثواني وبثلاثة محاولات ، سيقوم بإظهار لك الموقع النتيجة ، مع الحيوان الذي تشبهه في قوة النظر ، كما في حالتي أنا شخصيا فقد وصلت إلى النتيجة 17 أي ما يشبه قوة نظر القطط في التمييز بين الألوان ، وأستطيع رؤية الفئران عندما تختفي 

 كان هذا كل شئ ، وأراك في تدوينة وموضوع جديد بحول الله .

إربح حساب في موقع tsu به مبلغ 44 دولار وأرباح يومية تفوق دولار واحد بدون عمل أي شئ في الموقع

بعد أن وضعت درس قبل شهور عن موقع التواصل الإجتماعي tsu الذي يسمح لك  بالربح من وراء منشوراتك ، وقمت بتأكيد في درس آخر مصداقية هذا الموقع وإثباتات الدفع ، شاهدت أنني لا أقوم بأي شئ في هذا الموقع ، في الوقت الذي أربح يوميا مبالغ مالية تصل أحيانا حتى أكثر من دولار واحد في اليوم ، وهذا راجع إلى أن الآلاف من المتابعين قاموا بالتسجيل برابط الإحالة الخاص بي ، وقد سبق أن سحبت 100 دولار في الموقع لثلاثة مرات متتالية ، آخرها كان في 13 من الشهر الجاري .

موقع tsu

 ولأن هذا الأمر أصبح يشكل مصدر إزعاج لي شخصيا ما دمت لا أربح هذه الأموال من تعبي الشخصي ، ارتأيت أن أقوم بقرعة لربح هذا الحساب  والذي وصلت الأرباح فيه حاليا إلى 44 دولار ، مع أرباح يومية تصل إلى أكثر من دولار دون عمل أي شئ نهائيا على الموقع .

وللفوز بهذا الحساب يتطلب منك فقط الضغط على لايك لهذا المنشور ومشاركته حتى أستطيع عمل قرعة على المشتركين:
tsu 

الفائز بالحساب سأساعده و سأشرح له طريقة سحب المبلغ بالشيك أو بايبال ، كما يمكنه بعد ذلك تغيير البريد الإلكتروني للحساب حتى يصبح ملكا له بشكل كامل .والقرعة سنقوم بها غدا بحول الله في بث مباشر كما هي العادة .

الدرس : شاهد مالذي يحدث عند كتابتك لهذا الرقم على حاسوبك | مفاجئة و صدمة كبيرة

من الأسرار الموجودة في الوندوز هو عندما نقوم بكتابة رقم الرحلة الخاصة بالطائرة الأولى التي اصطدمت المبنى الأول من برجي التجارة العالمية على المفكرة أو ال word ، ثم اختيار الخط wingdings ، ستجد أن الرقم تحول إلى رسم يطابق أحداث ال 11 من سبتمبر 2011 .

هذا السر شخصيا تفاجئت له بعد مشاهدته في إحدى المنتديات الأجنبية ، وسأحاول مشاركته معكم في هذا الفيديو ، في انتظار تعليقاتكم وتحليلاتكم حول هذا الموضوع .

رقم الرحلة : Q33NYC

طريقة فورمات سامسونج جالاكسي 2015


فورمات سامسونج جالكسي الطريقة الثانية والثالثة . أما النسخ القديمة مثل النسخة الأولى من الجيلي بين قبل التحديث أو ما قبلها فستعمل معه هذه الطريقة ولكن حسب بعض الشروط الموجودة في هذا الشرح.

الآن يمكنك متابعة التدوينة والطريقة الأولى .

يسرني أحبتي أن اشرح لكم في أول تدوينه لي في موقعكم كوكتيل نت طريقة عمل فورمات لأي جهاز سامسونج جالاكسي يعمل بنظام أندرويد  
فورمات سامسونج جالاكسي 2015
فورمات سامسونج جالاكسي 2015


 الكل يحتاج  فورمات جهازه بعد فترة طويلة من استعماله لأسباب عديده يلاحظ فيها المستخدم ضعف الجهاز وسوء الكفاءة أو التنزيل الخاطئ لبعض البرامج أو تنزيل برامج تسبب تلف نظام الجهاز وقد لا يستطيع  صاحبه مسح البرنامج من الإعدادات فيلجأ إلى الفورمات في نهاية المطاف.

الطريقة سهلة جدا ومن الضروري تعلمها لتقوم أنت بنفسك بصيانة جهازك وعدم اعتمادك على الغير أو الفني.

كل ما عليك هو أن تكتب الرمز الذي سأذكره  في لوحة المفاتيح من أيقونة الهاتف (كما لو انك تريد وضع رقم للاتصال به ) 

ولكن أخوتي الأحبه أريد تنبيه الجميع أنه عند إضافة آخر رمز وهو # سيقوم الجهاز بعمل فورمات دون تنبيه أو إشعار أرجو الانتباه

الرمز هو  3855*2767*  ثم إضافة الرمز في النهاية وكما ذكرت أرجو الانتباه قبل إضافة الرمز# 

أن تكون متأكد من إجراء الفورمات لأنه سيقوم مباشره بالعمل دون تأكيد الإجراء

ما هي الحالات التي لن تعمل مع هذا الرمز ؟

  • إذا كان الجهاز قد قمت بعمل له  روت (وسأشرح في درس لاحق ما هو الروت وطريقة عمله إن شاء الله).
  • إذا كان الجهاز يحمل الاصدارات الحديثة من نسخة الجيلي بين وما بعدها من الإصدارات المتقدمة . 
ولمزيد من الشرح بطريقة عمليه يرجى مشاهدة هذا الفيديو المفيد 



أرجو ان أكون قد وفقت في هذا الشرح البسيط لطريقة عمل فورمات جهاز سامسونج جالكسيوأتمنى منكم الدعم والاشتراك في  قناة اليوتيوب وصفحة الفيس بوك وكذلك Google plus

الدرس : أفضل برنامج جديد لتشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على حاسوبك | مدهش ويدعم العربية

بعد كل اكتشاف لأي برنامج  يحاكي الأندرويد على الوندوز أحاول مشاركته معكم ، وهذا الأمر موجود مند مدة حيث تعرفنا على كثير من البرامج تختلف من واحد إلى آخر .


ومن جديد في هذا الدرس ظهر برنامج آخر بكل صدق يعتبر أفضل برنامج لحد الآن يحاكي الأندرويد على الوندوز قمت بتجربته ، وتوجد نسختين لهذا البرنامج الذي بالمناسبة إسمه amiduos ، الأولى لنظام التشغيل كيت كات ، والثانية لولبوب 5.1 .
رابط تحميل البرنامجamiduos
  

أربعة أفعال تقوم بها يوميا عند شحن هاتفك تدمر وتتلف البطارية عليك تجنبها

تعتبر بطارية  من العناصر المهمة في مكونات الهاتف ، وهذه القطعة الحيوية معرضة للإتلاف في أي وقت خصوصا مع بعض الإستعمالات السلبية التي قد لا تكون لديك دراية بها ، لدى وجب التعامل مع هذه القطعة التي هي أساس تشغيل الهاتف بأكثر حساسية ، مع العلم أن العمر التقريبي لها ليس طويلا جدا .


سأقوم في هذه التدوينة بالتعريف ببعض السلوكات والأفعال السلبية التي قد تقوم بها يوميا عند شحن البطارية  ، ومنها عليك أن تجنب الوقوع فيها  مرة أخرى إذا كنت تريد الحفاظ على بطارية هاتفك لمدة أطول .

1-- شحن البطارية بشواحن مختلفة
 


يستحب دائما استعمال شاحن واحد يفضل أن يكون أصلي عندما تشحن البطارية ، فتغيير الشواحن باستمرار يؤثر على أداة وسرعة شحنها بعد مدة ،ما قد يؤدي أيضا إلى إتلافها
-------------------------------

2---لا تبالغ في شحن البطارية
 


يستحب دائما ألا تشحن البطارية حتى مستوى 100% وهذا الكلام جاء بعد دراسة وسلسلة الاختبارات  أجريت على البطاريات ،وتم استنتاج أن    كفاءة البطارية مع شحن يصل إلى 70% يوفر لك 1000 دورة شحن في الجوالات الذكية. والعكس عند شحنها 100% فهو يقلل كفاءة مكونات البطارية شيئا فشيئا.
------------------------------

3---لا تشحن بطاريتك بالحاسوب


يعتمد الكثير من الناس على شحن الهاتف باستعمل الحاسوب وعبر الكايبل usb ، فبقدر ما هو لا يوفر الشحن السريع ، بقدر ما يضر كثيرا بالبطارية ، ذلك أن البطارية تتوفر على أقطاب مستقرة ومع التغيرات على مستوى الحرارة في الحاسوب تسبب في إتلاف هذه الأقطاب ..
--------------------------------

4---لا تجعل مستوى بطاريتك ينقص عن 2%
 


عليك الحرص دائما أن لا يصل مستوى شحن البطارية 2% ، ففي دراسة وأبحاث وضعت في هذا المجال ،وجدوا أن البطارية التي يتم شحنها سريعا قبل أن تصل إلى مستوى منخفض تبقى من 300-500 دورة شحن ، في المقابل البطارية التي يتم استنفاد طاقتها إلى النهاية، فمعدل الشحن فيها يصل من 25-50 دورة شحن .

نسخة جديدة من برنامج popcom time لمشاهدة الأفلام الجديدة مباشرة بدون تحميل ومترجمة إلى اللغة العربية

في هذا الفيديو الجديد للصديق أمين العسري إختار أن يقدم لكم نسخة جديدة من البرنامج المعروفpopcom time  ، الذي يضم قائمة جديدة من الأفلام التي أنتجت في سنة 2015 والسنوات التي سبقتها ، مع العلم أن هذا البرنامج يوفر ميزة جميلة جدا وهي الترجمة بالعربية وبلغات أخرى للأفلام المتوفرة عليه .


لا تنسوا الإشتراك في القناة الخاصة بأمين العسري وتشجيعه أكثر ، وفرجة ممتعة للجميع. .
رابط تحميل البرنامج علىmediafire

رابط تحميل البرنامج على مركز الخليج

برنامج أبهرني يجعلك تستخدم البرامج المدفوعة على حاسوبك مدى الحياة بدون الحاجة إلى تفعيلها

معروف أن البرامج المدفوعة بعد تثبيتها على حاسوبك تضع مباشرة مفتاح مدة نهاية النسخة التجريبية في الريجستري على النظام ، وبعدانتهاء هذه المدة تشاهد أنك لا تستطيع استعمال البرنامج إلا إذا قمت بشراءه ، وكثرة استعمال البرامج المدفوعة بالتأكيد أنها مكلفة جدا ، بالتالي يلتجئ الكثير من الناس إلى البحث عن سريالات التفعيل عبر الأنترنت ، أو عبر طريقة أخرى تتمثل في استعمال برامج تقوم بتوقيف المدة التجريبية لأي برنامج ، وهو ما سنتعرف عليه في هذه التدوينة الأخرى بعد اكتشاف برنامج مبهر صراحة وسهل الإستخدام ، ويعطيك نتيجة فعالة جدا 


تقوم أولا بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي عبر الرابط التالي :

time stopper

بعد التحميل تقوم بتثبيته ثم تشغيل وستشاهد واجهة البرنامج بهذا الشكل :



-في الرقم 1 تقوم بتحديد المسار الذي ثبت فيه البرنامج الذي تريد استعماله مدى الحياة حيث تختار أيقونته ، ويكون عادة على مسار القرصC ثم مجلد Program Filesb،b
 

-في الرقم 2 تحدد هنا تاريخ معين بين اللفترة التي قمت فيها بتثبيت البرنامج ، والفترة التي سينتهي فيها ، مثال على ذلك فلو قمت بثبيت برنامج معين بتاريخ اليوم 25 يونيو ومدته شهر كامل بمعنى أنه سينتهي في 25 يوليوز ، سوف أختار  في الرقم 2 تاريخ ما بين 24 و 23
 

-في الرقم 3 هنا ستضع إسم أيقونة البرنامج .

-أخيرا إضغط على  Create desktop short-cut لإنشاء اختصار للبرنامج على سطح المكتب ، وهكذا عندما تضغط على هذه الأيقونة سيشتغل معك البرنامج ولن يطلب منك نهائيا التفعيل.
-------------------------
تذكير : إذا كان لديك نسخة من برنامج مدفوع إنتهت مدة تجريبيته فلن تعمل معك هذه الطريقة ، فقط يعمل مع البرامج التي لم تنتهي بعد مدتها التجريبية على حاسوبك .

إضغط على هذا الملف وتغلب على مشكلة بطئ الحاسوبك بعد استعماله لمدة طويلة

بعد تشغيل الحاسوب لمدة طويلة مؤكد أنك ستلاحظ أنه أصبح بطئ جدا مقارنة بما كان عليه في الأول ، وهذا طبيعي جدا لكون مكونات جهازك تم استهلاكها بشكل كبير إضافة إلى وجود عدة برامج وخدمات تشتغل بخفاء وتساهم هي الأخرى في تبطئ الحاسوب ، أضف إلى ذلك البرامج والصفحات التي فتحتها .


وحتى تتغلب على مشكلة تشنجات الحاسوب وبطئه بعد الإستخدام الطويل ، سأقترح عليك في هذه التدوينة سكريبت صغير يقوم بدور كبير جدا على حاسوبك بمجرد الضغط عليه ، حيث يعمل على إنعاش الرام وجعله يشتغل بكفاءة كبيرة بعد الإستخدام الطويل ،  وبإمكانك ملاحظة ومراقبة أداء الرام بعد الضغط على هذا السكريبت ، وستشاهد أيضا أن حاسوبك قد صار أسرع من ما هو عليه .

أولا إضغط ضغطة اليمين للماوس على سطح مكتب جهازك ثم إضغط على new وdirect access كما في الصورة 


بعد ذلك ستفتح معك واجهة جديدة كما في الصورة التالية 


ضع داخل الإطار هذا الكود:


%windir%\system32\rundll32.exe advapi32.dll,ProcessIdleTasks

إضغط على next  ثم سميه ما تريده ، وإضغط في الأخير على finish ، وستشاهد ملف جديد على سطح المكتب كما في الصورة الأولى ، وهذا الملف تقوم بالضغط عليه كلما استعملت حاسوبك لمدة أطول ، وستشاهد أن أداء الجهاز تغير وأصبح سريع ، ويمكنك التجربة حتى تشاهد الفرق الكبير .

الدرس : تعرف إذا كان هاتفك قادر على تشغيل 4G وما هو الفرق بين تقنية 3G و 4G

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الدرس وبالتزامن مع إطلاق خدمة 4G في المغرب ، سأحاول أن أعرفك أكثر عن هذه التقنية مقارنة بالأجيال السابقة خصوصا 3G ، وإجابة على بعض التساؤلات من بعض الإخوة الكرام خصوصا من المتابعين في المغرب ، سنتعرف أيضا على إذا كان الهاتف الذي تمتلك بإمكانه أن يقوم بتشغيل ال 4G أو لا .


 سنختصر في هذا الدرس حتى لا يكون طويل وسأذكر بعض الجوانب البارزة في الفرق بين الأجيال الأربعة 1G و 2G و 3G ثم أخير 4G ، وفي الأخير ومن إعدادات الهاتف سنتأكد إذا كان هاتفك يدعم 4G أو لا .
 


الدرس : شاهد مالذي يحدث عند إضافة لاصق إلى الفلاش الخاص بالهاتف | مدهش

من مدة ليست بطويلة يتم استخدام تقنية الضوء الأسود في عدة مصابيح دات إنارة ينبعث منها إضاءة لونها أسود ، يكون ثمنها عادة مرتفع مقارنة بالمصابيح العادية ، ونجد أن هذه التقنية يتم توظيفها في النوادي الليلية أو الترفيهية ، وفي بعض المنتزهات أيضا ، وهي تعتبر تقنية حديثة  تشبه إلى حد كبير وسائل الإضاءة التقليدية ، لكنها تختلف كليا عنها حيث إن الإضاءة المنبعثة منها تتميز بأن لونها أرجواني خافت يضفي بريقا ولمعانا عندما تسلط على الأشياء البيضاء مثل الملابس أو الأسنان. 


تقنية الضوء الأسود  المبهرة تجعل من  الأشياء تبدو بريقا عندما تقع عليها هذه الإضاءة السوداء ، حيث تعمل على امتصاص الإشعاع فوق البنفسجي غير المرئي وتحويله إلى إضاءة سوداء ترى بالعين المجردة.

وبدون الحاجة إلى شراء هذه المصابيح المكلفة ، يمكن تحول الفلاش الخاص بهاتفك إلى تقنية الإضاءة السوداء ، باستعمال مواد بسيطة جدا ، أولها لاصق شفاف ثم قلم أزرق ، والنتيجة بعد ذلك ستشاهد أنه بإمكانك رؤية أشياء لا تستطيع عادة العين المجردة رؤيتها .

أفضل أربعة تطبيقات للأندرويد عليها أن تكون في هاتفك طوال شهر رمضان

في شهر رمضان المبارك يتقرب الناس أكثر إلى الله عز وجل ، حيث تكثر فيه العبادات ، ويتنافس الناس على فعل الخير ، وما دمنا نتحدث عن العبادة في شهر رمضان فأكيد أنك تمتلك هاتف أندرويد ولا تبتعد عنه كثيرا ، فهو كما يعلم الجميع يرافقنا دائما ويعتبر عنصر أساسي في حياتنا ، بالتالي بإمكانك استثماره في كسب الأجر والثواب من خلال بعض التطبيقات الرمضانية التي ستجعلك تكسب بعض الأجر وتتقرب إلى الله أكثر طوال هذا الشهر الكريم ، وحتى بعده إن شاء الله .


على هذا الأساس في هذه التدوينة الجديدة سأقترح عليكم أربعة تطبيقات مختلفة ، وأتمنى أن تكون عند حسن ضنكم .

1---Ramadán 2015
هذا التطبيق يساعدك على معرفة مواقيت الفطور والسحور ، مع تنبيهات صوتية ،حيث يمكنك اختيار الدولة ثم المدينة التي تقيم فيها من الخريطة  لتحديد ذلك ، ويتوفر أيضا على بعض الأدعية و يومية خاصة وأشياء أخرى مهمة .
---------------------------------

2---السبحة
من الإسم فيتبين لك أنه يقوم بتحويل هاتفك إلى سبحة ، من خلاله تسعى إلى تحقيق أكبر عدد من السبحات في أوقات فراغك 
------------------------------

3---ختمة القران
هذا التطبيق سيساعدك على ختم القرآن ، فمن وصفه  أنه يحتوي على خيارات كالإمساكية والأدعية بالإضافة إلى دعوة الاصدقاء للتنافس على ختم القرآن في هذا الشهر الفضيل.
فقراءة القرآن الكريم في هذا الشهر من أكثر الأعمال المستحبة، و من هنا جائت فكرة إنشاء التحدي بين الأصدقاء لقراءة القرآن و متابعة الانجازات للفوز بالحسنات.

--------------------------------

4--Hisn Almuslim
يحتوى التطبيق على عدة أذكار للصباح والمساء ،وكل ما تحتاجه ،  وهو من التطبيقات الإسلامية التي لاقت شهرة كبيرة جدا .

أضف الشات إلى صفحتك على الفيسبوك ودردش مع المعجبين

إن التفاعل مع معجبي صفحاتك على الفيسبوك يعتبر وسيلة جيدة لبناء قاعدة أكبر وتوسيع عدد معجبيها أكثر فأكثر ، ذلك أن الفيسبوك  أصبح اليوم واحد من أقوى مصادر الزوار ، وكثير من المواقع تعتمده كوسيلة للوصول إلى شريحة كبيرة من الزوار

صفحات الفيسبوك كما يعلم الجميع تتوفر على عدة خصائص للتواصل مع المعجبين، لكن أفضل طريقة يمكن أن تحلم بها هي أن تتواجد على صفحتك دردشة فورية ، كما هي موجودة في الحسابات الشخصية ، وهذا ممكن مع تطبيق Chat for Pages الذي يضيف هذه الخاصية الرائعة جدا ، وبالتأكيد ستساهم في أن يتعلق المحجبين بصفحتك أكثر فأكثر .


 التطبيق يمكنك الدخول إليه عبر الرابط التالي:
chat for pages 

بمجرد الدخول إلى التطبيق سيطلب منك اختيار الصفحة التي تريد إضافة إليها الدردشة ، ثم بعد ذلك توافق للتطبيق وستشاهد بأنه تمت إضافة دردشة مباشرة إلى صفحتك على الفيسبوك كما في الصورة 

يمكن زيارة الدردشة على صفحة مدونة حوحو للمعلوميات التي تمت إضافتها عبر الرابط التالي.

لماذا لا يجب عليك الضغط على refresh في سطح المكتب وشاهد ماذا يحصل لحاسوبك بعد الضغط عليها

هناك مفهوم خاطئ جدا عند الكثير من الناس أن عملية refresh التي نجدها عند الضغط ضغطة اليمين للماوس على سطح المكتب تعمل على إنعاش وتسريع الحاسوب ، فالكثير أخد هذه الفكرة رغم أنها عكس ما هو معروف عنها ، حيث بالمقابل تساهم في استهلاك موارد الحاسوب وتقوم بإثقاله خصوصا عند القيام بها بكثرة ، وسأحاول في هذه التدوينة أن أبين لك ذلك من خلال مشاهدة مدى استهلاك المعالج قبل وبعد الضغط عليها.


أولا ما هو الهذف من refresh في الوندوز

وجود خيار refresh في الوندوز له عدة وظائف ، لكن لا يعني أنه عليك الضغط عليه دائما في اعتقادك أنه يقوم بتسريع الحاسوب ، فهو مخصص فقط لإظهار مثلا الملفات التي تم إنشائها أو نقلها والتي اختفت عن سطح المكتب ، كما يسمح لك  بإعادة ترتيب أيقونات سطح المكتب ، ويمكن استخدامه في حل بعض المشاكل أحيانا على سطح المكتب ، بالتالي فهو وسيلة يدوية لعمل تحديث للبيانات عندما يعجز النظام القيام بها أو يتأخر في ذلك .

لكن لماذا لا يجب عليك الضغط على refresh عندما لاتضطر إلى ذلك 


إن الضغط على refresh عبثا يساهم كما أشرت في الأول في تبطئ الحاسوب ، والدليل على ذلك حاول فتح مدير المهام على حاسوبك ثم شاهد مدى استهلاك المعالج قبل وبعد الضغط على refresh ، وذلك بالضغط ضغطة اليمين للماوس  ، والضغط على task Manager أو مدير المهام كما في الصورة 


بعد ذلك إذهب إلى القسم الثاني ، وراقب استهلاك المعالج حيث يصل معي شخصيا إلى 10%




الآن قم بالضغط على  refresh ثم لاحظ استهلاك المعالج سوف يرتفع ، كما في حالتي أنا شخصيا بعد أن ضغطت عليها


كما تشاهدون في الصورة فقد ارتفع استهلاك المعالج إلى 17 % ، وهذا يسبب في بطئ الحاسوب ، بالتالي أحرص ألا تقوم بالضغط كثيرا على refresh إلا في الضرورات التي تحتاج فيها إلى ذلك ، وأراك في مواضيع جديدة بإذن الله.

رسميا من مايكروسوفت : سجل حساب لك في Windows Insider Program واحصل على نسخة الوندوز 10 النهائية شهر يوليوز القادم

 ذكرت شركة مايكروسوفت وبشكل رسمي على مدونتها أن جميع المستخدمين الذين يشتغلون بالنسخة التجريبية Build والتي تحمل رقم 10130 سيحصلون على النسخة النهائية من الوندوز 10 ، شريطة أن يكونو مسجلين ولديهم حساب في برنامج Windows Insider Program

ومعروف أن شركة مايكروسوفت قد أعلنت سابقا أن من يمتلك النسخة أصلية من الويندوز 7 أو الويندوز .18 سيستطيع التحديث مجانا إلى ويندوز 10 فور إطلاق هذا
النظام في 29 يوليوز القادم 


لكن كيف تحصل على النسخة النهائية المفعلة  بدون مشاكل ؟

ستحتاج أولا أن تقوم بالتسجيل في Windows Insider Program عبر الرابط التالي :

Windows Insider Program
 

بعد تسجيل حساب جديد تقوم بتثبيت النسخة التجريبية من الوندوز 10  رقم 10130 ، حيث بإمكانك تحميلها عبر الرابط التالي :
windows 10

طبعا بعد تحميلها تقوم بحرقها على قرص فارغ وتثبيتها على حاسوبك بالطريقة التي شرحتها من قبل ،ولا تنسى التسجيل بحسابك  في برنامج Windows Insider Program الذي أنشأته ، وهكذا ستحصل على النسخة النهائية المفعلة من الوندوز 10 فور إطلاقها في شهر يوليوز القادم.

هل تعلم أن هناك سر مهم عليك معرفته في أيقونات التحميل على المواقع سيحل مشكلة كبيرة في حياتك

جميعا نقوم بالبحث عن تحميل برامج وملفات عبر الأنترنت ، وعندما نجد ما بحثنا عنه  نصطدم غالبا بوجود  مواقع تنشر عدة أيقونات تحمل كلمة download بشكل يجعلك حائر جدا  في معرفة الأيقونة الصحيحة والحقيقية للتحميل ، وهذا المشكل بالتأكيد تدركه جيدا وجميعنا نعاني منه ونقع في هذا الفخ ، عبر الضغط على أيقونة غير مناسبة في الغالب هي خاصة بالإعلانات .


هذا المشكل يمكن حله ببساطة شديدة فقط بالتركيز على نقطة مهمة وبسيطة أيضا ، وهي وضع سهم الماوس على أيقونة download ومعرفة إذا كانت تعطيك رابط أسفل الصفحة ، وفي حالة ما تم إظهار الرابط فهذا يعني أنها ليست الأيقونة الحقيقة ، وهي خاصة بإعلان معين ، لكن إذا لم تجد أي شئ أسفله ، فهذا يعني أن الأيقونة هي خاصة بتحميل الملف الذي بحثت عليه فعلا .

سأعطيك نموذج بسيط حتى تفهم هذه النقطة ، فحاول مثلا أن تدخل إلى هذا الموقع لتحميل هذا الملف:
filerio

بعد الدخول فستشاهد أن هناك عدة أيقونات ،منها ما هو مكتوب عليها download أو descarga باللغة الإسبانية ، ولاحظ معي في هذه الصورة أنني عندما وضعت سهم الماوس على أيقونة التحميل التي قد أضنها الحقيقة ، ظهر رابط موقع آخر أسفل المتصفح ، وهذا يعني أن الأيقونة غير حقيقية



لكن عندما وضعت سهم الماوس على الأيقونة الأخرى وهي الصحيحة لم أشاهد أي رابط أسفل المتصفح كما في الصورة 


كانت هذه هي المعلومة التي أريد أن أوصلها إليك في هذه التدوينة والتي نجدها في أغلب المواقع، وأتمنى أنك استفدت منها ، وموعدنا في مواضيع جديدة بحول