أفضل خمسة برامج مجانية وخفيفة لتصوير سطح مكتب جهازك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
برامج تصوير شاشة الحاسوب تختلف من حيث خصائصها وحجمها وأيضا خدماتها ، فهناك  برامج متكاملة في وظيفتها تعتمد على التصوير والمونتاج ، وأخرى يمكنك عبرها تصوير شاشة حاسوبك فقط ، بعد ذلك إذا كنت تريد التعديل على الفيديو  تبحث عن برامج للمونتاج لتحقيق ذلك .


وفي هذا الإتجاه سنخصص هذه التدوينة للتعريف بخمسة برامج خفيفة جدا على الحاسوب و مجانية ستتمكن معها من تصوير شاشة حاسوبك بجودة عالية ، ليس هذا فقط بل معضمها تمكنك أيضا من التقاط صورة لأي صفحة قمت بفتحها على جهازك .

-----------------------

1---برنامج Screenpresoo


برنامج صغير ومجاني ، يتوفر على واجهة بسيطة وسهلة ، يمكنك التعامل معه دون أن تمتلك خبرة كبيرة ، تستطيع عبر هذا البرنامج تسجيل سطح مكتب جهازك على شكل فيديو بصيغة HD وأيضا إلتقاط صورة لشاشة حاسوبك .


رابط تحميل برنامج Screenpresoo 

Screenpresoo
  -------------------------------

2---برنامج Free Screen Recorder

يتوفر على قائمة بسيطة جدا ، ويعد من البرامج التي يمكنك الإعتماد عليها لتصوير شاشة حاسوبك خصوصا إذا كانت مواصفات جهازك متواضعة إلى حد ما ، فهو خفيف جدا ومتعدد الإستعمالات .

رابط تحميل برنامج Free Screen Recorder

Free Screen Recorde

----------------------------------

3---برنامج ScreenHunter

يمكنك عبر هذا البرنامج تصوير سطح مكتب جهازك ، وبالموازات مع ذلك إلتقاط الصور وتحريرها مباشرة على نفس البرنامج ، و هو الآخر برنامج صغير جدا وسهل الإستعمال ، يمكنك الإعتماد عليه لتصوير شاشة حاسوبك .

رابط تحميل برنامج ScreenHunter

ScreenHunter
---------------------------------

4---برنامج Nepflex

واجهة هذا البرنامج لا توحي بأنه من البرامج الإحترافية ، لكن بعد أن تقوم بتصوير شاشة حاسوبك عليه سوف تكتشف أنه لا يختلف كثيرا مع البرامج الإحترافية في هذا المجال ، فهو يقوم بالتصوير بجودة عالية أيضا، وواجهته سهلة الإستخدام إلى حد كبير .
رابط تحميل برنامج Nepflex

Nepflex
 ------------------------------

5---برنامج CamStudio



 أعتقد أن هذا البرنامج لا يحتاج إلى التعريف به أكثر  ، فمعضم الأشخاص الذين كانوا يضعون الشروحات على اليوتوب ، كانت بدايتهم مع هذا البرنامج ، وهو مجاني وخفيف أيضا ، ويحتوي على واجهة مفهومة .

رابط تحميل برنامج CamStudio

CamStudio
 -----------------------------------
أراك إن شاء الله في تدوينة وموضوع جديد.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "أفضل خمسة برامج مجانية وخفيفة لتصوير سطح مكتب جهازك"


الابتسامات الابتسامات