إطلاق أول هاتف في العالم يمتلك ذاكرة عشوائية الرام 6 جيغابيت ومواصفات أخرى قوية جدا

في السنوات الأخيرة شهد سوق الهواتف الصينية طفرة كبيرة جدا ، كانت نتيجتها ميلاد هواتف كثيرة لعدة شركات ،bبعض منها حقق شهرة كبيرة وفرضت جودتها كهواتف يمكن الإعتماد عليهابعيدا عن النظرة السلبية التي تكونت لدينا عن الصناعة الصينية ، وقد كانت آخر مفاجئة الإعلان الرسمي عن أول هاتف بالعالم يمتلك ذاكرة عشوائية الرام 6 جيغابيت ، مقدم من شركة Vivo ،ويحمل هذا الهاتف إسم Xplay5 ، كما أتى أيضا بمواصفات أخرى كبيرة جدا .


ويقدم هذا الهاتف شاشة 5.43 إنش منحنية من الطرفين كما في هاتف غالاكسي اس7 وبدقة QHD ، ثم أتى بمعالج قوي أيضا من نوع snapdragon 820 رباعي النواة  سرعته 2.15 جيجاهيرتز ، كما يتوفر على ذاكرة تخزينية 128 جيغابيت .


ما يميز الهاتف أكثر كما ذكرنا في الأول هو ذاكرته العشوائية الرام 6 جيغابيت الذي جعلته أول هاتف في العالم بهذه المساحة ، كما يتوفر على كاميرة 16 ميغابيكسل بميزة dual pixel التي جاء بها أيضا غالاكسي اس 7 ، وكاميرة أمامية في حدود 8 ميغا بيكسل .

يتوفر أيضا على بطارية قوية بحجم 3600 ميلي أمبير مع دعم للشحن السريع ، إضافة إلى مستشعر للبصمة ،ومنفذ USB-C ، مع دعم لتقنية الصوت Hi-Fi 3.0




هذا وقد ذكرت الشركة أن الهاتف سيكون متوفر في الأسواق الصينية حاليا  بسعر 655 دولار، وجاء بثلاثة ألوان مختلفة هي الأبيض والذهبي ثم الوردي ، وهناك نسخة أخرى من الهاتف بنفس التصميم لكن بأقل مواصفات حيث جاء بمعالج snapdragon 652 ،و 4 جيغابايت في الرام ، وسعره 565 دولار .
 

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "إطلاق أول هاتف في العالم يمتلك ذاكرة عشوائية الرام 6 جيغابيت ومواصفات أخرى قوية جدا "


الابتسامات الابتسامات