موقع لمعرفة البريد الإلكتروني لأي شخص تريده من خلال إسمه فقط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالبحث دائما في  المواقع عبر الأنترنت ، كثيرا ما تفاجئنا بعض منها ببعض الخدمات الراقية التي قد يحتاجها المستخدم في الوصول إلى معرفة معينة ، كثير من هذه المواقع تتعدى على خصوصية المستخدمين ،والنموذج على ذلك موقع اليوم الذي يوفر لك إمكانية البحث عن الإيميل الخاص لأي شخص من خلال إسمه الكامل ، أو لقبه ...إلخ ،
 

 هذا الموقع لا يعطيك نتائج مضمونة في كثير من الأحيان ، خصوصا إذا كان الشخص الذي تريد البحث له عن بريده الإلكتروني لم يستعمل إسمه أو لقبه الذي وضعته ، وهنا ينصح دائما تجنب الأسماء الشخصية والألقاب عند كل رغبة في فتح الإيميل الخاص بك أو في الباسوردات أيضا ، وذلك حفاضا على خصوصيتك .



تذكير مهم : بعض الدول كما ذكر بعض الأخوة لا يدعمها هذا الموقع ، بالتالييبقى الحل هو تغيير الأيبي ، وقد شرحت كيفية ذلك عبر درس سابق منهنا 

موقع يمكنك الدخول إليه عبر الرابط التالي :

norbert

بعد الدخول إلى الموقع تقوم بوضع الإسم الأول لأي شخص تريده ، ثم في الخانة الثانية تضع الإسم الثاني ، وفي الدومين تضع مثلا hotmail أو gmail ، yahoo ثم قم بالضغط على work for me , norbert وانتظر قليلا حتى يظهر لك النتائج .
 

بعد إظهار النتائج ستشاهد الإيميل الخاص بالشخص الذي بحثت عنه ، هذا طبعا إذا توفر بالإسم الذي وضعته .

تطبيق لمشاهدة قنوات بلدك وقنوات العالم على متصفح غوغل كروم

كثيرة هي البرامج التي توفر خدمة مشاهدة قنوات العالم على حاسوبك ، فمع تطور الأنترنت أصبحنا نقضي وقت أكبر على الحاسوب أكثر من التلفاز مما كان من قبل ، وكثيرا ما كنت أشرح وأنوع في هذه البرامج ،  حيث تختلف كل واحدة منها عن الأخرى ، سواء في جودة الصورة وعدد القنوات التي توفرها ، فكلما كنت أكتشف برنامج أفضل أقوم بتنزيل عليه رس أو تدوينة للإستفادة .

اليوم في هذه التدوينة الأمر مختلف تماما حيث لن تحتاج إلى أي برنامج وسأشارك معك تطبيق على غوغل كروم تستطيع معه مشاهدة قنوات العالم ، بما فيه البلد الذي تعيش فيه ، حيث يتوفر التطبيق على مات القنوات للمشاهدة بجودة عالية جدا .

التطبيق متوفر فقط لغوغل كروم ، المتصفح ويمكنك إضافته من هذا الرابط :
TV for Google Chrome


  بعد إضافة التطبيق فتلقائيا ستشاهد أيقونة أعلى المتصفح  تقوم بالضغط عليها ثم تحتار أي دولة تريدها وسيتم إظهار لك القنوات المتوفرة ، تضغط على أي واحدة وسيتم تشغيلها


تطبيق جميل ومفيد ، وأراك في موضوع جديد بحول الله

أفضل ستة مواقع للحصول على مواضيع تقنية يوميا لمدونتك أو موقعك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يختلف إثنان أن جميع المواقع العربية على الإطلاق ، سواء كانت تقنية أو في أي مجال آخر تعتمد على مواقع غربية في الغالب باللغة الإنجليزية لجلب المواضيع إلى زوارها ، وكنت شخصيا أتأسف عندما يتكلم الكثيرون عن الحصري ما دام منقول من مصدر غربي ، لأن الموضوع الحصري في نظري الشخصي هو أن تصل إلى الموضوع قبل أي شخص آخر ، أو تصنع شئ بنفسك من الصفر ، نموذج على ذلك دورات تعليمية تطبيقية في مجالك الذي تفهمه، وليس مجرد كلام فقط ، بل أصبحنا نشاهد في كثير من المدونات والمنتديات مفهوم حصري في العالم العربي ، أي أنه منقول ومذكور في مواقع غربية ، الشئ الذي يجعل المحتوى العربي لازال هشيش ما دمنا لا نزال  نتفاخر بمثل هذه الأمور .


مدونة حوحو للمعلوميات كغيرها لا أنكر أنها تعمد أيضا على مصادر إسبانية في نقل مواضيعها ، باستثناء حلول لبعض المشاكل التي يكون بمجهود شخصي ومعرفة مسبقة ، بالتالي ما دمنا نتحدث عن مصادر غربية ودورها في الترقية بالمواقع وتشهيرها أكثر ، فسأضع لك بعض المصادر التقنية التي يمكنك نقل الأخبار والمواضيع منها ، حيث يبقى عليك فقط ترجمتها وإعادة صياغتها بأسلوبك ومجهودك الخاص، حتى يميزك بين متابعي موقعك .
 zdnet

softonic

mashable

goarticles

 cnet

the verge

جميع هذه المواقع تعتبر مصادر غنية جدا للمعلومات يوميا ، ويمكنك اعتمادها للحصول على مواضيع جديدة لمدونتك بالشكل الذي يطورها أكثر ويجلب لك زوار أكثر للربح لما لا من المحتوى الخاص بك الذي قمت بناءه كمجهود شخصي نقلا من مصادر أخرى.

موقع لجعل صورتك تتحرك وتتكلم مع إمكانية تسجيل و إضافة صوتك إليها

في السابق تحدثنا عن برنامج crazy talk الجميل والراقي لجعل صورك تتحرك وتتكلم ، وبعده تحدثنا في إحدى التدوينات عن موقع آخر لتحريك صورك الشخصية ، لكن بدون خاصية إضافة الصوت إليها ، واليوم في هذه التدوينة الجديد لدينا موقع آخر جميل ، بإعدادات متنوعة يسمح لك برفع صورك الشخصية ، وإضافة إليها تأثيرات إذا أردت ذلك ثم جعلها تتحرك وتتكلم بسهولة وبساطة شديدة ، حيث يوفر لك الموقع إمكانية تسجيل صوتك بشكل مباشر .

لتجربة هذا الموقع الجميل تقوم بالدخول إليه عبر الرابط التالي :

photoface dashboard

 بمجرد الدخول إلى الموقع تقوم بالضغط على upload photo واضغط على browser  ثم انتظر حتى يتم رفعها ، وفي القائمة الجانبية يمكنك تغيير الخلفية للصورة و إضافة إليها تأثيرات ، وأسفل الموقع تجد فيه إعدادات متنوعة ، كتسجيل صوتك لإضافته إلى الصورة المتحركة ، وفي أي وقت يمكنك الضغط على preview على أساس مشاهدة كيف تبدو الصورة والعمل الذي قمت به .

الشئ السلبي في المومق أنه لا يوفر لك إمكانية حفظ الصورة على شكل فيديو بعد جعلها تتحرك وتتكلم ، لكن باستعمال بعض برامج تسجيل الشاشة ككامتازيا ستوديو تقوم بتصويرها وحفظ الفيديو ، حيث يوفر الموقع فقط مشراكة العمل على الفيسبوك أو الإيميل ...إلخ.

الدرس : حل مشكلة المثلث الأصفر عند الإتصال بالشبكة وكيف ترفع من إشارة الواي فاي بدون برامج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من المشاكل التي تطرح بكثرة عند الكثير من الإخوة الكرام ، هو ظهور مثلث أصفر عند محاولة الإتصال بالشبكة ، وهذا المشكل قد تتدخل فيه عدة عوامل مباشرة أو غير مباشرة ، يمكنك حلها من الحاسوب نفسه، أو في حالة ما استعصى الأمر يكون في الغالب السبب تقني ،الذي يتوجب معه الإتصال بالشركة المزودة للأنترنت .

وقبل الإتصال بالشركة المزودة ، عليك أولا التأكد إذا كان المشكل مسببه الرئيسي حاسوبك ، أو سوء استعمال ربط الراوتر بالجهاز ، حيث سأقترح عليك في هذا الدرس الجديد حلين لهذه المشكلة ، الأول وهو الذي يفلح معي شخصيا كل ما واجهت هذا المشكل هو إعادة تشغيل كارت الشبكة ، والتأكد إذا كان هناك تحديث جديد لتعاريفها ، لأن هناك بعض القيم التي تتغير في الوندوز بسبب البرامج التي نستعملها ،أولها البرامج الوهمية ،  وفي حالة ما لم يفلح معك هذا الحل يمكنك تجربة قيم ال dns الخاصة بغوغل ، حيث قد تفيدك في هذا المشكل ، وتفيدك أيضا في تسريع تصفح المواقع .

 قبل مشاهدة هذا الدرس ، ينصح دائما التأكد من وجود تحديثات لتعاريف حاسوبك ، أولها كارت الشبكة ، ويمكنك البحث عنها عبر برنامج slim drivres الذي قمت بشرحه عبر درس سابق من هنا

فيسبوك يوضح أسباب توقيف عبارة استغفر الله العظيم

قامت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بتوقيف تلقائي لعبارة "استغفر الله العظيم"، وبررت مسؤولة بالشركة الأمر
بكونه حادث تقني بحت.

فيسبوك يوضح أسباب توقيف عبارة استغفر الله العظيم

جمانة عنتر مديرة الاتصال المؤسسي لـ"فيسبوك" في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى
 أكدت لصحيفة "الغد" الأردنية في اتصال بها، أن توقيف نشر عبارة "استغفر الله العظيم" على الفيسبوك ليس له
علاقة بأي توجه سياسي أو ديني من قريب أو بعيد.
وأضافت عنتر، في اتصال للصجيفة المذكورة بها، أن توقيف نشر عبارة "استغفر الله العظيم" كان
لفترة مؤقتة، ومن ثم أعيد نشرها وتفعيل العبارة على الفيسبوك، وبالتالي تم تصويب المسألة.
وأوضحت المسؤولة أن تكرار العبارات على الفيسبوك لعدة مرات يجعل نظام المراقبة يوقفها بشكل مؤقت لحين
استدعاء خبير المحتوى المتخصص في اللغة المكتوبة بها العبارة، والذي بدوره، يوضح مضمونها للمعنيين الذين
يتخذون القرار بإعادة نشر العبارة أو عدمه، وهو ما جرى بخصوص عبارة "استغفر الله العظيم"، التي أعيد نشرها.
وقالت جمانة عنتر إن عدد مستخدمي الفيسبوك يربو على 1300 مليون شخص، وإن تكرار العبارات والمصطلحات بنسب
عالية من قبل المستخدمين يحفز النظام التقني على إيقافها وتمحيصها أمنيا ولغويا ومن ثم اتخاذ القرار بشأنها.
وكان مستخدمو الشبكة الاجتماعية العالمية "فيسبوك" في العالمين العربي والإسلامي قد عبروا عن استهجانهم، واستغرابهم من الخطوة التي أقدمت عليها إدارة الشركة العالمية بمنع المستخدمين من كتابة عبارة الاستغفار "استغفر الله العظيم" - منفردة وحدها بهمزة الوصل كمنشورات على صفحاتهم الشخصية، وتوجهها لإقفال حساب الذي يكتبها بهذه الطريقة بدعوى حماية المستخدم أمنيا.

وتزايد خلال اليومين الماضيين الجدل والتساؤل بين أوساط مستخدمي "الفيسبوك" حول مبررات هذا الحظر على هذه العبارة التي يستخدمها الكثير من العرب والمسلمين في حياتهم اليومية الواقعية أو الافتراضية، معتبرين ذلك تعديا على حقهم في استخدام العبارات الدينية التي يتداولونها باستمرار.
المصدر : مدي1تيفي.كوم

الدرس : تسريع الوندوز والتغلب على مشكلة بطئ إقلاع الحاسوب بضغطة زر واحدة

عند تثبيت البرامج واستعمال الحاسوب لمدة أطول ، فطبيعي جدا أن الحاسوب يتشنج كثيرا ، وكثيرا ما شرحت عدة حلول لمثل هذه المشاكل عبر تعطيل و تغيير بعض القيم في الوندوز ، لكن البرامج وملفات النظام تلعب در كبير جدا في هذه العملية ، خصوصا البرامج التي تشتغل مع إقلاع الوندوز ، والتي تعمل بعد تشغيله ، وهو العامل الذي يجعل الحاسوب بطئ بعد مدة من تشغيله.

وللتغلب على هذه المشاكل أقترح عليك برنامج  Quick Startup المهم الذي  يقوم بإظهار البرامج التي تشتغل مع  إقلاع الحاسوب قصد تعطيلها ، ويقوم أيضا بإظهار البرامج التي تعمل بشكل آلي عند تشغيل الجهاز من خلال أسماءها   ويعطيك امكانية إيقاف أيا منها . كثير من هذه الخصائص موجودة في إعدادات الوندوز لكن مع هذا البرنامج ستصل إليها في نافذة واحدة .

درس آخر مهم جدا لتسريع الحاسوب بدون برامج:من هنا

رابط تحميل البرنامج

Quick Startup


موقع لإرسال رسائل إلى نفسك تصلك في اليوم الذي تريد لتذكر مواعيدك

هل تنسى مواعيدك بسرعة ؟ هل تريد طريقة تجعلك تتذكر فيها هذه المواعيد بدون أن تنساها وبدون دفع أي شئ ! تلك هي فكرة موقع Write a letter to your future self الذي يسمح لك بكتابة رسالة إلى نفسك وتحدد فيها التاريخ الذي ستتوصل بها ، وهو نفس التاريخ الذي على سبيل المثال يصادف مناسبة معينة لا تريد نسيانها .

الموقع فكرته جميلة ويمكنك الدخول إليه عبر هذا الرابط :
Write a letter to your future self 


طريقة عمل الموقع سهلة جدا ، حيث تحدد التاريخ الذي تريد التوصل فيه مستقبلا بهذه الرسالة ، ثم تقوم بكتابة نص الرسالة ، والبريد الإلكتروني الخاص بك

موقع قد يفيدك في حياتك بالتأكيد ، خصوصا الأشخاص الذي يعانون من ضعف الذاكرة .

برنامج Torrent Ultra Accelerator لتسريع التحميل على برنامج التورنت بشكل كبير

التورنت هو البرنامج الذي لا يخلو وجوده في  أي حاسوب ، وذلك لأهميته في تحميل الملفات الكبيرة بأقصى سرعة ممكنة ، مع إمكانية حفظ نسبة التحميل عند كل رغبة في إغلاق الحاسوب ، وأعتقد أن هذه هي الميزة التي جعلته يلقى شهرة كبيرة أكثر.

ومادام هذه البرنامج يعتمده الملايين حول العالم لتحميل فطبيعي جدا أنك قد تبحث على وسيلة لتسريع التحميل عليه أكثر مما هو عليه ، وذلك عبر تغيير بعض الإعدادات بطريقة يدوية أو بالإستعانة ببعض البرامج كما سبق وأن شرحت ذلك في إحدى الدروس التي استفاد منها الآلاف ممن شاهدوا الدرس ، ويمكنك الرجوع إليه من
هنا .

ومع تنوع طرق تسريع التحميل على برنامج uttorent ، فلا أخفيك سرا أن هناك برنامج أكثر فاعلية وموجه خصيصا للتورنت ، قمت بتجربته وأريد مشاركته معك في هذه التدوينة الجديدة حتى تقوم بتجربته أيضا وتقف أمام فعاليته  يتميز بإعدادات بسيطة لكن أكثر فاعلية .


برنامج  Torrent Ultra Accelerator هو ما بصدد التكلم عنه في هذه التدوينة ، ويمكنك تحميله من هذا الرابط :
Torrent Ultra Accelerator
 
بعد التحميل تقوم بتثبيته على حاسوبك ثم قم بفتحه وقم بضبك الإعدادات وفقا لما سوف أشرحه


 بعد فتح البرنامج كما في الصورة في الرقم 1 تختار إسم كارت الشبكة الخاصة بحاسوبك ، ثم تضغط على start ثم الرقم 3 run uttorent وهكذا ستشاهد فرق كبير جدا في التحميل ، فحاول أن تضع المقارنة قبل وبعد استعمال البرنامج.
---------------------------------
أضمن أنك ستشاهد فرق كبير.

خمسة عشر موقع جديد ومفيد عليك معرفتها جميعا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما عودتكم كل أسبوع نتطرق إلى التعريف بأكثر من عشرة مواقع مفيدة عبر الأنترنت ، اليوم من جديد أتيت لكم بخمسة عشرة موقع
، تختلف خدماتهم من موقع إلى آخر ، جميعها مفيدة في حياتك المعلوماتية ، وتجعلك في كثير منها تستغني عن البرامج لذلك أدعوك لاكتشافها في هذه التدوينة .



 موقع Filmon : يتوفر هذا الموقع على مئات القنوات حول العالم لمشاهدتها، تتوزع بين ماهو رياضي وقنوات الأفلام والأخبار ...إلخ

 موقع arealme   : هذا الموقع إذا كنت تريد اختبار عقلك وذكاءك ، ومعرفة أيضا المكان الذي يجب أن تعيش فيه والذي يلائمك.

موقع Aalkutub  : هذا الموقع العربي يتيح لك البحث عن الكتب الإلكترونية العربية في شتى المجالات وتحميلها.

موقع quranflash: موقع جميل لقراءة القرآن الكريم بشكل كامل و إمكانية الاستماع إليه أيضا.

موقع usepanda : إذا كنت تريد الحصول على أخبار الهاكر وجديد الإختراقات ، فهذا الموقع مفيد لك حيث يوفريوميا هذه الأخبار .

موقع Keyword Tool : هذا الموقع إذا كنت تريد معرفة أكثر كلمات البحث استخداما في غوغل و في أي دولة تريدها.

موقع flixfindr : خدمة للبحث عن الأفلام الجديدة أو القديمة والوصول إليها قصد مشاهدتها.

موقع uiparade : موقع رائع للحصول على تصاميم جاهزة بدقة عالية  مع إمكانية التعديل عليها بعد ذلك .

موقع Smartphone Comparison Chart : خدمة جميلة للمقارنة بين مواصفات جميع أنواع الهواتف الذكية وأسعارها قبل شراء أي واحد منهم.

موقع makeagif : موقع لتحويل صورك إلى متحركة GIF حيث تقوم برفع الصور التي تريدها وهكذا يتم تحويلها إلى gif.


موقع fontpark : كثيرا ما نحتاج إلى إضافة خطوط جديدة للحاسوب لاستعمالها في التصاميم ، بالتالي هذا الموقع يوفر لك أفضل الخطوط لتحميلها.

موقع gratisography: الكثير يهتم بالحصول على صور وخلفيات عالية الدقة ، وهذا الموقع يتيح لك ذلك ، حيث يتوفر على الآلاف منهم وبمواضيع مختلفة.


موقع logothief : موقع يقدم لك التصاميم المسروقة حول العالم وبجانبها التصاميم الأصلية.


موقع justwink: كروت التهنئة بأعياد الميلاد والمناسبات تحتاج منك خبرة في التصميم ، لكن مع هذا الموقع لن تحتاج إلى ذلك ، فهو يوفر كروت جاهزة للتعديل عليها بما يناسبك وتحميلها.

موقع wolframalpha : موقع لتعلم وتطوير مهاراتك في مادة الرياضيات ، وحل بعض المعادلات أيضا .
  

الدرس : موقع لخداع أصدقاءك بطريقة ترسلهم إلى مستشفى المجانين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيرة هي المرات التي تفاجئنا بها بعض المواقع ببعض الخدمات ، أحيانا تكون دات فائدة كبيرة ، وأحيانا أخرى قصد الترفيه وقتل الوقت في الحالات التي نحتاج فيها إلى ذلك .
وتختلف المواقع في شقها الترفيهي بين ما هو مثير وبين ماهو عادي جدا ، حيث نجد مواقع تبدع في هذا المجال عبر تبني أفكار جميلة تستلهم المستخدمين وتجعلهم يتعلقون بالموقع أكثر ، ونموذج لهذه المواقع نجد Pedro Responde الذي في خدمته تجعلك فعلا تقف وتصفق لفكرته التي تعتمد على خداع الأصدقاء بطريقة راقية جدا ، حيث عندما تقوم بسؤال الموقع عنك أو أي شخص آخر يقوم بالجواب بشكل صحيح ، لكن في الأصل تكون أنت الذي أجبت على السؤال ، وذلك عبر شفرة سحرية في الموقع وهي مفتاح النقطة "." في الكيبورد ، مثل هذه الأشياء ستجعل فعلا أي صديق لك يصاب بالجنون ، خصوصا إذا ماكنت قد سألت الموقع عن هذا الصديق ، وكنت تجيب إجابات صحيحة .
رابط الموقع:

Pedro Responde

 

طريقة تحويل شكل الويندوز vista/7/8/8.1 الى الويندوز 10


معروف أنه تم إطلاق نسخة تجريبية للوندوز 10 مند مدة ليست بطويلة ، حيث أتى بواجهة أنيقة جدا ومميزات جميلة استحسنها الكثيرون ، وقد سبق  أن شرحت كيف تقوم بتحميله كيف تقوم بتحميله، ثم بعد ذلك شرحت  كيفية تثبيته على الحاسوبكنظام رئيسي .

وما دمنا نتحدث عن الوندوز 10 فعادة عند صدور نسخة جديدة من أي نظام تشغيل ، يتسارع العديد من المطورون إلى إطلاق حزم لتغيير أنظمة تشغيل أخرى إلى الشكل نفسه ، وهو ما حصل أيضا مع الوندوز 10 حيث بإمكانك تغيير واجهة الوندوز xp و vista و 7 و 8.1 إلى شكله ، وذلك بتثبيت برنامج يحتوي على جميع الحزم التي تجعل هذه الأنظمة تأخد نفس الشكل إلى حد كببير

ولتجربة ذلك وتحويل الوندوز 7 أو 8.1 أو vista إلى شكل الوندوز 10 تقوم بتحميل البرنامج من هذا الرابط :

Windows 10 Skin Pack

بعد تحميل البرنامج ، وللإشارة فقد تعتبره أنظمة الحماية مصاب ، وهو عكس ذلك تماما وأطمئنك من هذا الجانب  ، حيث يحبذ تعطيلها حتى تنتهي من تحميل وتثبيته، وبعد التثبيت سيتشاهد أن حاسوبك أخد نفس الشكل في الوندوز 10 كما في الصورة .

في أي وقت تريد الرجوع إلى الشكل الأصلي لحاسوبك فما عليك إلا أن تقوم بإزالة تثبيته على حاسوبك .

تعرف على أفضل مشغل الأفلام والفيديوهات والصور wondershare player بمميزات متنوعة

مشاهدة الأفلام والفيديوهات على الحاسوب متعة كبيرة ، وتكتمل هذه المتعة إذا ما حصل أن قمت باختيار مشغل مناسب ويعطي لهذه الأفلام والفيديوهات متعة أكبر عند تشغيلها ، ومعروف أن الوندوز يأتي مع windows media player لكنه لا يرقى نهائيا إلى مشغلات الميلتيميديا الموجودة حاليا ، والنموذج على ذلك wondershare player من الشركة العملاقة wondershare الذي يتوفر على واجهة جميلة للإستمتاع بتشغيل الأفلام والمقاطع الصوتية والصور ، حيث يدعم جميع الصيغ ، والجميل في البرنامج أنه يسمح لك بالتقاط الصور لأي لقطة في الفيديو الذي تقوم بتشغيله ، ويمكنك معه أيضا تشغيل المقاطع تلقائيا بدون تدخل منك عبر تفعيل خاصية play list ...إلخ
البرنامج مجاني ويمكنك تحميله عبر الرابط التالي من الموقع الرسمي :
wondershare player

بعد تحميل البرنامج وتثبيته فواجهته بسيطة للغاية ومفهومة يمكنك الإحتكاك معها بدون أية صعوبة 
أراك في موضوع جديد بحول الله .

تغيير ألوان الفيسبوك حسب ذوقك وتعطيل الإعلانات الجانبية المزعجة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما هو معروف أن الفيسبوك مع باقي المواقع الإجتماعية الأخرى لا يمكن التغيير عليها أي شئ ، حيث من يتحكم في ذلك هو صاحب الموقع نفسه ، وهذا أمر طبيعي في أي موقع ، لكن بما أن الملايين حول العالم يوميا يتصفحون ويقضون أوقات كثيرة في هذه الشبكة الإجتماعية ، فقد تحتاج نوعا ما إلى التغيير ، هذا في حالة ما سئمت من الألوان والشكل الذي هو عليه الفيسبوك .


تطبيق Fabulous for Facebook يساعدك كثيرا في تغيير جميع الألوان على الفيسبوك وفقا لما تريده  ، ويساعدك أيضا على تعطيل الإعلان المزعجة التي تظهر بالجانب الأيسر عند تصفح الفيسبوك ، وهو متوفر لغوغل كروم وفايرفوكس


تطبيقFabulous for Facebook لغوغل كروم

Fabulous for Facebook

تطبيقFabulous for Facebook لفايرفوكس 

Fabulous for Facebook
 

بعد إضافة التطبيق فتلقائيا ستشاهد مثلا في غوغل كروم ظهور أيقونته بالأزرق في الجانب العلوي للمتصفح ، تظغط عليها وأول خيار ستجده هو تعطيل الإعلانات ، وبالضغط عليه ستختفي جميع الإعلانات الجانبية للفيسبوك ، وبالنزول أسفل ستجد مجموعة من الخيارات لتغيير الألوان حسب ذوقك ، حيث يمكنك تغييرلون الخط ، والأقسام ...إلخ




تطبيق جميل كما شاهدتم سيخلصك من الإعلانات وسيساعدك على تخصيص الفيسبوك أكثر



موقع يختار لك الحاسوب المناسب لك بالمبلغ المالي الذي تتوفر عليه

إذا كنت تفكر و ترغب في شراء حاسوب جديد ، ولديك مبلغ معين قمت بتخصيصه وحفظه لهذا الغرض ، وبغض النظر عن أن هذا المبلغ كبير أو صغير ،فيمكنك الإستعانة بموقع  gnod things الذي يقوم باستعراض حواسيب كثيرة لأنواع وشركات متنوعة ، وبمواصفات مختلفة كل وثمنه الخاص  ، حيث يقوم بتقسيم هذه الأجهزة إلى قسمين السعر والحجم . والجميل في هذا كله أنه في الأخير يحولك إلى موقع الشراء عند إعجابك واختيارك لأي حاسوب .
 

يمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي :
gnod things 


بعد الدخول إلى الموقع فستشاهد معك مباشرة خريطة يتم توزيع فيها الحواسيب كما ذكرنا في الأول ، وبمجرد الضغط على أي حاسوب يعطيك صورة كبيرة عنه ومواصفاته  ثم ثمنه ،و في حالة ما أعجبت به يقوم بتحويلك إلى موقع الشراء ، وفي الغالب يكون موقع أمازون وبأثمان منخفضة نسبيا .


يمكنك البحث أيضا في القائمة الجانبية للموقع عن مميزات الحاسوب الذي تبحث عنه وتريد شراءه ، وذلك بوضع نوع الشركة و تحديد سعة القرص الصلب ...إلخ ، بعده ستجد ما بحثت عنه.

الدرس : أنشئ متصفح أنترنت احترافي خاص بك واربح من وراءه مبالغ مالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبق وأن قمت بشرح في إحدى الدروس السابقة من هناطريقة إنشاء متصفح أنترنت خاص بك من الصفر وباستعمال برنامج visual basic عبر تطبيق أكواد جاهزة بشكل مباشر، وسبق أيضا في إحدى الدروس دائما من هناأن شرحت خدمة على الأنترنت عبر إحدى المواقع التي من خلالها تستطيع إنشاء أيضا متصفح تقوم بتخصيصه كما تريد ، وارتباطا مع هذا كله سنشرح في هذه التدوينة الجديدة موقع آخر لتصميم أيضا متصفح مبني على غوغل كروم ، لكن هذه المرة يمكنك الربح من وراءه مبالغ مالية عن أي شخص قام بتثبيته على حاسوبه.
 موقع appiance يقدم هذه الخدمة حيث ما يميزه أكثر هو تنوعه في الإعدادات عند  البدأ في تخصيص وإنشاء المتصفح ، فضلا عن ذلك كما تم ذكره في الأعلى إمكانية الربح من وراءه ، وذلك بإرفاق تلقائيا المتصفح الذي تود إنشاءه ببرامج تثبت معه على الحاسوب ، وهكذا إذا كنت قد اشتغلت على نشره أكثر، وقاموا الناس بتثبيته ستحصل على مبالغ مالية من الموقع ، حيث يمكنك متابعة هذه الأرباح من لوحة التحكم الخاصة بك .
رابط موقع إنشاء المتصفح 
 
appiance 

رابط موقع تحويل الصورة إلى أيقونات  
 
online convert


الدرس : تثبيت الأندرويد الجديد 5 0 lollipop المصاصة على حاسوبك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في 15 من هذا الشهر
أكتوبر قامت غوغل بإطلاق نظام تشغيل جديد أندرويد 5.0 حيث اختارت  له إسم Lollipop أو المصاصة، وسيشمل تحديث هذا النظام الجديد هواتف شركات مختلفة بآخر إصداراتهاعلى أن يعم  باقي الأجهزة بعد 18 شهر تقريبا.

ولتجربة نظام التشغيل الجديد android 5.0 ، فيمكنك ذلك على حاسوبك عبر برنامج android sdk الذي يسمح لك بتشغيل المحاكي بعد تثبيت جميع الحزم التي تكون الأندرويد الجديد ، وبإمكانك بعد تثبيته تجربة جميع الخصائص التي أتى بها ، وهو الشئ الذي سنتعرف عليه في هذا الدرس الجديد.
رابط تحميل Android SDK

android sdk

رابط تحميل java

java

 

FREEdi تشغيل يوتيوب مع استخدام تطبيقات ثانية في أندرويد وآيفون

على الرغم من توفر تطبيق يوتيوب بشكل رسمي لأجهزة آيفون وأندرويد، إلا أن أحد العيوب الموجودة فيه هو عدم إمكانية تشغيل الفيديو واستخدام تطبيق آخر، فبمجرد فتح تطبيق ثاني يتوقف الفيديو عن العمل.

FREEdi تشغيل يوتيوب مع استخدام تطبيقات ثانية في أندرويد وآيفون


لذا يُمكن لمُستخدمي آيفون وأندرويد الإستفادة من تطبيق FREEdi Player for YouTube المجاني والذي يوفر أداة تقوم بتشغيل مقاطع الفيديو من يوتيوب مع دعم لتشغيل تطبيق آخر في نفس الوقت دون أن يتوقف الفيديو عن العمل.
FREEdi تشغيل يوتيوب مع استخدام تطبيقات ثانية في أندرويد وآيفون
كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت التطبيق فقط، وبعد فتحه يقوم بالبحث عن الفيديو وتشغيله. التطبيق يوفر الكثير من الخيارات التي تجعل استخدام يوتيوب أسهل وأفضل.

جوجل تعلن عن اندرويد 5 والهواتف التي ستشتغل به

محبين الاندرويد ينتظرون بفارغ الصبر للاندرويد الجديد الي وصل اخيرا اليوم Android 5.0 Lollipop كما اعلن قوقل عن تفاصيل موعد الاطلاق. الميزة الجديدة الاكثر وضوحا للاندرويد Android 5.0 Lollipop هي تصميم Material. وايضا شاشة القفل الجديدة التي تاتي مع الاشعارات التي لن تجبرك على فتح التطبيق لعمل اجراءات بشأنها, مثلن سوف تكون قادر على حذف رسائل البريد من شاشة القفل او من مركز الاشعارات دون الحاجة فعليا حتى لفتح تطبيق الجيميل.


Si vous utilisez un lecteur d'écran, cliquez ici pour désactiver la recherche instantanée Google. WebActualitésVidéosImagesShoppingPlusOutils de recherche Environ 7 900 résultats (0,59 secondes)  Résultats de recherche Actualités correspondant à ‫قوقل تعلن عن ANDROID 5.0 LOLLIPOP وموعد الاصدار‬‎  موعد صدور تحديث أندرويد 5.0 لجميع الهواتف والاجهزة نيوز مصر 24 ‎- il y a 3 jours بعد ان اعلنت اليوم جوجل، عن صدور أندرويد 5.0 (المصّاصة Lollipop)، الرسمي ... والحواسب اللوحية، والتابلت، تسائل الجميع عن موعد صدور تحديث أندرويد 5.0 ... سامسونج لم تعلن عن ميعاد التحديث على الأجهزة التي ستشهد التحديث، لكننا ... Plus d'actualités pour

مزيد من المعلومات »

أمر خطير يحدث في اليوتوب وعليك التصرف قبل إغلاق قناتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يحدث في اليوتوب قبل يومين  أمر غير طبيعي ، حيث توصلت آلاف القنوات بعدة إبلاغات من شركة مايكروسوفت لبعض الفيديوهات التي ترى فيها تنتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بها ، رغم أن معضم الفيديوهات التي قامت بالإبلاغ عنها ليست كما تعقد ، ولكن هناك خطأ كبير يحدث ويضر بآلاف القنوات .

 هذه الإبلاغات  قد يأتيك في أي وقت إذا قمت برفع فيديوهات على قناتك يحتوي مضمونها على الوندوز 7 أو 8.1 دون التمييز إذا كان مخالف أو لا ، لأن شركة مايكروسوفت قامت بالتعاقد مع شركة لمراقبة محتوى الفيديوهات على اليوتوب ، وإذا كانت تنتهك حقوق الطبع والنشر الخاص بها ، مثال على ذلك شرح برامج التفعيل والسريالات الخاصة بمنتوجات ، لكن هذه الشركة متحمسة أكثر من اللازم وأصبحت ترسل إبلاغات لليوتوب لفيديوهات كثير منها قانونية وغير مخالفة

3 من أفضل تطبيقات قفل الشاشة للاندرويد

اﻗﺪم ﻟﻜﻢ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎت راﺋﻌﺔ ﻟﺘﻐﻴﻴﺮ وﺗﺨﺼﻴﺺ ﺷﺎﺷﺔ اﻟﻘﻔﻞ ﻓﻲ ﻫﻮاﺗﻒ اﻻﻧﺪروﻳﺪ ﻛﻤﺎ ﺗﺸﺎء .
نحاول دائما جمع أحسن التطبيقات و البرامج لكم لجميع أنظمة التشغيل الاندرويد و iOS و غيرهما , هنا موضوعنا
حول نظام الأندرويد الرائع , ومن أفضل مميزات هذا النظام أمكانية اضافة اضافات للشاشة الرئيسة
لاضفاء بعض الجمالية عليها أو لتقوم بالدخول لها مباشرة , أو للحصول على معلومات معينة مثل حالة الطقس
 و التاريخ. هنا سنرى أفضل 5 تطبيقات يمكنك اضافتها لقفل شاشة الاندرويد , أي عندما تقفل الشاشة فيمكنك
 تخصيص اضافات في الواجهة مثل واردات الرسائل , و المكالمات وغيرها..
 دورها أنها تسهل عليك المهام يمكنك الولوج لما تريد دون فتح الهاتف . 


3 من أفضل تطبيقات قفل الشاشة للاندرويد

3 من أفضل تطبيقات قفل الشاشة للاندرويد


ﺗﻄﺒﻴﻖ Locker Master ﻳﻘﻮم ﺑﺘﻐﻴﻴﺮ ﺷﻜﻞ اﻟﻘﻔﻞ وﺗﺨﺼﻴﺼﻬﺎ ﺣﺴﺐ رﻏﺒﺔ اﻟﻤﺴﺘﺨﺪم وﻳﺪﻋﻢ اﻟﻜﺜﻴﺮ
ﻣﻦ اﻻﺿﺎﻓﺎت واﻟﺘﻌﺪﻳﻼت .

‫اجمل برنامج قفل شاشه في الاندرويد على الاطلاق‬‎  أفضل 5 تطبيقات قفل شاشة الاندرويد أفضل تطبيقات قفل الشاشة لاجهزة الاندرويد مميزة  [فيديو] أفضل تطبيق قفل شاشة الاندرويد  تحميل برنامج كلوكرCLocker أفضل برنامج لواجهة قفل الشاشة  تطبيقات مجانية لتغيير شاشة قفل أندرويد تطبيق Lockdown Pro الأفضل لقفل تطبيقات الأندرويد للاندرويد قفل الشاشه GOTO بمميزات رائعه واستايل جميل تطبيق start لتشغيل البرامج من قفل شاشة الهاتف لمستخدمى

3 من أفضل تطبيقات قفل الشاشة للاندرويد



تطبيق Galaxy Locker من افضل تطبيقات قفل شاشة الاندرويد ويقوم باستخدام قفل شاشة مشابه لهواتف سامسونج جلكسي .

‫اجمل برنامج قفل شاشه في الاندرويد على الاطلاق‬‎  أفضل 5 تطبيقات قفل شاشة الاندرويد أفضل تطبيقات قفل الشاشة لاجهزة الاندرويد مميزة  [فيديو] أفضل تطبيق قفل شاشة الاندرويد  تحميل برنامج كلوكرCLocker أفضل برنامج لواجهة قفل الشاشة  تطبيقات مجانية لتغيير شاشة قفل أندرويد تطبيق Lockdown Pro الأفضل لقفل تطبيقات الأندرويد للاندرويد قفل الشاشه GOTO بمميزات رائعه واستايل جميل تطبيق start لتشغيل البرامج من قفل شاشة الهاتف لمستخدمى

3 من أفضل تطبيقات قفل الشاشة للاندرويد


تطبيق dodol locker من احسن تطبيقات قفل شاشة الاندرويد ويوجد به الكثير من مزايا التخصيص حسب رغبة المستعمل . 

‫اجمل برنامج قفل شاشه في الاندرويد على الاطلاق‬‎  أفضل 5 تطبيقات قفل شاشة الاندرويد أفضل تطبيقات قفل الشاشة لاجهزة الاندرويد مميزة  [فيديو] أفضل تطبيق قفل شاشة الاندرويد  تحميل برنامج كلوكرCLocker أفضل برنامج لواجهة قفل الشاشة  تطبيقات مجانية لتغيير شاشة قفل أندرويد تطبيق Lockdown Pro الأفضل لقفل تطبيقات الأندرويد للاندرويد قفل الشاشه GOTO بمميزات رائعه واستايل جميل تطبيق start لتشغيل البرامج من قفل شاشة الهاتف لمستخدمى

3 من أفضل تطبيقات قفل الشاشة للاندرويد