الدرس : تعرف على حالة وحرارة القرص الصلب الخاص بجهازك وتوصل بتحذير في أي وقت قبل إتلافه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القرص الصلب تعد القطعة المهمة في كل جهاز ، فعبره نقوم بتثبيت نظام التشغيل ،ونقوم بتخزين أيضا ملفاتنا التي قد تكون مهمة جدا ولا نريد فقدانها ، في المقابل قد يتعرض القرص الصلب على
جهاز لمشاكل قد تؤدي إلى إتلافه كليا مما سوف يستحيل عليك إسترجاع بياناتك وملفاتك الشخصية عليه ،وبالتالي فقدانها للأبد . 
وقد كنت في إحدى الدروس القديمة قد وضعت شرح لبرنامج يقوم بفحص القرص الصلب الخاص بجهازك ، لكن لا يعطيك تقرير كامل واحترافي بخلاف البرنامج الذي سوف يكون محور هذا الدرس ،الذي يحدد لك أداء وحالة القرص الصلب ، ثم في حالة ما كانت به مشاكل فهو يعطيك معلومات دقيقة عن هاته المشاكل بطريقة يمكن التصرف مباشرة لإصلاحه أو تغييره قبل إتلافه و فقدان ملفاتك الحساسة .
 الميزة الأخرى و الجميلة في البرنامج أنه يعمل في خفاء ، حيث يمكنك دائما التنبه إلى وضعية القرص الصلب من خلال علامات خضراء أو حمراء تشير إلى حالته على القرص c و التقسيمات الأخرى على جهازك ، كوسيلة دائما لإدراك ما يدور داخله والتصرف في الحالات الطارئة ،بل يمكنك أيضا من خلال هذا البرنامج التعرف على حرارته في أي وقت تريد .
رابط تحميل برنامج Hard Disk Sentinel

Hard Disk Sentinel
 

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "الدرس : تعرف على حالة وحرارة القرص الصلب الخاص بجهازك وتوصل بتحذير في أي وقت قبل إتلافه "


الابتسامات الابتسامات