نظرة سريعة لمعرفة كل شيء حول الويندوز 8.1

windows81
أخيرا الاصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز 8.1 يخرج الى العلن , بعد أن طال الانتظار و طال الحديث عن المميزات التي سيأتي بها . و قد أعلنت عنه مايكروسوفت في مؤتمر المطورين Build 2013 الخاص بها , ليتحقق حلم الكثيرين بمميزات كان من اللازم أن تكون جزءا من الويندوز 8 منذ البداية … لكن, أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبدا و مايكروسوفت تأخرت كثيرا في اضافة المميزات الضرورية للويندوز 8 لكنها في نهاية المطاف فعلت ما يجب عليها ان تفعله بشكل صحيح.
اذن , ما هي المتغيرات الجديدة في ويندوز 8.1 ؟ ما هي التحسينات التي شهدها الاصدار الجديد ؟ و ما هي التطبيقات التي حصلت على تغييرات مهمة ؟
دعونا اذن نجيب عن هذه الأسئلة في السطور التالية و منها سنتعرف عن كل شيء في ويندوز 8.1 الذي ننبه مجددا الى أنه تحديث للويندوز 8 و ليس اصدارا جديدا منفصلا عنه كليا .

أنا متأكد أنك ستعشق واجهة الويندوز 8.1 و ستعجبك حثما !!!

 
مقارنة بالويندوز 8 فان التحديث الجديد قد حسن بشكل عام من واجهة النظام , حيث تحسنت أكثر سرعة استجابة الويندوز 8.1 للأوامر و الضغطات التي تتم عن طريق اللمس , كما أعيدت ميزة ابدأ التي تعد احدى الامور التي اشتهرت بها مايكروسوفت مع سلسلة أنظمتها على مر التاريخ .
و من الأمور الجديدة التي ستلاحظها عند استخدامك للتحديث 8.1 , وجود مربعات مختلفة الأحجام على الشاشة الرئيسية , حيث تمكنك الكبيرة من عرض المعلومات المهمة مثل جديد البريد الوارد و المواعيد الخاصة بك , و تتيح لك المربعات الصغيرة وضع الكثير من التطبيقات التي تستخدمها على الشاشة الرئيسية .
كما يمكنك عمل مجموعات على سطح المكتب لجمع المربعات التي تشير الى التطبيقات التي لها نفس التصنيف, مثلا لدي العديد من تطبيقات ادارة و تحرير المستندات سأجمعها ضمن تصنيف واحد و أسميه “التحرير و الكتابة” و هذا جيد اذ أنه سيتيح لك تنظيم التطبيقات و العناصر على المكتب بشكل أفضل من أي وقت مضى.
مايكروسوفت ركزت أيضا في ويندوز 8.1 على اتاحة تخصيص جمالية و ديكور النظام بشكل اكبر , اذ أنه يمكنك تغيير التأثيرات و الالوان التي تتحرك أثناء التمرير من خلال مربعات مترو , اضف الى ذلك امكانية تغيير خلقية سطح المكتب الى أخرى تناسب دوقك.

فتح أكثر من تطبيق و العمل عليها في أن معا أصبح ممكنا

من الأشياء الجميلة التي يمكنها أن تجعلك تستخدم الاصدار الاخير من الويندوز , نجد تعدد المهام و الذي تغير مفهومه و أليته بشكل جدري , و هو ما سيؤدي الى تحسين انتاجية الافراد و استغلال الوقت بشكل أفضل .
فأسلوب العرض الجديد Snap Mode سيساعدك في فتح التطبيقات الجديدة على واجهة مترو بشكل تلقائي , اضافة الى امكانية تعليق و سحب و تغيير حجم نافدة التطبيق .
و تمكنك تعدد المهام من فتح اربعة تطبيقات على الشاشة لتشتغل عليها في ذات الوقت و تنتقل من تطبيق الى اخر في ذات الوقت دون الحاجة لاغلاق او تصغير تطبيق ما , كلها مفتوحة في أن واحد و كلها تعمل في وقت واحد , انه أمر جنوني في الاصدارات السابقة و اليوم لم يعد كذلك !
و يكون اداء الويندوز 8.1 اقوى و أفضل من هذه الناحية في حالة توفر جهازك على شاشة ذات مقاس 21:09 او 16:9 و كلما كانت أكبر كلما كان بامكانك التعامل مع عدة تطبيقات في أن واحد أفضل.

البحث كان سيئا … و اليوم أصبح رائعا بكل ما للكلمة من معنى

هل قرأت العبارة السابقة ؟ انها خلاصة مقارنتي الشخصية بين البحث في الاصدار الحالي للويندوز 8 و بين الموجود في التحديث الأحدث .
و هل تعرف ؟ أنت لست بحاجة للبحث عن ملف أو عنصر محدد على جهازك و على أكثر من تطبيق و خدمة بشكل متتالي و يدوي مرهق , لأن البحث الجديد يفعل ذلك مرة واحدة و في كل الأمكنة المتاحة , على جهازك , في محرك بحث بينج , خدمة التخزين السحابي سكاي درايف , تطبيق البريد الإلكتروني …
انها خاصية رائعة , و هذا الأمر لم يعد مشكوكا فيه , حيث من الأن فصاعدا أكثب اسم الشيء الذي تبحث عنه في صندوق البحث “Search” و ستحصل على نتائح البحث الخاصة بملفات جهازك , محرك بينج , المتجر , البريد , سكاي درايف …

التطبيقات تغييرات و اضافات مهمة … و أداء ليس له مثيل

هناك العديد من التطبيقات التي حصلت على تحديثات جديدة من طرف مايكروسوفت , التي جعلتها تتوافق أكثر مع الويندوز 8.1 و أن تجعلها عاملا مساعدا للأداء الرائع التي يقدمها التحديث الجديد و ليس عملا معيقا له.
أبرز هذه التطبيقات نجد تطبيق خدمة سكاي درايف الذي يمكنك من عرض كل التطبيقات الموجودة في الملفات على الخدمة أو على سطح المكتب و دمج الخدمة مع أجهزة الويندوز 8.1 اذ اصبح تخزين ملفاتك و الوصول اليها و التعامل معها امرا سهلا, و أيضا تطبيق بينج حصل على تحديت جديد و الذي يتيح لك امكانية ترجمة النصوص , و استخدام خرائط بينج للعثور على الاماكن المهمة و الاجابة على العديد من الاسئلة المرتبطة بما تبحث عنه و منها معرفة مهندس مبنى معين …
متجر الويندوز حصل ايضا على تغييرات مهمة , حيث تم اعادة تصميمه و اتاحة القوائم الجانبية التي ستجعل من السهل عليك الانتقال بين التصنيفات المختلفة للحصول على التطبيقات في اسرع وقت ممكن.
و بصفة عامة أصبح الويندوز 8.1 افضل من حيث الاستجابة لفتح مختلف التطبيقات و هذا ما سيلاحظه بشكل خاص مستخدمي الويندوز 8 الحالي.

خلاصة المقال :

كانت هذه أهم الأمور الجديدة في ويندوز 8.1 و التي يجب على كل واحد منا أن يعرفها و يلقي نظرة عن قرب عليها , و هو ما حاولت قدر الامكان أن أوفره في هذه المراجعة البسيطة التي استعرضنا فيها ما اتى به التحديث الجديد الذي سيقنع الملايين من الناس حول العالم فعلا لتجربته و استخدامه, و الانتقال الى أحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت.
                                                                       المصدر: أراجيك

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "نظرة سريعة لمعرفة كل شيء حول الويندوز 8.1"


الابتسامات الابتسامات