تعرف على تقنية الشحن الجديدة Super VOOC التي ستشحن هاتفك بالكامل في 15 دقيقة فقط

 تزامنا مع حدث مؤتمر MWC 2016 قامت شركة Oppo  بالإعلان عن تقنية الشحن السريع Super VOOC ، ستجعل الهواتف تشحن في 15 دقيقة فقط ، وهذه التقنية الجديدة سيتم إستخدامها في هواتف Oppo التي ستصنعها الشركة في المرحلة المقبلة وهو الشئ المنتظر تعميمه أيضا من الشركات الأخرى بعد نجاح هذه التجربة.




وتعمل تقنية Super VOOC على شحن بطارية الهواتف الي سعتها  2500mAh في ضرف 15 دقيقة فقط ، وباستطاعة المستخدمين أيضا شحن 45% من بطارية هواتفهم في غضون 5 دقائق ، وتأتي مع شاحن جديد ومختلف يحمل إسم Super VOOC Flash Charger  بالإضافة إلى  كايبل يدعم منافذ Micro USB وUSB نوع C



هذه التقنية الجديدة ما يميزها هو أنها كباقي طرق الشحن الأخرى تشحن بقوة 5V لكن مع استثناء أنها تقوم بالنقل المباشر للطاقة إلى البطارية من دون أي تحويل للجهد ، ومن المنتظر أن تأتي مباشرة مع هواتف شركة oppo القادمة ، وستحل واحدة من المشاكل التي يعاني منها المستخدمين ، خصوصا الذين يستعملون بشكل مفرط هواتفهم ويضطرون إلى شحنها أكثر من مرة في اليوم.


الدرس : لعبة للأندرويد يمكنك لعبها بشكل لا يصدق كأنها في منزلك على أرض الواقع | شئ ممتع

Augmented Reality أو ما يعرف بالواقع المحسن أو المعزز هي تقنية ظهرت مؤخرا وتعتبر نوع من الواقع الافتراضي ، ويتم فيها ربط معالم من الواقع الحقيقي بالعنصر الإفتراضي ليشكل خليط يجعلك تعيش  تجربة رائعة جدا أشبه للواقع ، وبما أننا نتحدث عن الواقع المحسن أو المعزز فتوجد على هواتف الأندرويد بعض الألعاب التي يمكنك لعبها وعيشها وكأنها حقيقية ، على هذا الأساس سأشارك معكم في هذا الدرس تجربة جميلة لل Augmented Reality مع لعبة كرة السلة بالتأكيد ستستمتع بها .


ستحتاج فقط إلى طباعة QR-Code الخاص باللعبة على ورقة ، ثم فتح تطبيق اللعبة على هاتفك وتوجيه الكاميرة إلى الكود ، وهكذا بإمكانك الإستمتاع في بيئة أشبه للواقع.
رابط تحميل تطبيق اللعبة :

mediafire

  أو

orange.encesta

رابط الصورة التي عليها الكود :
 mediafire 

  أو

 Imagen QR

 

تعرف على سر في برنامج 7ZIP لضغط ملف بحجم 10GB إلى 100MB فقط | حقيقي وجرب بنفسك وستتفاجئ

بإمكانك ضغط ملفات بحجم 10GB إلى 100MB باستعمال برنامج 7-zip  عبر واحدة من الأسرار الموجودة في هذا البرنامج ، فهذه العملية يمكنك عملها على جميع الملفات التي تتوفر عليها في حاسوبك ، خصوصا إذا كانت حجمها كبير وتحتاج إلى تقليص مساحتها ، وأيضا هذه الخاصية مفيدة في حالة ما كنت تريد رفع ملفاتك إلى بعض المواقع الخاصة بمشاركة الملفات ، لهذا فتستطيع عبر هذا البرنامج  تقليص  المساحة الخاصة بملفاتك بشكل مدهش للغاية .

  
أولا ستحتاج إلى أن تقوم بتحميل برنامج 7-Zip من موقعه الرسمي عبر الرابط التالي :
7-zip

بعد تحميله وتثبته ، إذهب إلى الملفات التي تريد تقليص مساحتها وقم باختيارها جميعا ثم إضغط ضغطة اليمين للماوس عليها وقم باختيار 7zip ثم add to archive


بعد ذلك ستنبثق لك نافذة عليك اختيار ultra في الخيار compression level وهو السر وراء هذا كله :



الآن فقط إنتظر حتى  يتم جمع هذه الملفات وهذه العملية قد تأخد بعض الوقت حسب مواصفات حاسوبك ،  وبعد ذلك ستنبهر للنتيجة ، فستجد ملف مثلا بحجم 10 GB قد تم خفظ مساحته إلى 100 MB ، ولك أن تقوم بتجربة ذلك حتى تشاهد بأم عينيك .


كان هذا كل شئ ، وأراك في موضوع جديد بحول الله .

أفضل 6 تطبيقات الإختراق وحماية نفسك لهواتف الأندرويد لسنة 2016

 تطرقنا في تدوينة سابقة الى اهم البرامج والادوات التي يستعملها الهكر من اجل الاختراق ، وكانت التدوينة موجهة للحواسيب التي تعمل بالوندوز ،ولكن الجديد في هذه التدوينة هو الحديث عن منصة الأندرويد  ، فهذا النظام أيضا شهد ميلاد عدة تطبيقات تستعمل لغرض الإختراق أو الحماية منه ، ونحن هنا في هذه التدوينة سنتعرف على بعض منها لغرض تعليمي فقط ، فإلى التفاصيل...



Zanti 




من افضل التطبيقات والتي تساعد على تشخيص الشبكة ومراجعة الحسابات والاختراق كما انه يقدم تقرير قائم وشامل والاختبارات المعقدة ،كل هذا بضغطة زر واحدة وبسهولة ، ويقدم ارشادات بسيطة لضمان سلامة الشبكة .

-------------------------------------------

Droid Sheep  



يعد من أفضل واسهل التطبيقات استعمالا فيستطيع اي شخص لديه جهاز اندرويد استعماله ، فهو فقط يقوم بحماية المستخدمين لذلك يمكن لاي شخص ان يقوم باختبار حسابه بنفسه لانه سهل وبسيط ويوفر حماية جيدة انصح به . 
------------------------------------------

dSploit 




تطبيق رائع وجيد لمستخدمي نظام الاندرويد ، فهو يقوم بتحليل الشبكة وجناح الاختراق الذي يهدف لتقديم خبراء امن التكنلوجيا المعلومات ،كما انه يتوفر على مجموعة من الادوات الاكثر اكتمالا ومتقدمة لاجراء عمليات التقييم لاجهزة الاندرويد .
------------------------------


Namp for Android 



ايضا من افضل التطبيقات ، فهو يقوم بمسح ضوئي للشبكة ليبحث عن المنافذ الموجودة بالشبكة ، هذا التطبيق في الاصل هو لنظام التشغيل يونيكس ولكن الان اصبح متوفرا لاصحاب الويندوز والاندرويد ، وهو يعد من افضل التطبيقات لهذه السنة .
----------------------------

Burp Suite 




هذا التطبيق ضمن قائمة افضل تطبيقات القرصنة لانه عبارة عن منصة متكاملة لاداء اختبار من تطبيقات الويب ، يتوفر على ادوات مختلفة تعمل بسلاسة لدعم عملية الاختبار باكملها من رسم الخرائط الاولية، وتحليل سطح الهجوم الخاص بالتطبيق ، الثغرات الامنية ...
------------------------------------
 
APKInspector 

تطبيق رائع لكنه خاص بالمحللين ، لانه يقوم بتحليل تطبيقات الاندرويد والهذف منه  كما قلت سابقا هو مساعدتهم في تحليل التطبيقات ومعرفة جميع معلوماتها، تطبيق رائع وقد كان له نصيب ضمن قائمة افضل التطبيقات لهذه السنة.
--------------------------------

 الموضوع من طرف أيوب الغربي

برنامج رائع لتحميل كل ما تريده من الكتب الإلكترونية في أي مجال تريد تعلمه بالمجان

EDS Google Books هو من البرامج التي ستحتاجه حتما لتحميل الكتب الإلكترونية في المجال الذي تريده ، فهذا البرنامج يقوم بالبحث في مواقع عبر الأنترنت بعد وضع عنوان الكتاب الذي ترغب في أن تحصل عليه ، وهكذا في ثوني تستطيع تحميله وحفظه على حاسوبك .

البرنامج يتوفر على واجهة بسيطة وسهلة ، تتكون من مستطيل للبحث عليه
، ثم قائمة downloads التي ستجد فيها جميع الكتب التي قمت بتحميلها ، كما أنه يعطيك ثلاثة خيارات لتحميلها ، أولها بصيغة pdf ثم png و أخيرا jpg



بإمكانك تحميل البرنامج من موقعه الرسمي عبر الرابط التالي :

EDS Google Books

بعد الدخول فعليك الضغط على الخيار بالأزرق EDS Google Books Downloader حتى تقوم بتحميله ، وبعد ذلك قم بتثبيته ثم بعد أن تفتحه قم بالبحث عن أي كتاب تريد تحميله ، وسيقوم باستعراضها ، وبالضغط على download بالأخضر ستنبثق نافذة لحفظ الكتاب في أي مكان على حاسوبك .

تعرف على حاسوب Raspberry Pi Zero الذي ثمنه 5 دولارات وإليك رابط شراءه

أحاول في هذه التدوينة أن أستعرض معك حاسوب Raspberry Pi Zero الذي أعلنت عنه شركة Raspberry Pi قبل ثلاثة أشهر ، والذي قالت أن ثمنه يبلغ فقط 5 دولارات ، هذه الشركة التي معروف عنها على أنها تقوم بتصنيع أجهزة حواسيب صغيرة و منخفظة التكلفة ، وهي تعتبر مؤسسة خيرية أسست سنة  2009 في بريطانيا ، وتقوم بتوجيه هذه الأنواع من الحواسيب للراغبين في تعلم ودراسة المبادئ الأساسية لعلوم الحاسب خصوصا في المدارس ،وتشجيع تعلم البرمجة .

فهذا النوع من الحواسيب صغيرة جدا بحجم بطاقة الإئتمان ،  يتم صناعتها في جامعة كامبريدج عبر مؤسسة راسبري باي ، وما يميزها هو العمل بطاقة أقل ، ويتم تشغيلها بنظام لنكس .


وبخصوص حاسوب Raspberry Pi Zero الذي يعتبر آخر ما قامت الشركة بإطلاقه ، فهو يعمل بمعالج   Broadcom BCM2835 وذاكرة وصول عشوائي الرام بسعة 512 ميغابايت ، وكذاكرة تخزينية يتم استعمال فيها بطاقات الذاكرة الخارجية microSD ، كما يتوفر على منفذ mini-HDMI لتوصيله بالشاشات وعرض النظام عليها، إضافة إلى أنه بإمكانه إخراج فيديو بدقة 1080p 


ويعمل هذا الحاسوب بنظام التشغيل راسبيان المعتمد على لينكس كما هو يظهر في الصورة الأولى ، ويتوفر على منافذ Micro-USB لتوصيل الطاقة ونقل البيانات ، ويتم تسويقه في بريطانيا بمبلغ 5 دولارات ، لكن حتى تقوم بشراءه خارج بريطانيا فمبلغه 29 دولار ، ويمكنك شراءه عبر أحد المواقع التالية :
ebay
 

وتأتي هذه التدوينة  تزامنا  مع إعلان الشركة عن حاسوب جديد Raspberry Pi 3 الأكثر قوة والذي يمكنك التعرف عليه من هذا الفيديو

مؤسس فايرفوكس يطلق متصفح brave الجديد سريع جدا و سيخلصك نهائيا من الاعلانات ومتوفر للوندوز وماك وأندرويد و IOS

صمم المتصفح الجديد Brave لمساعدة المستخدمين الذين يكرهون الإعلانات على صفحات المواقع التي يزوونها عبر الأنترنت ، وهذا المتصفح قام بتصميمه رندان إيتش ،  وهو المؤسس السابق لمتصفح موزيلا  فايرفوكس الذي غادر منصبه كما نعلم جميعا سنة 2014 ، وما يميز أيضا هذا المتصفح أنه موجه لمجموعة من أنظمة التشغيل كالوندوز والماك والأندرويد ثم نظام ios ، فضلا على أنه يعد من أسرع المتصفحات .


وحسب مطور هذا المتصفح ، فهو يقوم بتحميل صفحات الأنترنت التي تزورها بـ60% أسرع من ما هي عليها ، وهذا راجع إلى الإعلانات التي يتم تعطيلها ، ثم إزالة تتبع البيانات الخاصة ، وهو بالمناسبة مبني على نظام chromium مفتوح المصدر ، وهذا سيتيح لك تثبيت إضافات وتطبيقات غوغل كروم بدون مشاكل.

وحتى تقوم بتحميل هذا المتصفح لجميع أنظمة التشغيل السالفة ذكرها ، فيمكن زيارة موقع المتصفح ، حيث ستجد أيقونة تحميله للوندوز والماك ، ثم الأندرويد و ال ios عبر الرابط التالي :
brave

 

طريقة بسيطة لنشر فيديوهات اليوتيوب على الفايسبوك بدون أن تقوم بتحميلها

بعد الميزة التي قامت فايسبوك بإضافتها لمشاركة الفيديوهات على الفايسبوك ، أصبحنا نرى العديد من الأشخاص والصفحات ينشرون الكثير من الفيديوهات في فترة وجيزة وخصوصا فيديوهات اليوتيوب والتي نعرف جميعا  أنه عند رغبتنا في تحميل فيديو معين على هذا الموقع يتطلب الكثير من الوقت ، وخصوصا إن كان صبيب الأنترنيت لدينا ضعيف ، لكن ماذا لو قلت لك أنه من الآن يمكنك نشر مئات من فيديوهات اليوتيوب على الفايسبوك في اليوم بطريقة سهلة وبدون تحميل ، هذا ما سنتعرف عليه اليوم في هذه التدوينة الجديدة.


الطريقة التي سنستعملها هي جد بسيطة و سنستعين فيها  بموقع yt2fb الرائع الذي يقوم بتحويل فيديوهات اليوتيوب إلى فيديوهات قابلة للنشر أو العرض على الفايسبوك دون تحميل ، وهذا فقط عن طريق تغيير الروابط ، وهذه العملية  لن تستغرق سوى دقيقة أو أقل من ذلك .

أولا سجل الدخول إلى هذا الرابط :
yt2fb

بعد الولوج للموقع ستجد واجهته على الشكل التالي :


كما تلاحظون واجهة بسيطة للغاية ،الآن عليك فقط وضع الرابط الذي تريد تحويله في مربع البحث ، ثم الضغط على خيار تحويل convert ، وبعد الضغط عليه ستكون النتيجة كما في الشكل التالي:


كما يظهر في الصورة فقد تم تحويل الرابط ، والآن قم بنسخه ولصقه في الفايسبوك لكي تحصل على الفيديو بدون تحميل وباستطاعة أي شخص مشاهدته .
---------------------------

الموضوع من طرف أيوب الغربي
  

ثلاثة قنواة عربية على اليوتوب لتعلم أسس و قواعد الهندسة و التوزيع الموسيقي و حقق أرباح مالية منها

القنوات التعليمية على اليوتيوب الناطقة باللغة العربية أصبحت تختص في العديد من المجالات ، حيث أنها تقدم محتوى رائع جدا وهدفها الأساسي تقديم دورات تكوينية للشباب العربي يمكن أن تعود  بالنفع عليهم ، وإن أحسنوا استغلالها  لتحقيق أرباح مادية يمكن أن تحقق لهم ثروة مالية هامة ، وحتى نتعرف على بعض النماذج لهذه القنوات ، هناك الكثير يختض في مجال تدريس التوزيع الموسيقي وتعلم تقنياته و أسسه و مبادئه ، وسأطلعكم في هذه التدوينة على  ثلاث قنوات عربية على اليوتيوب مختصة في هذا المجال و طريقة الاستفادة منه أيضا لتحقيق أرباح مادية .


Moroccan Bangerz
 



القناة الأولى التي سنتطرق في ذكرها هي Moroccan Bangerz لشاب مغربي الجنسية ،وهو موزع موسيقي محترف له من الخبرة 5 سنوات ،فقرر مشاركة خبرته في هذا المجال ، وذلك من خلال نشر دروس و شروحات للإنتاج الموسيقي باستعمال برامج لم يسبق لأحد شرحها باللغة العربية فقط بمتابعة  قناته  ، فيكفي الدخول على رابط القناة و الاشتراك بها لتتوصلوا بجديد الدروس المنشورة عند نشرها و لتستفيدون من هذا المجال أكثر خصوصا عندما تكون الشروحات المقدمة من طرف شخص محترف .على أسس و مبادئ هذا المجال .

------------------------------

Audio Zone
 




القناة الثانية هي Audio Zone هي قناة عربية كذلك تقدم مبادئ و قواعد الهندسة الصوتية بصفة عامة ليكون عملك على أسس صحيحة حيث يقدم الدروس كل من الموزع الموسيقي فايز صيداوي و موزع أخر يطلق على إسمه تايروس من خلال دروس قيمة جدا تعد بمثاية ثروة في هذا المجال .

---------------------------------

Arabic eq
 



القناة الثالثة و الأخيرة هي Arabic eq قناة جيدة تقدم لكم أبرز النصائح و الحيل في الإنتاج و التوزيع الموسيقي و ذلك من خلال فيديوهات مسترسلة تتظمن شروحات إستعمال لعديد من البرامج المختصة في مجال صورة و يكفي متابعة القناة الإشتراك بها ليصلك جديدها .

-------------------------

الأن بعد تعرفنا على هذه القنوات المختصة في تعليم الهندسة الصوتية و التوزيع الموسيقي سأبين لكم طرق إستغلال هذه الدورات بعد التعلم منها فعند اكتساب التجربة و الخبرة في الإنتاج الموسيقي يمكن بيع هذه الإنتاجات من خلال شركات التسجيل الموسيقى .

نعم فعلى على سبيل المثال أنت قمت بتلحين لحن راب يمكنك مراسلة العديد من الشركات المختصة في التسجيل الموسيقي و إرسال عينات من إنتاجك عند موافقة  تلك الشركات على مشاريعك سيتصلون بك و بذالك ستتمكن من بيع إنتاج على موقع itunse و amazon و العديد من المتاجر الإلكترونية المختصة في بيع الموسيقى و بذالك تحقيق أرباح محترمة . 

رسميا من شركة واتساب : هذه هي الهواتف التي لن يعمل عليها تطبيق الواتساب بنهاية سنة 2016 ويتوجب عليك شراء هاتف جديد

في خطوة مفاجئة من شركة واتساب ، نشرت بالأمس في صفحة على موقعها الرسمي بيان وضحت فيها قائمة بخمسة هواتف وأنظمة التشغيل  لن يعمل عليها تطبيق الواتساب ابتداءا من آخر سنة 2016 .


وذكرت الشركة على أن هذه الخطوة تهذف من خلالهاعلى التركيز أكثر على الهواتف التي يستخدمها أكثر المستخدمين ، مع تجاوز أنظمة التشغيل القديمة خصوصا بعض الإصدارات من هواتف الأندرويد ، وقد جاءت القائمة كالآتي :

-BlackBerry, including BlackBerry 10
-Nokia S40
-Nokia Symbian S60
-Android 2.1 and Android 2.2
-Windows Phone 7.1

 

وبعد هذا القرار الذي جاء أيضا بسبب عدم توافقية هذه الأجهزة وأنظمة التشغيل المذكورة لمتطلبات التطبيق بنهاية سنة 2016 ، فيتوجب عليك الإسراع في تغيير هاتفك إذا كان من هذه القائمة ، وهذا حتى تتفادى الحرمان من استعمال تطبيق الواتساب .

ولقراءة نص هذا البيان في صفحة الموقع الرسمي للشركة ، يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي .
 

الدرس : بهذه القطعة الصغيرة حول هاتفك إلى جهاز خيالي جدا

نتعرف في هذه التدوينة الجديدة على جهاز صغير هو عبارة عن منظار داخلي أو ما يعرف بالإندوسكوب ، وعادة يستخدم مثل هذا الجهاز في الطب للوصول مثلا إلى العضو الغير المرئي في جسم الإنسان المراد فحصه، وهذه الفكرة انتقلت الآن لتطبيقها أيضا على هواتف الأندرويد والحواسيب عبر جهاز  Android Endoscope الذي سيجعلك تشاهد أماكن لا يمكن الوصول إليها بطريقة رائعة جدا.


هذا الجهاز يتوفر على كاميرة مدعومة بالليد وذلك حتى يتم مشاهدة ما هو موجود داخل الأماكن التي لا يصل إليها الضوء كبعض الحفر العميقة مثلا ، والجميل أيضا أنه مقاوم للمياه بطريقة تستطيع عبره أيضا التصوير في الماء ، نكتشفه وإياكم في هذا الفيديو الجديد.
رابط شراء جهاز  Android Endoscope



 

سارع للحصول مجانا على دورة لتعلم القرصنة الأخلاقية لكلمات المرور وحمايتها ثمنها 300 دولار

اليوم أقدم لكم عرض رائع عبارة عن دورة مقدمة من موقع  Udemy  لتعلم القرصنة الأخلاقية لكلمات المرور وحمايتها ثمنها 300 دولار، لكن الآن يمكنك الحصول عليه مجانا، فلا تضيع الوقت للحصول عليه.


هذه الدورة عبارة عن سلسلة مكونة من 72 فيديو مدتها أربع ساعات ومقدمة باللغة الإنجليزية، وستتعلم من خلالها مختلف طرق القرصنة وحماية كلمات مرورك من القراصنة خطوة بخطوة. كما أنها لاتتطلب أي معرفة مسبقة بالمجال سوى توفرك على جهاز حاسوب وأنترنيت، فهي موجهة خصوصا لفئة المبتدئين.

أولا قم بالتوجه لهذا الرابط :
Ethical password hacking and protecting

بعدها قم بالضغط على  Take the Courses وإن لم تكن تتوفر على حساب في الموقع فسيتم تحويلك مباشرة إلى صفحة التسجيل كما في الصورة: 



قم بالتسجيل و مبروك عليك، الآن يمكنك الولوج إلى الدورة وقت ما شئت دون الحاجة إلى تحميلها.

ملاحظة: العرض صالح إلى غاية 29 من هذا الشهر.

-----------------------------------------
بقلم رشيد أورقاس


ثلاثة أدوات في الفيسبوك ستعرف من خلالها بعض الأسرار المهمة الخاصة بحسابك

من وقت لآخر يقوم الفيسبوك بإضافة بعض الخصائص إلى الحسابات تساعدنا كثيرا في بعض الخدمات التي قد نحتاجها ، لكن الكثير لا ينتبه إلى هذه الإضافات ونلجأ أحيانا حتى إلى استعمال بعض التطبيقات ، فمثال على ذلك خاصية تمت إضافتها مؤخرا تمكنك من معرفة من قام من أصدقاءك بحذفك في وقت معين من سنة معينة ، والكثير أيضا يلتجأ إلى بعض التطبيقات لمعرفة جميع الصفحات التي تم الإعجاب بها ...وأشياء أخرى نحتاجها إضيفت مؤخرا سنخصص بعض التدوينات عنها في أجزاء أخرى في الأيام المقبلة بحول الله.

 
--معرفة من قام بحذفك 
هذه الخاصية موجودة على الفيسبوك ولن تحتاج معها إلى أي تطبيق أو برنامج ، فحتى تعرف من قام بحذفك في وقت معين من سنة معينة ، إذهب إلى حسابك على الفيسبوك ثم قم بالنزول أسفل صفحتك حتى يظهر لك خيار الأحداث ، إضغط عليه وقم باختيار سنة معينة تريد معرفة الأحداث فيها بما فيه الأصدقاء الجدد في نفس السنة



 بعد اختيار سنة معينة إضغط على تعرّف على أصدقاء جدد 


بعد الضغط عليها‏ ستفتح معك نافذة بها جميع الأصدقاء الذين أضفتهم في السنة التي اخترتها ، وإذا وجدت أي شخص أمامه إضافة صديق فهذا يعني أنه حذفك


-------------------------------------------------------

--معرفة جميع الصفحات التي أعجبت بها وإلغاء الإعجاب دفعة واحدة 

أضافت الفيسبوك أيضا أداة تسمح لك بالتعرف على جميع الصفحات التي أعجبت بها ، مع إمكانية إلغاء الإعجاب بمجموعة منها دفعة واحدة ، ويمكن الوصول إلى هذه الصفحة على حسابك عبر الضغط على الرابط التالي :
pages liked
 

بمجرد الولوج إليها إضغط على بدأ الإستخدام كما في الصورة :


عند الضغط على بدأ الإستخدام تنتظر قليلا وستنبثق لك نافذة بها جميع الصفحات التي أعجبت بها ، ويمكنك إلغاء الإعجاب بها جميعا أو بعضها. .----------------------------------------------------

--معرفة طلبات الصداقة التي أرسلتها

من المهم جدا أن تتعرف على طلبات الصداقة التي أرسلتها على الفيسبوك وتقوم بإلغاءها بعد أن لم يستجب لها أصحابها ، وهذا حتى تحمي نفسك من أن يتم حظرك بعد إرسال طلبات أخرى ، وحتى تتعرف عليها فالفايسبوك أيضا وفرت أداة لذلك ، فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى هذا الرابط :
friends requests
 

بعد الدخول إلى الرابط عليك النزول أسفل الصفحة وستجد جميع الطلبات التي أرسلتها ويمكنك إلغاءها 


كان هذا كل شئ ، ترقبوا جزء آخر لمجموعة من الأدوات الأخرى التي توفرها الفيسبوك لحسابك وتغنيك عن استعمال تطبيقات وإضافات المتصفح .
 

احصل على رقم امريكي لتفعيل الواتس اب، الفايبر، التانجو، فيس بوك

احصل على رقم امريكي لتفعيل الواتس اب، الفايبر، التانجو، فيس بوك

السلام عليكم حلقة اليوم على اليوتيوب كما تعودنا دئما الشرح بالفيديو طريقة الحصول على رقم أمريكي يمكنك تفعيل به الواتس اب، الفايبر، التانجو، الفيس بوك، يوتيوب و العديد من الحسابات التي تستطيع أن تقوم بتفعيلها برقم أمريكي وهمي عبر تطبيق على أجهزة أندرويد و أبل تقوم بتثبيت التطبيق و بعد دالك تفتح حساب جديد لك في التطبيق و بعد التسجيل ستحصل على العديد من الأرقام الأمريكية و يمكنك إختيار أحد هده الأرقام تابعو الشرح بالفيديو.

رابط تحميل التطبيق : talkatone

الدرس : أفضل 8 ألعاب الأندرويد | لعبة GTA حقيقية الجديدة وألعاب أخرى رائعة

نلتقي مجددا مع ألعاب الأندرويد الأسبوعية التي عودتكم عليها ، وسأشارك معكم ثمانية ألعاب أغلبها جديدة ، لعل أبرزها لعبة GTA Liberty City Stories الجديدة والمتوفرة على بلاي ستور ، ولعبة horse derby Horse Derby Quest لسباق الخيول، ومجموعة من الألعاب الأخرى التي أتمنى أن تنال إعجابكم ، اخترتها حسب ميولاتي الشخصية .


الموعد الآخر من ألعاب أخرى بعد أسبوعين بحول الله ، وفرجة ممتعة للجميع . 
رابط تحميل لعبةhorse derby Horse Derby Ques

رابط تحميل لعبةAlto's Adventure

رابط تحميل لعبةUNKILLED

رابط تحميل لعبةlost in harmony

رابط تحميل لعبةRolling Sky

رابط تحميل لعبةGTA: Liberty City Stories

  خارج بلاي ستور:GTA: Liberty City Stories

رابط تحميل لعبةMatador Élite 3D

رابط تحميل لعبةOff Road Bus Turístico
 

الآن أصبح بإمكانك تفعيل المكالمات بالفيديو على تطبيق الواتساب لهواتف الأندرويد والأيفون

بعد أن كانت متاح لهواتف الأيفون ، يمكنك الآن استعمال تطبيق Booyah Video Chat for WhatsApp لتفعيل المكالمات الصوتية والمرئية لتطبيق الواتساب لهواتف الأندرويد ، وذلك بتحميله ثم تثبيته على الهاتف ، فمعروف أن المكالمات المرئية لم تصل بعد إلى مستخدمي الواتساب ، لذلك تستطيع استعمال هذا التطبيق لتفعيلها والدردشة مع أصدقاءك بالفيديو .


أول ما سوف تحتاج إليه هو تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد على غوغل بلاي عبر الرابط التالي :
Booyah Video Chat for WhatsApp

وبالنسبة لمستخدمي هواتف الأيفون عبر الرابط التالي :
Booyah Video Chat for WhatsApp

بعد تثبيت التطبيق تقوم بفتحه ثم تضغط على add friends to this chat



سيفتح معك الواتساب وتختار صديقك الذي تريد الدردشة معه بالفيدو ، وسيتم إرسال له رابط تنتظر حتى يضغط عليه وهكذا يمكنك الدردشة معه فيدو بهذه السهولة .
 

بسبب الهواتف الذكية نصف سكان العالم بنظارات طبية بحلول سنة 2050

في دراسة بريطانية حديثة أكدت أن نصف سكان العالم سيصابون بقصر النظر بينهم خمس الساكنة سيتعرضون إلى خطر الإصابة بالعمى ، وهذا مع تطور استعمال الناس حول العالم للهواتف الذكية الحديثة وشاشاتها المضرة.

فقد ذكرت الدراسة على أن انحباس الناس في منازلها والجلوس لأوقات طويلة أمام شاشة الهاتف أو الحواسيب وعدم مشاهدة أماكن مفتوحة وواسعة أمام العين من شأنها أن يؤدي إلى عواقب وخيمة جدا نتيجتها قصر النظر وتعرض خمس سكان العالم إلى خطر العمى الكامل إذا لم يتم الإلتزام بإجراءات وقائية صارمة.


ومن المتوقع أن يصاب نحو  49.8% من سكان العالم  بقصر النظر أي ما يعادل 4.8 مليارات بنسبة ، مقارنة بنسبة 28.3% أي مايعادل  2 مليارنسمة سجلت في سنة 2010 ، كما نصحت الدراسة بإجراء فحص سنوي منذ الصغر لقصر النظر وذلك للتدخل في الوقت المبكر ، فضلا على ظرورة استخدام العدسات الواقية من أشعة ضوء الهواتف والحواسيب ، وإعطاء الراحة للعين عبر ممارسة نشاطات في الهواء الطلق والنظر إلى مساحات شاسعة ، وذلك لتخفيف الضغط الذي يسببه العمل في أجواء مغلقة.

 وكنصيحة إذا كنت تستعمل الحاسوب كثيرا أن تستخدم برنامج  f.lux الذي شرحته في هذه التدوينة من هنا ، وإذا كنت تستعمل الهاتف كثيرا فينصح بهذا البرنامج