تعرف على أول هاتف يعمل بدون الحاجة إلى شحنه | يشحن نفسه بنفسه

قامت مهندسة يونانية بتطوير هاتف ذكي جديد لا يحتاج إلى شاحن ، حيث يقوم بشحن نفسه تلقائيا وذلك عبر خاصية تم تزويده بها تسمح له بالشحن من خلال نظام الطاقة الداخلي المستقل عليه .

 وقد قالت المهندسة التي تدعى نيكي دانيا تشانيا أنه تم إطلاق على الهاتف إسم  Delta V ،و يعتمد على ثلاث تقنيات مختلفة تمكنه من الشحن الذاتي وهي عبر فيلم ضوئي أو شمسي ، و فيلم كهرو ضغطي ، ثم فيلم نانوي للكهرباء عبر الإحتكاك ، ومن المنتظر أن يحدث هذا الهاتف ثورة كبيرة في عالم الهواتف الذكية والمحمولة ، خصوصا أن أكبر مشكل في الهواتف الآن هو نفاذ الشحن بشكل سريع .



وتتم عملية الشحن التلقائي للهاتف حسب ما أكدته صاحبة هذا الإختراع عبر المولدات التي تتواجد أسفل تلك الأفلام الثلاثة ، حيث تقوم هذه المولدات بعملية تحويل أقل اهتزازأو حركة إلى طاقة يتم شحن بها الهاتف ، وهكذا سيقوم بشحن نفسه بنفسه ، دون الحاجة إلى استعمال أي شاحن خارجي .


 جدير بالذكر بالذكرأن الهاتف لم يطرح بعد ، ولم تفصح مطورته عن ما إذا كان سيدخل في طور الصناعة و طرحه بالأسواق قريبا ، أو على المستخدمين الإنتظار أطول حتى يتم بلورته على أرض الواقع .

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع " تعرف على أول هاتف يعمل بدون الحاجة إلى شحنه | يشحن نفسه بنفسه"


الابتسامات الابتسامات