أربعة أمراض تسببها سماعات الأذن عليك الحذر منها

  سماعات الأذن بقدر ما تساعدنا في السماع إلى المقاطع الصوتية بشكل أفضل ، بقدر ماهي مضرة أيضا في حالة ما قمنا باستعمالها بشكل سلبي ، فالكثير منا يستعمل السماعات بدون أن تكون لدينا فكرة حول أضرارها الصحية ، وحسب قراءتي لهذا الموضوع  فالأمر فيه خطورة كبيرة جدا ، وسأقوم بسرد لكم بعض من الأعراض الجانبية والخطيرة حتى تقوم بأخد هذه الأشياء بعين الإعتبار وتبتعد قليلا عن استعمال السماعات لما لها من آثار سلبية على صحتك.



*قد تسبب في فقدان السمع أو نقصانه




عندما تقوم بتوصيل السماعات مباشرة إلى الأذن فالصوت في هذه الحالة يصل مباشرة إلى أماكن حساسة في الأذن ، بالتالي إذا كان الصوت مرتفع أكثر من اللازم  فهذا سيسبب مضاعفات خطيرة ستحس بها مع الوقت ، لذا وجب خفض نسبة الصوت دائما ، كما لا يجب توصيل السماعات بالأذن لأكثر من 20 دقيقة ،فجميع هذه الحالات تسبب فقدان أو نقص في السمع مع الوقت ..
------------------------

*تناقل الأمراض:



الشائع كثيرا أننا نقوم بمشاركة السماعات مع أفراد العائلة وأصدقاءنا ، وهذا أمر خطير جدا، لأن هذه العملية قد تتسبب في نقل الأمراض من شخص إلى آخر ، فإذا كنت شخص يعتني بنفسه كثيرا على مستوى تنظيف الأذنين ، فليس الأمر ينطبق على الناس جميعا ، لذلك حذاري .
-----------------------

*التأثيرعلى الدماغ:


سماعات الأذن تنتج موجات كهرومغناطيسية ، وهذه الأخيرة تؤثر بشكل كبير على الدماغ ، فقد وجدت دراسة حول هذا الموضوع تؤكد أن أكثر الأشخاص الذين يستعملون السماعات والبليوتوت يكونون أكثر عرضة لمشاكل الدماغ .
-----------------------

*آلام في الأذن:




الإستخدام الزائد والمفرط للسماعات يعرضك مباشرة إلى آلام في الآذن ، فهناك دراسة أيضا في هذا المجال  أثبتت هذا بشكل لا يدعو للشك ، فالذين يستعملون السماعات هم أكثر الأشخاص زيارة للطبيب ، حيث يحدث سماع أصوات في الأذن وضباب أحيانا يغطي على جودة السمع ، لذلك يستحب عدم الإفراط فيها.


ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع " أربعة أمراض تسببها سماعات الأذن عليك الحذر منها"


الابتسامات الابتسامات