كيف تحل مشكلة صغر مساحة الفلاش ميموري USB واختفاء جزء منها بسهولة

 يعاني الكثير من المستخدمين من تقلص مساحة الفلاش ميموري الخاصة بهم ، وهو المشكل الذي وقع معي قبل بضعة أيام ، فشخصيا أمتلك فلاشة بذاكرة 8GB ووفجأةوجدتها قد تقلص منها أكثر من 3GB ، إلى أن وجدت حل للمشكلة ، فارتأيت أن أشاركه معكم ،  حتى تعم الفائدة ويستفيد منها كل من وقع له نفس المشكل ، أو قد يحدث معك في المستقبل .



سنستعمل في حل هذه المشكلة برنامج EaseUS Partition Master ، الذي سيكشف لنا المساحة المفقودة في الفلاشة ، ومنه أيضا سنتمكن من إستعادتها ، وإعادة تهيئة المساحة كاملة .

كل ما عليك فعله هو تحميل برنامج EaseUS Partition Master من الرابط التالي : 
EaseUS Partition Master


بعد تحميله وتثبيته وقبل أن تفتحه قم بربط الفلاش ميموري بحاسوبك ، وستظهر لك بهذا الشكل في الصورة ، حيث كما تشاهدون في حالتي ، فهناك مساحة 3,65 GB منفصلة وغير مستغلة من الفلاش ميموري الخاصة بي



وحتى أتغلب على هذا المشكل ، وتتغلبون عليه أيضا تقوم بالضغط ضغطة اليمين للماوس على مساحة الفلاشة ، وتختارون الخيار الأول كما في الصورة :




ستنبثق لك نافذة صغيرة عليك سحب المساحة حتى الأخير لتكون بالكامل قابلة للإستخدام ، كما في الصورة :


هكذا في الأخر تكون قد قمت بحل هذه المشكلة ،ولاحظ معي فقد تم اسارجاع المساحة كاملة في الصورة 



أراك في مواضيع جديدة بحول الله .


ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "كيف تحل مشكلة صغر مساحة الفلاش ميموري USB واختفاء جزء منها بسهولة "


الابتسامات الابتسامات