موقع يفحص حاسوبك للتعرف على كم مساحة من الرام التي تستطيع إضافتها إلى حاسوبك و النوع المتوافق معه

الرام الذي يرمز له ب ram هو اختصار ل Random Access memory أي ذاكرة الوصول العشوائي ، هو من العناصر المهمة جدا والتي تلعب دور كبير في الحواسيب والأجهزة الأخرى ، وكل ما كان لديك مساحة أكبر من الرام كل ما كان أداء وسرعة الجهاز أسرع وأفضل ، وهو ما يجعل الكثير من الناس يلجئون إلى شراء مساحة أكبر ، لكن يجب أن يعلم الجميع بأن لكل جهاز معين مساحة محدد لا يجب أن يتعداها حتى لا يصبح هناك خلل بين مكونات  الحاسوب .

من هنا جاءت فكرة موقع crucial الذي يعطيك مجموعة من الخدمات بما فيها التعرف على المساحة الإجمالية من الرام التي تستطيع إضافتها إلى حاسوبك
، والأنواع المتوافقة معه ، وطريقة عمله أسهل ما يكون سنشرحه في هذه التدوينة .
----------------

لمعرفة  الحد الأقصى من الرام الذي تستطيع إضافته لحاسوبك تتوجه إلى الرابط التالي :
crucial

بعد الدخول عليك الموافقة على الشروط والضغط على download the scanner لتحميل أداة صغيرة تعمل على فحص قطع الهاردوير الخاصة بحاسوبك كما في الصورة:


 بعد أن تقوم بتحميلها قم فقط بالضغط عليها وانتظر حتى تفحص حاسوبك ، وستجد النتيجة كما في الصورة :



كما شاهدتم  فالحد الأقصى من الرام التي أستطيع تركيبها لحاسوبي هي 16384MB أي ما يعادل 16GB ، وفي الجانب الأيمن يعطيك الرام المتوافقة مه حاسوبك في حالة ما أردت شراءها ، ويعيك الموقع أيضا معلومات أخرى في الأسفل حول قطع الهاردوير الأخرى على حاسوبك .

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "موقع يفحص حاسوبك للتعرف على كم مساحة من الرام التي تستطيع إضافتها إلى حاسوبك و النوع المتوافق معه"


الابتسامات الابتسامات