طريقة إخفاء ملفاتك داخل آلة حاسبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 حاسبة تدعى SAFE CALCULATOR في مظهرها تبدو ألة حاسبة عادية، لكنها بوظائف كثيرة أبعد مما قد تتصوره ، حيث يمكنك عبرها القيام بعملية حسابية كوظيفتها الأساسية ، لكن الجانب الآخر للحاسبة هو إمكانية إخفاء الملفات وحمايتها بكود سري لمنع أي شخص من الوصول إليها .
أولا تقوم بتحميلها عبر الرابط التالي :
SAFE CALCULATOR



 بعد تحميل تقوم بفتحها ، وتقوم بعملية حسابية إذا كنت تريد ذلك بطريقة عادية ، لكن إذا كنت تريد إخفاء ملفاتك فعليك وضع الرقم 123 ككود سري يمكنك تغييره ، ثم تضغط  بعد ذلك على MS ، و بعد ذلك تقوم بالضغط على علامة + و = ، وسوف تظهر لك نافذة جديدة تقوم باختيار الملف الذي تريد إخفاءه من جهازك .
يمكنك تغيير الكود السري 123 عبر الضغط على new pin.
---------------------------------
يمكنك زيارة هذه الصفحة لمعرفة أكثر طريقة عملها 
http://krilome.com/aprod/index-cse.html
 

الدرس : أحصل على ماركت أمريكي سريع على هاتفك الأندرويد مدى الحياة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يتميز السوق الأمريكي على هواتف الأندرويد بتوفره على عدد كبير جدا من التطبيقات والألعاب ، وكذا الأفلام ... لتحميلها
، والتي لن تجد كثيرا منها في الماركت العادي ، وهو الشئ الذي يدفع عدد كبير من الأشخاص للبحث عن وسيلة وطريقة لتفعيله على هاتفه الأندرويد ، بدورنا سوف نشرح في هذا الدرس الجديد طريقة الحصول عليه  و سوف نعتمد على تطبيق يعطيك vpn أمريكي مدى الحياة مع تصفح سريع جدا ، أي أنه لا يؤثر على النت في مقابل تطبيقات أخرى تواجه فيها هذا المشك.
 التطبيق يتطلب منك أن تتوفر فى هاتفك على صلاحية الروت ، وقد نسيت ذكر هذه المسألة في الشرح ، لكن إذا كنت لا تتوفر عليها فيمكنك البحث و استعمال تطبيق hotspot shield vpn وتتبع نفس الخطوات التي سوف أشرحها ، هذا طبعا إذا كنت لا تتوفر على صلاحية الروت.
رابط تحميل تطبيق psiphon على غوغل بلاي

psiphon
 

خدعة تشغيل المقاطع الصوتية والمرئية على غوغل كروم عند تصفحك للأنترنت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من المزايا المتوفرة في متصفح غوغل كروم والتي قد لا يعرفها الكثيرون هي السماع إلى المقاطع الصوتية والمرئية التي تتوفر عليها في حاسوبك دون الحاجة إلى برنامج ملتميديا ، وهذه الطريقة سهلة فقط عبر عملية الإسقاط للمقاطع على المتصفح ، أو عبر البحث في أقسام القرص على جهازك من المتصفح نفسه.

 للقيام بهذه العملية والإستمتاع بالسماع للمقاطع الصوتية على متصفحك دون الحاجة إلى البرامج ، تقوم بكتابة أعلى المتصفح إسم القسم على جهازك الذي تتوفر فيه على مقاطعك الصوتية أو المرئية كما في الصورة التالية 
 
بعد كتابة إسم القسم تقوم بالضغط على enter ثم سوف يستعرض لك جميع المجلدات والملفات المتوفرة على هذا القسم ، تختار الضغط على أي ملف صوتي وسوف يتم تشغيله 
يمكنك أيضا فقط إسقاط ملف صوتي أو مرئي على صفحة جديدة لمتصفح غوغل كروم وسوف يتم تشغيله
أتمنى أن التدوينة مفيدة ، علما أني ذكرتها في إحدى المنشورات على صفحتنا على الفيسبوك سابقا ، لكن حتى تبقى مرجعية للأعضاء والزوار الجدد الذين لم يعرفوا بع هذه الخدعة ، كتبت عليها تدوينة .

الدفعة الثانية لخمسة مواقع عبر الأنترنت غريبة ومضحكة لا فائدة منها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدفعة الجديدة لمواقع غريبة أخرى عبر الأنترنت لا فائدة منها سيكون موضوع هذه التدوينة الجديدة ، بعد الدفعة الأولى التي تم وضع عليها تد
وينة سابقا وكنت قد وعدتكم بوضح شرح آخر لمواقع أخرى يمكنك زيارتها و الوقوف أمام تفكير صاحبها وميولاتهم اللاشئ !! .
 فكما نعلم أن الشبكة العنكبوتية مليئة جدا بمواقع تضع مواضيع مفيدة بكل مجالات الحياة ، لكن الظاهر أن أصحاب هذه المواقع الغريبة لم يجدوا موضوع آخر غير مطروح بمواقع أخرى ، بالتالي حاولوا أن ينفردوا بمواضيعهم عبر هذه المواقع الغير النافعة أصلا ، وسوف نقف أمامها نحن فقط للتعريف بها لا غير .

----------------------------

1---موقع cubo

لا أستطيع وصف هذا الموقع أكثر من أنك عند زيارته سوف تصادف سيدة دات ملامح أسيوية تتابع حركة سهم الماوس ، وأحيانا تبتسم لك إذا وضعت السهم على شفتيها ، غير ذلك لا أعتقد أنك ستجد ما يفيدك في هذا الموقع . 
------------------------------

2--- موقع
snapbubbles

أعتقد أن صاحب هذا الموقع يحب فقع الفقعات التي نعلم أنها تأتي مع الأجهزة الإلكترونية الجديدة التي نقوم بشراءها ، وسوف نكون صادقين ونعترف أننا أيضا قمنا بتجربة فقعها ، وكانت تجربة ومتعة رائعة لا أحد يستطيع نكرها ، بالتالي إذا كنت تحب فقعها مرة أخرى فعليك بزيارة هذا الموقع الغريب.
-----------------------

3-- موقع
studentology (هل اليوم هو الثلاثاء؟)
الموقع صاحبه على ما أعتقد يعشق يوم الثلاثاء ، كل ما سوف تصادفه في الموقع هو كلمة NO في حالة ما زرته في يوم غير يوم الثلاثاء ، وكلمة yes في حالة ما زرته في يوم الثلاثاء ، وفي الأخير لك كامل الحرية في التعليق على الموقع.


--------------------------

4--- موقعwatching-grass
مقارنة بالمواقع التي ذكرتها ، يمكن اعتبار هذا الأخير نوعا ما مقبول على مستوى المضمون ، رغم غر
ا بته هو الآخر، حيث يعرض  مشاهدة مراحل نمو العشب ببطئ على إحدى الحدائق . غير ذلك لن تجد شئ آخر مفيد في الموقع.

------------------------


5---موقع nooooooooooooooo
من إسم الموقع ومضمونه سيتهئأ لك أن صاحبه مصاب بصدمة معينة ، وأراد تجسيد ردة فعله على أرض الواقع ، فعند زيارتك للموقع سوف تشاهد صورة عن ردة فعل قد تكون صادمة ، مع زر أزرق يمكنك الضغط عليه لسماع صوت إنسان يقول بصوت مرتفع nooooooooooo.

-------------------------------
 في الأخير لا يسعني إلا قول ولله في خلقه شؤون .

الدرس : شغل الألعاب على حاسوبك بدون الحاجة إلى كارت الشاشة أو الفيديو بكفاءة عالية

السلام عليكم رحمة الله بركاته
سبق وأن تطرقت إلى برنامج يدعى 3d analyzer يعمل على جعل الألعاب تشتغل في بيئة وهمية ، حيث يقوم بإيهام الألعاب الكبيرة على الإشتغال في الأجهزة الضعيفة بكفاءة عالية جدا ، لكن البرنامج يحتاج منك أن تكون على دراية بمواصفات كل لعبة وتطبيقها على البرنامج ، يمكنك الرجوع إلى هذا الشرح عبر الضغط  هنا. واليوم مع طريقة أخرى تجعل أي لعبة تشتغل على حاسوبك حتى وإن كنت لا تتوفر على كارت الشاشة أو كارت فيديو ، فقط بتحميل ووضع ثلاثة ملفات على مسار تثبيت أي لعبة تعاني منها من أي مشكل على مستوى كارت الشاشة أو إذا كنت لا تتوفر عليها أصلا على حاسوبك.
بوضعك هذه الملفات على مسار ثبيت أي لعبة ، ستجعلها تشغل على حاسوبك بكفاءة عالية وتخدع أي لعبة على أنها تشتغل على كارت الشاشة متوافقة مع متطلباتها ومواصفاتها ، ولك أن تجرب ذلك بنفسك على الألعاب التي تواجه فيها هذا المشكل. 

رابط تحميل الملفات

mediafire

الدرس : ماهو البرنامج الصامت وكيف تقوم بإنشاءه بسهولة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الدرس الجديد سوف نتعرف على طريقة إنشاء برنامج تثبيت صامت أي لن تحتاج إلى الضغط على next next
، والموافقة على الشروط وأشياء أخرى نجدها عادة في مراحل تثبيت البرامج على الحاسوب.
وللقيام بهذه العملية سوف تحتاج إلى برنامج sfx maker الذي يقوم بهذه الوظيفة ، فقط باختيار أيقونة البرنامج الذي الذي تريد تحويله إلى تثبيت صامت ، ثم بضغطة زر واحد تكون قد حصلت عليه ويمكنك بعد ذلك مشاركته مع أصدقاءك.
رابط تحميل برنامج sfx maker

sfx maker
 

تعرف إذا كان مزود الخدمة البريدية يتجسس عليك أو لا مع معرفة الأسباب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يقدم موقع emailipleak لمستخدميه خدمة معرفة إذا كانت شركة  الخدمة البريدية التي فتحت عليها بريدك إلكتروني تتجسس عليك أو غير ذلك ،  عبر فقط إرسال رسالة من البريد الإلكتروني الذي تريد معرفة إذا ما تتم متابعتك فيه إلى هذا الموقع من إيميل مخصص بذلك ، ثم بعد ذلك تعود إلى الموقع لمعرفة النتيجة بشكل سريع .

---------------------
إذا كان يهمك الأمر فيمكنك الدخول إلى الموقع عبر الرابط التالي
emailipleak

بعد الدخول إلى الموقع تقوم بالضغط على start وسوف يتم تحويلك إلى صفحة جديدة بها البريد الإلكتروني الذي سوف تعمل على إرسال إليه رسالة فارغة من الإيميل الخاص بك كما في الصورة
بعد أن ترسل رسالة فارغة إلى هذا البريد الإلكتروني ترجع مرة أخرى إلى الموقع وسوف تشاهد النتيجة إذا كان يتم التجسس عليك سوف يتم ذكر السبب ، أما إذا كان لا يتم التجسس عليك فسوف تجد رسالة كما عندي أنا شخصيا في هذه الصورة.
-----------------------------
أراك في موضوع جديد بإذن الله .

نظم أيقونات سطح المكتب على شريط دائري تفاعلي جميل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عديدة هي البرامج التي تقوم بتنظيم  أيقونات سطح المكتب على أشرطة تم أخدها ومحاكاتها من نظام الماك ، وقد سبقنا أن تطرقنا إلى مجموعة كبيرة من هذه البرامج ، لكن يضل برنامج Circle Dock مختلف تماما عنها حيث يسمح لك بتنظيم أيقوناتك بشكل دائري وجذاب على سطح المكتب ، بشكل يطفي عليه شئ من الجمال والتغيير .
-----------------------

لتحميل هذا البرنامج تتوجه إلى الرابط التالي :
sourceforge

 أو على

softonic 

عند تحميل البرنامج تقوم بتثبيته على حاسوبك وسوف تشاهد أيقونته على سطح المكتب مع وجود شريط حولها ، ويمكنك إضافة إليه الأيقونات والمجلدات التي تريدها ، كما يمكنك  تغيير مكان الشريط فقط  بالضغط على الأيقونة وجرها إلى أي مكان تريده ، ويتوفر البرنامج أيضا على تأثيرات أخرى  كتدوير الأيقونات بشكل أوتوماتيكي ، وتغيير شكلها ...إلخ.
---------------------------
أراك في موضوع جديد بحول الله.

تجول في مطارات العالم ومحطات القطارات وكأنك تتواجد فيها مع تحديث جديد لخدمةStreet View

قبل يومين تقريبا أعلنت شركة جوجل عن تحديث جديد لخدمةStreet View، حيث أصبح بإمكان أي شخص الآن التجول  في عدد كبير من المطارات حول العالم والتي تكتسي شهرة كبيرة، و بعض من خطوط السكك الحديدية السريعة ومحطات القطارات ...إلخ ، حيث أصبح هذا ممكنا الآن على خرائطها ،و سوف يتم إضافة المزيد مستقبلا كسعيا من هذه الشركة العملاقة إلى تقريب أماكن العالم إلى كل بيت ، والتجول داخلها كأنك هناك تعيش اللحضة نفسها.
 ولتجربة و الاستمتاع بجولة داخل العديد من المطارات ومحطات القطارات وأماكن عامة حول العالم تتوجه إلى الرابط التالي :
Street View 


بعد الدخول سوف تظهر لك صور عديدة أسفل الصفحة للمطارات ومحطات القطارلدول حول العالم ، تظغط على واحدة منها واستمتع بالتجول داخلها باستعمال سهم الماوس و الأسهم على الكيبورد.
-------------------------
أراك في موضوع وتدوينة جديدة بحول الله.

الدرس : تطبيق خطير يصور لك أي شخص يحاول فك رمز القفل الخاص بهاتفك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحيانا قد تجلس مع أصدقاءك أو مع شخص قريب منك وتريد قضاء حاجة بسيطة وسريعة ثم تترك الهاتف في المكان الذي كنت تتقاسمه مع ذلك الصديق أو القريب ، وبعد رجوعك مرة أخرى قد يتبادر لك الشك في ما إذا كان هذا الشخص قد لمس هاتفك و حاول الدخول وتصفحه ، رغم أنك قد قمت بحمايته بكود أو رمز سري ، لكن قد تحتاج إلى معرفة إذا قام رفيقك بمحاولة فك
هذا الرمز ، وهذا أصبح اليوم في المتناول مع تطبيق gotya! لهواتف الأندرويد الذي يصور أي شخص باستعمال كاميرة هاتفك بمجرد إدخال رمز سري خاطئ ، بالتالي وعبر هذه الطريقة سوف يكون بإمكانك في أي وقت اصطياد المتطفلين من هذا النوع بسهولة .
فكرة هذا التطبيق رائعة جدا ،  بالتأكيد سوف يفيدك  كثيرا لمعرفة أهل الثقة الذين يمكنك وضعها فيهم ، والذين لا يستحقونها في حالة ما تم اصطيادهم .
رابط تحميل تطبيق gotya

mega
 

حساباتك وبياناتك على غوغل بعد وفاتك مالذي سيحدث لها وكيف تقوم ببرمجة مسحها بعد وفاتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جميعا يوما ما سنموت ، فلا أحد يضمن في هذه الحياة العمر الطويل والبقاء إلى
الأبد ، وبياناتك الشخصية على الأنترنت تبقى أمر حساس للغاية ، فهي عبارة عن حياة عشتها يوما على النت لكنها تبقى إلى الأبد في حالة ما توفتك المنية ولم تقم بمسحها، بالتالي فغوغل فكرت مند وقت طويل في الأمر وخصصت صفحة  مرتبطة بحساباتك التي فتحتها باستعمال بريد الجيميل أسمتها  Inactive Account Manager ، يمكنك من خلالها برمجة الوقت الذي تريد أن تمسح هذه البيانات في حالة ما لم تعد تقوم بتسجيل الدخول إلى بريدك للمدة التي سوف تحددها  ، أو بإمكانك تعيين شخص محل الثقة للوصول إلى بياناتك ويقوم بنفسه بمسحها.
 ولبرمجة الوقت لمسح بياناتك في حالة لم تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك على غوغل لمدة طويلة قد تكون فيه ميتا  تتوجه إلى الرابط التالي :
Inactive Account Manager


 بعد الدخول إلى الرابط تقوم  بالضغط على إعداد ، ثم سوف تفتح معك صفحة جديدة هناك سوف تقوم بضبط الوقت الذي تريد أن يمسح حسابك في حالة لم تدخل إليه ، ثم إدخال رقم هاتفك حتى يصلك إشعار قبل مسحه بشهر في حالة ما لم تمت بعد ، وهناك خيار أيضا لإدخال شخص تثق فيه  ليقوم هو بنفسه بهذه العملية .
بعد ضبط جميع هذه الإعدادات ، تقوم بالضغط في الأسفل على تمكين ، وهكذا تبرمج مسح بياناتك في حالة لم  تدخل إلى حسابك طوال هذه المدة.
------------------------------------
 أراك في موضوع وتدوينة جديدة بإذن الله .

الدرس : كيف تجعل بطارية حاسوبك تعمل لسنوات طويلة وبكفاءة عالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إذا كنت من الأشخاص الذين يستعملون الحاسوب المحمول لأيام طويلة في المنزل فينصح بالحفاظ على البطارية وشحن هاتفك بواسطة الشاحن فقط ، حتى تحافظ عليها لأعوام كثيرة ، لكن طريقة الحفاظ عليها يجب أن تكون بشكل صحيح ، وإلا فهذه العملية سوف تسبب في تلفها بسرعة عوض الحفاظ عليها ، وهو ما سوف أتطرق إليه في هذا الفيديو الجديد الذي هو عبارة عن مجموعة من النصائح لكي تدوم مدة عمل بطاريتك لسنوات طويلة .

الطريق تتلخص في أنك تقوم بشحن البطارية على حاسوبك بشكل كامل ، ثم تقوم بإزالتها ووضعها داخل كيس بلاستيكي و تقوم بإغلاقه بإحكام ، وفي الأخير تعمل على وضع البطارية داخل علبة كاتون يصل إليها بعض الهواء ، وهكذا سوف تحافظ على كفاءة البطارية لأعوام كثيرة عن تجربة.

أفضل ثلاثة مواقع عربية وأجنبية لمشاهدة الأفلام الوثائقية أو تحميلها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعتبر الأفلام الوثائقية  أفضل وسيلة يمكنك معها ترقية وإشباع ثقافتك الفكرية ، فهي  باب من أبواب الوصول إلى المعرفة وتنمية رصيدك الفكري بما تجمعه من الإفادة ومتعة المشاهدة ، وبوجود قنوات تلفزيونية لعرض الأفلام الوثائقية على التلفاز ، توجد أيضا على الشبكة العنكبوتية مواقع متخصصة بعرضها لزوارها ، حيث سوف نستعرض في هذه التدوينة الجديدة أربعة مواقع عربية وأجنبية بعضها أيضا يوفر لك إمكانية تحميلها على حاسوبك.

-------------------------

1--- موقع علوم العرب وثائقيات بلا حدود
يعتبر أفضل موقع عربي على الإطلاق لمتابعة الأفلام الوثائقية في مجالات مختلفة كالسياسة والحياة البرية والتاريخ ...إلخ، حيث يقوم الموقع بتسجيل هذه الوثائقيات من بعض القنوات التلفزيونية كناشيونال جيوغرافيك  والجزيرة الوثائقية ...إلخ ، ويحتوي على أقسام عديدة لمواضيع مختلفة مع مربع للبحث عن أي فيلم وثائقي تبحث عليه.
---------------------------

2--- موقع snagfilms 
يحتوي على مكتبة ضخمة جدا من الأفلام الوثائقية التي يتم عرضها للزوار ، فضلا عن فيديوهات تم تصويرها بشكل مستقل من بعض الهواة و خريجي كليات فنية سينمائية و غيرها.
--------------------------

3---موقع 
topdocumentaryfilms
يحتوي الموقع على قرابة الألفي فيلم وثائقي ويتم تصنيفها بشكل جميل ومرتب يسهل عليك الوصول إلى الأفلام الخاصة باهتماماتك ، يستقبل عدد زوار كثيرون ما جعل منه موقع مشهور جدا ،
و يتم أخد هذه الفيديوهات عبر مواقع مشاركة الفيديوهات المختلفة ، ويتم جمعها في الموقع لتسهيل الوصول إليها في مكان واحد.
--------------------------
أراك في موضوع وتدوينة جديدة بحول الله

موقع للحصول على دورات تعليمية في أي مجال تريده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كم مرة تريد البحث عن المواقع التي تقدم دورات تعليمية حول موضوع معين يهمك سواء كان متعلق بمجال الدراسة أو تريد تعلم لغة معينة ، أو اكتساب خبرة في مجال معلوماتي معين ...إلخ ، فتضر إلى استعمال محركات البحث المختلفة والتي في غالب الأحيان قد لا تصل إلى النتيجة التي تطمح إليها ، لكن مع تطور وتنوع خدمات المواقع التي نشاهدها كل يوم على الشبكة العنكبوتية ، أصبحنا نشاهد ظهور مواقع عبارة عن محركات بحث خاصة عن مجالات مختلفة ، ويعد redhoop واحدة من أفضل هذه المواقع والذي هو عبارة عن محرك بحث عن الدورات التعليمية في أي مجال تريده ، فقط بكتابة ما تريده في مربع البحث لتظهر لك نتائج عديدة لمواقع تقدم هذه الدورات.
 أولا تتوجه إلى هذا الموقع عبر الرابط التالي :
redhoop
 
عند الدخول إلى الموقع تقوم بكتابة ما تود البحث عليه ، وكمثال على ذلك سوف أقوم  بوضع كلمة hacker للبحث عن المواقع التي تقدم دورات تعليمية في هذا المجال
كما شاهدتم بعد وضع كلمة hacker فالموقع قام باستعراض نتائج البحث والتي هي عبارة عن أسماء وروابط تأخدك مباشرة إلى هذه المواقع التي تقدم هذه الدورات التعليمية للموضوع الذي بحثت عنه ، فقط بالضغط على أي رابط ثم بعد ذلك على take this course now.
-----------------------
أراك في تدوينة وموضوع جديد بحول الله.

تغلب على مشكلة تشنج وبطئ المتصفحات وكأنك قمت بتثبيتها لأول مرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما نستعمل متصفحات الأنترنت على حواسبنا لمدة طويلة فمن الطبيعي جدا أنها لن تكون بكفائتها وسرعتها كما في الأول ، وهذا راجع إلى عدة عوامل كالتطبيقات  التي نقوم بإضافتها ، ومخلفات التصفح كالكوكيز والتولبار ، والملفات المؤقتة ..إلخ ، لذلك وجب بين حين لآخر تنظيف المتصفح ،ح يث توجد أدوات كثيرة لكل متصفح على حدة للقيام بذلك ، كما يمكنك القيام بنفس العملية يدويا ، لكن يضل برنامج fix my browsers أفضل ما يمكنك استعماله للحصول على نتائج أفضل ، وذلك أن البرنامج يجمع متصفحات كثيرة يمكنك تطبيق العملية عليها جميعا للحصول على نتائج أفضل ، حيث أن البرنامج يقوم بإعادة المتصفحات إلى وضعها الإفتراضي عند أول مرة قمت بتثبيتهاعلى حاسوبك.

 البرنامج مفيد بشكل كبير إستعمله في كل مرة تحس أن متصفحك لم يعد كما كان في أول يوم قمت بتثبيته ، وسوف تشاهد فرق كبير جدا عند القيام بالعملية باستعمال البرنامج.

رابط تحميل برنامج fix my browsers

fix my browsers
 

طريقة إظهار لوحة مفاتيح إفتراضية مدمجة مع الوندوز


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحيانا قد تواجه بعض المشاكل على مستوى الكيبورد على حاسوبك
، مثلا تعطل بعض المفاتيح أو الكيبورد بشكل عام ولا تمتلك وقت لإصلاحه أو الذهاب لشراء لوحة مفاتيح جديدة ، بالتالي فشركة مايكروسوفت قامت بدمج وإضافة كيبورد إفتراضي مع جميع أنظمة تشغيل الوندوز بداية بالوندوز xp ونهاية بالنسخة الحديثة الوندوز 8.1 .
 ولإظهار هذا الكيبورد الإفتراضي تقوم بالضغط على زر الوندوز + R لكي تظهر لك نافذة بهذا الشكل :
قم بوضع داخل المربع اختصار osk وتضغط على ok وسوف يظهر لك مباشرة الكيبورد كما في الصورة التالية 
 يمكنك استعماله بجميع الوظائف الموجود في لوحة المفاتيح العادية .

الدرس :أسهل طريقة لنقل جميع التطبيقات من ذاكرة الهاتف إلى بطاقة الذاكرة الخارجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيرة هي التطبيقات والألعاب التي نتمنى أن نقوم بتثبيتها على هواتفنا الأندرويد ، لكن العائق الذي أحيانا تصطدم به هو عدم توفرك على مساحة كافية
، لذلك بحكم أنك قد قمت مسبقا بتحميل وتثبيت تطبيقات وألعاب أخدت من الذاكرة الداخلية للهاتف مساحة كبيرة ، وقد تتوفر على كارت sd card خارجية بمساحة مهمة وتريد نقل إليها التطبيقات والألعاب المثبتة على هاتفك حتى توفر مساحة أكبر ، لهذا في هذا الدرس الجديد سوف نشرح أسهل وأفضل طريقة باستعمال تطبيق link2sd الذي يعمل على نقل التطبيقات من ذاكرة داخلية إلى ذاكرة خارجية بسرعة كبيرة جدا.
 التطبيق يحتاج إلى أن تتوفر في جهازك على صلاحيات الروت ،وقد كنت قد شرحت سابقا طريقتين مختلفتين للحصول عليه ويمكنك مشاهدة هذه الطرق عبر الرابطين التاليين :

http://www.igli5.com/2013/10/blog-post_2.html 

http://www.igli5.com/2013/09/blog-post_9728.html

رابط تحميل تطبيق link 2sd على غوغل بلاي

link2sd
 

كيف تقوم بحفظ ألعاب الفلاش على أي موقع وتشغيلها على حاسوبك بدون الحاجة للأنترنت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عديدة هي المواقع عبر الأنترنت التي تقدم خدمة لعب ألعاب فلاشية بمختلف أنواعها ، لكنك أحيانا قد لا تتوفر على أنترنت في حاسوبك وتحتاج إلى ملأ وقت فراغك بالعمل على الحاسوب وتشغيل بعض الألعاب مثلا دون الحاجة إلى تثبيتها ، بالتالي فهذه التدوينة الجديدة ستكون مفيدة لك بشكل كبير ، حيث يمكنك تحميل ألعاب الفلاش على أي موقع تريده ثم بعد ذلك تشغيلها على متصفحك دون الحاجة إلى الأنترنت ، وهذا كله عبر موقع file2hd الذي يسمح لك بحفظ ملف أي لعبة على حاسوبك والرجوع إلى تشغيلها في أي وقت تريده.

 ------------------------------
أولا تتوجه إلى موقع ألعاب الفلاش الذي تزوره كثيرا ، وسوف تجد أسفل التدوينة بعض المواقع التي أقترحها عليك ، وبعد فتح أي لعبة على أي موقع تقوم بنسخ رابطها أعلى الصفحة ، تم تتوجه إلى هذا الموقع :

file2hd

بعد الدخول إلى الموقع تقوم بوضع رابط صفحة اللعبة في المستطيل ، وتقوم بوضع العلامة على خيار objects ثم تضغط على get files ، وسوف تحصل على روابط اللعبة ، تقوم بالضغط على أي رابط ضغطة اليمين للماوس وتقوم باختيار save link as وتحفظ الملف في أي مكان على جهازك  أوتقوم بتحميل الرابط

بعد حفظ الملف ، وعلى أساس تشغيل هذه اللعبة الفلاشية على حاسوبك سواء توفرت على الأنترنت أو غير ذلك تقوم بالضغط على الملف ضغطة اليمين للماوس ثم تضغط على open whith وتختار فتحه بواسطة متصفح معين ، وسوف تشاهد فتح اللعبة على متصفحك 

بهذه الطريقة يمكنك تشغيل الألعاب الفلاشية دون الحاجة إلى الأنترنت ، والآن أقترح عليك مجموعة من مواقع الألعاب للتجربة :
1 --- موقع juegos44

2--- موقع juegosdiarios

3---موقعminiclip

4---موقعminijuegos

5--- موقعjuegos


معرفة طلبات الصداقة التي أرسلتها والأصدقاء الذين قاموا بمسحك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعتبر طلبات الصداقة العالقة التينقوم بإرسالها إلى أشخاص عبر الفيسبوك ولم يقوموا بالرد عليها إحدى العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى حظرك من إدارة الفيسبوك في إرسال طلبات أخرى ، فعندما يأتيك الحظر على حسابك فهذا يعني أن هناك طلبات عالقة وجب عليك التصرف وإلغاءها قبل أن يتكرر معك نفس المشكل مرة أخرى بعد انتهاء مدة الحظر ، لكن المشكل الآخر أن العديد من الأشخاص لا يعرفون كيف يتصرفون مع هذه المواقف ، وكيف يصلون إلى طلبات الصداقة المعلقة ، وهنا في هذه التدوينة الجديدة سوف نحاول تنوير الرأي العام عبر التعرف على تطبيق يسمح لك بمعرفة جميع طلبات الصداقة التي أرسلتها ، كما تستطيع أيضا أن تعرف الأشخاص الذين قامو بإزالتك من قائمة الأصدقاء ، وخصائص أخرى في التطبيق قد تفيدك .
 إذا كنت مهتم بهذا الأمر فيمنك الدخول إلى التطبيق عبر الرابط التالي
friend request no accepted

 بعد الدخول إلى الرابط وأنت فاتح حسابك على الفيسبوك قم بالسماح له بالنشر نيابة عنك ، ثم بعد ذلك سوف تظهر لك واجهة بأقسام عديدة خاصة بقائمة الأشخاص الذين قاموا بمسحك من الأصدقاء ، وطلبات الصداقة التي أرسلتها ...إلخ
تطبيق جميل ومفيد يمكنك اسخدامه في أي وقت ، أما أنا فأراك في تدوينة وموضوع جديد بإذن الله.

الدرس : طريقة إنشاء لعبة خاصة بك على الفيسبوك ومشاركتها مع أصدقائك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من الطلبات الكثيرة التي كنت ولا أزال أتوصل بها على حساباتي المختلفة ، هي تخصيص درس لطريقة إنشاء تطبيق للعبة معينة على الفيسبوك ، رغم أن المسألة ليس بالسهلة جدا حيث تتدخل فيها عوامل كثيرة ، أولها ضرورة معرفتك ودرايتك بتصميم الألعاب بنفسك حتى تستطيع إنشاء تطبيق خاص بلعبتك ويكون هذا التطبيق بكامل حقوقك 100% ، لكن إذا كنت لا تتقن تصميم وصناعة الألعاب فيمكنك إنشاء تطبيق على ألعاب فلاشية جاهزة تأخد الكود الخاص بها على أي موقع ثم تقوم بإنشاء عليه تطبيق بالإستعانة طبعا باستضافة مجانية أو مدفوعة ، وهو ما سوف نتعرف عليه في هذا الدرس الجديدة ، حتى تأخد من وراءه فكرة لطريقة إنشاء تطبيقات الفيسبوك بإسمك .

 فيمكن اختيار أي لعبة ثم تسمية التطبيق الخاص بها بأي إسم تريده وتخصيص له صورة خاصة حتى يظهر لأي شخص يدخل إلى اللعبة على الفيسبوك ويتأكد أنك فعلا من قام بإنشاء تطبيقها ، بالتالي سيكون الدرس نوعا ما طويل لكنه سيكون مفيدا لك حتى تأخد فكرة عن الموضوع ، والخروج منه بتطبيق خاص بك على أي لعبة قمت باختيارها.

 
رابط موقع الإستضافة المجانية

byethost 

رابط موقع الألعاب الفلاشية  

flashxaddictingxgames

رابط منتدى إنشاء التطبيقات على الفيسبوك 
https://developers.facebook.com

الدرس : تغيير أيقونات القرص الصلب وتقسيماته إلى أيقونات حسب اختيارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحيانا قد تحتاج إلى تغيير شكل جهازك بشكل عام أو أقسام معينة على واجهة خاصة في
جهازك ، ولهذا الغرض خصصت سابقا مجموعة من التدوينات بهذا الخصوص لأهمية الموضوع عند شريحة كبيرة من المستخدمين ، وارتباطا دائما بنفس الموضوع سوف نتعرف في هذه التدوينة الجديدة على طريقة تغيير أيقونة تقسيمات القرص الصلب إلى أشكال مختلفة حسب اختيارك ، حيث سوف أضع لك موقع يعتبر محرك بحث خاص بالأيقونات حيث يمكنك من خلاله تحميل أيقونات حسب ذوقك.
البرنامج الذي سوف نستعمله لتغيير أيقونات القرص الصلب يتميز بواجهة بسيطة للغاية يمكنك من خلاله تغيير جميع الأيقونات الخاصة بأقسام القرص الصلب على جهازك إلى أيقونات حسب اختيارك وبسرعة كبيرة أيضا.
 
رابط تحميل برنامج Drive Icon Changer

Drive Icon Changer

رابط موقع تحميل الأيقونات  


iconarchive

الدرس : كسر كلمة السر للدخول إلى وندوز 8/7/8.1/xp/vista و أنظمة اللنكس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبق وأن وضعت درس قبل عامين تقريبا لطريقة كسر كلمة تسجيل الدخول إلى سطح المكتب على بعض من أنظمة تشغيل الوندوز
، حيث أن الطريقة سريعة ومفيدة بشكل كبير ولازالت تعمل رغم تحديثات الوندوز المتتالية ، وفي نفس الإطار سوف نحاول في هذا الدرس الجديد شرح نفس الأمر لكن مع برنامج آخر يدعى kon-bootCD بوظائف أخرى أكثر من ذي قبل ، حيث يمكنك استعماله أيضا في كسر كلمة السر الخاصة بتسجيل الدخول إلى أنظمة تشغيل لنكس  إضافة إلى أنظمة الوندوز المختلفة .
طريقة عمل هذا البرنامج أنه يعمل على الدخول بقوة إلى نظام التشغيل المثبت على أي حاسوب ، حيث يكفيك فقط نسخ وحرق البرنامج على أسطوانة فارغة ، ثم تعمل إعادة تشغيل للحاسوب الذي تريد كسر له كلمة السر ، وتقوم بعمل البوث boot من القرص نفسه الذي حرقت عليه البرنامج ، وسوف يقوم  بالدخول إلى الوندوز أو اللنكس المثبت على الحاسوب ، حيث سوف يطلب وضع كلمة سر الدخول إلى سطح المكتب ، وهنا عليك وضع أي رقم أو حرف وسوف تقوم بالدخول إلى الحاسوب ، وهناك يمكنك إلغاء كلمة السر من ذلك الحاسوب ، وهكذا تكون قد تغلبت على هذه المشكلة .

رابط تحميل برنامج kon-bootCD

kon-bootCD

تعرف على بعض أسرار واختصارات زر الوندوز لاستعمال حاسوبك باحترافية و سهولة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعتبر المفتاح الذي عليه شعار الوندوز في لوحة المفاتيح على الحاسوب من المفاتيح المهمة جدا والتي تساعدنا في عمل اختصارات مهمة جدا لتسريع تصفحنا لجميع أقسام الوندوز ، حيث إذا ما تعرفت على بعض الوظائف الخاصة بهذا المفتاح سوف تستطيع التعامل مع حاسوبك باحتراف وبسهولة تامة ، وفي هذه التدوينة سوف أحاول أن أعرفك على بعض من أسرار واختصارات هذا المفتاح التي سوف تفيدك بشكل كبير في حياتك المعلوماتية .
 ---------------------------- 

11-- مفتاح شعار ويندوز + مفتاح R يقوم بفتح نافذة run ( تشغيل )

2---مفتاح شعار الوندوز + L :  يعمل على قفل لوحة المفاتيح .

3--  مفتاح شعار الوندوز + F1: لإظهار نافذة مساعد للوندوز .

4--Ctrl+مفتاح شعار الوندوز + F: يعمل على إظهار نافذة إذا كنت تريد البحث عن أجهزه داخل نطاق الشبكة .

5--مفتاح شعار الوندوز + F: إذا كنت تريد البحث عن ملفات ومجلدات .

6--مفتاح شعار الوندوز + L : إذا كنت تريد قفل لوحة المفاتيح .

7--مفتاح شعار الوندوز + M + Shift: يعمل على تكبير جميع النوافذ .


8--مفتاح شعار الوندوز + E: لعرض نافذة جهاز الكمبيوتر والأقسام.

9--مفتاح شعار الوندوز + M: يعمل على تصغير جميع النوافذ المفتوحة .

10--مفتاح شعار الوندوز + D: يعمل على عرض سطح المكتب .

11- إذا ضغطت على مفتاح الوندوز نفسه يعمل على إخفاء أو إظهار قائمة إبدأ

 

-----------------------
أتمنى أن التدوينة كانت مفيدة ، وأراك في موضوع جديد بإذن الله.

أفضل ثلاثة برامج مجانية بديلة لبرنامج nero لحرق ونسخ الأقراص المدمجة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
توجد مجموعة كبيرة من البرامج المدفوعة والمشهورة لحرق ونسخ الأقراص المدمجة لعل أبرزها برنامج nero الذي لاق شهرة كبيرة جدا في هذا المجال ، لكن في المقابل توجد برامج أخرى تقوم بنفس الوظيفة
، والأجمل من ذلك أنها مجانية يمكنك استعمالها للأبد دون الحاجة إلى شراءها ، وفي هذه التدوينة الجديدة سوف نستعرض ثلاثة برامج سهلة الإستخدام سوف توفي بالغرض دون الحاجة إلى التفكير في البرامج الأخرى المشهورة والغير المجانية .
-------------------
1----  برنامج
CDBurnerXP 

يوفر هذا البرنامج بيئة وخصائص  لنسخ الاقراص المدمجة cd/ dvd وبجودة عالية، كما يوفر النسخ على أقراص Blu وRay and HD-DVDs ، ويمكنك من نسخ   الملفات الصوتية والفيديو وملفات أخرى وحرقها على أقراص فارغة بسهولة تامة ، حيث يتمتع بواجهة سهلة الإستخدام إلى حد كبير .


----------------------------
2--- برنامج burnaware  

يتميز هذا البرنامج بواجهة أنيقة وسهلة الإستخدام بشكل كبير ، فعند فتحه يمكنك حرق أو إنشاء أقراص DVD أوCD/Blu-Ray ، حيث ستجد أمامك جميع الخيارات والإمتيازات المتاحة مجانا على البرنامج.
------------------------------

--- برنامجDeep burner


برنامج خفيف جدا ويقدم جميع الخصائص لنسخ الأقراص أو إنشاءها ، حيث يمكنك نسخ أنظمة التشغيل والملفات الصوتية والمرئية ... بسهولة تامة .
----------------------
أراك في تدوينات ومواضيع جديدة بإذن الله.