أفضل موقعين لمشاهدة و الكشف عن الجرائم الإلكترونية لحظة حدوثها حول العالم

مع التنامي المستمر للثورة المعلوماتية في عصرنا الحالي ، أصبح كل واحد منا معرض للأخطارعند تصفح الشبكة العنكبوتية نتيجة استخدامنا لها دون أي قيود أو رقابة .

 فبعد ظهور الأنترنت كانت استخداماتها محدودة ، لكنها بعد ذلك توسعت وانتشرت انتشارا سريعا وفي وقت قياسي ،  فأصبح مستخدميها من جميع الفئات العمرية وعلى مختلف مستويات تعليمهم، لكنها بقيت بدون حراسة وبدون قيود أو حدود لردع الأعمال السيئة التي مصدرها دائما البشر ، حيث كثرت الجرائم الإلكترونية إلى أن تنامت بشكل كبير ، وأصبحت حاليا ظاهرة منتشرة ، حيث لا يكاد يمر يوم حتى نسمع عن قصص الإختراقات التي في العادة يكون ضحاياها أبرياء ذنبهم الوحيد نقص في التوعية وأساليب الحماية ،  وقصص أخرى عن الحروب الإلكترونية بين أطراف معينة معادية تتخد من النت وسيلة و أسلوب لردع بعضها البعض .
وفي نفس الإطار وحتى تكون أخي متتبع لمدونة حوحو للمعلوميات على إطلاع بهذه الجرائم وقت حدوثها بالتدقيق  وبشكل مباشر ، سوف أستعرض لك موقعين مختلفين يرسمان لك خريطة تظهر فيها الجرائم التي ترتكب مباشرة ، ويستعرضان لك قوائم الدول التي تتعرض لها .
-------------------------------------

1-موقع  sicherheitstacho
عند الدخول إلى الموقع ، فسوف تشاهد أمامك مباشرة خريطة للعالم وعند مشاهدتك لكرة حمراء على أي دولة في العالم  ، فهذا يعني أنها تعرضت لهجوم إلكتروني معين ضع  سهم الماوس عليها حتى تتعرف على معلومات عن الهجمة ، ويستعرض لك الموقع أيضا في رسم بياني المبلغ الإجمالي للهجمات و للمهاجمين في اليوم الواحد ... إلخ من الإحصائيات.
---------------------------------------------------
2- موقع honeynet      


هذا الموقع لايعطيك إحصائيات كثيرة كالأول حيث يكتفي بإظهار لك خريطة للعالم مع وصف للهجمات أسفل الشاشة ، وعند مشاهدة كرة حمراء على أي منطقة  ، فهذا يعني أنها تعرضت لهجمة ، وللتعرف أكثر حول هذه الهجمة ضع سهم الماوس على الكرة الحمراء كما في الموقع الأول .
-------------------------
ألقاك في موضوع جديد بحول الله .

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع " أفضل موقعين لمشاهدة و الكشف عن الجرائم الإلكترونية لحظة حدوثها حول العالم"


الابتسامات الابتسامات