صدق أو لا تصدق : مارك زوكربيرج يترك العمل في الفيس بوك وهذا هو السبب

قد تتفاجأ للعنوان كما تفاجأت له أنا أيضا عند قراءتي للخبر في أحد المواقع الغربية ، لكن الحقيقة قريبة إلى ذلك رغم أنها غير واقعية ، فقد تمكن أحد الهاكرز من التلاعب بأحد المنشورات التي نشرها مارك على حسابه وجعله يبدو وكأنه قام بترك العمل في الفيسبوك ، فإذا دخلت إلى الرابط التالي ستجد الحقيقة كاملة  ، وكيف تمكن هذا الهاكر من التلاعب بالمنشور .


أولا لاحظ معي أنه بعد الدخول إلى
الرابط ستجد المنشور بنفس ما يظهر في هذه الصورة 


طبعا هذا ما قام به هذا الهاكر ، فقد عدل الحالة على مستوى التاريخ فغير تاريح بداية عمل مارك في الفيسبوك 4 فبراير 2004 إلى تاريخ حديث نوعا ما 16 أغسطس 2011 ، وأيضا قام بتغير بد
أ العمل إلى ترك العمل بالفيسبوك ، وهذا  الرابط يعطيك المنشور الحقيقي ويظهر كما في الصورة التالية :


هذا وقد قام الباحث الأمني بالإتصال بالفيسبوك للإبلاغ عن هذه الثغرة لكن لم تقم إدارة الفيسوك بتعديلها بعد ، رغم أن لها ضرر معنوي  كبير لمؤسس هذه الشبكة الإجتماعية ، فرغم المجهودات التي تبدلها إلا أنه مازال مجال كبير وواسع لظهورعدة ثغرات للإختراق ، والتلاعب بعدة أشياء على هذه الشبكة .



ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "صدق أو لا تصدق : مارك زوكربيرج يترك العمل في الفيس بوك وهذا هو السبب"


الابتسامات الابتسامات