ﺗﻌﺮف ﻋﻠﻰ ﻋﺎﺋﺪات و أرﺑﺎح اﻟﺸﺮﻛﺎت اﻟﺘﻘﻨﻴﺔ ﺑﺎﻟﺜﺎﻧﻴﺔ !

مدونة المحترف 

اﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﻣﺤﺒﻲ ﺷﺮﻛﺎت اﻟﻌﺎﻟﻢ اﻟﺮﻗﻤﻲ اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻳﺘﻤﻨﻮن ﻣﻌﺮﻓﺔ اﻷرﻗﺎم اﻟﺤﻘﻴﻘﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﺠﻨﻴﻬﺎ ﻫﺬه

اﻟﺸﺮﻛﺎت ﻣﻦ وراء أﻋﻤﺎﻟﻬﺎ اﻟﺨﺎﺻﺔ, وﻫﺬه اﻟﺠﺰﺋﻴﺔ ﺑﺎﻟﻈﺒﻂ ﻫﻲ اﻟﺘﻲ إﻋﺘﻤﺪت ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺷﺮﻛﺔ (WorldPay)

ﻟﺘﻘﺪﻳﻢ رﺳﻢ ﺑﻴﺎﻧﻲ دﻳﻨﺎﻣﻴﻜﻲ ﻳﻘﺪم ﺗﻄﻮر ﻣﺪاﺧﻴﻞ و أرﺑﺎح اﻟﺸﺮﻛﺎت اﻟﺘﻘﻨﻴﺔ اﻟﻌﻤﻼﻗﺔ ﺛﺎﻧﻴﺔ ﺑﺜﺎﻧﻴﺔ.



اﻟﻔﻜﺮة ﻛﺎن وراﺋﻬﺎ ﺷﺮﻛﺔ (WorldPay) و اﻟﻤﺨﺘﺼﺔ ﻓﻲ ﺣﻠﻮل اﻟﺪﻓﻊ ﻋﺒﺮ اﻹﻧﺘﺮﻧﻴﺖ و ﻫﻲ ﺗﻘﺪم رﺳﻤﺎ ﺑﻴﺎﻧﻴﺎ دﻳﻨﺎﻣﻴﻜﻴﺎ ﻳﻈﻬﺮ

ﺗﻄﻮر ﻣﺪاﺧﻴﻞ و أرﺑﺎح 12 ﺷﺮﻛﺔ ﻣﻦ ﻛﺒﺎر ﺷﺮﻛﺎت اﻟﻌﺎﻟﻢ اﻟﺮﻗﻤﻲ ﻛﻞ ﺛﺎﻧﻴﺔ و ﻣﻦ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﺟﻮﺟﻞ و ﻓﺎﻳﺴﺒﻮك و آﺑﻞ و

ﻣﺎﻳﻜﺮوﺳﻮﻓﺖ و أﻣﺎزون و ﻳﺎﻫﻮو و ﺳﺎﻣﺴﻮﻧﻎ و ﺳﻮﻧﻲ و ﻏﻴﺮﻫﻢ.

اﻟﺮﺳﻢ اﻟﺒﻴﺎﻧﻲ اﻟﺪﻳﻨﺎﻣﻴﻜﻲ ﻫﻮ ﻓﻲ اﻟﻮاﻗﻊ ﻣﺤﺎﻛﺎة ﻗﺎﺋﻤﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺤﺎﻟﺔ اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻠﺸﺮﻛﺎت ﺧﻼل ﺳﻨﺔ 2013 و ﻫﻮ ﻣﺎ ﻳﺒﻴﻦ

ﺑﻮﺿﻮح أن ﺷﺮﻛﺘﻴﻦ ﻛـﺂﺑﻞ و ﺳﺎﻣﺴﻮﻧﻎ ﻓﻲ ﺻﺪارة اﻟﺘﺮﺗﻴﺐ و ﺗﺤﻘﻘﺎن ﻧﺘﺎﺋﺞ ﺟﻴﺪة و ﻋﻠﻰ اﻟﻌﻜﺲ ﻣﻦ ذﻟﻚ ﻧﺠﺪ ﺗﻮﻳﺘﺮ ﻻ ﺗﺤﻘﻖ

أي ﻧﺠﺎﺣﺎت ﺑﻞ ﻋﻠﻰ اﻟﻌﻜﺲ.


و ﺑﺈﻣﻜﺎﻧﻜﻢ ﻋﺒﺮ اﻟﺪﺧﻮل إﻟﻰ ﻣﻮﻗﻊ worldpayzinc ﺗﺘﺒﻊ ﺗﻄﻮر ﻣﺪاﺧﻴﻞ و أرﺑﺎح اﻟﺸﺮﻛﺎت ﺑﺎﻟﺜﺎﻧﻴﺔ.


شاهد ما يطلق عليه تيليفزيون اليوتوب ، واستمتع بمشاهدة القنوات بشكل مختلف تماما

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موقع اليوتوب كما هو معروف يحتوي على عدد كبير وضخم من الفيديوهات التي ترفع إلى الموقع يوميات ومند سنوات كثيرة  جدا ، حيث أصبح الوصول إلى بعض الفيديوهات أمر صعب للغاية بحكم كثرتها .
ومع شهرة موقع اليوتوب ظهر قبل وقت ليس بطويل ما يطلق عليه youtube tv أو تيليفزيون اليوتوب ، الذي يحول مقاطع الفيديو  إلى نظام تلفزيون كامل يتم فيها تصنيف الفيديوهات والقنوات  حسب محتوى هذه المقاطع ، وتتسم أيضا المشاهدة عليه بطابع متميز جدا ، كما يوفر  خاصية الشات مع أصدقاءك ، ومجموعة من الخصائص الأخرى.
إذا لم تسمع من قبل بتلفزيون اليوتوب فيمكنك زيارته عبر الرابط التالي :
pluto

بعد الدخول إلى الرابط فسوف تشاهد تلقائيا تشغيل بعض الفيديوهات ، وفي القائمة أسفل يمكنك التغيير عبر الضغط على all channel ثم اختيار عرض  قنوات رياضية أو الفكاهية والأخبارية ...إلخ ، ثم الضغط على أي قناة ، وتوجد أيضا قائمة في الجهة اليمنى يمكنك فيها الشات بتسجيل الدخول بحساب فيسبوك أو بالإيميل.

إسترجع جميع الصور التي فتحتها على حاسوبك وفي أي موقع عبر برنامج ImageCacheViewer

السلام عليم ورحمة الله وبركاته
نقوم يوميا بزيارة مواقع عبر الأنترنت، ونقوم بتصفحها وفتح بعص الصور عليها ، وأحيانا ننسى أن نقوم بحفظها على جهازنا خصوصا إذا كنا قد اهتممنا بهذا الموضوع ،وقد تقوم بمغادة هذه الصفحات دون حفظ الصور التي فتحتها عليها ، بالتالي فبرنامج ImageCacheViewer سيكون مفيد بشكل كبير في هذا الأمر حيث يقوم باسترجاع جميع الروابط والصور التي فتحتها مند زمن طويل جدا ، وذلك بفتح البرنامج مباشرة وتصفحها عبر إظهار الروابط التي فتحتها عليه والصورة أسفل البرنامج.

يمكنك تحميل البرنامج عبر الرابط التالي :
ImageCacheViewer

بعد تحميل البرنامج تقوم بفتحه على جهازك وسوف تشاهد أنه يستعرض لك جميع الروابط التي فتحت عليها الصور ، وبالضغط على أي رابط ستظهر لك الصورة أسفل البرنامج 
أراك في موضوع جديد بإذن الله.

أحصل على إشعار عندما يقوم أحد الأشخاص بمسحك من أصدقاءه على الفيسبوك

السلام عليم ورحمة الله وبركاته
قد  تتفاجئ أحيانا بعدم وجود صديق لك على قائمة الأصدقاء ، وذلك لأنه قام بإزالتك  من دون ما تشعر بذلك ، بل هناك من الأشخاص الذين يقومون بحظرك من قائمتهم لكن يبقى ضمن قائمة الأصدقاء ويحتسب منهم ، حيث يبقى زر طلب الصداقة نشط رغم الحظر ، بالتالي قد تحتاج إلى وسيلة تساعدك على معرفة  أي تغيير يطرأ على سجل الصداقات التي تمتلكها على حسابك ، من خلال التوصل بجديد الصداقات الملغية فور اتخاد أي شخص قرار مسحك من الأصدقاء .

Unfriend Notify for Facebook هو عبارة عن إضافة لمتصفح غوغل كروم  يقوم بإشعارك فورا عندما يقوم أي شخص بإلغاء صداقتك معه ، كما تظهر قائمة جديدة بها جميع الأصدقاء الذين قامو بحذفك ، وأيضا الذين قمت بحذفهم  كما في الصورة .
رابط تحميل الإضافة لغوغل كروم
Unfriend Notify para Facebook

شاهد وراقب ما يقوم به أي شخص على أي موقع يتصفحه عن بعد

السلام عليم ورحمة الله وبركاته
قد يكون لك أصدقاء أو أقرباء بعيدون عنك وتريد مشاركة معهم تصفح بعض المواقع  خصوصا إذا كان واحد منهم بحاجة إلى مساعدة في حل بعض المشاكل ، أو شرح مسألة معينة على إحدى المواقع ، بالتالي فيمكنك الإستغناء عن برامج التحكم في الحواسيب عن بعد واستخدام موقع surfly الذي يسمح لك بمشاركة تصفح المواقع مع أشخاص بعيدين فقط بالتسجيل في الموقع و إضافة رابط الموقع الذي تريد مشاركته مع آخرون .

أولا عليك الدخول إلى الموقع عبر الرابط التالي :
surfly

بعد الدخول إلى الموقع فعليك تسجيل الحساب ، وذلك بالضغط على register في القائمة الجانبية ثم وضع البريد الإلكتروني والباسورد ثم الموافقة على الشروط ، وسيتم إرسال رسالة التفعيل إلى بريدك ، عليك فتحها والضغط على رابط التفعيل ، بعد ذلك سجل الدخول إلى الموقع بإيميلك وكلمة السر وسوف يطلب منك الموقع وضع رابط الموقع الذي تريد مشاركته مع أصدقاءك  ثم تضغط على start session كما في الصورة 
بعد ذلك سيعطيك الموقع رابط المشاركة تقوم بإعطاءه لأي شخص تريد مشاركة معه تصفح الموقع 
عند نسخ هذا الرابط وإعطاءه لأي شخص آخر ويقوم بالدخول إليه سيتمكن من مشاهدة ماتقوم به على موقع igli5.com مثلا في المثال التالي ، وأيضا أنت بدورك ستشاهد وتراقب مايقوم به داخل الموقع .

الدرس : حول كاميرا عادية إلى كاميرا تجسس بدون برامج

السلام عليم ورحمة الله وبركاته
سأتطرق معك في هذا الدرس الجديد إلى طريقة أخرى بعد البرنامج الذي شرحناه مند مدة طويلة لتحويل كاميرة حاسوبك إلى كاميرة تجسس أو مراقبة ، وهذه المرة بدون الحاجة إلى أي برنامج فقط باستعمال خدمة موقع ugolog الذي يسمح لك بمراقبة زاوية معينة في منزلك أو في آي مكان باستخدام كاميرة حاسوبك  .

هذه الخدمة مفيدة بشكل كبير إذا كنت تريد معرفة ما يدور في مكان معين وأنت  بعيد عنه ، عبر رصد وتسجيل الأنشطة وأي حركة  تحدث أثناء غيابك ، وبدون الحاجة  إلى شراء مثلا أجهزة مراقبة قد تكون مكلفة .
رابط الموقع

ugolog
 

خدع ونصائح تساعدك في تعديل صورك وجعلها تبدو في حالة أفضل


أحب النظر إلى صور أصدقائي في الفاسبوك، ولكن من بين مصادر المضايقات هي ان بعضها مظلمة جدا، وليس حادا، أو أن الموضع صغير جدا.
اذا كان هذا المشكل يزعجك مثلي ، فأنا سأعطيك حلا نافعا وشغال ، بحيث لا يهم اذا كنت ترفع الصورة من ال التصوير،الجهاز اللوحي أو حتى حاسوبك الشخصي. فبتعديل صورك وتحريرها سوف تتمكن مع قليل من الحظ من تحويل صورة لا بأس بها الى صورة رائع وجميلة وذلك بواسطة استخدام بعض الخطوات البسيطة.
اليكم بعض التقنيات التي ستساعدك في تصميم الصور مع اعطاء صور تبين قبل وبعد استخدام الدرس.

تعديل الصور وتركيبها وتصميمها



هو موقع يساعدك على تصميم وتحرير الصور على الانترنت
 مجاني وسهل من شأنه أن يسمح لك بأن تقوم بتقصيص الصور
 دون ألم، وشحذها، وتعزيز العرض (بين أمور أخرى).
كل ما عليك سوى اختيار صورة من ملفك الخاص، واختيار ما ترغب في تحسين حتى
 تحصل على مظهرك المطلوب، وحفظ. ويمكنك من مشاركة صورك في المواقع الاجتماعية على الفيسبوك، وفليكر، أو التغريد، أو البريد الإلكتروني في تحسين الصورة،تعديلها،تركيبها بل وحتى تصميمها, اذا كنت ترغب بالمزيد من مواقع تعديل الصور من
 هنا افضل 16 موقع لتصميم تركيب تعديل الصور اون لايندون برنامج بطبيعة الحال اذا كنت محترفا بامكانك الاستعانة ببرامج أكثر احترافية كالفوتوشوب.

التقطيع

اجعل صورتك  دائما تتخد اطارا كبيرا بما يكفي . فان التقطيع يمكن أن يجلب المزيد من الاهتمام إلى صورتك من خلال توسيع اطارها. فعلى سبيل المثال الجسر الظاهر على الصورة يمكن أن يكون في أي مكان، ولكن عن طريق استخدام التقطيع فيمكنك مشاهدة مزيد من التفاصيل وان تعرف بأنه جسر بركلين.




التباين

اضافة التباين يجعل صورك تبدو أكثر مهنية واحترافية. حتى اضافة القليل أن يساعدك في قطع شوط طويل. الصورة الأولى تبدو باهتة، ولكن الأخرى على الجزء السفلي تبدو طبيعية.


الإضاءة

بعض الصور قد تكون مظلمة جدا، وهذه الاضافة ستساعدك في التخفيف منها بما يكفي لمساعدك على رؤية كل المكونات في الصورة. فمع استخدامها مع اضافة التباين، فان هذه الحيل الخاصة بتركيب الصور وتعديلها يمكن أن ينقذ بعض صورك من الهلاك! أدناه، لقد قمت باضافة نسبة الاضاءة في الصورة، وكذلك تمت أضافة  نسبة التباين قليلا، وتقويمها كذلك.


توازن البياض / الحرارة

هل تعلم أن الضوء لديه درجة حرارة؟ فإضافة المزيد من الاحمرار يجعل الصورة أكثر دفئا، فمثلا يوم غائم يحتاج الى مزيد من الدفء. وإضافة المزيد من الأزرق يجعل الصورة أكثر برودة . فبتغيير درجة الحرارة فسوف تعطيك التوازن الصحيح للحصول على نظرة أكثر طبيعية. لقد التقطت الصورة في العلوية تحت إضاءة متوهجة. مما يجعلها أكثر زرقة ويعيده إلى درجة حرارة اللون الأصلية.


واليك طريقة اخرى لتلتقط صور بالكاميرا الجوال



ليوناردو دى كابريو قد يمثل الفيلم الجديد لقصة حياة ستيف جوبز

من المتوقع أن يلعب الممثل الامريكى الشهير ليوناردو دى كابريو دور بطولة فيلم جديد يجسد فيها قصة الأسطورة الراحل ستيف جوبز مؤسس شركة آبل ، حيث تفكر عدة شركات  فى عمل فيلم جديد يعبر ويسرد  قصة ستيف جوبز الحقيقية بعد دراسة كبيرة والنبش أكثر في حياته.
وعلى صعيد آخر لم يتم تأكيد هذا الخبر من قبل الممثل  ليوناردو دى كابريو ، فيما ذكرت مصادر أخرى أن شركة sony تفاوض منذ مدة المخرج الأمريكى ديفيد فينشر على إخراج فيلم ستيف جوبز، هذا المخرج الذي الذي نجح في تجسيد قصة الفيس بوك وحياة مؤسسه مارك زوكيربيرج ، كما أنها بدأت في مفاوضات مع بطل سلسلة أفلام Batman The Dark Night الممثل كرستيان بيل لتمثيل حياة ستيف جوبز.

 جدير بالذكر أنه تم في العام الماضي إطلاق أول فيلم يجسد حياة ستيف جوبز فى السينمات ، لكنه لم يلقى إقبالا كبيرا بسبب تعرض الفيلم لانتقادات كثيرة لوجود أخطاء كثيرة من حياة ستيف جوبز داخل الفيلم ، حيث لم يكن يجسد حياته الحقيقية .

موقع لمشاهدة الشكل الذي يظهر عليه موقعك على الهواتف أو التابلتات وأجهزة أخرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في عصرنا الحالي أصبح الناس تتنوع في اقتناء الأجهزة الإلكترونية مع التطور الذي أصبحنا نشاهده خصوصا في أسواق الهواتف الذكية والتابلتات ...إلخ ، حيث يفضل البعض أحيانا تصفح الأنترنت باستعمال هذه الأجهزة .

 وإذا كنت تمتلك موقع معين على شبكة الأنترنت فأعتقد أنه من المهم جدا معرفة كيف يبدو تصفح الموقع على هذه الأجهزة ، حتى تستطيع إصلاح ما قد يعكر أجواء الموقع عندما يزوره زائر معين ، ومن هنا جاءت فكرة موقع placeit الذي تستطيع من خلاله مشاهدة الشكل الذي يظهر عليه موقعك على أنواع كثيرة من الهواتف والتابلت 
 أولا تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع عبر الرابط التالي
placeit  


بعد الدخول إلى الموقع فسوف تشاهد على يساره قائمة بنواع كثيرة من الهواتف والتابلتات ، تختار أي نوع وتضغط على الصورة ثم تظيف رابط موقعك مع  انتظار قليلا حتى يظهر الشكل الذي يظهر عليه في الجهاز 
في الأخير يمكنك الضغط على download لتحميل الصورة في حالة ما رغبت في ذلك.

إضافة لمتصفح غوغل كروم لتخفيض استهلاك الأنترنت على حاسوبك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إذا كنت من الأشخاص الذين يستهلكون الأنترنت بشكل كبير وتخاف أن يتم انقطاع الصبيب بسرعة بعد تجاوز الحد المسموح به ، خصوصا إذا كنت من أصحاب الإشتراك ، فينصح استعمال تطبيق رائع لمتصفح الأنترنت غوغل كروم يقوم بضغط البيانات وتقليل نسبة إستهلاكك للصبيب إلى حوالي 45 في المائة ، وهذا كله من دون التأثير على سرعة النت .
طريقة عمل التطبيق بسيطة للغاية حيث يكفيك أولا أن تقوم بإضافته إلى متصفحك كروم عبر الرابط التالي
Data Compression Proxy


 بعد إضافة التطبيق ستشاهد وجود أيقونته أعلى المتصفح باللون الأخظر ، ما يعني أن التطبيق يقوم بوظيفته ، وفي حالة ماكنت تريد إيقافه تظغط على الأيقونة حتى تتحول إلى اللون الأحمر.
أراك في موضوع جديد بحول الله

الدرس : تشغيل الباكتراك وكالي وأنظمة الوندوز على حاسوبك من دون حرقها في أقراص وتثبيتها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إذا كنت تريد تجربة بعض ملفات ال iso الخاصة ببعض أنظمة التشغيل وتوزيعات لنكس قبل أن تقوم بحرقها على قرص فارغ أو جعلها ذاتية الإقلاع عبر ال usb ، فأعتقد أن برنامج Qemu Simple Boot  مفيد بشكل كبير حيث يسمح لك هذا الأخير بتجربة هذه الأنظمة قبل التفكير في تشغيلها أو تثبيتها بشكل رسمي على حاسوبك.

برنامج Qemu Simple Boot يتوفر على واجهة بسيطة جدا وسهلة ويدعم تجربة ملفات ال iso و cd و IMA فقط من خلال سحبها إلى البرنامج واختيار المساحة التي سوف يأخدها على مستوى الرام ، ثم تشغيل الملف بشكل مباشر وهو ما قد يغنيك عن استعمال بعض البرامج الوهمية الأخرى الكبيرة التي تدعم فقط ملفات ال iso.
رابط تحميل برنامج Qemu Simple Boot

Qemu Simple Boot
 

الدرس : تعرف على البرنامج الذي تستعمله الشرطة الفيدرالية لتدقيق صور المجرمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الدرس يحاول الأدمين في صفحة مدونة حوحو للمعلوميات أمين العسري أن يعرفك على برنامج InPixio Photo Maximizer pro  الذي تقوم من خلاله الشرطة الفيديرالية بالكشف عن وجوه المجرمون وتدقيقها أكثر، حيث يقوم هذا البرنامج بتكبير الصور الصغيرة مع الحفاظ  على جودتها ودقتها العالية .

المزيد مع هذا الشرح بالفيديو ، وبع أن تستفيد لا تنسى الإشتراك في قناته حتى تتوصل بجديده.
رابط تحميل برنامج InPixio Photo Maximizer pro

InPixio Photo Maximizer pro
 

كيف تجعل حاسوبك يتكلم عبر أداة narrator مدمجة مع الوندوز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يتوفر نظام التشغيل الوندوز على بعض الأدوات المخفية التي قد تكتشفها بنفسك من خلال البحث في النظام ، لكن هذا الأمر قد لا يعرف كيف يصل إليه الكثيرون . ومن هذا الباب سوف نخصص بين وقت لآخر بعض التدوينات الصغيرة للتعريف ببعض البرامج المخفية في هذا النظام ، حيث سنتعرف في هذه التدوينة على كيف تجعل حاسوبك يتكلم وينطق بكل ما تفعله في حاسوبك ، من فتح النوافذ والبرامج وتصفح النظام بشكل عام ، وكذلك نطق النصوص التي تكتبها أو تحددها .

هذه الأداة تسمى narrator يمكنك الوصول إليها من خلال مربع البحث في الوندوز أو فتح RUN بالضغط على زر الوندوز + مفتاح R
عند فتح النافذه كما في الصورة تقوم بكتابة إسم الأداة narrator ثم الضغط على ok وسوف تشاهد تلقائيا فتح نافذه أخرى مع سماع حاسوبك ينطق جميع الأنشطة التي تقوم بها عليه
ومن هذه النافذة التي سوف تنبثق يمكنك تغيير مجموعة من الإعدادات كمستوى الصوت والوقت بين الكلام وآخر ...إلخ


الدرس : بهذه الطريقة تمت سرقة هاتفي غالاكسي s4 في برشلونة وعبر هذا التطبيق قمت باسترجاعه !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مررت قبل أسبوع بتجربة سرقة مني هاتفي غالاكسي s4 هنا في المدينة التي أعيش فيها برشلونة ، حيث تكثر السرقات بطرق ملتوية قد لا ينتبه لها  أي شخص سائح أو حتى مقيم في هذه المدينة . ومن باب الإفادة سأعرض لك في هذه التدوينة بعض التفاصيل الخاصة بهذه العملية وطرق أخرى يلتجأ لها اللصوص للسرقة قد تفيدك  في حالة ما كنت تنوي السفر يوما ما إلى برشلونة ، وسأعرض لك أيضا الحظ الذي حالفني في استرجاع هاتفي باستعمال تطبيق androidlost الذي كنت قد شرحته قبل شهر تقريبا وكان قد أفادني للوصول إلى السيدة التي لديها هاتفي المسروق والذي قام زوجها بشراءه من هؤلاء اللصوص.

فقد حاولت معرفة مكان الهاتف باستعمال التطبيق لمدة ثلاثة أيام لكن بدون جدوى بحكم أنه غير مرتبط بالأنترنت طوال هذه الفترة ، إلى أن جربت مرة أخرى في اليوم الرابع حيث تمكنت فعلا من معرفة المكان بما فيه الشارع والمنطقة ، لكن ليست كافية للوصول إلى السارق بحكم عدم إظهار رقم المنزل  وبعض التفاصيل الأخرى، لكن بالإعتماد على إعدادات أخرى في التطبيق وصلت فعلا إلى الهاتف وتم استرجاعه من خلال سجل المكالمات التي قامت بها هذه السيدة التي اشترت هاتفي المسروق .
رابط شرح تطبيق androidlost لاسترجاع هاتفك المسروق

http://www.igli5.com/2014/03/blog-post_761.html

 

تحسين جودة عرض فيديو ببرنامج SmoothVideo

عند تشغيل الأفلام ومقاطع الڤيديو في نظام ويندوز قد يُعاني المستخدم أحياناً من
 تقطّع في الصورة أو عدم ظهور بعض أجزاء المقطع بشكل واضح،
 وإذا لم يكن السبب المقطع الأصلي، فإن بطاقة الرسوميات في الحاسب 
والذاكرة العشوائية قد تكون السبب وراء هذه المشاكل.
تحسين جودة عرض فيديو ببرنامج SmoothVideo
تحسين جودة عرض فيديو ببرنامج SmoothVideo

وفي هذه الحالة يمكن لمستخدمي نظام ويندوز الإستفادة من برنامج 
 المجاني، والذي يقوم بتحسين جودة مقاطع الڤيديو والأفلام من
 خلال تطبيق بعض التأثيرات الخاصة على الڤيديو لجعلها أسرع في العرض وبدون أي شوائب.
المستخدم يحتاج إلى تثبيت البرنامج فقط، حيث يدعم البرنامج مُعظم
 مُشغلات مقاطع الڤيديو المتوفرة لنظام ويندوز، وللتأكد
 من عمله، يُلاحظ وجود رسالة صغيرة على المقطع
 تُخبر المستخدم أن البرنامج يعمل.

غوغل تسبق فيسبوك وتوفر الأنترنت مجانا للفقراء حول العالم

أعلنت شركة غوغل الأميركية أنها اشترت بالفعل طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية ستستخدمها في إيصال خدمات الإنترنت إلى المناطق النائية بالعالم وتزويد الفقراء بها، وذلك بعد أسابيع قليلة من إعلان شركة "فيسبوك" أنها ستستخدم الأقمار الصناعية وطائرات "درونز" في بث الإنترنت بهدف استدراج من تبقى من سكان الكرة الأرضية ودفعهم للاشتراك بخدماتها.
وقالت "غوغل" إنها خصصت عشرين من موظفيها من أجل العمل على مشروع إيصال الإنترنت إلى المناطق النائية في العالم، مشيرة إلى أنها اشترت بالفعل طائرات بدون طيار من شركة "تايتان" المتخصصة في هذا المجال، إلا أنها لم تكشف عن حجم الصفقة ولا عن عدد الطائرات التي تم شراؤها بالفعل.
 وتعمل الطائرات بالطاقة الشمسية، بما يمكنها من التحليق لفترات طويلة دون أن تضطر للعودة إلى قواعدها، على أنها ستتولى مهمة نقل إشارة الإنترنت إلى الأماكن النائية في العالم التي لم تصلها كوابل الإنترنت، بما يمكن المستخدمين من تصفح الإنترنت واستخدام الخدمات التي تقدمها "غوغل".
وقالت شركة "غوغل" في بيان اطلعت عليه "العربية.نت" إن "الأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار سوف تمكن الملايين من البشر من الوصول إلى الإنترنت، وهو ما سيساعدهم على حل الكثير من مشاكلهم، بما في ذلك طلب المساعدات خلال الكوارث، وكذلك التعامل مع المشاكل البيئية مثل إزالة الغابات وحرائقها".
ولم تكشف "غوغل" عن حجم المبلغ المدفوع من أجل شراء الطائرات بدون طيار، كما لم تفصح عن المبلغ المخصص للمشروع بأكمله، لكنها قالت إن عشرين من موظفها سيتولون تنفيذ المشروع الذي يقوم على نقل إشارات الإنترنت من مكان إلى آخر بواسطة الجو في تكنولوجيا حديثة يتم استخدامها لأول مرة في العالم من أجل الاستغناء عن الكوابل التقليدية التي تستخدم لتوفير خدمات الإنترنت.
وكانت شركة "تايتان" قد ابتكرت الطائرات بدون طيار التي تعمل بالطاقة الشمسية، وأعلنت أنها قادرة على التحليق بصورة مستمرة تصل لخمس سنوات، حيث إنها تقوم بتوليد طاقة كافية لتشغيلها بشكل متواصل، على أن الشركة قالت إنه من الممكن استخدام هذه الطائرات في أعمال المراقبة والإنقاذ والتصوير وغير ذلك، إلا أن كلاً من "غوغل" و"فيسبوك" التفتتا إلى هذا الاختراع الجديد لإيصال الإنترنت إلى المناطق النائية في العالم حيث يوجد الملايين من البشر ممن لم تصلهم خدمات الإنترنت حتى الأن.
ويوجد أكثر من مليار و100 مليون مشترك في شبكة التواصل الاجتماعي العالمية "فيسبوك" على مستوى العالم، وهو ما يعني أن ربع سكان الكرة الأرضية فقط متواجدون على هذه الشبكة، فيما تطمح الشركة لاستقطاب الثلاثة أرباع المتبقية من سكان العالم ليتواصلوا مع غيرهم من البشر عبر خدماتها.
المصدر : العربية

تحذير: قناتك على اليوتوب وحسابك على الجيميل معرض للإختراق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أمس بالليل توصلت برسالة على بريدي الإلكتروني تبدو ظاهرة أن مصدرها اليوتوب لكن في الأصل هي رسالة احتيالية هذفها سرقة الحساب ، وقد قرأت حول الموضوع اليوم فوجدت فعلا أن العديد من مستخدمي بريد الجيميل توصلوا بنفس الرسالة التي يضل مصدرها مجهول .

مضمون الرسالة أنها تحذرك من ضرورة التأكد من المعلومات الخاصة بك في غضون 24 ساعة حتى لا يتم تجميد الحساب ، وذلك عبر رابط يحولك إلى صفحة مزورة يتم فيها طلب تسجيل الدخول إلى بريدك عبر وضع كلمة السر والبريد الإلكتروني ، تحمل الرسالة توقيع اليوتوب بشكل سيتهيأ لك أنها فعلا من المصدر نفسه ، لكن إذا تحققنا من الجهة التي قامت بإرسال الرسالة ، والرابط الذي يحولك إلى صفحة التأكد من الحساب ستتأكد فعليا أنها رسالة احتيالية ستتسبب في إختراقك.
رابط شرح منع أي شخص من اختراق قناتك أو حسابك على الجيميل حتى وإن إمتلك كلمة السر الخاصة به

http://www.igli5.com/2013/06/blog-post_9948.html
 

الجالكسي S5 للبيع في جميع الأسواق، وهنا ما يجب أن تعرفه قبل أن تشتري

بعد ستة اسابيع من ازاحة الستار رسميا في MWC في برشلونة, جالكسي اس 5 متاح للبيع في اكثر من 125 سوق حول العالم من أوروبا والشرق الأوسط و أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية ، و معظم آسيا.
بالتاكيد انك تعرف وقراءت العديد من اهم الاشياء عن جالكسي اس 5, ولكن في حال كنت اخطاءت او فاتك بعض الاشياء, هنا كل شي عن جديد الجالكسي اس 5 المواصفات والمميزات الجديدة والمقارنات وغيرها…

الجالكسي S5 للبيع في جميع الأسواق، وهنا ما يجب أن تعرفه قبل أن تشتري
الجالكسي S5 للبيع في جميع الأسواق، وهنا ما يجب أن تعرفه قبل أن تشتري

مزيد من المعلومات »

نظارات جوجل الذكية “جلاس” للعموم في اقرب وقت


أعلنت شركة “جوجل” أنها تعتزم طرح نظارتها الذكية “جلاس” 

لعموم المستخدمين ابتداءً من تاريخ 15 نيسان/أبريل الجاري وبسعر 1,500 دولار.


مزيد من المعلومات »

تعرف على مواقع أصابتها ثغرة خطيرة عليك التسريع في تغيير كلمة السر عليها بدون تردد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تفاجئت أمس بالليل على موقع adf.ly بطلب الموقع مني تغيير حالا وإجباريا كلمة المرور ، حيث عندما قمت بوضع كلمة السر والبريد الإلكتروني اللذان تسجلت بهما في الموقع ، ظهرت لي نافذة من الموقع تخبرني أن كلمة السر التي قمت بكتابتها غير صالحة وعليك تغييرها ، مع بعض المعلومات الأخرى حول المشكلة ، ما دفعني بدون تردد إلى تغييرها والبحث عن سبب هذا التنبيه الذي وجدت فيه مجموعة من المواقع تتحدث عن اكتشاف ثغرة  فى تشفير open ssl الذي يستعمله مواقع عديدة جدا ، وهذه الثغرة التي تدعى Heartbleed تعتبر أكبر تهديد أمني على الأنترنت بشكل عام.
وتسمح هذه الثغرة بإظهار كلمات السر الخاصة بالمستخدمين وبعض المعلومات الأخرى الحساسة ، كأرقام بطاقات الإئتمان التي تم وضعها قبل عامين وحتى اليوم ، ومعلومات أخرى حساسة جدا قد يتم سرقتها منك بسهولة.

ومن بين هذه المواقع بين العشرات التي أصابتها هذه الثغرة نجد الموقع الإجتماعي الفيسبوك وتويتر، وخدمة البريد الإلكتروني الجيميل وياهو وغوغل ...إلخ ، بعض من هذه المواقع قامت بسد هذه الثغرة الأمنية ، وبعض منها لا يزال حتى يومنا هذا ، ويبقى على مجموعة الهاكر حول العالم معرفة طريقة استغلال هذه الثغرة التي تعتبر كما أشرت في الأول أخطر وأكبر التهديدات الأمنية على الأنترنت إطلاقا.

ولمعرفة عشرات المواقع المصابة بهذه الثغرة تقوم بالدخول إلى هذا الرابط:
heartbleed-masstest

جدير بالذكر أن موقع فايسبوك و ياهو وغوغل ، بالإضافة إلى خدمة الجيميل ودروب بوكس ، قامت بسد هذه الثغرة على خدماتها ، وبعض المواقع لم تحدد موقفها من الثغرة كتويتر و آبل.

الدرس : خدعة رائعة على سطح المكتب ستجنن أي شخص يحاول استعمال حاسوبك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك بعض الأفكار إذا ما حاولت الوصول إليها عبر التفكير فيها قد تصنع معها  شئ مميز فعلا ، ونفس الشئ ينطبق على خدعة اليوم التي سنتعرف عليها في هذه التدوينة الجديدة ، حيث يمكنك معها خداع ومنع أي شخص من أن يستعمل حاسوبك عبر جعل سطح المكتب يبدو وكأنه تجمد ولا يعمل ، وهذا عبر أخد صورة كاملة له ، ثم بعد ذلك إخفاء الأيقونات وشريط المهام ، مع تطبيق الصورة الأخيرة التي قمت بالتقاها على سطح المكتب ، وهكذا سوف يبدو وكانه حقيقي ، وسيجنن أي شخص يقوم باستعمال حاسوبك لأنه بذلك عندما سيضغط على أي شئ موجود على  سطح المكتب لن يستجيب ، فهي  بشكل عام خدعة بصرية سيعتقدها حقيقية .

يمكن اعتبار هذه الطريقة وسيلة لإبعاد المتطفلين على أجهزتنا من دون استعمال برامج نكتشفها وإياكم في هذا الدرس الجديد.
رابط تحميل برنامج snagit لتصوير الشاشة

snagit
 

تحميل افضل العاب خفيفة للكمبيوتر 2014


الالعاب الخفيفة دائما محبوبة لدي الجميع وخاصاً اصحاب الاجهزة المتواضعة. لانك لست بحاجة الي امكانيات معينة لتشغيل هذه الالعاب ، كما انها صغيرة الحجم وبما اننا نقوم بتقديمها بروابط مباشرة فمن السهل عليك تحميلها بسهولة. لذلك ان كنت من عشاق الالعاب فلدينا مجموعة جديدة من الالعاب صغيرة الحجم التي تستحق التجربة ويجب عليك تجربتها. فان كنت تريد الاستمتاع وخوض تجارب متعددة مع الكثير من الالعاب فتابع هذا الموضوع لان لدينا مجموعة كبيرة من الالعاب الجاهزة للتحميل بروابط مباشرة وسريعة ومساحات صغيرة.


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

مواضيع سبق ان تطرقنا لها يمكن ان تفيدك.



10 العاب خفيفة وصغيرة الحجم ومميزة للكمبيوتر



7 ألعاب خفيفة ومميزة ولا تحتاج ثتبيت


تحميل افضل العاب خفيفة للكمبيوتر 2014

تحميل افضل العاب خفيفة للكمبيوتر 2013 (اكثر من 50 لعبة)


1. لعبة Air Shark 2


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Air Shark 2 هي من الالعاب المجانية المميزة والممتعة. ليست بالجديدة ولكنها معشوقة لدي الجميع. فهل انت مستعد لتكون قائدة الطائرة الهيليكوبتر الحربية وتبدأ في حربك وتقوم بقتل الاعداء؟ اذا كانت اجابتك بنعم فهذه اللعبة تحديداً لك. فيجب عليك ان تقوم بقصف الاعداء  بالصواريخ وتقوم بالمناورات. اللعبة ممتعة وتستحق التجربة وحجم اللعبة هو اقل من 24 ميجا فهي صغيرة الحجم ولا تحتاج الي امكانية لجهازك لتشغيلها. 

تحميل اللعبة )

2. لعبة Dragon Age Legends


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Dragon Age Legendre هي لعبة مجانية تماماً ومتوفرة ايضاً علي الفيس بوك ولكن يمكنك تحميلها ايضاً. في البداية ستحتاج الي تحميل وتثبيت برنامج Adobe AIR حتي تتمكن من تشغيلها. فاللعبة القتالية الرائعة والابطال المحاربون ، فيجب عليك تحضير جيشك لخوض المعركة في غابة مليئة بالمخلوقات العجيبة. فيجب عليك ان تستخدم استراتيجية خاصة بك من ذكاءك حتي تتغلب علي هذه المخلوقات. تحميل اللعبة )

3. لعبة Street Racer


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Street Racer هي لعشاق العاب السيارات حيث تعتبر من افضل العاب السيارات صغيرة الحجم التي يمكنك تجربتها علي الاطلاق. فلعبة سباق الشوارع هي من الالعاب الجميلة والممتعة ، فانت تحتاج الي السرعة حتي تفوز ويجب عليك استخدام مهاراتك في القيادة ايضاً. لاحظ ان اللعبة تعمل علي اي جهاز ولا تحتاج الي امكانيات عالية. وصغيرة الحجم ايضاً 37 ميجا فقط. وبما أن الرابط مباشر فالتحميل اسهل مما تتخيل. 

تحميل اللعبة او تحميل اللعبة )

4. لعبة Anti Terror Mission


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Anti Terror Mission هي لعبة القتال الحربية الاصغر علي الاطلاق حيث أن حجمها اقل من 10 ميجا وبالتأكيد تعمل علي اي جهاز كمبيوتر. حيث انك جندي في قوات مكافحة الارهاب ومهمتك في هذه اللعبة هي القضاء علي الارهابيين ، لديك 4 اسلحة مختلفة و16 مهمة في اللعبة. 

تحميل اللعبة او تحميل اللعبة )

5. لعبة Humvee Shootout


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Humvee Shootout وحرب المدرعة ، حيث انك قائد لمدرعة شرسة في الجيش ويجب عليك اتمام المهام. ويجب عليك ان تصبح قائمة لمعركة ضد قوات العدو. لديك 5 انواع من الاسلحة ولديك ايضاً 9 مراحل للاستمتاع. فاستعد والمساعدة قادمة ولكن يجب عليك البقاء علي قيد الحياة حتي تأتي قوات الانقاذ. ولكن تذكر الكلام دائما اسهل من الفعل. 

(تحميل اللعبة )

6. لعبة Bird Valley


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Bird Valley هي لعبة من طراز زوما ولكن هنا يجب عليك جمع الطيور بنفس اللون وتفجيرها لتحصل علي النقود في رصيدك. فيجب عليك تفجير الطيور قبل وصولها الي منزلك. لعبة وادي الطيور هي لعبة شيقة ولعشاق لعبة زوما فالمتعة ستكون غير نهائية كما انها مجانية وتستحق التجربة. 

( تحميل اللعبة )

7. لعبة Penguin vs Yeti


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Penguin vs Yeti هي لعبة سباق حيث تدور احداثها في القطب الجنوبي ، حيث ان الدببة قد احتجزت البطاريق ويجب عليك كاخر بطريق متبقي ان تنقذ اهلك وعشيرتك. فكل ما لديك هو لوح تزلج ويجب عليك أن تستخدم هذا اللوح للدخول الي الدببة وانقاذ البطاريق المحتجزين. لعبة ممتعة وصغيرة الحجم حيث أن مساحتها 8 ميجا فقط.

تحميل اللعبة اوتحميل اللعبة )

8. لعبة Azangara


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Azangara هي لعبة حيث الارض البعيدة ولا احد يعرف بالكنوز والمخاطر والاسرار والمغامرات هناك والتي ربما تجدها ، فيجب عليك أن تجمع الكنوز وتتخطي المخاطر وتعيش المغامرة وتكتشف الاسرار. لعبة ممتعة ومساحتها 20 ميجا فقط. تستحق التجربة لانها شيقة وتعمل علي اي امكانيات فلا تحتاج الي امكانيات عالية لتشغيلها.

 ( تحميل اللعبة او تحميل اللعبة )

9. لعبة Forbidden Galaxy 2


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Forbidden Galaxy 2 هي لعبة غريبة نوعاً ما وقصتها أن مجموعة من الفضائيين الذين قاموا ببناء الاهرامات! قد عادوا لاخذ الارض ويجب عليك ايقافهم وحماية الارض. مساحة اللعبة فقط 18 ميجا فقط. وبالتأكيد خفيفة وتعمل علي اي امكانيات بدون مشاكل. ( تحميل اللعبة )

10. لعبة Arkan Ball


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Arkan Ball هي لعبة تعيدك مرة اخري الي الذكريات والطفولة ، فيجب عليك اطلاق المتفجرات لتدمير وتكسير الاحجار بالاعلي. اللعبة شهيرة ونظامها معروف والجميع علي عشق معها خاصاً الاجيال التي عرفت الاتاري وبداية انطلاق الكمبيوتر. مساحتها صغيرة وتستحق بالتأكيد التجربة لانها ممتعة جداً. 

( تحميل اللعبة )

11. لعبة Chess Mafia


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Chess Mafia وعشاق الشطرنج حيث أن مساحة اللعبة 2 ميجا ولكنها تحمل من التحدي الكثير ويجب عليك الفوز وحماية الملك. تحميل اللعبة )

12. لعبة Supercow


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Supercow هي من العاب الاكشن والمغامرات الرائعة. حيث البروفيسر الشرير والذي قام بالهرب من السجن. ولكن البقرة القوية ستقوم بالمقاومة ضد البروفيسير الشرير. فانت القرة الخارقة ويجب عليك الهرب وعيش جو المغامرة الساحر. اللعبة ممتعة وصغيرة الحجم حيث مساحتها 30 ميجا وتعمل علي اقل امكانيات. ( تحميل اللعبة )

13. لعبة Smiles Fortune Hunters


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Smiles Fortune Hunters هي من الالعاب الخفيفة فمساحتها 23 ميجا فقط ، ومهمتك بسيطة للغاية حيث يجب عليك أن تقوم بجمع الكنوز في كل المراحل بدون المرور باي من الاشرار حراص الكنوز. وبالتأكيد حراص الكنوز سيمنعوك بكل الطرق ويحرصون علي أن تبقي بعيداً عن الكنوز ولا تستطيع تجميعها. لذلك قم باستخدام ذكاءك.

 تحميل اللعبة او تحميل اللعبة )

14. لعبة Mall a Palooza


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Mall a Palooza هي من طراز العاب ادارة الوقت ولكنها ممتعة ولكن هي ايضاً كبيرة احلجم نسبياً حيث أن مساحتها 100 ميجا ولكنها تستحق التحميل لعشاق مثل هذه الالعاب. حيث يجب عليك بناء وبيع وتحسين البيع والتسوق في المول الخاص بك وتشجيع الجميع علي الشراء ، فانت تقوم بادارة المول الخاص بك.

 تحميل اللعبة )

15. لعبة Arcade Race Crash


تحميل افضل العاب خفيفة  للكمبيوتر 2014

لعبة Arcade Race Crash هي من العاب السيارات الممتعة ومساحتها 38 ميجا فقط ، ولكن السباق ليس بالشريف. فلديك الاسلحة والصواريخ القوية ويجب عليك الفوز باي وسيلة. فيمكنك شراء الاسلحة الجديدة من بين 6 اسلحة متوفرة في اللعبة. والفوز يجعلك تحصل علي النقود لتقوية سياراتك وشراء الاسلحة. لعبة ممتعة. 

تحميل اللعبة )