ثلاثة مواقع أجنبية للدراسة الجامعية بالمجان عبر الأنترنت

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأنترنت ليس وسيلة لترفيه كما هو الحال مع الأسف عند الكثيرين ، و أيضا الأنترنت لا ينحصر في المنتديات و غرف الدردشة...فالأنترنت وسيلة للترفيه بالإضافة إلى ذلك فهو وسيلة تثقيفية مهمة لنمو بالمستوى الثقافي و الفكري و المعرفي للفرد ، و أيضا مهم للتطور الدراسي ، و مستقبلا سيتم اعتماد الانترنت كوسيلة تعليمة قائمة بذاتها.
و بالمناسبة نقدم لك ثلاث مواقع مهمة للتعليم عن بعد ، يمكنها أن تطور من مهاراتك التعليمية لتصل بها إلى المستوى الجامعي ، كل هذا و أنت جالس أما شاشة الحاسوب.
* موقع Khanacademy 
 
الموقع الأول و هو أكاديمية خان
، صاحبها هندي يقدم دروسا مميزة و مختلفة التخصصات ، فهناك دروس الرياضيات ، و الفيزياء ، و التاريخ...و الكثير من المواد الأخرى ، حوالي 3000 فيديو في الموقع مقدمة بالمجان. 
      


عرض تقديمي لأكاديمية خان.

       

* موقع Coursera 
 
هو الأخر أكاديمية مجانية للتعليم عن بعد ، يختلف مع أكاديمية خان في كون الأول لشخص يقدم الدروس من غرفة بيته ، في حين موقع Coursera يقدم مواد تعليمية جامعية بأسلوب جامعي ممنهج. 


      

* موقع Academic Earth 
 
موقع Academic Earth يقدم مواد تعليمة مختلفة ، تم تسجيلها من محاضرات جامعية ، إلى حد ما يشبه قنوات النيل التعليمية ، إلا أن المواد في موقع Academic Earth متجددة و متنوعة بشكل مهم من حساب ، و علوم الكمبيوتر، و هندسة...و أقسام أخرى كثيرة أترككم لاستكشافها.
    

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

كابو بلوجر

0 التعليقات لموضوع "ثلاثة مواقع أجنبية للدراسة الجامعية بالمجان عبر الأنترنت"


الابتسامات الابتسامات