احسن قالب احترافي Arthemia بإصدار مطور




نظرا للإقبال الكبير على القالب Arthemia أو كما يعرفه الكثيرون بقالب مدونة ذؤيب أصبح هذا القالب محط إعجاب الكثيرين ببساطته و جماليته ، و قد تميز هذا القالب عن باقي القوالب الأخرى بانتشاره الواسع هذا ، لكنه كحال كل القوالب يبقى مجرد قالب و ليس هو ما يحكم على مدى جودة المدونة التي تستعمله ، فهناك من يحسن إستعماله و هناك من يكثر عليه من الإضافات حتى ينفجر ليصبح أسوء .
كما و لا يمكننا أن ننكر أنه يحتوي على بعض التعقيدات و صعوبات الإستعمال بالنسبة للمستخدمين الذين لا يعرفون لغات التصميم كـHTML و CSS .

على كل حال هناك الكثير من الشكاوى و طلبات الإضافات و طلب التعديلات في منتدى بلوجر بالعربي بخصوص هذا القالب ، من أبرز هذه الطلبات كان طلب تعديل المواضيع لتظهر معزولة كما في مدونة ذؤيب تماما ، فالقالب يفرق المواضيع بخط متقطع فقط ، و ليس هذا ما يرغب به العديد من مستخدمي القالب .

لقد قمت بتصميم قالب اخر شبيه تماما بقالب Arthemia غير أني قد وضعت فيه العديد من الإضافات الجاهزة و معضم التعديلات التي يطلبها المستخدمون دائما و بالطبع قد غييرت قليلا لأضفي بعد الفرق بين القالب السابق و القالب الجديد .
قد يتهمني البعض بأنني قد أدخلت الإضافات في القالب القديم و نسببته لنفسي ، ( لقد إتهمت بهذا من قبل ) لكنني مع ذلك قادر على إظهار الفرق بين القالبين ، ليس من الظاهر طبعا لأنني كما قلت سابقا صممته على ألوان السابق ، لكن من الداخل ، فمقارنة بسيطة بين كودات القالبين ستظهر فرقا شاسعا بينهما .
كما أن هذا الإتهام الناتج عن الخلط يدل على أنني مصمم بارع إن أخذناه من الجانب المشرق 

قبل الإنتقال لتحميل القالب دعوني أريكم بعض المميزات الجديدة في هذا القالب .

المميزات الجديدة في القالب 
بالطبع لن أعيد المميزات التي ذكرها الأخ ذؤيب في قالبه . فبالإضافة إلى تلك المميزات أضيف التالي :

الخلفية
بدل الخلفية البيضاء أضفت الصورة التالية لتظهر كالخلفية أجمل ، وهي صورة تتناسق مع ألوان القالب بشكل كبير و تضفي طابعا رائعا .

رأس المدونة
في السابق كان يجب الدخول إلى كود القالب و تغيير رابط صغير برابط اخر لتغيير لوغو المدونة . ليس بعد الان 
في هذا القالب يتم إدخال اللوغو بشكل عادي طبيعي .
كما أنني قد أضفة أداة بجانب أداة رأس الصفحة ستمكن من وضع إعلان بجانب اللوغو .


القائمة الأفقية
في منتدى بلوجر بالعربي تأتي الكثير من الطلبات حول كيفية تعديل القائمة الأفقية في قالب Arthemia ، ذلك أن هذه القائمة مدمجة مباشرة بكود القالب ، و بالتالي لا يستطيع المستخدمون المبتدئون تعديله بسهولة .
أما في القالب الجديد تم تعويض القائمة الأفقية بأداة قائمة الروابط التي ستسهل إضافة الروابط بشكل كبير .


المواضيع
بدل الخط المتقطع الذي يفصل بين المواضيع أصبحت المواضيع الان معزولة تماما كمدونة ذؤيب ، ليس هذا فقط بل تم إدخال  إضافة المواضيع ذات علاقة Realated Posts ، و صندوق أزرار المفضلات الإجتماعية و تم تنسيق التعليقات بشكل أبسط و أجمل .

القائمة الجانبية
تمت إزاحتها لليسار كما في مدونة ذؤيب ، و تقسيمها لنصفين .

إضافة المواضيع ذات علاقة
تم تركيب هذه الإضافة و دمجها مع القالب لتظهر كجزء لا يتجزء من القالب .


نموذج التعليقات
في الحقيقة أنا أحب البساطة لذلك قمت بإنشاء نموذج بسيط للتعليقات



كانت هذه أبرز التغييرات التي جعلتها في القالب و ما زال هناك المزيد يمكنك إستكشافه .

لمعاينة واجهة التصميم فهي كالتالي :

إضغط على الصورة لتكبيرها
كما تلاحظ في صورة الواجهة الأدوات منسقة أحسن تنسيق .

لأحسن تنسيق للقالب إجعل عدد المواضيع في الصفحة 8 ، فلقد أضفت أداة ترقيم الصفحات للقالب و ضبطتها على 8 .

لمعاينة القالب أولا من هنـــــــــــا

لتحميـــــــــله من هنــــــــــــــا


مقابل هذا القالب الرائع أتمنى أن تتحفونا بالردود الرائعة .

ثيمات جديدة ومتنوعة جاهزة للتحميل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
بين الفنة والأخرى سوف تلتقون مع ثيمات جديدة ومتنوعة للوندوز 7 أو الودوز xp ، لهذا وجريا على هاته العادة أض بين يديكم من جديد ثيمات أخرى متنوعة راجيا أن تنال إعجابكم
أذكر دائما لمن كانت هاته هي زيارته للموضوع الدخول إلى هذا الموضوع إضغط هنا  لعمل باتش لجهازك و أيضا التعرف على طريقة تثبيت هاته الثيمات 




                                                                    إضغط هنا



                                        إضغط هنا



                                           
                                                                      إضغط هنا




                                                                       إضغط هنا




                                                                       إضغط هنا

بسبب التكنولوجيا الانسان بعد ألف عام بدماغ صغير وذقن مربع!


بسبب المساحة الكبيرة التي تحتلها التكنولوجيا في حياتنا والتي تزداد بشكل سريع كل يوم، فإن بعض الباحثين يعتقدون أن جسد الانسان سيتكيف عبر الزمن مع التطور التكنولوجي.
وتشير جريدة "الصن" البريطانية في مقال حديث أن العلماء المروجون لهذه النظرية يتوقعون أن يكون الانسان أكثر طولا وحجم دماغه سيصبح أصغر مما هو عليه اليوم، لأن كمية كبيرة من المعلومات سوف يتم تحفيظها في حواسيبنا. العيون ستكتسب حجما أكبر، الأصابع ستصبح أكثر طولا لتسهيل عملية استخدام التقنيات الجديدة (كالآيفون) التي تتطلب تنسيقا يدويا وقدرة بصرية كبيرة.
وبسبب هوس الانسان بمحاربة السمنى فإن عدد الأمعاء سيقل لأن امتصاص السكر والدهون سيكون محدودا. كما أن عدد الأسنان سيقل أيضا لأن الغذاء قد يصبح ناعما جدا أو ربما يتم استبداله بالحبوب مما يعني أننا لن نكون في حاجة للهضم، وهذا ما سيجعل الفم صغيرا والذقون المربعة سمة للجميع.
ويضيف أصحاب النظرية أن وجود التدفئة وتوفر المكيف الهوائي سيمكن الجميع من ضبط درجة الحرارة المناسبة بغض النظر عن الزمان والمكان، وهذا ما سيؤدي إلى ظهور أنف موحد عند الجميع، لأن الأنف لن يتأثر بالمناخ. أما الجسد فسيقل شعره، بينما ستزداد التجاعيد.

نصائح قبل شراء جهاز كمبيوتر المحمول


أحياناً تحتار في اختيار اللاب توب المناسب لك وذلك بسبب كثرة أنواع الأجهزة المعروضة في الأسواق من نت بوك أو نوت بوك، أو بسبب اختلاف الإمكانيات بين الأجهزة، أو بسبب البحث عن نوع الشركة المصنعة للجهاز صاحبة الريادة في هذا المجال. كل هذه الأسئلة التي تدور في ذهنك قد تشعرك بالإرهاق من كثرة البحث، فكيف إذاً تختار اللاب توب المناسب لك؟
قبل اي شئ هناك
من المهم تحديد اتجاهك عند الرغبة بشراء لاب توب. الدخول مباشرة في عملية البحث من دون تحديد بعض الأمور سيجعل عملية البحث طويلة وصعبة. في هذه المقالة سنوضح لك خمسة أسئلة يجب أن تسأل نفسك قبل الشراء، الإجابة على هذه الأسئلة ستساعدك في الاختيار.


1- كم ميزانيتي ؟
نصيحتنا الأولى دوماً ودائماً عند الرغبة بشراء أي جهاز هي تحديد الميزانية أو المجال السعري. الدخول في عملية البحث عن لاب توب بدون تحديد حد سعري ستكون عملية غير منظمة وصعبة. هناك عشرات الشركات، ومئات الموديلات والخيارات والمواصفات. لذلك حدد سقف أعلى، عند البحث، إذا وجدت جهاز أعلى من حدك السعري، لا تضيع وقتك بدراسته والنظر لمواصفاته، وإنما ابحث عن ما في فئتك السعرية. والأمر يعمل بالمقلوب أيضاً، بمعنى إن كانت ميزانيتك جيدة، فلا داعي لتضيع وقتك في الأجهزة منخفضة التكلفة للغاية، ولكن ابحث في مجالك السعري.
2- هل هذا هو جهازي الرئيسي ؟
هذا السؤال هام جداً ويحدد الكثير من خيارات البحث لديك. مثلاً، لو كان هذا فعلاً هو جهازك الرئيسي فيجب أن تكون مواصفاته عالية نسبياً، الشاشة تكون كبيرة بحيث لا تقل عن 13 والأفضل 15 لأنك ستستخدمه بشكل دائم. ولكنه إن كان جهاز جانبي أو إضافي تستخدمه في بعض الحالات مثلاً في الجامعة أو عند الخروج هنا وهناك، فهنا لديك بعض الحرية، فمثلاً يمكنك أخذ شاشة صغيرة، ويمكنك عدم التركيز كثيراً على المواصفات لأنه ليس جهازك الرئيسي ولكنه جهاز إضافي لاستخدامات معينة. لذلك يجب عليك الإجابة على هذا السؤال.

3- هل سأتنقل كثيراً بالجهاز ؟
بعد أن حددت الميزانية وما إذا كان هذا جهازك الرئيسي أو لا، يجب أن تسأل نفسك، هل سأقوم بالتنقل كثيراً بالجهاز ؟ الحقيقة هي أن أغلب المستخدمين يستخدمون اللاب توب في المنزل أو في العمل ويكون في مكتب أو مكان ثابت. في هذه الحالة لديك الحرية في الحجم، المقاس، الوزن. ولكن إن كنت فعلاً تتنقل كثيراً بالجهاز ودائماً ما تحمله هنا وهناك، فيجب عليك أخذ الوزن، الأبعاد، والمقاس في الاعتبار. ويجب عليك النظر لعمر البطارية المتوقع.

4- هل أحتاج لاب توب أو نيتبوك ؟
ليس شرطاً أنك بحاجة للاب توب، جهاز نيتبوك صغير قد يكون كافي لك. أجهزة النيتبوك هي الأجهزة الصغيرة ذات الـ 10 بوصة وأقل وتأتي بمواصفات بسيطة وتكلفة قليلة. هذه الأجهزة هي مثالية للتصفح والإيميل وتحرير النصوص ومشاهدة الفيديو الخفيف وما إلى ذلك. وهي مناسبة للطلاب والمسافرين ومن يحتاج جهاز إضافي خفيف. ولكن لا تنسى نقطة هامة وهي أن أجهزة النيتبوك غير مناسبة لأن تكون جهازاً رئيسياً، فالشاشة صغيرة والمواصفات غير كافية للاستخدام كجهاز رئيسي. لذلك أدرس خيار النيتبوك إن أردت جهاز خفيف وسهل الحمل كجهاز إضافي.

5- مالمواصفات التي أريدها ؟
الآن بعد أن حددت الاتجاه العام لبحثك من ناحية الميزانية والمقاس والفئة، عليك بتحديد التفاصيل ومقارنة المواصفات مثل المعالج، الرام، الشاشة، القرص الصلب، كرت الشاشة، المنافذ، وما إلى ذلك.
تعريف اللاب توب
هو جهاز صغير الحجم يمكن حمله بسهولة في كل مكان دون عناء، كما يمتاز بوجود لوحة المفاتيح وشاشة عرض ولوحة تحديد الموضع (Touchpad)، ويضاف إليه مدخل للإسطوانات (dvdrw)، كما به العديد من المميزات وكل هذا يرجع إلى حاجة المستخدم ووظيفته على الحاسب. وللتعرف على أنواع ووظيفة كل نوع من المستخدمين سنقوم بشرحهم في العنوان التالي:
أنواع المستخدم
مستخدم عادي
وهو أكثر أنواع المستخدمين للكمبيوتر، كما تتعدد استخداماته لكثير من البرامج وتشغيل الألعاب ذات الإمكانيات العالية لذلك يفضل أن يكون الجهاز أو اللاب توب الخاص بهذا النوع من المستخدمين أن يكون ذات إمكانيات مرتفعة وذلك نظراً لاحتياجاته الكثيرة.
مستخدم عملي
وهو المستخدم الذي يقتصر استخدامه للاب توب إما للتصفح على الإنترنت أو العمل على بعض البرامج التي تساعده في إتمام  أعماله كبرنامج الفوتوشوب مثلاً، ويفضل استخدام لاب توب بإمكانيات بسطية أو متوسطة.
أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة
نت بوك (netbook)
هو جهاز إمكانياته بسيطة ويستخدم فيه معالج بقدرة 1.6 جيجا هرتز، وراماته لاتقل عن 1 جيجا،وتبلغ سعته التخزينية 160جيجا (تعتبر هذه المواصفات تقديرية)، وغالباً يأتي بدون مدخل للإسطوانات (DVD-RM)، ويستخدم مثلاً للدخول على الإنترنت أو في الحياة العملية كما وضحنا سابقاً، وهو أفضل للمستخدم العملي، ويمتاز بالوزن الخفيف والسعر المنخفض والشاشة الصغيرة ويفضل استخدامه كجهاز ثانوي.
نوت بوك (notebook)
وهو جهاز بإمكانيات عالية ويستخدم فيه معالج بقدرة 2.6جيجا هيرتز كحد أدنى، وراماته لاتقل عن 4 جيجا، وتبلغ سعته التخزينية 500 جيجا فأكثر وقد تصل هذه السعة إلى1تيرا (تعتبر هذه المواصفات تقديرية)، ومدخل للإسطوانات (DVD-RW)، كما يمتاز هذا النوع بثقل وزنه بالنسبة للنوع الآخر وارتفاع ثمنه، وقد تختلف هذه الإمكانيات من شركة إلى أخرى، ويفضل أن يكون هذا النوع هو الجهاز الرئيسي.
بعض المصطلحات الخاصة باللاب توب
اللوحة الأم (Mother board)
هى عبارة عن لوحة إلكترونية تضم جميع مكونات اللاب توب (الداخلية طبعاً) مثل (المعالج – كارت الشاشة – الرامات – الهارديسك ..الخ).
القرص الصلب (Hard Disk)
وهو وحدة التخزين الرئيسية في اللاب توب، ووحدة القياس له الجيجا بايت (GB)، وطبعاً كلما زادت سعته زاد سعر اللاب توب كما أنه لا يؤثر في سرعة عمل اللاب توب بأي شيء ولكن لا يمكن الدخول إلى نظام التشغيل من دون توافر هذه الوحدة.
كارت الشاشة (VGA)
يتكون من رقاقة إلكترونية بحجم كف اليد ووظيفتها إرسال الصور والفيديو من الجهاز إلى الشاشة، وكل ما كان الكارت أعلى كلما أمكن تشغيل تطبيقات والعاب عالية الجودة والدقة.
مخارج الفيديو
تنسقم المخارج إلى عدة أقسام:
القسم الأول: D-SUB أو المعروف ب VGA
هو منفذ مثل الموجود في أجهزة الكمبيوتر المكتبية (Desktop)، ويستخدم لتشغيل اللاب توب على أي شاشة بها نفس المنفذ مثل شاشات الكمبيوتر.
القسم الثاني: S-Video
يستخدم هذا المنفذ لربط اللاب توب بجهاز التلفاز، وتستخدم فيه الوصلة ذات الألوان الثلاث (أحمر – أبيض – أصفر).
القسم الثالث: HDMI
وهى تقنية حديثة وتعمل مع أجهزة التلفاز الحديثة وبعض شاشات الكمبيوتر بشرط توافر هذا المخرج فيها.
الذاكرة (RAM)
لها دور في سرعة الكمبيوتر لمعالجة المعلومات، فكلما كان حجمها كبير كلما زادت المعلومات التي يعالجها الكمبيوتر في زمن معين.
البلوتوث (Bluetooth)
تعتبر خاصية اتصال حيث يمكن عن طريقها ربط اللاب توب بجهاز موبايل أو جهاز لاب توب آخر مثلاً وإرسال أو استقبال بيانات، ولكن هذه الخاصية بطيئة نوعاً ما في الإرسال أو الاستقبال.
الاتصال اللاسلكي (Wi-Fi) أو المعروفة ب (Wireless)
خاصية اتصال هامة جداً، فبدلاً من استخدام كابل الشبكة يمكنك استخدام هذه الخاصية لربط اللاب توب مع جهاز المودم لديك ويجب أن يدعم هذا المودم هذه الخاصية.
منافذ اليو إس بي (USB)
عبارة عن فتحات توصيل أجهزة أخرى مع اللاب توب مثل الماوس أو هارد خارجي أو كاميرا.
الكاش ميموري (cash memory)
عبارة عن ذاكرة بمساحة صغيرة ولكن سرعتها عالية وهى خاصة بالمعالج، وتستخدم لتخزين البيانات المهمة والمتكررة التي يحتاجها المعالج  وهى أسرع من ذاكرة RAM، وكلما زاد حجمها كان أفضل للمعالج.
المعالج (processor)
وهو أهم قطعة في الجهاز لأن بدونه يكون الجهاز عبارة عن قطعة حديد لا فائدة منه، لذلك يعتبر المعالج هو القلب المحرك للجهاز ووظيفته تنفيذ كل العمليات والبيانات التي يصدرها المستخدم، وطبعاً كلما زاد حجمه أصبح العمل على الجهاز أسرع وأفضل، ومن أفضل المعالجات الموجودة حالياً في الأسواق INTEL CORE i7 وهو أفضل الأنواع على الإطلاق. AMD Phenom x6 وكذلك INTEL CORE i5
العوامل التي تساعدك على اختيار اللاب توب
أولاً: هل سيكون هذا الجهاز رئيسي؟
للإجابة على هذا السؤال يجب عليك تحديد إذا كان لديك جهاز آخر يمكنك إتمام مهامك أم سيكون اللاب توب الذي ستشتريه هو الجهاز الرئيسي، إذا كان في حالة أن هذا الجهاز سيكون الرئيسي لديك فيفضل أن تكون مواصفاته عالية، فمثلاً يكون لديك كارت شاشة لا يقل عن 512 ميجا، ورامات لا تقل أيضاً عن 2 جيجا، وبروسيسور مثلاً INTEL CORE 7i، أما إذا كان هذا الجهاز إضافي فيفضل أن يكون جهاز بإمكانيات متوسطة.
ثانياً: المقارنة بين الأجهزة
بعد ما حددت إذا كان اللاب توب الذي ستشتريه رئيسي أم إضافي يبقى لك خيار المقارنة بين أيهما أفضل في الأجهزة المعروضة أمامك، يفضل في هذه الحالة اختيار الجهاز المناسب لك في السعر والإمكانيات، ولكن يجب عليك أن تتذكر دائماً أنه ليس من الضروري شراء جهاز فيه إمكانيات عالية، فقد لا تحتاج إلى كل هذه الإمكانيات، ويمكن الاستفادة من جهاز آخر بسعر أقل وإمكانيات مسموح بها في الحالتين إذا كان الجهاز رئيسي أو إضافي.
ثالثاً: ماهى الأجهزة الأفضل في سوق الكمبيوتر؟
جميع الأجهزة الموجودة في الأسواق ممتازة، لأن كل الشركات المصنعة تقوم بتطوير أجهزتها من الأفضل للأفضل لذلك يصعب نسبياً تحديد أفضل الأنواع، ولذلك يفضل اختيار الإمكانيات المناسبة لك وكذلك السعر المناسب لك.
وأخيراً يرجى اختيار اللاب توب المناسب لك بعناية لأنه سيوفر لك كل ماتحتاجه لذلك احرص على تحديد نوع اللاب توب والإمكانيات التي تراها مناسبة لك.
منقول للإفادة

أسوأ كلمات المرور في عام 2012

أصدرت شركة "SplashData" المتخصصة بتطبيقات إدارة كلمات المرور، تقريرها السنوي الذي يحتوي على قائمة تضم أسوأ كلمات المرور الشائعة بين المستخدمين والتي قام بنشرها مجموعة من قراصنة الحواسيب خلال العام الحالي.

ويلاحظ من التقرير أن أسوأ كلمات المرور وأكثرها شيوعاً تلك التي تأتي في المراكز الأولى وهي "password" و"123456" و"12345678"، وإضافة لسهولتها وسوء اختيارها فإن أصحابها لم يقوموا بتغييرها منذ العام الماضي.

كما تتضمن القائمة التي أوردتها الشركة المزيد من كلمات المرور مثل "ninja" و"mustang" و"welcome" وغيرها الكثير.

وقال الرئيس التنفيذي في الشركة، مورغان سلاين في حديثه لشبكة "Time" الإخبارية، إن على المستخدمين اعتماد كلمات مرور متنوعة في مختلف حساباتهم على الإنترنت، كما أنه من المستحسن إنشاء كلمات مرور تحتوي على عبارات قصيرة يسهل تذكرها بدلاً من استخدام رموز وأرقام قد تكون صعبة الحفظ في بعض الأحيان.
طريقة الحصول على دومين (com.net.org ) مجاناً

طريقة الحصول على دومين (com.net.org ) مجاناً


الصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد الصادق الامين وااما بعد
سمناسبة اول موضوع لي في المنتدى

انا حبيت اشرح لكم طريقة الحصول على دومين مجانا



نبدأ

اولا:



موقع
[www.freepremiumdomain.com ]
نبذة عن الموقع



الموقع يهتم بتوفير دومينات مجاناا لاعضائه الكرام




ثانيا




شرح التسجيل في الموقع


اولا لابد من الدخول من www.freepremiumdomain.com


بعدها تاتي صفحه الخيارات ضع علامه داخل الخيار الذير ترديه مثلا الذي تحته كلمة :9 Referrals

بعدا نروح تحت

Email Address:الاميل

Password:الباسوورد
بعدها نظغط على Register
وبعدها نكمل البيانات المطلوبة
مهم:يجب عليك اختيار باسوورد تكون حافظها جيدا
وبعدها نكمل المعلومات التاليه
Username:اسم المستخدم للدخول للموقع \
Email Address:نتركة كما هو\
Password:نتركها كما هيا\
Name:اسمك\
Address:عنوانك\
City:مدينتك
State/Province:المحافظة\الدولة\
ZIP/Postal Code:نكتب 20000\
Country:نتركها كما هيا\
ملاحظه يجب كتابة كل هذا بالانجليزي
بعدها ندخل الى
الموقع
طريقة الحصول على الدومين
ندخل للموقع وبيعطينا معلومات
معلومات عن الموقع
Your Status
رابط التسجيل
Your Referral Link
وعدد المسجلين
Your Referrals (0 complete/0 total)

 
 كيفية الحصول على الدومين
اولا نأخذ الرابط الذي اعطونا اياه
مثال: http://www.FreePremiumDomain.com/?r=618449
وخلي 9 من اصحابك يسجلو عن طريقك
ولما يخلصو تسجيل تروح وتتطلب الدومين
وتعطيهم المعلومات الدخول
ومعلومات الدومين الذي تريده
وشكرا

واراكم بخير

 

عيد مبارك سعيد وكل عام وأنتم بألف خير


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بمناسبة عيد الأضحى المبارك تتقدم لكم مدونة حوحو للمعلوميات بأحر التهاني ووالتبريكات راجيا أن يعيده الله عليكم  بالخير والبركات والرزق الوفير وكل عام وأنتم بألف خير..

       

مايكروسوفت تطلق رسميا الويندوز 8


أعلنت مايكروسوفت أمس في احتفالية خاصة أقامتها في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة عن الإطلاق الرسمي لنظام التشغيل الجديد ويندوز 8 الذي سيصبح متاحا لجميع المستخدمين بدءا من اليوم الجمعة 26 أكتوبر/تشرين الأول.

وركزت الشركة أثناء الحدث بشكل كبير على ويندوز آر تي، وهو نسخة ويندوز 8 المصممة للعمل على معالجات إي آر إم مثل إنفيديا تيغرا 3 وكوالكوم سنابدراغون إس 4، أي المعالجات الخاصة بالحواسيب اللوحية.

وستظهر هذه النسخة أولا على حاسوب مايكروسوفت اللوحي "سيرفس"، وستكون محصورة بتشغيل التطبيقات المتوفرة ضمن متجر تطبيقات ويندوز المصممة خصيصا لهذه النسخة. وقد وعدت مايكروسوفت بأن متجر التطبيقات سيوفر عند انطلاقه كمية من التطبيقات تفوق ما قدمه أي متجر تطبيقات آخر على أي منصة أخرى وقت انطلاقها.

وقالت الشركة إن نسخة ويندوز 8 برو الكاملة ستتوفر على الحواسيب اللوحية التي تحمل معالجات إنتل في الأشهر القليلة القادمة.

وتأمل مايكروسوفت أن يحقق ويندوز 8 النجاح الذي حققه ويندوز 7 الذي قالت إنها باعت أكثر من 670 مليون نسخة منه، منذ إطلاقه قبل ثلاثة أعوام.

تحذير من ثغرة خطيرة في Playstation 3 + فيديو

يعتبر جهاز البلاي ستشين 3 من أقوى الاجهزة التي لا يمكن اختراقها بسهوله, ولقد حاول الكثير من الهاكر والمخترقين تفعيل إمكانية تشغيل الألعاب المقرصنه على الجهاز وكلها فشلت وآخر المحاولات كانت من Geohot وهو الشخص المعروف باختراقه لهاتف الآيفون.
ولكن يبدوا أن فرحة سوني بقوة جهازها وعدم قدرتهم على اختراقه قد انتهت , حيث أصدرت مجموعة المخترقين قطعة USB تركب على جهاز البلاي ستشين 3 وتحتوي على تطبيق اسمه backup manager  تمكن ملاك الجهاز من نسخ الألعاب على القرص الصلب وتشغيلها من دون استخدام اقراص البلوراي

الطريقه التي اعتمد عليها في اختراق جهاز البلاي ستشين 3 طريقه من وجهة نظري غريبة فهي تسمح للجهاز بتشغيل Debug Mode وبذلك يمكن في المستقبل تركيب الكثير من التطبيقات على الجهاز , وتشغيل حالة Debug Mode  كانت فقط تتم للمطورين عن طريق الجهاز المخصص لتطوير الألعاب.
المضحك في الأمر هو أن اختراق الجهاز جاء بطريقه سهلة جدًا ولا تحتاج لفك الجهاز وتركيب  أي قطعه داخليه, و كردة الفعل المتوقعة لن تسكت سوني وستقوم بإصدار تحديث يمنع عمل برنامج, ويمكن طلب قطعه USB من عدة مواقع ويتراوح سعرها بين 120 و 150 دولار
وهنا فيديو يوضح طريقه تشغيل usb ومن ثم تشغيل برنامج backup manager

                
المصدر : عالم التقنية

سامسونغ تنجو من دعوى قضائية أخرى لآبل


نجت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية من دعوى قضائية جديدة رفعتها شركة أبل ضدها في هولندا بذريعة انتهاك براءة اختراع تتعلق بإيماءات اللمس المتعدد.

وذكرت وكالة رويترز أن المحكمة الهولندية وجدت أن سامسونغ لا تنتهك براءة اختراع أبل، وقالت في قرار الحكم "بهذه المنتجات فإن سامسونغ لا تنتهك المطالب التي تقدمت بها أبل".

وأشارت فلوريان موللر من مدونة براءات اختراع البرامج المجانية مفتوحة المصدر (FOSS Patents) إلى أن القرار يتماشى مع قرار سابق بشأن ذات براءة الاختراع بمحكمتين في ألمانيا والمملكة المتحدة.

كما أن القرار يأتي بعد حكم آخر صدر لصالح سامسونغ في هولندا بوقت سابق هذا العام. ففي يونيو/حزيران وجدت محكمة هولندية أن أبل انتهكت براءة اختراع تتعلق بتقنية اتصالات الجيل الثالث 3G تعود لمنافستها سامسونغ.

فبعد تغريمها 1.05 مليار دولار خلال الصيف بإحدى معاركها القضائية مع أبل بالولايات المتحدة، فإن الأسابيع القليلة الماضية كانت سارة بالنسبة لسامسونغ في إطار تلك المعارك، فقد تلقت الشركة اعتذارا علنيا من أبل بعدما قضت محكمة بريطانية بأن حاسوب سامسونغ اللوحي غلاكسي تاب لا ينتهك براءة اختراع آيباد.

المصدر:الجزيرة

الدرس : تحميل لعبة crazy taxy 3 الصغيرة الحجم والتي لا تحتاج للتثبيت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
درس آخر في قسم الألعاب من خلاله سوف نتعرف جميعا على طريقة تحميل لعبة أخرى مجانية وصغيرة الحجم ولا تحتاج إلى التثبيت وهي لعبة crazy taxy 3.



اللعبة حجمها 137 mb تقوم بتحميلها على موقع ميديافير عبر الرابط الذي سوف أضعه أسفل الفيديو ثم تقوم بفك الضغط على الملف الذي سوف تقوم بتحميله وتضغط مباشرة على أيقونة اللعبة وسو تشتغل معك من دون مشاكل
المزيد مع هذا الشرح وفرجة متعة

        

                                *رابط تحميل اللعبة
                               
                                                        softonic
 

الدرس : كسر المدة التجريبية لأي برنامج بطريقة سهلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في درسنا لهذا اليوم سوف نتعرف على طريقة استعمال أي برنامج لمدة طويلة   عبر كسر المدة التجريبية الخاصة به ، والتي في الغالب بعدها دائما تطلب بعض البرامج التفعيل.
تعددت البرامج التي تقوم بهاته الوظيفة ، لكن أغلبها وعبر تجربتي الشخصية معها غير فعالة ، وبعد تجريب برنامج يدعى  cracklock على كسر المدة التجريبية ل daemon tools أعطى أكله وقام بالعمل ، لهذا ارتأيت أن أفيدكم به في هذا الدرس وفرجة ممتعة للجميع

                



رابط التحميل على mega                                                                              

megaupload

تهديدات أمنية في بعض تطبيقات أندرويد


قامت مجموعة من الباحثين الأمنيين في جامعة ليبنيز بمدينة هانوفر الألمانية مؤخراً بإجراء دراسة حول موثوقية تطبيقات أندرويد الموجودة في متجر غوغل بلاي وكيفية استجابتها للهجمات على البروتوكولات الأمنية المعروفة باسم (SSL) و (TLS).

وقد وجد الباحثون أنه في 8% من تلك الحالات تقوم التطبيقات باستخدام البروتوكولات الأمنية بشكل غير صحيح، مما يعني أنها قد تترك بعض البيانات الشخصية الحساسة متاحة أمام هجمات المتسللين، ولم يشر الباحثون إلى أنه تم استغلال هذه الثغرات الأمنية عمداً من أجل مهاجمة أو التجسس على بيانات أحد من مستخدمي تلك التطبيقات.

ومن المعروف أن بروتوكولات TLS وSSL من أكثر البروتوكولات الأمنية استخداماً على الإنترنت عموماً وفي تطبيقات أندرويد خصوصاً. وتقوم هذه البروتوكولات بتشفير بيانات الاتصال الخاصة بالشبكة كي تسمح بإرسال آمن للبيانات التي تحتوي على معلومات حساسة.

وقد تم اكتشاف عدة أشكال من إساءة استخدام بروتوكولات TLS/SSL أثناء القيام بالمزيد من التدقيق اليدوي لمجموعة محددة من تطبيقات أندرويد يبلغ عددها مائة تطبيق، حيث تمكن الباحثون من تنفيذ الهجمات على 41 تطبيقاً من هذه التطبيقات وجمع كمية كبيرة من البيانات الحساسة.

وأكد الباحثون أن تلك التطبيقات تحتوي على ثغرات أمنية خطيرة يمكن استغلالها للحصول على بيانات شخصية متنوعة كتفاصيل حسابات المستخدمين على شبكات التواصل الاجتماعي والحسابات المصرفية وغيرها الكثير.

المصدر:البوابة العربية للأخبار التقنية

عمل خريطة لمدونتك وإضافتها إلى حسابك في بلوجر لظمان أرشفة قوية على محركات البحث

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
بعد أن تلقيت الكثير من الأسئلة حول طريقة نشر المدونة على محركات البحث ، اليوم سوف نشرح طريقة عمل خريطة نموذجية للمدونة ثم إضافتها إلى حسابك على البلوجر لظمان أرشفة قوية لمدونتك على محركات البحث.



كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى هذا الموقع لعمل خريطة لموقعك

 http://ctrlq.org/blogger

ضع في الإطار التالي رابط مدونتك كما هو مبين في هاته الصورة


إضغط على generate sitemap  لتوليد الكود الذي هو خريطة مدونتك ، بعد ذلك سوف تحصل على هذا الكود كما في الصورة التالية


قم بنسخ الكود وتوجه مباشرة إلى لوحة تحكم مدونتك ثم إضغط على إعدادات كما هو ظاهر في هاته الصورة



ثم إضغط على تفضيلات البحث كما هو ظاهرفي هاته الصورة




 بعدها أنقر على تحرير لملف robots.txt كما هو ظاهر في الصورة



بعد ذلك قم بوضع كود الخريطة الذي قمت بنسخه في هذا المربع كما هو واضح في الصورة



لا تنسى أن تضع العلامة على مربع نعم ، ثم قم بحفظ التغييرات ، ومبروك عليك الأرشفة القوية على محركات البحث.

LG تكشف رسميا عن هاتفها الجديد "Optimus G Nexus"

كشفت شركة "إل جي" الكورية رسمياً عن هاتفها الذكي القادم "Nexus 4" الذي تنتجه بالتعاون مع شركة "جوجل"، وفقاً لتصريحات "Amit Gujral" مدير قسم تسويق المنتجات بشركة "إل جي" خلال حوار أجراه مع محطة "IBNLive.com" الإذاعية الهندية.

وأوضح أن "جوجل سوف تزيح الستار عن هاتف نيكسوس 4 بالتعاون مع إل جي يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول للعام الجاري، وسوف يُتاح بالأسواق الهندية نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم".

ووفقاً للتصريحات الرسمية، فإن الهاتف سيحمل الاسم الرمزي "Optimus G Nexus"، ومن المتوقع أن يتم طرحه في باقي الأسواق العالمية الأخرى في نفس موعد طرحه في الهند أو حتى قبل ذلك.

ومن الخصائص التقنية التي تم الكشف عنها رسمياً أن الهاتف سيعمل ضمن بيئة نسخة نظام التشغيل القادمة التي تحمل الاسم الرمزي "Key Lime Pie" أو "أندرويد 4.2"، وسيكون مزوداً بشاشة عرض تدعم تقنية اللمس قياسها 4.7 بوصة، وسيعتمد على معالج رباعي الأنوية من نوع "APQ8064" إحدى معالجات شركة كوالكوم بسرعة 1.5 غيغاهيرتز.

سكايب خاص بالويندوز 8 أسرع وأقل استهلاكاً للطاقة

تختبر رائدة البرمجيات الأمريكية "مايكروسوفت" حالياً نظام تشغيلها الجديد المقرر طرحه بعد بضعة أيام مع النسخة الجديدة من برنامج المحادثة الشهير "سكايب" الداعم لواجهة "ويندوز 8" اللمسية، استعداداً لطرحهما بالتزامن يوم الجمعة القادم 26 أكتوبر/تشرين الأول.

وسيكون "سكايب" إما مثبتاً مسبقاً على أجهزة مايكروسوفت اللوحية "Surface" ضمن مجموعة برامج أخرى، أو يتم تحميله من متجر تطبيقات "ويندوز 8" سواء للحواسيب اللوحية العاملة بإصدار "ويندوز آر تي" المزودة بمعالجات "ARM" أو للأجهزة المعتمدة على نسخة "ويندوز 8 برو".

ووفقاً لتصريحات "سكايب"، المملوكة من قبل شركة "مايكروسوفت"، للموقع الإلكتروني التقني الألماني "Golem.de"، فإن نسخة "سكايب" التي أُعيد تصميمها كلياً لتتلاءم مع واجهة "ويندوز 8" اللمسية أصبحت أكثر تنظيماً وأقل استهلاكاً للطاقة، كما أنها أسهل وأسرع من حيث الاستخدام.

الدرس : شرح إظهار أو إخفاء run و جميع الإختيارات الموجودة على قائمة إبدأ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذا الدرس الجديد وفي إطار بعض الدروس الخاصة بالوندوز ، سوف نتعرف على طريقة إضهار أيقونة تشغيل الأوامر المعروفة بكلمة run على قائمة إبدأ الخاصة بجهازك.



وفي الإطار نفسه أيضا وفي نف الموضوع سوف تتعرف على طريقة إضهار أو إخفاء جميع الإختيارات الموجودة في قائمة إبدأ

فرجة ممتعة للجميع