خبر دفع سامسونغ مليار دولار لأبل بعملات فئة 5 سنت غير صحيح

تستعد شركة "سامسونغ" للطعن بقرار المحكمة الذي قضى بتغريمها مليار دولار لصالح "آبل"، لكنها تسعى لطمأنة المساهمين والموظفين والمستهلكين على موقفها المالي بعد الغرامة، وتأثيرها على الأسهم.

وكان سرى خبر قيام شركة سامسونغ العملاقة بدفع غرامة مليار دولار لشركة آبل بالعملات النقدية بفئة 5 سنتات، تبين أن الأمر غير صحيح. 

وكانت العديد من المواقع الأجنبية وحتى الصحف تداولت خبر وصول أكثر من 30 شاحنة مليئة بالعملات من فئة 5 سنتات إلى مقر شركة آبل بولاية كاليفورنيا الأمريكية، محملة بمليار دولار هي قيمة الغرامة الموقعة على شركة "سامسونغ" لانتهاكها براءات اختراع لمنتجاتها آي باد وآي فون.

يذكر أن الخبر نشر أولاً على موقع "ديل فورما" المكسيكي وقد جاء بطريقة ساخرة، وفقاً لما أشارت صحيفة الغارديان البريطانية، إلا أنه سرعان ما سار كالنار في الهشيم ليتبين في ما بعد أنه مجرد "إشاعة" طريفة.

كما أفاد الخبر "غير الدقيق" إلى أن شركة "آبل" تلقت اتصالا من الرئيس التنفيذي لشركة "سامسونغ" أوضح فيه أن الشاحنات الثلاثين التي استقرت أمام مقر شركة "آبل" هي قيمة الغرامة المستحقة على "سامسونغ".

وكانت شركة "آبل" قد كسبت الدعوى التي رفعتها ضد شركة "سامسونغ"، وصدر حكم بتغريم الأخيرة مبلغ مليار دولار لانتهاكها براءات اختراع لمنتجات "آبل".
العربية

آركوس الفرنسية تطلق جهازها اللوحي الخاص بالألعاب


أعلنت شركة "آركوس-Archos" الفرنسية، المتخصصة في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، عن جهاز لوحي جديد مخصص للألعاب أطلقت عليه اسم "GamePad"، وذلك على هامش مؤتمر "IFA" المقام حالياً بمدينة "برلين" الألمانية والذي ستستمر فعالياته حتى الخامس من الشهر القادم.
ويتمتع هذا الجهاز بشاشة عرض تدعم تقنية اللمس قطرها 7 بوصة تعمل بالسعة، ويوجد على جانبي الجهاز مجموعة مفاتيح و2 عصا تحكم تناظرية، يحتوي من الداخل على وحدة معالجة مركزية ثنائية الأنوية بسرعة تبلغ 1.5 غيغاهيرتز، ووحدة معالجة رسوميات من نوع "Mali 400" رباعي الأنوية، وذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 1 غيغابايت.

ومن حيث التوصيل، يتضمن الجهاز اللوحي منفذ "ميني يو إس بي"، و"ميني-HDMI" لبث محتوى الوسائط المتعددة، ومنفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" تستوعب سعات تخزينية تصل حتى 64 غيغابايت.

ووفقاً لـ"كريغ تيربلانش" مدير قسم التسويق بالشركة، فإن "GamPad" سيتاح أولاً في الأسواق الأوروبية وأسواق الولايات المتحدة الأمريكية بحلول نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ويعمل الجهاز ضمن بيئة نظام تشغيل جوجل "أندرويد 4.0" الشهير باسم "آيس كريم ساندويتش".

وحسب ما صرح به "تيربلانش"، فإنه "لا مانع من ترقية الجهاز لنسخة جيلي بين، وذلك حال دعم الأخير لنظام الألعاب، حيث يأتي الجهاز مزوداً بمجموعة كبيرة من الألعاب تفوق الألف لعبة المتوافقة تماماً مع نظام آيس كريم ساندويتش". بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى متجر "جوجل بلاي" وتحميل الألعاب وغيرها دون قيود، بجانب إمكانية استخدامه كجهاز لوحي تقليدي من حيث الولوج لشبكة الإنترنت ومتابعة رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من العمليات الأخرى، كما يشتمل على خاصية التعرف التلقائي إلى الألعاب وأدوات رسم الخرائط.

وتهدف الشركة بإطلاقها هذا الجهاز الدخول في منافسة قوية مع الأجهزة الأخرى من نفس النوع التي سيتم إطلاقها لاحقاً مثل "WikiPad Tablet" اللوحي المخصص للألعاب الإلكترونية، وهو ذو شاشة عرض 10 بوصات ومزوّد بمعالج "تيغرا 3" رباعي النواة، وكذلك جهاز الألعاب المنزلي "Ouya"، الذي تم الإعلان عنه مؤخراً والمدعوم من قبل مؤسسة "كيك ستارتر"، وسيطرح بحلول العام المقبل، وهو يعمل بنظام "أندرويد 4.0" أيضاً ومزوّد بمعالج تيغرا 3".

ومن المتوقع أن تطرح الشركة الفرنسية جهازها الجديد بسعر 150 يورو أي قرابة 188 دولاراً أمريكياً.
المصدر : العربية

أميركي وياباني يستعدان للسير في الفضاء


يستعد رائدا فضاء أميركي وياباني اليوم الخميس للسير في الفضاء من المحطة الفضائية الدولية، للمرة الثانية خلال هذا الشهر. ومن جهة أخرى تعتزم روسيا ووكالة الفضاء الأوروبية إطلاق مشروع علمي ضخم لاستكشاف قمر "جانيميد" الجليدي التابع لكوكب المشتري.
وبدأت مهمة الرائدين الأميركي والياباني الساعة الثانية عشرة وخمس عشرة دقيقة بتوقيت غرينتش، حيث دخل الأميركي سوني ويليامز والياباني آكي هوشيدا غرفة الانتقال الأخيرة في طريقهما إلى الخارج للقيام بسلسلة من الأعمال الروتينية.
ومن المقرر أن يستبدل رائدا الفضاء خلال مسيرتهما في الفضاء التي ستستغرق ساعة ونصفا، وحدة تحويل رئيسية وكابلات طاقة وكاميرا في الذراع الآلية العملاقة كانادارم 2.
وإذا سمح الوقت سوف يقوم الرائدان بمهام أخرى تشمل تركيب أغطية وقائية واستبدال كاميرات أخرى. وهذه خامسة مهمات سير الفضاء لويليامز وأول مهمة لهوشيدا. وتستغرق عملية نقل المعدات خلال الرحلة والخروج من المحطة إلى الفضاء مدة 45 دقيقة.

تطبيق جديد يمنح السائقين السلامة أثناء القيادة

أصدرت شركة سامسونغ الكورية تطبيقاً جديداً مخصصاً لهاتفها الذكي "جالاكسي إس 3"، يتيح استخدام الهاتف الذكي أثناء القيادة، بطريقة إجراء كافة وظائف الهاتف الذكي دون أن يؤثر سلبا على سلامة السائق.

وذلك عن طريق خضوع هذا التطبيق لاختبارات صارمة من قبل اتحاد مصنعي السيارات اليابانية المعروفة اختصاراً بـ"JAMA"، حيث أثبت بالفعل هذا التطبيق جدارته وتوافقه مع معايير السلامة والأمان.

هذا التطبيق الذي أطلقت عليه سامسونغ اسم "Drive Link App" عبارة عن واجهة ذات تصميم بسيط مؤلفة من أيقونات كبيرة الحجم تتيح للشخص أثناء قيادة سيارته التعامل معها بسهولة والقيام بكافة العمليات من تشغيل الموسيقى أو       تصفح البريد الإلكتروني أو قراءة الرسائل النصية.

وأيضا تحديثات شبكات التواصل الاجتماعي من فيسبوك و جوجل بلس وتويتر، فضلا عن المعلومات الأخرى مثل الطقس والوقت والتاريخ وخدمة تذكير المواعيد.

يدعم هذا التطبيق البرتوكول الموحد الذكي الذي يربط بين السيارة والهاتف الذكي الشهير باسم "MirrorLink" وهو معيار تم تأسيسه في فبراير/شباط من قبل شركة "Car Connectivity Consortium" ومتفق عليه من قبل عدة شركات متخصصة في صناعة السيارات من بينها شركة جنرال موتورز، وتويوتا، وهوندا، وفولكس فاجن، ودايملر، وهيوانداي.

كما يسمح تطبيق "درايف لينك" أيضا تحويل النص إلى كلام منطوق، وهي متوفرة بعدة لغات وتشمل الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية، وبالتالي تتيح للسائق سماع الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني أو تحديثات مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق مكبرات الصوت المتوفرة بالسيارة.

هذا التطبيق متاح حاليا لهاتف "جالاكسي إس 3" داخل 21 دولة من بينها ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وهولندا وروسيا والنمسا وسويسرا وغيرها من الدول الأوروبية.

ووفقا لسامسونغ، فإن هذا التطبيق سيتاح قريباً لكافة هواتف سامسونغ العاملة بنظام تشغيل جوجل "أندرويد 4.0" الشهير باسم "آيس كريم ساندويتش"، وكذلك لجهاز "سامسونغ جالاكسي نوت".

المصدر : العربية

أول هاتف من سامسونغ بنظام ويندوز 8


أعلنت شركة سامسونغ عن أول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز فون 8″ من مايكروسوفت وذلك في معرض IFA2012 المقام في العاصمة الألمانية برلين.

وقد تحدثت مايكروسوفت على مدونتها الرسمية عن هذا الجهاز، حيث قالت إن الجهاز الجديد سيحمل اسم "ATIV S".

وقال المسؤول عن ويندوز فون في الشركة بن رودلوف إن هذا الجهاز الجديد ما هو إلا الأول في سلسلة من الهواتف الذكية ذات العتاد القوي وتعمل بنظام الويندوز فون 8.

أما عن مواصفات الجهاز، فقد ذكرت الشركة أن "ATIV S" يحمل شاشة Super AMOLED HD بحجم 4.8 إنش وبدقة p 720 مع طبقة حماية مقاومة للخدش Gorilla Glass.

وبالجهاز معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهرتز، وذاكرة RAM بسعة 1 غيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع خاصية التركيز التلقائي Autofocus، وكاميرا أمامية بدقة 1.9 ميغابيكسل، وبطاريته بسعة 2300 ميلي أمبير.

أما عن السعة التخزينية، فيأتي الجهاز بسعتين 16 غيغابايت و32 غيغابايت، بالإضافة إلى منفذ microSD لزيادة السعة.

وعن أبعاد الجهاز، فسيكون بطول 137.2 مم، وعرض 70.5 مم، ويبلغ سمكه 8.7 مم. كما أن الجهاز يدعم تقنية الاتصال القريب المدى NFC.

يُذكر أن مايكروسوفت كانت قد كشفت في يونيو/حزيران الماضي عن نظام التشغيل ويندوز فون 8 الذي يتشارك في الكثير من أجزائه البرمجية مع نظام ويندوز 8 الخاص بأجهزة الحاسوب، وتم تطويره كي يدعم المعالجات ذات الأنوية المتعددة والمعالجات الرسومية الأقوى بالإضافة إلى تحسين تعدد المهام ودعم ميزات الدفع عبر الهاتف والشاشات ذات الدقة العالية.

المصدر:البوابة العربية للأخبار التقنية

خلفيات لسطح المكتب HD جديدة للتحميل بمواضيع مختلفة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما هي العادة بين الفينة و الأخرى موعدنا مع الجمال ، عبره سوف أضيف بعض الخلفيات لسطح المكتب بصيغة hd ولمواضيع

 مختلفة ، وذلك لتزيين سطح المكتب وتغييره بشكل مستمر ، حتى لا يكون ممل الذي يجعلك تستنفر من جهازك
في هاته القائمة الجديدة من خلفيات سطح المكتب اخترت موضوع آخر ، سوف أدعكم تكتشفونها عبر رابط تحميلها أسفل

                                                                      *رابط التحميل 

                                                                  

آبل سوف تفتتح مكتبا ومتجرا في السعودية منتصف 2013

تحدث موقع عالم آبل أمس، عن نية الشركة في افتتاح مكتب خاص لها في السعودية منتصف 2013، حيث ستبدأ إجراءات الافتتاح بداية العام.

وقامت آبل بتوقيع العقد مع الهيئة العامة للاستثمار، وستكون إدارة مكتب السعودية تابعة كلياً لمكتب الإمارات العربية المتحدة، وفق ما نشرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية.
وسيتم أيضاً افتتاح متجر إلكتروني في شهر آيار/مايو المقبل والذي سيكون المتجر الثاني لها عربيا بعد متجرها في الإمارات. وبذلك سيتمكن المستخدمون والمستهلكون من التعامل والشراء مباشرة من متجر رسمي لآبل، عوضاً عن المحلات الموزعة لمنتجات آبل.
الجدير ذكره هنا، أن شركة ABM في الشرق الأوسط وشركة حاسبات العرب التابعة لها في السعودية هي الموزع الحصري لآبل لحين افتتاح المكتب المنتظر ومتجره الإلكتروني.
وتحدث المصدر عن الاهتمام الكبير الذي تبديه آبل في منطقة الشرق الأوسط وخاصة السعودية كونها من أكبر الأسواق في المنطقة.

هجمات احتيال على مستخدمي بلاك بيري عبر نسخة مطابقة لبريد بلاك بيري الإلكتروني


تحدثت بعض الشركات الأمنية عن وجود هجمات عديدة تواجه مستخدمي أجهزة بلاك بيري في محاولة لاختراق حواسبهم التي تعمل على نظام ويندوز ويتم تصفّح بريدهم الإلكتروني عن طريقها.
 
وقال كريس أستاسيو مدير الأبحاث الأمنية في مختبرات "ويب سنس" بأن هجوما شاملا ونموذجيا يتعرض له مستخدمو بلاك بيري ويعتمد على نسخة طبق الأصل لبريد بلاك بيري الإلكتروني.
ويعتبر هذا الأمر خطيراً كونه يستدرج الضحية عبر بريد إلكتروني يخبر المستخدم بنجاح عملية إنشاء رقم المُعرّف الخاص به (ID)، وللاستفادة من كافة ميزات هذا المُعرّف عليه تحميل ملف مرفق يحتوي على التعليمات.

ويحتوي هذا الملف على برمجية ضارة يتم تفعيلها ضمن حاسوب الضحية بعد فتحه مباشرةً. وذكرت "ويب سنس" أن هذه المحاولات التي تستهدف أصحاب بلاك بيري قد لوحظت للمرة الأولى يوم الخميس الفائت. وقد قدمت بعض شركات مكافحة البرمجيات الضارة دفاعات لكشف هذا الفيروس والقضاء عليه.
يذكر أن "ويب سنس" لاحظت هجوماً مشابهاً لهذا النوع، ويستخدم شكل بريد إلكتروني رسمي قادم من فنادق معينة ويحوي ملفا مرفقا بحجج مختلفة.

ثغرة بالجافا تعرض ملايين المستخدمين لخطر الإختراق


تمكن مهاجمون من اكتشاف ثغرة لم يتم إصلاحها بعد موجودة في النسخة الأخيرة من برمجية جافا (الإصدار السابع، تحديث رقم 6)، ويمكن استغلال هذه الثغرة لإصابة أجهزة الكمبيوتر ببرمجيات خبيثة، بحسب ما ذكره باحثون أمنيون.
 
وقد تم حتى الآن الاستفادة من الثغرة في عدد محدود من الهجمات الموجهة، وبحسب الخبراء فإن جميع بيئات التشغيل الخاصة بجافا من النسخة 1.7 فما فوق تحتوي على هذه الثغرة.
وتبين بأن هذه الثغرة مُستضافة على موقع إنترنت يعود عنوانه الرقمي (عنوان الآي بي) إلى الصين، ويتضمن برمجية خبيثة تتصل بمخدم للإدارة والتحكم موجود في سنغافورة.
ويبدو بحسب الخبراء بأن البرمجية الخبيثة التي تستفيد من هذه الثغرة هي عبارة عن تنويع على برمجية "بويزون إيفي" Poison Ivy وهي برمجية حصان طروادة استُخدمت في عدد من عمليات التجسس الإلكتروني سابقاً.

أما شركة سيكونيا الأمنية فقد أكدت من جهتها وجود الثغرة وقالت بأنها اختبرت تأثيرها على أنظمة ويندوز، إلا أنها قد تؤثر على أنظمة التشغيل الأخرى كذلك.
وصنّفت الشركة الثغرة على أنها "خطيرة جداً" وذلك لأنها تسمح بتنفيذ الشيفرة الضارة على الأنظمة المصابة دون تدخل من المستخدم.
ولتوضيح مدى خطورة الثغرة، قالت الشركة بأنه يمكن استغلالها لتحميل الملف الضار إلى الجهاز وتنفيذه بمجرد قيام المستخدم بزيارة صفحة ويب تستضيف البرمجية الضارة.
وقام الخبير والمستشار الأمني جوشوا دريك بنشر شيفرة ضارة تجريبية الهدف منها إثبات خطر الثغرة، وقام باختبارها بنجاح باستخدام عدد من المتصفحات وأنظمة التشغيل المختلفة.
وحتى الآن لم تصدر شركة أوراكل توضيحاً بشأن الثغرة، ومن غير المعروف متى ستقوم بإصدار ترقيع لها، وبحسب الخبراء فلا يوجد أية طريقة معروفة حالياً للحماية من الثغرة إلا عن طريق تعطيل جافا أو إلغاء تثبيتها بشكل كامل من نظام التشغيل.

المصدر:البوابة العربية للأخبار التقنية

شرح كيف تسترجع حساب غوغل أدسنس بعد حظره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيرون بعد التسجيل والحصول على حساب غوغل أدسنس ، يقومون بمخالفة سياسة غوغل في هذا المجال عبر وضع بعض البرامج مع الكراكهات ، وأشياء أخرى مخالفة ، مما يتسبب في حظر موقعهم وبالتالي عدم ضهور الإعلانات عليه .

وقد تبحث   أخي الكريم عن وسيلة لإرجاع الأمور إلى سابق عهدها ، لهذا وفي هذا المقال سوف أقربك أكثر لطريقة مراسلة الدعم الفني  لغوغل عبر إرسالة رسالة على هذا الإيميل :

                                               adsense-noreply@google.com
                                               
طبعا عليك أن تقوم بحدف الأشياء المخالفة على موقعك والتي أدت إلى هذا الحظر ، ثم ترفق الرسالة بهذا النص :

                                ____๑۩۞۩๑๑۩۞๑۩۞۩๑๑۩۞۩๑۩۞۩۩۞۩۩๑۩۞۩۩۞۩๑____

we delete the ads and we delete the entire script, which was advertising
it
and I not know that this thing is contrary to the policy and piece all the things you change the active
To conform with the presentation of Adsense ads I hope you to kindly reconsider Active mentioned
Alert me above if you need to do in that to the piece I hope you re-open

appearance Announcements and thank you and your services

This Privacy Policy:
we do not allow the existence of any material in violation of
intellectual
property rights as pirated software
Or dredgers and Alcyrialat or movies or songs, so when Mshahdtkm for
such
Materials in one of our pages, please contact us in order to take the
necessary action as soon as possible and
Thank you

                               ____๑۩۞۩๑๑۩۞๑۩۞۩๑๑۩۞۩๑۩۞۩۩۞۩۩๑۩۞۩۩۞۩๑____


و بعد 8 ساعات سوف تستلم رسالة جواب رفع الحظر عن موقعك ، ثم ستبدأ الإعلانات بالظهور مجددا على صفحات موقعك .

بعد megaupload الشهير ، إف بي آي يغلق مواقع النسخ المقرصنة


أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) في الولايات المتحدة شروعه في حملة هي الأولى من نوعها، تهدف إلى إغلاق مواقع الإنترنت التي تعمل على نشر النسخ المقرصنة وغير الشرعية من التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية.

وقال النائب العام المساعد لقسم الجريمة في وزارة العدل الأميركية، لاني أي بروير، إن تطبيقات الهواتف الذكية قد أصبحت جزءاً أساسياً من اقتصاد الولايات المتحدة وثقافتها الإبداعية، مضيفا أن السلطات القانونية المختصة ستعمل على حماية صناع هذه التطبيقات من أولئك الذين يريدون سرقتها على حد تعبيره.
وتمثلت أولى عمليات ملاحقة المواقع التي تنشر التطبيقات المقرصنة بإغلاق ثلاثة مواقع كانت تقوم بنشر نسخ غير شرعية من التطبيقات الخاصة بهواتف أندرويد. وقالت وزارة العدل الأميركية في تصريح لها إنها نفذت أوامر الحجز الصادرة من المحاكم الفيدرالية بحق المواقع الثلاثة.
وفي عملية شارك فيها كل من مكتب التحقيقات الفيدرالي، ووزارة العدل، بالإضافة إلى السلطات القانونية المختصة في هولندا وفرنسا، فرضت الحكومة الفيدرالية الحجز على ثلاثة أسماء نطاق لمواقع مخالفة وهي: applanet.net و appbucket.net وsnappzmarket.com. أما الآن وعند الوصول إلى أحد هذه المواقع، تظهر للمستخدم رسالة من الإف بي آي تبلغه فيها بأنه قد تم الحجز على اسم النطاق لانتهاكه حقوق النشر.
وعادةً ما تكون مثل هذه المواقع التي تسوق نفسها على أنها "متاجر تطبيقات بديلة" موجودة على مخدّمات خارج الولايات المتحدة، إلا أن السلطات الأميركية استعانت بمؤسسات إنفاذ القانون الأوروبية كي تتمكن من إيقاف المواقع المذكورة.
يُذكر أن الولايات المتحدة قامت سابقاً بإغلاق الكثير من مواقع تبادل البرامج والأفلام والموسيقا المقرصنة، كان آخرها موقع MegaUpload الشهير، إلا أن هذه تعتبر المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات بملاحقة المواقع التي تتخصص بنشر تطبيقات الهواتف الذكية المقرصنة.

المصدر:البوابة العربية للأخبار التقنية

تحديث جديد لعرض صفحة الرسائل تضيفه شركة الفيسبوك


قام موقع الفيس بوك اليوم بإطلاق تحديث يتضمن تغييرا في واجهة وصفحة الرسائل الخاصة بالمستخدمين.
طريقة العرض الجديدة لصفحة الرسائل تشبه وإلى الحد البعيد طريقة العرض لقائمة الرسائل الموجودة في أجهزة الـMac وiPad، حيث يتم جمع كافة المحادثات في قائمة واحدة عكس السابق.

يتم عرض هذه المحادثات في الصفحة تحديدا على جهة اليمين، أما في جهة اليسار فيتم عرض قائمة الأصدقاء وشريط البحث كما يظهر في الصورة جانبا.
الأهم من هذا هو إضافة الإختصارات للوحة المفاتيح لغرض إنشاء أو الرد على المحادثات بصورة أسهل ودون الحاجة إلى فتح كل قائمة محادثة لكل شخص على حدى كما كان من قبل. هذا أيضا إلى زيادة الدعم لخاصية الصور المتعددة داخل أي نافذة دردشة.
التحديث الجديد سوف يصل لمجموعة فرعية وصغيرة من المستخدمين اليوم على أن يشمل جميع مستخدمي الفيس بوك حول العالم في الأسابيع القادمة.
الجدير بالذكر كذلك هو أنه وفي حالة الحصول على التحديث فإنه بالإمكان القيام بعملية التنشيط من خلال إختصار لوحة المفاتيح بإستعمال  Ctrl + Q للـMac وAlt + Q لللـPC.

سكايب تدعم خدمة تبادل الصور


أعلنت سكايب المتخصصة في محادثات الصوت والفيديو أنها أصدرت تحديثاً جديداً لتطبيقها الخاص بمنصة iOS لأجهزة آيفون وآيباد, ويحمل التحديث ميزة جديدة وهي تبادل الصور، فضلا عن تحسينات في الأداء بشكلٍ عام.

وذكرت الشركة ضمن مدونتها الرسمية أن التحديث الجديد يسمح للمستخدمين بإرسال الصور بشكلٍ مباشر إلى مستخدمي سكايب الآخرين، وتقبل الخدمة كافة الصور بجميع الأحجام بما فيها الصور ذات الأحجام الكبيرة، ومن دون رسوم أو تكاليف إضافية.

كما تم إدخال تحسينات من شأنها جعل التطبيق أكثر سلاسة، وتم تقليل استهلاك الطاقة عند العمل في الخلفية، ويمكن الرد على كافة المكالمات التي تصل للمستخدم على مدار اليوم عند ورودها دون الحاجة لتشغيل التطبيق، وكذلك الرد على الرسائل الفورية, كما تم تحسين سرعة تحميل قائمة الاتصال.

كما يدعم هذا التحديث الجديد كافة نسخ آيباد وآيفون 3G/3GS، وآيفون 4/4S والجيل الثاني والثالث من آيبود تاتش، وهو متوفر ضمن متجر آبل حاليا.

هاتف جديد من سامسونغ ثنائي الشريحة.. منقذ المسافرين



أطلقت شركة "سامسونغ" الكورية رسمياً أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية ضمن فئة "جالاكسي" يحمل اسم "سامسونغ جالاكسي إس ديوس-Samsung Galaxy S Duos"، مزود بمنفذين لشريحة الاتصال "SIM".

ويتسم الهاتف بإمكانية استخدام الشريحتين في آن واحد دون أن تؤثر إحداها على الأخرى واستخدام وظائف متعددة بشكل متزامن، وبالتالي توفر هذه الميزة للأشخاص كثيري التنقل والاتصالات خياراً أفضل أثناء السفر، حيث تتيح مثلاً إمكانية فصل مكالمات العمل عن المكالمات الشخصية.
كما يمكن الاستفادة من تقنية ثنائي الشريحة في حل مشاكل تغطية الشبكة عند السفر إلى بلد، بحيث يمكن استخدام مزوّد خدمات اتصالات وإنترنت آخر والاستفادة من أسعارها التنافسية بدلاً من الرسوم الباهظة عند تفعيل خدمة "التجوال الدولي-Roaming".

وبفضل خاصية "Dual SIM Always on" يمكن للمستخدم تلقي المكالمات على إحدى الشرائح، بينما يستقبل مكالمة أخرى من جهة أخرى دون الحاجة إلى التبديل اليدوي للشرائح.

وتخطط سامسونغ لطرح هاتفها الجديد بالأسواق الأوروبية في مطلع شهر سبتمبر/أيلول القادم للعام الجاري، فيما سيتوافر في وقت لاحق في باقي الدول، لكنها لم تكشف عن سعره بعد.

العربية

مصباح إنارة متعدد الألوان بتقنية البلوتوث

أزاح موقع "Bluetooth Bulb" الستار عن نموذج أولي لمنتجها الجديد المتمثل في مصباح إنارة يحمل نفس الاسم، وهو عبارة عن لمبة "LED" يتم التحكم فيها من خلال تطبيق يتم تحميله على الحاسوب أو الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي.

وذلك عن طريق تقنية "بلوتوث 4.0" ويتم التحكم في تشغيلها أو إيقافها أو شدة إضاءتها ودرجة سطوعها للحد المطلوب عند طريق الجهاز النقال على بعد 50 متراً.

وهناك إصدار آخر خاص متعدد الألوان يتيح للمستخدم تغيير لون المصباح وفقاً لنظام الألوان الثلاثة "RGB" سواء أحمر أو أخضر أو أزرق.
ووفقاً لمصنعي المنتج فإن هذا المصباح متوافق مع كل من جهاز "آبل" اللوحي الجديد "آي باد 3" وهاتفه الذكي "آي فون"، والحاسب المكتبي الصغير "ماك ميني-Mac Mini"، وجهاز "ماك بوك إير"، كما يتوافق أيضاً مع هاتف سامسونغ الشهير "جالاكسي إس 3"، وكذلك هاتف "Droid Razr".
ويتوافر هذا المصباح في عدة إصدارات من حيث قوة الإضاءة ما بين 3.5، و7 واط، مزودة بعدة قواعد مختلفة إما "E27"، أو "E14"، أو "GU10"، أو "MR16"، أو "MR11"، وبالتالي بالإمكان استبدال أي مصباح كهربائي تقليدي موجود بإحدى غرف المنزل بمصباح "Bluetooth Bulb" والتحكم في شدة إضاءة الغرفة كيفما يشاء الشخص بكل أريحية.
وبذلك فهو مصباح موفّر للطاقة وبالتالي يخفض فواتير وتكاليف الكهرباء، ومتاح منه نوعان إما إصدار ذو لون واحد أو نموذج ذا ألوان نظام "RGB" الثلاثي.
الجدير بالذكر أن الموقع لم يحدد موعد إصدار هذا المنتج بالأسواق وإتاحة شرائه تجارياً بعد، حيث إنه مازال في مرحلة الاختبار.

العربية

تصميم شاشة هاتف ذكي قابلة للطي داخل قلم

ابتكر المصمم يجين جيون مفهوماً جديداً فريداً من نوعه يتمثل في اختزال شاشة هاتف ذكي داخل قلم ذي تصميم أنيق وجذاب، أطلق عليه اسم "One Pen" يعتمد على الحوسبة السحابية.

هذا التصميم عبارة عن شاشة عرض كبيرة الحجم تدعم تقنية اللمس قياسها 6 بوصات أي أكبر قليلاً من حجم شاشة جهاز سامسونغ الشهير "غالاكسي نوت" ذي قطر 5.3 بوصة، لكن الاختلاف يمكن في أن هذه الشاشة تتسم بالمرونة وقابليتها للطي وحفظها داخل قلم.

ونظراً لحجم الشاشة الكبير، من الممكن الاستفادة منها كهاتف ذكي وكمبيوتر لوحي في آن واحد.



ويعمل القلم كأي هاتف ذكي من حيث إمكانية القيام بالوظائف اللازمة من إجراء المكالمات والرد عليها وقراءة رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية، فيأتي القلم مدمجاً بأحد جوانبه كاميرا مع شاشة لمس أخرى صغيرة الحجم وظيفتها عرض كافة الإخطارات من بينها الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني والمكالمات التي لم يتم الرد عليها وقوة إشارة الشبكة اللاسلكية وعمر البطارية والوقت والتنبيهات. 

كما يشتمل القلم على مكبر صوت وميكروفون ويوجد في طرفه منفذ "مايكرو يو إس بي"، فضلاً عن دعمه تقنية "الواي فاي" اللاسلكية.

ويتسم هذا المفهوم المستقبلي بتقديم عدة مميزات داخل جهاز واحد على شكل قلم بسهولة حمله في اليد وحفظه داخل الجيب، فبعد الانتهاء من جميع العمليات التي يقوم بها المستخدم في هاتفه الذكي، يتم طي الشاشة وحفظها داخل القلم بكل سهولة.

ويعتبر هذا المفهوم حلاً مثالياً للمستخدمين من رجال الأعمال الذين يتطلعون إلى عاملين رئيسيين في الأجهزة الذكية هما الشكل والقدرات.

يذكر أن الجهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد ومن الممكن عمله مع أي نظام تشغيل آخر.

العربية

غوغل تدعم "عربيزي" لغة للإدخال عند البحث


أضافت شركة غوغل أسلوب إدخال جديدا للغة العربية يعتمد على ما اصطُلح على تسميته "عربيزي" (Arabizi)، وهو أسلوب يستخدمه بعض المستخدمين العرب للكتابة باللغة العربية ولكن بأحرف لاتينية، وذلك لعدة أسباب أهمها عدم وجود لوحة مفاتيح تدعم اللغة العربية لدى المستخدم.

وأضافت غوغل ذلك الأسلوب ضمن أداة "Google Input Tools" الخاصة بها والمتوفرة كإضافة لمتصفح كروم خاصّة بنظام ويندوز حاليا.
وأعلن عن هذه الأداة مدير غوغل للغة العربية في الشرق الأوسط فائق عويس، الذي قال إنه وعلى الرغم من عدم تفضيله الكتابة بهذا الأسلوب (عربيزي) ونصحه الدائم باستخدام اللغة العربية بشكلٍ مباشر، فإن هناك بعض المستخدمين الذين لا يملكون لوحة مفاتيح تدعم اللغة العربية، ولذلك جاءت هذه الإضافة لتساعد على عملية الكتابة بلغات عدّة.



وكجزء من أداة غوغل للإدخال، جرى دعم "عربيزي" التي يمكن استخدامها مع العديد من منتجات غوغل مثل البحث والبريد الإلكتروني وكذلك "غوغل بلس"، كما يمكن استخدامها دون وجود اتصال بشبكة الإنترنت.

ويشار إلى أن أدوات إدخال غوغل هي عبارة عن محرر لأسلوب الإدخال يسمح للمستخدمين بإدخال النص بأي لغة من اللغات المدعومة باستخدام لوحة مفاتيح لاتينية، بمعنى أن المستخدمين يستطيعون كتابة كلمة بالطريقة التي تنطق بها باستخدام أحرف لاتينية، وسيعمل "Google Input Tools" على تحويل الكلمة إلى نصها الأصلي.

كما تتضمن أدوات الإدخال المتاحة إمكانية كتابة لغة باستخدام حروف لغة أخرى ومحرر أسلوب الإدخال ولوحات المفاتيح على الشاشة.
من الجدير بالذكر أن "عربيزي" هي لغة دردشة كثر استخدامها في الرسائل النصية عبر الإنترنت والهواتف، وأصبحت وسيلة شعبية في التواصل لدى بعض الناطقين بالعربية، وهي مزيج بين الأرقام والأحرف اللاتينية يجري من خلالها تشكيل الكلمة المطلوبة.

المصدر:البوابة العربية للأخبار التقنية

تحميل خمسة ثيمات جديدة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
جريا على عادتي  سوف أضيف بين الحين وآخر ثيمات جديدة ، لهذا سوف أضيف لكم بعض منها إخترتها من هنا وهناك ، ولنا موعد مع ثيمات أخرى جديدة إن شاء الله .

أريد لن أذكر بالنسبة لمن كانت هاته زيارته الأولى ولا يعرف أي شئ عن طريقة تثبيت الثيمات ، زيارة هذا الموضوع  إضغط هنا   الذي عبره سوف تتعلم طريقة عمل باتش لجهازك وتثبيت الثيمات .






                                                         

 

                                                          



                                                          



                                                         




                                                        

غوغل تدعم الرسائل في دردشة الفيديو


أعلنت شركة غوغل عن إطلاق الواجهة البرمجية الجديدة (API) لخدمة دردشة الفيديو الجماعية (Hangouts)، والتي تحمل الإصدار رقم 1.2، وتضم عديد الميزات الجديدة والمهمة للمطورين الذين يستخدمون دردشة الفيديو الخاصة بغوغل ضمن برمجياتهم, كما بدأت في استخدام الرسائل الخاصة ضمن دردشة الفيديو كميّزة تجريبية.



وتعطي الواجهة البرمجية الجديدة المطورين إمكانية التحكم في الضيوف الذين يدخلون في الدردشات الحيّة Hantouts OnAir، كما يوفر التحديث مزيداً من المعلومات حول الدردشة مثل موضوع الدردشة, والرابط الخاص لحساب يوتيوب الذي يقوم بتسجيل الفيديو.

وتقول غوغل إن التحديث يشمل عدة ميزات أخرى أهمها إضافة بعض الأصوات إلى دردشة الفيديو، بحيث يمكن إدخال صوت ضحكة أو تصفيق أو موسيقى معينة ضمن الدردشة, إضافة إلى العديد من التغييرات البسيطة التي يمكن الاطلاع عليها من الصفحة الخاصة بالتحديث.
أما فيما يتعلق بإضافة الرسائل الخاصة إلى دردشة الفيديو الجماعية، فقد تم تطويرها من قبل متدربين وتتعلق بتجربة إرسال رسالة خاصة ضمن دردشة الفيديو، حيث يكتب المستخدم المعادلة التالية ([to [their name] [your message/)، ولا حاجة لكتابة الاسم الكامل للمستخدم المطلوب، وإنما بإمكان المستخدم كتابة "users/" ليتم عرض قائمة بكافة المستخدمين الموجودين ضمن الدردشة ليتم اختيار الشخص المطلوب منها.

ويذكر أن غوغل لا تزال مترددة في طرح الواجهة البرمجية -الخاصة بشبكة غوغل بلاس- لتصبح في متناول المطورين بشكل يمكنهم من القراءة والكتابة في الخدمة من خلالها, ويعتقد البعض أن هذا الوقت مناسباً جداً لقيام غوغل بهذه الخطوة لدعم منصّتها الاجتماعية، وذلك بعد أن قام موقع تويتر بإجراء تعديلات على واجهاته البرمجية أيضاً.


فيسبوك يقاطع حزب الله وتلفزيونه


ذكرت صحيفة ديلي ستار اللبنانية أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قام بإزالة الصفحات المرتبطة بحزب الله اللبناني، وكذلك صفحة تلفزيون المنار التابع له، وذلك بعد صدور قرار من إدارة الموقع بإيقاف أي نشاط يرتبط بـحزب الله.

واتخذت إدارة فيسبوك هذا القرار تماشياً مع القرارات الحكومية للولايات المتحدة التي تمنع أيّاً من الشركات الموجودة على أراضيها من التعامل مع المنظمات المدرجة في قائمة وزارة الخارجية "للمنظمات الإرهابية".



وقال المتحدث باسم فيسبوك فريدريك ولينس إنه في إطار الحقوق والواجبات الخاصة بالموقع "لابد من منع أي محتوى يحرض على العنف. وللمساعدة في اتخاذ قرارات بهذا الشأن، كان لابد من استخدام القائمة الصادرة من وزارة الخارجية الأميركية والتي تحتوي على المنظمات الإرهابية التي من الممكن أن تروج للعنف، وبسبب ظهور حزب الله على هذه القائمة، كان لابد من إزالته تماشياً مع القرارات، كما أن هذا الأمر يشمل قناة المنار التلفزيونية".

وبالفعل، لم يعد بالإمكان الوصول لصفحة تلفزيون المنار الرسمية على فيسبوك منذ يوم الخميس الماضي، كما تمت إزالة صفحة خاصّة بحزب الله أيضاً، رغم نفي متحدث باسم الحزب أن يكون له أي صفحة رسمية تعمل لصالحه ضمن الموقع.

كما قامت نهاية الشهر الماضي كل من شركتيْ غوغل وآبل بحذف التطبيقات الخاصّة بمحطة تلفزيون المنار من متجريْ غوغل بلاي وآبل ستور، وذلك تماشياً مع قرارات "منظمة مكافحة التشهير" -وهي منظمة غير حكومية تسعى لمكافحة ما يسمى معاداة السّامية- التي أرسلت رسالة للشركتين تطالبهما بإزالة التطبيق.

وعلى غرار التقارير التي أرسلت إلى آبل وغوغل وفيسبوك، شملت تقارير أخرى كلا من يوتويب وتويتر، وكلاهما يحوي حسابات خاصة بتلفزيون المنار، ولكن حتى الآن لم تصدر أي إشارة من قبل هذه الخدمات بمنع حزب الله أو الشركات التابعة له من استخدام مواقعهم.

وكانت قد تمت إضافة حزب الله إلى قائمة "المنظمات الإرهابية" من قبل وزارة الخارجية الأميركية، وفي عام 2004 تمت إضافة قناة المنار إلى القائمة أيضاً. وفي عام 2006 تم وصف الحزب بأنه "كيان إرهابي عالمي"، وتحظر هذه الخطوة جميع منظمات ومواطني الولايات المتحدة من التعامل معه.

المصدر:البوابة العربية للأخبار التقنية

أيفون 5 سوف ينفجر إن تمت سرقته




دائماً أبل تستخدم احدث الوسائل التكنولوجية فى أجهزتها الذكية وكان لها السبق دائماً فى جميع اصداراتها بأستخدام خصائص ومميزات لم تكن منتشرة فى هواتف أخرى.

 واليوم هاتف أيفون 5 الجديد والعجوبة يتميز بخاصية فريدة غير موجودة فى أى جهاز ذكى أخر فقد أستحدثت برنامج يفجر الأيفون ذاتياً فى حالة السرقة ودخول كلمة السر password ثلاثة مرات بشكل خاطئ فيصدر الجهاز تحذير مسموع ثم ينفجر فيحدث أنكسار لشاشته الزجاجية ويتلف تماما ، وذلك حرصا منها على خصوصية المتعاملين مع منتجاتها .


وتقول ادارة ابل بأن العميل الذى يفقد هاتفه لا يقلق بخصوص ملفاته السرية أو المواد المخزنة على الهاتف لأنها سوف تكون فى نسخة أحتياطية على موقع ابل لكى يحملها مرة أخرى على هاتف أخر وتكون معه نفس النسخة مطابقة التى فقدت مع الأيفون 5

  فلنشاهد هذا الفيديو الرائع الذى يشرح ويظهر طريقة الإتلاف الذاتى للأيفون
  
                           

شرح استبدال عبارة "قراءة المزيد" بصورة على مدونتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما هو معروف ، فإنه يمكنك في مدونات بلوجر أن تقسم تدوينتك إلى  جزئين ، جزء يظهر للقارئ في الصفحة الرئيسية أو صفحة التسميات والأرشيف ، وباقي التدوينة مختفية لا يستطيع القارئ مشاهدتها إلا بالضغط على رابط "قراءة المزيد".

قد تكون تلك العبارة غير واضحة للقارئ ، فيفوته باقي التدوينة التي كتبتها.

لذلك قد تود في استبدال تلك العبارة بصورة تكون أكثر وضوحا كما في الصورة التالية :



*أو تقوم بتصميمها عبر الفوتوشوب على ذوقك الشخصي

  *لفعل ذلك  قم برفع الصورة التي تريد وضعها  في أي موقع من مواقع الرفع.


ثم الذهاب إلى لوحة تحكم مدونتك والضغط على قالب ثم تحريرhtml ثم متابعة وتضع علامة على  توسيع قوالب عناصر واجهة المستخدم، ثم ضغط في مفاتيح جهازك على  CTRL+F


*إبحث عن هذا الكود:


"اقرأ المزيد"

أو

"تابع القراءة"


طبعا تبحث كن الكلمة التي هي موجودة في مدونتك ففي حالتي أنا مثلا سوف أختار أن أبحث عن الكود  "تابع القراءة"  لأنها هي الموجودة في مدونتي  أسفل كل موضوع

*ثم قم بتعويضها بهذا الكود: 

 

*مكان الكتابة باللون  الأخضر تضع فيه رابط الصورة  


*وإذا تريد رابط هاته الصورة :




*قم بوضع داخل الكتابة باللون الأخضر هذا الرابط:

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjqGzlyiAO36vB32c3vkmZSq3fEK-iPNmvNNd0k3GnyoE2OW41cry0kfwNLn8jQFR3r-8askmqgfVcGviGlXh1AXLQa2YVesIxOZt8h8zTDXpSS_FJrtZ8awdSTB1TssGRIDsm54l3L6f8/s1600/read+more.png

قم بحفظ التغييرات وهنيئا لك الإضافة الجديدة 

Shamoon: فيروس جديد ذو قدرة تدميرية عالية


ذكر باحثون أمنيون بأنهم يحققون في فيروس جديد يقوم بسرقة المعلومات من أجهزة الكمبيوتر المصابة، إضافةً إلى امتلاكه قدرة تدميرية عالية تجعل منه قادراً على حذف جميع المعلومات المخزنة عن طريق الكتابة فوق سجل الإقلاع الرئيسي لأجهزة الكمبيوتر. ويعتقد الباحثون بأن الفيروس يُستخدم في هجمات موجهة ضد شركات معينة.


وبدأت التقارير بالظهور منذ يوم الخميس حول الفيروس الذي أُطلق عليه إسم Shamoon، وهو قادر على سرقة المعلومات من مجلد المستخدمين ‘Users’ ومجلد المستندات والإعدادات ‘Documents and Settings’، وكل من مجلدي النظام ‘System32/Drivers’ و ‘System32/Config’ وذلك في الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز.
ووفقاً لشركة سيمانتيك، فإن شامون الذي عُرف أيضاً باسم آخر وهو “ديستراك” Disttrack قد استُخدم في هجمات موجّهة ضد شركة واحدة على الأقل تعمل في قطاع الطاقة.
وقالت الشركة بأن هذه التهديدات الأمنية ذات القدرة التدميرية العالية غير معتادة، ولا تُستخدم عادةً في الهجمات الموجّهة. وأضافت بأن الشركة ما زالت في طور تحليل الفيروس وستقوم بنشر المزيد من المعلومات حال توفرها.
ويتألف الفيروس من مجلد بحجم 900 كيلوبايت ويحتوي على عدد من “المصادر المشفّرة”، بحسب وصف شركة كاسبرسكي.
ويؤثر شامون على نسخ ويندوز 95 وويندوز 98 وويندوز إكس بي وويندوز 2000 وويندوز فيستا وويندوز إن تي وويندوز إم إي وويندوز 7 وويندوز سيرفر 2003 وويندوز سيرفر 2008. وقالت شركة سيمانتيك بأنها قامت بتحديث مضاد الفيروسات الخاص بها للحماية ضد الفيروس.
وفي تحليل لشركة سيكيوليرت الأمنية، وجدت بأن شامون يقوم بمرحلتين من الهجوم. أولاً، يقوم بإصابة جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت ومن ثم تحويله إلى وكيل للاتصال من خلاله بالمخدّم المسؤول عن الإدارة والتحكم بالفيروس. بعد ذلك، يقوم بالانتشار إلى أجهزة كمبيوتر أخرى على شبكة الشركة المُراد مهاجمتها، ثم القيام بسرقة المعلومات، ومن ثم تنفيذ أوامر حذف جميع البيانات المخزنة على الأجهزة.
وقالت شركة سيكيوليرت بأن الجهة التي تقف وراء هذه الهجمة ما زالت مجهولة، ووعدت بتقديم المزيد من المعلومات في حال توفرها.

المصدر:البوابة العربية للأخبار التقنية