اليك 5 افضل دلائل مقدمة للأفلام الوثائقية المتميزة

تتميز الأفلام الوثائقية بأنها تجمع بين الفائدة والمتعه ، فهي تفتح لنا ابواب المعرفة وتقدم لنا المعلومة بأسلوب مصور ممتع لا يمل منه المشاهد ، هذا الموضوع لمن ليسو من هواة الجلوس أمام التلفاز ، من يريدون مشاهد الأفلام الوثائقية عبر الانترنت ،، خمسة مواقع هي افضل مكان يمكن ان نحصل منه على مايشبع فهما الفكري من أفلام وثائقية:

 قسم الوثائقيات في موقع اليوتيوب

هذه الافلام هي باللغة الانجليزية في الغالب لكن بعضها يكون معه ترجمة انجليزية مكتوبة مما يساعد في فهم المضمون والسياق ، لاستعراض قسم الأفلام الوثائقية في اليوتيوب انقر على هذا الرابط:
http://www.youtube.com/movies/documentary

 أفلام وثائقية عربية من قناة روسيا اليوم

توفر قناة روسيا اليوم مجموعة من الأفلام الوثائقية المتميزة والمتنوعة في مواضيعها عبر موقعها الالكتروني للمشاهدة بالمجان ، هذه الأفلام الوثائقية هي افلام تم انتاجها وعرضها في قناة روسيا اليوم في اوقات سابقة ،، والموقع الرسمي للقناة يقوم بجمع كل تلك الأفلام وترتيبها ضمن تصنيفات ليسهل مشاهدتها في اي وقت . للذهاب إلى صفحة الأفلام الوثائقية في موقع قناة روسيا اليوم ، انقر على هذا الرابط:
http://arabic.rt.com/doc

كما نحيطكم علما اننا قد قدمنا في شروحات سابقة 



 موقع علوم العرب للوثائقيات العربية والمدبلجة

موقع علوم العرب موقع متخصص بمشاهدة وتحميل الأفلام الوثائقية ، يقوم بتسجيل الافلام الوثائقية من عدة قنوات تلفزيونية متخصصة مثل الجزيرة الوثائقية وناشونال جيوغرافيك وقنوات اخرى ويجلب الأفلام من مصادر اخرى كذلك ، ثم يضعها كلها في الموقع للمشاهدة المباشرة وكذا امكانة تحميل هذه الأفلام ، الأفلام مقسمة في تصنفيات متعددة وكذلك يمكن استخدام مربع البحث للبحث عن أي موضوع او عنوان بين مئات الأفلام الوثائقية الموجودة في الموقع
من الملاحظ أن الأفلام الوثائقية الموجودة في الموقع هي في الأصل مرفوعة في موقع اليوتيوب ومستضافة فيه لكن ليست متاحة لزوار اليوتيوب ، فقط يستطيع مشاهدتها من يتوصل إلى الرابط الخاص بالفيديو أو عن طريقة موقع علوم العرب الذي بين أيدينا ،، أما تحميل الأفلام فيتم من خلال مواقع مشاركة الملفات ،  لزيارة الموقع انقر على الرابط:
 موقع ( توب دوكومنتري ) للأفلام الوثائقة
موقع يقوم بمتابعة الأفلام الوثائقية ( الأجنبية ) ويحتوي على أكثر من ألف ونصف فلم وثائقي مأخوذه من مواقع مشاركة الفيديو المختلفة مثل اليوتيوب وموقع قوقل فيديو وفيميو وغيرها ،  ورغم أن هذه الفيديوهات موجودة في مواقع مشاركة الفيديوهات إلا أن عملية الوصول إليها من بين ملايين المقاطع يعد من الأمور الصعبة ، لكن بواسطة هذا الموقع ستجد الوثائقيات في موقع واحد ومصنفة بشكل جيد ، يتميز الموقع بأنه من اكبر المواقع التي تعرض الأفلام الوثائقية وهو موقع مشهور وعدد الزوار فيه كثير ، لزيارة الموقع انقر على الرابط:

وقد سبق أن تطرقنا إلى موضوع كان حصريا ومن نفس مجال

أفضل 10 مواقع مقدمة لأفلام وبجودة عالية الدقة


 موقع ( سناق فيلمز ) للأفلام الوثائقية الأصلية 

 

موقع متخصص للأفلام الوثائقية أو مقاطع الفيديو التي تم انتاجها بشكل مستقل سواءً كان المنتجين هم مجموعة من الهواة أو الناشطين أو خريجي الكليات الفنية والسينمائية أو غيرها , يعتبر الموقع حلقة وصل بين أولائك المنتجين للأفلام الوثائقية وبين المشاهدين والمتابعين للأفلام الوثائقية ،، وهو يحتوي على مكتبة ضخمة من الأفلام الوثائقية تصل إلى ألفين فلم ومقطع وثائقي. لزيارة الموقع:

إليك صفحة لإدارة جميع تعليقات المشاهدين لقـناة على يوتيوب

غالبًا ما يحتاج أصحاب قنوات يوتيوب إلى متابعة تعليقات المستخدمين عليها، خاصةً من يملك قناة فعّالة تقدم محتوى ينال إعجاب المشاهدين، ولحسن الحظ أضافت يوتيوب قبل أيام قليلة صفحة ضمن إعدادات القناة يمكن من خلالها إدارة جميع تعليقات المشاهدين والرد عليها أو حذفها وحظر صاحبها، إضافة إلى قبول التعليقات التي تحتاج مراجعة وأيضًا التعليقات التي صُنّفت على أنها غير مرغوب بها.

لمعرفة كيفية إدارة القناة في يوتيوب، اتبع الخطوات التالية:
  • ستظهر جميع تعليقات المشاهدين ضمن هذه الصفحة.
  • يمكنك حذف التعليق بالضغط على رمز سلة المهملات.
  • أو للإعجاب بتعليق أحدهم، انقر على رمز الأعجاب.
  • التعليقات التي تحتاج إلى المراجعة أو المصنفة على أنها محتوى غير مرغوب فيه تجدها في الأعلى.
المحترف للمعلوميات (www.4thepf.com)عبارة عن مدونة تضم عدد كبير من المواضيع في شتى مجالات التقنية والإعلاميات
إليك صفحة  لإدارة جميع تعليقات المشاهدين لقـناة على يوتيوب

لا شك أن وجود صفحة خاصة لإدارة التعليقات مفيد جدًا لمن يملك قناة على يوتيوب، كما أنها توفّر الكثير من الوقت، حيث لن يضطر صاحب القناة للدخول إلى كل مقطع فيديو بشكل منفرد لرؤية التعليقات كما كان في السابق بعد دمج تعليقات جوجل بلس.

تعرف على طريقة مشاركة تطبيقات الأندرويد


كثيراً مايقوم المستخدم بتثبيت أحد التطبيقات التي يرغب بمشاركتها أو ارسالها
 إلى جهاز آندرويد آخر، لتوفير عناء الدخول
 إلى متجر التطبيقات والبحث عن التطبيق وتثبيته على الجهاز.
المحترف للمعلوميات (www.4thepf.com)عبارة عن مدونة تضم عدد كبير من المواضيع في شتى مجالات التقنية والإعلاميات
تعرف على طريقة مشاركة تطبيقات الأندرويد

لذا يمكن للمستخدمين الإستعانة بتطبيق 

MyAppSharer

 المجاني، والذي يسمح للمستخدم بمشاركة أي تطبيق موجود على
 جهازه مع جهاز آخر ليقوم بتثبيته مباشرةً على الجهاز الثاني.
بعد تثبيت التطبيق تظهر جميع التطبيقات الموجودة على الجهاز، ويمكن
 الاختيار بين “APK” أو “Link” حيث الأولى تقوم بمشاركة ملف تثبيت التطبيق،
 والثانية تقوم بمشاركة رابط التطبيق في المتجر، وبعد اختيار التطبيق 
وصيغة الارسال يتم اختيار طريقة الارسال والمشاركة.

احصل على رادار حقيقي في حاسوبك وشاهد الطائرات وهي تحلق في اي مكان في العالم


نعم ! يمكنك مشاهدة كل الطائرات المحلقة في العالم من بإستعمال رداد حقيقي يعطيك كل التفاصيل عن الطائرات المحلقة حتى في سماء بلدك او مدينتك.

المحترف للمعلوميات (www.4thepf.com)عبارة عن مدونة تضم عدد كبير من المواضيع في شتى مجالات التقنية والإعلاميات
احصل على رادار حقيقي في حاسوبك وشاهد الطائرات وهي تحلق في اي مكان في العالم

كما يمكنك الحصول على تفاصيل دقيقة عن الطائرة
 مثل ان تشاهد صورتها وتشاهدها بالابعاد الثلاثية
وهي في السماء عن طريق إضافة () .
بل وكذلك يمكنك ان تعرف مسار الطائرة سرعتها درجة البرودة ... إلخ .
 كل هذا وانت في منزلك  ، يمكنك مشاهدة هذا الڤيديو القصير
 الذي يشرح الموقع ويمكنك ولوج موقع 

 من هنا إستمتع !

إستمتع بقيادة الطائرات الكبيرة والحربية محاكية للواقع مع لعبة Microsoft Flight Simulator X

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Microsoft Flight Simulator X لعبة خيالية ورائعة من شركة مايكروسوفت تجعلك تحس فعلا أنك تقود طائرة حقيقة بمتعة لا تضاهى ، حيث تتوفر اللعبة في النسخة التي سوف نقوم بطرحها على مطارين و ثلاثة طائرات مختلفة
، و يمكنك إضافة طائرات متنوعة وحربية أخرى عبر الرابط الذي سوف تجده أسفل التدوينة .

اللعبة جميلة جدا ستشعر معها أنك ربان طائرة وهي محاكية للواقع بشكل كبير جدا وعليك قيادتها بإحكام طول المسافة التي سوف تقطعها من مطار إلى آخر تفاديا لسقوطها وتحطمها
.
حجم هذه النسخة 798 ميغا تستطيع تحميلها عبر الرابط التالي :
Microsoft Flight Simulator X


وهذا روابط مباشرة

Microsoft Flight Simulator X

بعد التحميل والتثبيت تقوم بتشغيلها حيث تتطلب نوعا ما كارت فيديو يدعم الرسوميات العالية الثلاثية الأبعاد . وإليك بعض الصور داخل اللعبة 
رابط تحميل المزيد من الطائرات العادية والحربية الأخرى:
fsdownload

الدرس : كيف تخفي ظهورك وآخر ظهورك على الوتساب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من الأمور التي تزعجنا في بعض الأحيان في تطبيق الواتساب المشهور هو ظهورك كمتصل لبعض الأصدقاء في أوقات أنت لا تحب ذلك ، ففي  بعض الضروف تحتاج إلى لفتح الواتساب لمشاهدة بعض الرسائل لكن قد يزعجك الظهور الذي قد يسبب في خصام ومشاكل مع بعض الأصدقاء خصوصا إذا لم تجاوبهم ، ومثل هذه الحالات تحدث كثيرا.

تطبيق watsapp + يتميز بخاصية إخفاء الظهورأمام الأصدقاء وإظهاره أيضا فيةالوقت الذي تريده ، ويتوفر على خصائص أخرى كتغيير الثيم الخاص بالواتساب إلى أشكال جميلة...
رابط تحميل watsapp 

watsapp
  

موقع مهم يصطاد لك يوميا سريالات لتفعيل برامج مهمة بطريقة قانونية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيرا ما كنت أزور موقع يدعى donotcrack الذي يصطاد تقريبا بشكل يومي بعض العروض من شركات البرامج لتفعيلها بطريقة قانونية لمدة طويلة ، حيث يتم وضع مواضيع في الموقع حول كل ما هو جديد في هذه العروض مع السريالات القانونية ، أو شرح كيف تتم العملية، كما يتم وضع أيضا  أسماء بعض البرامج التي وضعت تخفيظات كعروض لمدة معينة يمكنك الإستفادة منها وشراءها بأثمنة منخفضة.


وحرصا دائما من مدونة حوحو للمعلوميات بمشاركة معكم كل ما هو مفيد وجديد ، سوف أشاركه معكم في هذه التدوينة ، حتى تستطيع زيارة هذا الموقع ومشاهدة العروض التي يصطادها لبعض البرامج .


يمكنك زيارة الموقع عبر الرابط التالي:
donotcrack
 

بعد الدخول إلى الموقع فستجد مثلا اليوم قد وضع في أولى مواضيعه سريال قانوني لتفعيل برنامج  Advanced SystemCare Pro لمدة ستة أشهر ، وبرنامج Kingsoft Office 2013 Pro لمدة عام كامل ، وهناك مواضيع من قبل لتفعيل برامج أخرى لمدة طويلة يمكنك الإستفادة منه عبر زيارته يوميا .

ستة مواقع عربية وأجنبية لتحميل قوالب بلوجر و الووردبريس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مع االإهتمام الكبير للشباب العربي الذي أصبحنا نشاهده مؤخرا في إنشاء مدوناتهم ومواقهم قصد تفجير مواهبهم وأفكارهم فيها، ومشاركة معرفتهم مع الزوار، ومع هذا كله يصبح أيضا الإهتمام بمظهر المدونة أو الموقع  مهم جدا في إعطاء طابع جميل للمدونة ، لأن أول ما يشاهده الزائر عند تسجيل الدخول إلى موقعك هو المظهر والتصميم ، فإذا ارتاح لهذا الأمر فهو يصبح عامل أساسي لبقاءه مدة أطول وتصفح المواضيع أكثر ، والعكس إذا كان المظهر سئ  فهذا الأمر يعجل برحيل الزائر من موقعك وبدون رجعة .

ولأهمية هذا الموضوع ، سوف نتعرف في هذه التدوينة الجديدة على أهم المواقع التي يمكنك عبرها تحميل قوالب منصة بلوجروالووردبرس ، المنصتان الأكثر استعمالا من قبل مجموعة من المدونين ، حيث يكفيك تحميل القالب وتعريبه ثم تركيبه على مدونتك ، وسوف أضع لكم أيضا موقع عربي لتحميل قوالب معربة لمنصة بلوجر ، دون أن تكلف نفسك في تعريبها.


------------------------
قوالب بلوجر

1---موقعbtemplates
يضم أكثر من 144 صفحة ، وكل صفحة تحتوي على عشرة قوالب، وهذا يعني أنك سوف تحصل على تصميمك المميز ، يكفيك فتح أي قالب ثم معاينته، وإذا عجبك تقوم بتحميله
----------------------
2---موقع arbtemplates
هو موقع عربي يحتوي على عدد كبير جدا من قوالب بلوجر للتحميل ، وهي عبارة عن قوالب معربة ، يكفيك معاينة أي واحدة منها وإذا أعجبك تقوم بتحميله وتركيبه على مدونتك.
------------------

3---موقعmybloggerthemes
واجهة الموقع هي عبارة عن مجموعة كبير من القوالب ، تفتح موضوع معين وتقوم بمعاينة القالب وتحميله في الأخير إذا أعجبك.
---------------------------------------

قوالب  الووردبريس

1---موقع topwpthemes
موقع رائع يتوفر على قوالب متميزة وحديثة ، خاصة بمنصة الوردبرس ، تضغط على preview لمشاهدة ومعاينة القالب ، وإذا أعجبك تضغط على download لتحميله.
--------------------

2--- موقع freethemelayouts

هو الآخر به قوالب خفيفة وجميلة لمنصة  الووردبريس ، يمكنك الدخول إلى الموقع وتحميل ما تشاءه ، وقبل ذلك يمكنك معاينته في صفحة مستقلة إذا أعجبك.
-----------
3---موقعthemesparawordpress
 يحتوي على قوالب كثيرة جدا ، تقوم بمعاينتها ، وفي حالة ما أعجبك واحدة منها تقوم بتحميله وتركيبه.
--------------------------

إذا كنت تريد معرفة طريقة تعريب قوالب بلوجر فيمكنك زيارة هذا الموضوع الذي تم وضعه مند مدة:
http://www.igli5.com/2013/08/blog-post_6579.html

برنامج صغير ومحمول لتغيير صوتك أثناء التحدث بالمايكروفون إلى أصوات عديدة و مختلفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحيانا قد تحتاج إلى تغيير صوتك عند الرغبة في تسجيل مقطع معين ، أو التكلم  مباشرة بمايكروفون جهازك . وتوجد صراحة عدة برامج متخصصة في هذا المجال كثير منها غير مجانية وتحصل معها على نتائج غير بعديدة عن البرامج الأخرى المجانية .


وبالإرتباط بنفس الموضوع سوف نتعرف في هذه التدوينة الجديدة على برنامج صغير جدا ولا يحتاج إلى التثبيت يدعى funnyvoice ، يمكنك معه تغيير صوتك أثناء التحدث بالمايكروفون إلى أصوات عديدة تختارها بنفسك ، كما يمكنك عبر البرنامج تسجيل أي مقطع صوتي غيرت عليه صوتك وحفظه على سطح المكتب.
برنامج funnyvoice يمكنك تحميله عبر الرابط التالي
funnyvoice

 بعد تحميل البرنامج قم بفتح ثم شغله مباشرة وشاهد الشرح بالصورة
يمكنك تغيير الصوت بعد الضغط على start عبر تغيير pitch إلى أرقم أخرى ، وسوف تشاهد الصوت يتغير.

إحمي نفسك : : هكذا يتم يتم التجسس على هاتف أي شخص وقراءة رسائله ومحادثاته ورسائل الواتساب و مكانك بالضبط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خدمات المواقع وتطبيقاتها تتطور باستمرار فنجد ما يفيدنا منها في حياتنا، وفي المقابل ما قد يضرنا ويتعدى على خصوصيتنا ، وهو ما سوف نتعرف عليه في هذا الدرس الجديد
، حيث أصبحنا نشاهد بعض المواقع التي تقدم بعض الخدمات المتعلقة بالتجسس على الغير ، أو تقديم معلومات حول أشخاص عبر الأنترنت ، كل هذا يتطلب منك أن تكون على أعلى درجة من اليقضة لتفادي الوقوع في مثل هذه الأشياء .
وكنموذج لمثل هذه المواقع السلبية نجد موقع spytomobile الذي يتوفر على تطبيق عند تثبيته على هواتف الأندرويد يقوم بإرسال بعض المعلومات الحساسة إلى لوحة تحكم الفاعل في الموقع ، بمعنى آخر أنني لو قمت بتثبيت هذا التطبيق على هاتفك دون أن تشعر بذلك فأستطيع أن أتجسس على رسائلك ومكالماتك وأعرف مكان تواجدك في أي وقت أريده ، وأفتح أيضا رسائلك على الواتساب ...إلخ ، وهذا كله أمر خطير خصوصا إذا كنا نترك هواتفنا بأيدي أصدقاء أو أشخاص قد لا نثق فيهم ، ويكون لديهم علم بهذه الخدمة ، بالتالي فسوف نكون فريسة سهلة لهم وسوف يستطيعوا التتجسس علينا .

خدمة هذا الموقع بقدرما هي سلبية
، إلا أنها قد تفيد بعض الأباء الذين يريدون مراقبة أبناءهم ، لهذا سوف نحاول التعريف بها ، وسوف أكون بريئ في حالة ما تم توظيفها بشكل سلبي كما ذكرنا في الأول.

رابط تحميل التطبيق

data_backup

رابط موقع التطبيق  

spytomobile

 

طريقة إقفال سطح مكتب جهازك بالطريقة الموجودة في هواتف الأيفون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل مدة ليست بطويلة شاهدنا طريقة جميلة لإقفال شاشة حاسوبك بالطريقة الموجودة على الأندرويد
، عبر تعيين كود سري تستعمله كلما أردت الإبتعاد عن الحاسوب دون إقفاله (الطريقة من هنا)، وارتباطا بنفس الموضوع تقريبا سوف نتعرف في هذه التدوينة على أداة صغيرة تدعى iphonels لإقفال سطح المكتب أيضا ، لكن بالطريقة الموجوة في هواتف الأيفون ، حيث يتطلب منك الضغط عليها كلما أردت إقفال وتجميد سطح المكتب ، وفتحه مرة أخرى عبر شريط صغير تقوم بتمريره كما نقوم به في هواتف الأيفون .

لتحميل أداة iphonels تتوجه إلى هذا الرابط :

mega

بعد التحميل تقوم بوضع الأيقونة على سطح المكتب ثم عندما تريد تجميد سطح المكتب تقوم بالضغط عليها وسوف تشاهد أنه يغلق كما في الصورة 
ولفتح سطح المكتب مرة أخرى تسحب الشريط في الأسفل وهكذا دائما...

تعرف على أفضل و أقوى الحواسب لسنة 2013-2014 مع الثمن والمواصفات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سوف أحاول في هذه التدوينة الجديدة أن أستعرض لك أهم و أفضل الحواسيب المحمولة لهذه السنة 2013- 2014 والتي سوف أراعي في اختيارها الجودة والإسم وكذا إمكانيات الجهاز مع أيضا الثمن
،  هذا كله في حالة ما كنت تفكر في شراء حاسوب جديد ،فقد تكون هذه التدوينة مفيدة وسوف تساعدك على الإطلاع بما جد في الأسواق ، حيث ستجد صورة لأي لابتوب مع الإسم ، وأسفل كل حاسوب ستتعرف على ثمنه وكذا بعض من إمكانياته.
 ---Dell XPS 12
--حجم الشاشه    12.5 أنش
--المعالج    معالج أنتل  i5-3337U بسرعة 1.7 جيجاهرتز
--الذاكره العشوائيه    8 جيجابايت
--فتحات الاتصال منفذينUSB 3.0
--البطاريه تعمل لستة ساعات
--السعر1199 دولار

---------------------------------------

--- Lenovo IdeaPad Yoga 13
--حجم 13.3 انش
--المعالج مابين Core i5 or Core i7 ivy
--الذاكره العشوائيه 8 جيجا
--المساحه التخزينه 500 جيجا
--البطاريه تعمل لسبع ساعات
--فتحات الاتصال USB 2.0 – USB 3.0 – MicroSD –
--السعر 1099 دولار

-----------------------------------------------------
 ---HP envy Touchsmart

--حجم الشاشه    15.6  أنش
--المعالج    Intel(R) Core(TM) i7-4702MQ  بسرعة 2.2 جيجاهرتز
--الذاكره العشوائيه    16 جيجابايت DDR3
--المنفد 4 SuperSpeed USB 3.0 و HDMI
--البطارية تعمل لستة ساعات
--المبلغ 1058 دولار

------------------------------------------------

---Samsung Ativ Book 9 Plus

--حجم الشاشه 13.6  أنش
--المعالج  Intel(R) Core(TM) i5 4200U

--الذاكره العشوائيه   6 جيجابايت
--البطارية تعمل لإثني عشر ساعة
--- سعره 1000 دولار

-----------------------------------------

--- Apple 13-inch Macbook Air





















  
--- Sony Vaio S Series SVS1511AGXB




برنامجين لتشفير ما تكتبه على لوحة مفاتيح حاسوبك لحمايتك من الهاكر ومن ال keylogger

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحدثنا في درس اليوم حول كيف تتم سرقة بياناتك وحساباتك الشخصية دون الحاجة إلى  الدخول إلى حاسوبك ، وذلك عبر برنامج keylogger وذكرت أن هذا البريمج الخطير يقوم بتثبيت مجموعة من الملفات على حاسوب الضحية مهمتها تسجيل وإرسال جميع ما يكتبه على لوحة المفاتيح إلى الإيميل أو السيرفر الخاص بالهاكر الذي ربطه مع ال keylogger ، وبهذه الطريقة عند تسجيل الدخول الضحية لحساباته سوف يتم إرسال مباشرة كلمات السر و الإيمايلات وجميع البيانات التي يتم تسجيلها .

ومع تطور الحيل التي يقوم بها الهاكر بإخفاء برامج ال keylogger عن نظام الحماية حتى يصعب اكتشافها والتعرف عليها (سوف يكون لدينا درس حول إخفاء ال keylogger عن أعين نظم الحماية )  ، أصبح من الواجب البحث عن برامج أخرى تحميك عن الكايلوجر حتى وإن تم زرعه على حاسوبك ، وهنا سوف نتعرف على برنامجين من بين عدة برامج تقوم بتشفير جميع ما تكتبه على لوحة المفاتيح ، فعندما سوف يتوصل الهاكر بما تم تسجيله سوف يجده عبارة عن رموز غير مفهومة ، وهنا يستحيل عليه إلى حد كبير فهمها ، بالتالي سوف تحمي حساباتك من السرقة .
-------------------------------------
1--- برنامج zemana antilogger
برنامج سوف تجد به مجموعة كبيرة من الحماية التي قد تبحث عنها ، لكونه برنامج واحد يجمع مجموعة من برامج مضادة لبرامج الهاكر أو ما يسمى  keyloggers ، ولفهم طريقة عمل البرنامج شاهد هذا الدرس
رابط تحميل برنامج zemana antilogger 

zemana antillogger
-----------------------------

2--- برنامج KeyScrambler
يعد برنامج قوي في هذا المجال ويعمل على تشفير كل حرف تكتبه على الكيبورد
، فلو افترضنا مثلا أن هناك شخص قام بإختراق جهازك و يضل يراقب كل ما تكتب على لوحة مفاتيح الجهاز ، فسوف يحصل فقط على رموز غريبة وغير مفهومة ، فلو كتبت مثلا كلمة السر بإسم huhu1981ful2 فسوف تظهر له مثلا بهذا الشكل:  <

يكفيك فقط تحميل برنامج KeyScrambler عبر الرابط التالي وتثبيته على حاسوبك ليقوم بوظيفته دون تدخل منك .


KeyScrambler
---------------------------------------
 أراك في موضوع جديد بحول الله

جرب جميع أنظمة الوندوز والماك القديمة أون لاين في موقع واحد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوفر موقع virtualdesktop للراغبين في تجربة بعض الأنظمة القديمة للوندوز أو الماك محاكيات لسطح المكتب الخاص بهذه الأنظمة التي قد لم تعش أيامها و زمنها ، حيث يتوفر على محاكيات للوندوز 95 بإصداراته ونفس الأمر بالنسبة للوندوز 98 مرورا بالوندوز 2000 و ال xp  ، بالإضافة إلى بعض نسخ الماك القديمة
، كل هذا بزيارة الموقع والضغط على أي نظام تود تجربته
ولتجربة هذا الأمر تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع عبر الرابط التالي :
virtualdesktop 


بعد الدخول إلى الموقع تضغط على أي نظام تشغيل تود تجربته ، وسوف تفتح معك نافذة منبثقة عبارة عن محاكي صغير للنظام 
أراك في موضوع جديد بحول الله

الدرس : هكذا تتم سرقة حسابات وبيانات أي شخص دون الدخول إلى حاسوبه لحماية نفسك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في إطار التعريف ببعض أساليب الإختراق المختلفة وبعد الدرس الأول الذي تم وضعه لاختراق الويب كام
، الغرض منه التوعية أكثر بخطورة هذه الأشياء التي أصبحت في متناول الهاكر الكبار و الصغار، سوف نساير هذه الدورة وسنتعرف في هذا الدرس الجديد على أسلوب آخر مختلف ينهجه الهاكر لسرقة بيانات وحسابات ضحاياهم من دون الحاجة إلى اختراق حواسبهم ، وذلك عبر ما يعرف بالكايلوجر keylogger الذي يعتبر بريمج صغير يتم برمجته وربطه بالإيميل أو سيرفرFTP... ويتم دمجه مع برامج لتثبيته معها ،  وعند وقوع الضحية في هذا الفخ ، يكون بذلك بإمكان الهاكر استقبال ما يتم كتابته على لوحة مفاتيح الضحية من إيميلات وكلمات السر ...إلخ على الإيميل الخاص به ، أو على لوحة التحكم الخاصة بالبرنامج الذي قام ببناء عليه الكايلوجر
ولتوضيح هذا الأمر أكثر سوف أحاول بنفسي إنشاء برنامجkeylogger  ثم أقوم بربطه بالإيميل ، وسوف تشاهد بأم عينيك كيف تتم هذه العملية بشكل مبسط وواضح

الدرس : كيف تقوم بتشغيل الوندوز xp على هواتف الأندرويد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مع وجود كل نظام تشغيل مختلف عن الأخر يتم الإهتمام كثيرا بتطوير محاكيات لهذه الأنظمة لتشغيلها على أخرى مختلفة عنها ، وهذا ما كنا نشاهده كثيرا وسبق وأن تعرفنا على بعض منها .

وفي الإطار نفسه سوف نتعرف في هذا الدرس على طريقة تشغيل محاكي الوندوز xp على هواتف الأندرويد بمختلف أنواعها ، حيث سوف يتهيأ لك فعلا أنك قمت بتثبيت الوندوز xp في هاتف ذكية وحتى إقلاع الهاتف يكون على الشكل الموجود في ال xp، مع أيضا إمكانية الرجوع إلى شكل نظام الأندرويد الذي تستعمله على هاتفك في أي وقت من خلال التبديل والتغيير بينهما.

رابط تحميل xp-mod-launche

xp-mod-launche


 

أداة صغيرة لمراقبة ومعرفة حرارة جميع مكونات حاسوبك وتنبيهك لأي خطر قبل إتلافه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحصل بعض المشاكل لمجموعة من الأشخاص  على حواسبهم كانطفاء الحاسوب لوحده والذي يعد السبب الرئيسي في ذلك هو ارتفاع درجة الحرارة خصوصا المعالج ، ويحصل ذلك بالخصوص عند تشغيل بعض البرامج والألعاب التي تأخد طاقة كبيرة من إمكانيات الحاسوب .
وحتى تستطيع مراقبة وقياس حرارة كل قطعة حساسة على حاسوبك وتكون لديك دراية ومعرفة بهذا الموضوع الحساس
، الذي قد يؤدي إلى تلف بعض القطع الرئيسية في جهازك ، أقترح عليك أداة رائعة جدا تسمح لك بقياس و بمشاهدة تطور الحرارة على وحدة المعالجة المركزية ، وكارت الفيديو والقرص الصلب ، بالإضافة إلى قياس سرعة دوران المروحية ...إلخ ، وينبهك أيضا في حالة ارتفاع درجة حرارة هذه العناصر فوق الوضع الطبيعي
يمكنك تحميل هذا برنامج HWMonitor عبر الرابط التالي
HWMonitor


 بعد تثبيت البرنامج قم بفتحه وسوف تشاهد أن واجهته بسيطة جدا ، حيث سوف يستعرض لك حرارة المعالج والمكونات التي ذكرتها في الأول
كنصيحة إجعل البرنامج يشتغل مع الوندوزعند الإقلاع حتى يقيس دائما الحرارة على جهازك ويقوم بتحذيرك كلما حصل خطر ما قد يؤدي إلى إتلاف الحاسوب.
---------------------------
أراك في موضوع جديد بحول الله

الدرس : إصلاح أسطوانة مخدوشة باستعمال الموز أو معجون الأسنان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعتبر الأقراص التي نقوم بشراءها سواء كانت cd أو dvd أكثر عرضة للتلف بحكم الأجزاء المكونة والمصنوعة منها . وأكثر الأشياء التي تتعرض لها هذه الأقراص هو الخدوش التي تجعلها مع الوقت غير صالحة للإستعمال ، وتوجد بعض الطرق للتخلص من بعض الخدوش الصغيرة وجعل القرص يشتغل من جديد عبر استعمال مثلا معجون الأسنان أو الموز
، وهو الشئ الذي سوف نتعرف عليه في هذا الدرس الجديد ، حيث سوف نشاهد كيف يتم توظيف هذه المواد لجعل الأقراص تشتغل من جديد بدون مشاكل ، وهي تجربة عشتها شخصيا وقمت بتجربتها للوقوف على مدى فعاليتها مع قرص تالف لا يشتغل .
وتكمن هذه الطريقة في أنك تقوم بطلاء القرص بمعجون الأسنان أو الموز ثم تدعه قليلا إلى أن ينشف نوعا ما ، ثم تقوم بغسل القرص أو مسحه بعناية باستعمال قماش غير صلب ، وهكذا بعد هذه العملية سوف تشاهد أن القرص التالف سيشتغل من جديد عن تجربة.

الدرس : إسترجع ملفاتك وصورك من أسطوانة معطوبة وتالفة بسهولة

http://www.igli5.com/2013/06/blog-post_29.html

 
 

أكبر مكافئة اليوم من الفيسبوك لبرازيلي وصلت إلى 33.500 دولار لاكتشافه ثغرة

أقدمت إدارة الفيسبوك اليوم على منح جائزة تعد الأكبر فى تاريخها لشاب  برازيلى مبرمج إسمه Reginaldo Silva وصلت إلى 33.500 دولار ، وذلك في إطار برنامج bug bounty الذي تم إطلاقه مند عامين لتشجيع المبرمجين على اكتشاف الثغرات في شبكتها الإجتماعية و التى قد يستغلها الهاكر الغير الأخلاقيين لاختراق الموقع أو المستخدمين.

وكان المبرمج البرازيلي قد كشف عن وجود ثغرة خطيرة على الفيسبوك  فى شهر نوفمبر الماضى قام بالإبلاغ عليها إدارة الفيسبوك ، الشئ الذي دفعها للتحقق منها وتمت معالجتها من فريق مختص
، ليقوم اليوم بمكافئته بهذا المبلغ الذي يعد أكبر مكافئة في تاريخ الفيسبوك .

يذكر أن ثاني أكبر مكافئة كانت من نصيب باحث إنجليزى يدعى جاك ويتون بلغت 20000 دولار
، في الوقت الذي نشاهد مبرمجين عرب  في السنوات الأخيرة يكتشفون ثغرات مهمة ويتم مكافئتهم بمبالغ بسيطة جدا تصل أحيانا  إلى 500 دولار الشئ الذي يدعو إلى التسائل.

موقع لمعرفة المواقع الربحية النصابة والغير النصابة

السلام عليكم رحمة الله بركاته
من المواقع التي انتشرت كثيرا عبر الشبكة العنكبوتية ، هي تلك الخاصة بالربح عبر الأنترنت بعضها كان يدفع لمستخدميه النشطين الذين يشتغلون يوميا على فتح الإعلانات والقيام ببعض المهام ودعوة أصدقائهم قصد ربح بعض الدولارات ، ومواقع أخرى مزيفة الغرض منها الربح السريع فتستغل الناس في ذلك لكن في الأخير لا تدفعل لهم مقابل الأعمال التي يقومون بها .

ومن الأشياء والعلامات التي تبين لك في الوهلة الأولى على أن أي موقع تريد استخدامه نصاب 100% هو المقابل المادي الذي يدفعه مقابل الخدمات التي تود القيام بها ، ففي العادة تجد بعض المواقع تدفع بعض المبالغ الكبيرة مقارنة بالعمل البسيط الذي تود القيام به ، وكمثال على ذلك نجد مثلا أن الضغطة الواحدة للإعلان تساوي 0,50 سنت أو دولار واحد أو أقل من هذا بكثير ، فهذا المعيار أساسي جدا لتحديد مصداقية الموقع ،لأنها أشياء لا يستطيع استعابها العقل والغرض منها هو ربح الزوار وإشهار الموقع بسرعة .

من المعايير الأخرى التي سوف تبين لك أن الموقع نصاب أو لا هو معرفة إذا كانت الشركة  مرخص لها أو لا، وقد تتساءل عن كيف يتم  الترخيص لها ، والجواب هو التأكد أنها  مسجلة في البلاد أو المنطقة القارية التي تتوفر لديها هيئات مرخصة لمراقبة عمل شركات الخدمات الإلكترونية ،

سمعة الموقع أيضا والبحث عليه أكثر من خلال تجارب الناس التي سبقتك إليه ، هو الأخر عامل أساسي ورئيسي لمعرفة مدى مصداقيته أو لا ، وعوامل أخرى سوف نخصص درس على شكل فيديو لذكرها بوضوح أكثر في مستقبل قريب .
كما يمكنك التأكد من المواقع النصابة والغير الموثوق فيها عبر مواقع أخرى أصبحنا نشاهد ظهورها بكثرة ، لكن موقع scamadviser يضل الأفضل على الإطلاق وأكثر شهرة يمكنك الدخول إليه عبر هذا الرابط:
scamadviser

بعد الدخول إلى الرابط و قبل استعماله عليك أولا أخد فكرة حول طريقة عمل هذا الموقع ، فهو يعتمد على عدد زوار الموقع و كذلك على سمعته ، حيث هناك من يرسل تقرير عن الموقع سواء كان سكام أو لا ،  و يقوم بتحليل عدد التقارير ، و يعطيك تقدير هل هو آمن 100% أو غير ذلك ، بشكل قد يجعلك تأخد فكرة حول الموقع والتشكيك فيه .

ولاستعمال هذا الموقع تقوم بعد الدخول إليه بوضع رابط أي موقع تشك في مصداقيته
فمثلا وضعت شركة حاسوب في المربع ، ولاحظ معي أن تقييم الموقع لها وصل إلى 100% أي أنها صادقة وغير نصابة ، وإذا وجدت مواقع تقييمها أقل من 50% فعليك تركها نهائيا ، لأنها مضيعة للوقت ، وكل ما ارتفعت النسبة عن 50% إلا وعليك الوثوق أكثر في الموقع .

طبعا قد يكون الموقع مخطئ في بعض الأحيان في حق بعض المواقع ، فكما أشرت في الأول فهو يعتمد على تحليل عدد التقارير ، لكن لا بأس من استخدامه والتأكد من مواقع سيئة السمعة قد تكون ضحية لها يوما ما.

الموقع أيضا يعطيك معلومات كثيرة أسفل حول كل موقع بحثت عليه  كصاحب الموقع و البلد المتواجد فيه إلى آخره.

تعرف على أكبر مشاهير الأطفال على اليوتوب بملايين المشاهدات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الوقت الذي يقوم فيه بعض الأباء بتصوير أبناءهم في بعض اللقطات الطريفة قصد الحفاظ عليها كذكرى للمستقبل عندما يكبر هذا الإبن ويشاهد نفسه كيف كان صغيرا ، هناك فئة أخرى من الأباء لديها ثقافة الإنفتاح على الآخر عبر مشاركة فرحة أبناءها مع العالم ،  وذلك عبر رفع هذه الفيديوهات على مواقع مشاركة الفيديو لعل أبرزها وأشهرها موقع اليوتوب ، والشئ الذي قد لا يكون في حسبان هؤلاء الأباء أن أبنائهم قد يكونوا بين عشية وضحاها مشهورين جدا ويشاهدهم الملايين حول العالم ، وهو الشئ الذي حصل مع الكثيرون على اليوتوب سوف نستعرض منهم الأكثر شهرة ومشاهدة في هذه التدوينة الجديدة ، حيث من فيديو واحد كونوا قاعدة جماهيرية تتابع تطور حياتهم باستمرار عبر سلسلسة فيديوهات جديدة يقوم أباءهم برفعها.

----Charlie bit my finger  أو جولي عض يدي
يعد الأكثر شهرة على الإطلاق حقق إلى يومنا هذا 645.367.451 مشاهدة ويمكنك الدخول إلى الفيديو عبر الرابط التالي
Charlie bit my finger

----------------------------------  

-----طفل بعد زيارة دكتور الأسنان
حقق إلى يومنا هذا نسبة مشاهدات وصلت إلى 122.548.563  ويمكنك الدخول إلى الفيديو عبر الرابط التالي 

David After Dentist
-------------------------------

---- طفل يضحك بقوة وبطريقة غريبة
حقق إلى يومنا هذا نسبة مشاهدات وصلت إلى 47.259.110  ويمكنك الدخول إلى الفيديو عبر الرابط التالي

Best Baby Laugh
-----------------------------

---طفل يحب أمه في حالة واحدة
حقق نسبة المشاهدات وصلت إلى 109.116.194

----------------------------

---طفل يبكي متأثرا بغناء أمه  
حقق في وقت وجيزجدا نسبة مشاهدات وصلت إلى 29.656.023
----------------------

---طفلة تضحك ضحكة مصطنعة
حققت نسبة مشاهدات وصلت إلى 26.942.159
-------------------------
أراك في موضوع جديد بحول الله