الدرس : فتح الهواتف العادية لاستعمالها مع شريحة إتصالات مختلفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من المعرف أن شركات الإتصالات تقوم بشراء هواتف من الشركات الصناعية الكبرى
، ويكون هذا الهاتف مخصص فقط للشركة التي قامت بشراءه ، ولا يمكن استعماله على شركات إتصالات أخرى إلا إذا استطعت الحصول على كود لفتحه ، وهو ما عجل بظهور عدة مواقع تقوم بتقديم هذه الخدمات بمقابل مادي كبير خصوصا مع الهواتف الذكية .

وإذا كنت متابع بشكل دائم لمدونة حوحو للمعلوميات فكنت سابقا قد شرحت تطبيقين خاصين بهواتف سامسونغ يقوم بفتح أنواع كثيرة منهما ويمكنك الرجوع إلى هذا الشرح  من هنا، غير ذلك من الصعب جدا فتح أنواع أخرى حديثة إلا بمقابل مادي .


وإذا كنت لا تزال تستعمل بعض أنواع الهواتف القديمة فهناك برنامج صغير و معروف يقوم بفتح عدد كبير من الهواتف التي كانت قبل الصيحة الكبيرة للهواتف الذكية ، حيث يعتمد على عمليات حسابية عند إدخال إسم الهاتف ورقم ال imei و معلوميات أخرى حتى تستطيع الحصول على كود يسمح لك بفتحه عند إدخال شريحة إتصالات مختلفة .

المزيد مع هذا الدرس 

 تحميل برنامجWorldUnlock_Calc

WorldUnlock_Calc

رابط فتح هواتف nokia أون لاين  

Nokia Unlock calculator
 

يمكنك الآن التجسس على مكالمات أصدقاءك على الفيسبوك عبر تطبيق Crowdpilot الجديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعتبر المطورة الأمريكية Lauren McCarthy إحدى الرائدات في مجال تطوير التطبيقات
، عادة ما يكون لها بصمة كبيرة وخبرة عالية ، فسبق لهذه الأمريكية أن قامت بتطوير تطبيق متعلق بمحادثات الفيديو على Hangouts الذي لاق نسبة تحميل مرتفعة جدا وتقييم واسع ، يقوم باستعراض لك نسب معينة متعلقة بنسبة التكلم على نفسك أثناء المحادثة ، وينبهك من الأخطاء التي قد ترتكبها أثناء المحادثة ككثرة الحديث أكثر من اللازم عن شخص آخر ،  ويقوم أيضا برصد بعض التصرفات وبعض العبارات التي لا تليق  ...إلخ ،إسم هذا التطبيق +Us

وقبل ستة أيام قامت هذه المطورة بإطلاق تطبيق يدعى Crowdpilot لاق استهجان و جدل كبير
، وذلك كونه يقوم بالتجسس على المكالمات في الفيسبوك رغم أن مطورة التطبيق ردت على أن التطبيق ليس للتجسس تماما ولكن عبارة عن أداة من أدوات التواصل الاجتماعى.
وطريقة عمل هذا التطبيق المتوفر حاليا فقط لأجهزة الأيفون هو أنه يقوم بالسماح لك أو لأصدقاءك للسماع إلى مكالماتك ، أو تقوم أنت بالسماع إلى مكالماتهم  ، وذلك عبر الدخول إلى التطبيق من حسابك على الفيسبوك واختيار الأشخاص الذين تريد مشاركة معهم المكالمة ، وقد يكون مفيدا بالخصوص في الإجتماعات العائلية .
رابط تحميل تطبيق Crowdpilot لتجربته

Crowdpilot

حول أي فيلم أو فيديو تريده إلى فيلم رسوم متحركة بسهولة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما هو معروف فصناعة الرسوم المتحركة لا يكون بالسهولة التي قد يعتقدها البعض
، نظرا لضرورة تعلم مجموعة كبيرة من الأشياء ، كأن تكون أولا رسام بارع ثم تعلم برامج كبيرة لكي تعرف طريقة تحريكها والتعامل معها... ، وهناك مواقع كثيرة أصبحت تقدم خدمة تجسيد قصة معينة على بعض الرسوم الجاهزة ، إجمالا فهناك طريقة تلقائية للإستخدام السهل وطريقة أخرى بضوابط مختلفة للمستخدمين المتقدمين.

وارتباطا بهذا الموضوع فقد تتوفر على فيديوهات شخصية وتريد تحويلها إلى شكل الرسوم المتحركة لهذا يوجد برنامج Movie Cartoonizer يمكنك من تحويل أي فيديو أو فيلم، حيث يستخدم نفس الأساليب والصور للرسوم المتحركة ، للخروج في الأخير بفيديو وكأنه مرسوم ، ويدعم هذا البرنامج بعض صيغ الفيديوهات التالية avi, wmv, asf, mpeg وصيغ ال GIF.
إذا كنت تريد تحويل أي فيديو إلى رسوم متحركة فأولا تقوم بتحميل هذا البرنامج من موقعه الرسمي عبر الرابط التالي:
Movie Cartoonizer

بعد تحميل البرنامج تقوم بتثبيته وفتح ، وسوف تضغط على open movie لسحب الفيلم أو الفيديو من على حاسوبك ، ويجب أن يكون بالصيغة التي يدعمها البرنامج كما ذكرنا في الأول ، أو يمكنك تسجيل نفسك بواسطة كاميرة حاسوبك عبر الضغط على زر الكاميرة الموجود في البرنامج
بعد سحب الفيديو أو تصوير نفسك فالبرنامج غني بالإعدادات ، بالتالي من الصعب شرحه بالصور ، وأضع لك فيديو يشرح البرنامج وكيف تقوم بتحويل الفيلم أو الفيديو إلى رسوم متحركة

موقعين مختلفين لاستعمال الفوتوشوب أون لاين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد لا تتوفر على الفوتوشوب في جهاز لأسباب قد تتعلق بضعف إمكانياته وعدم توفر المساحة اللازمة لتثبيته أو تريد الحفاظ على مساحة أكثر على حاسوبك ،  وقد لا تتوفر على إحدى البرامج الأخرى لإنجاز و عمل تعديلات على بعض الصور أو القيام ببعض الأعمال من هذا القبيل ، بالتالي يمكنك استعمال بعض الخدمات عبر الأنترنت الشبيهة جدا للفوتوشوب ، وسوف أستعرض لك في هذه التدوينة موقعين لهذا الغرض يمكنك استعمالهما في أي وقت تريده.

----------------------------------
2--- موقع  pixlr

يتوفر على واجهة وتصميم قريب أكثر من الفوتوشوب ويمكنك التعديل معه على صورك وإضافة التأثيرات التي تريدها والكتابة عليها ..إلخ.
---------------------------
2--- موقع   sumo paint
هو موقع أقرب بكثير من الفوتوشوب أكثر من الموقع الأول ، ويتوفر على إعدادات متنوعة جدا للتعديل على صورك ، أو تصميمها من لا شئ . يمكنك اعتماده في أي وقت تريده. 
------------------------------
 كانت هذه تدوينة سريعة ، أراك في موضوع جديد بإذن الله.

الدرس : شرح تحميل وتثبيت الأندرويد 4.4 كيت كات على حاسوبك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 مند مدة قامت شركة غوغل بإطلاق الإصدار الجديد أندرويد 4.4 الذي يحمل إسم كيت كات وكان ذلك بالتزامن مع إعلانها عن هاتفها الذكي الجديد نيكسوس 5 ،  وشمل هذا النظام الجديدة مقارنة بالأنظمة التي هي قبله العديد من المميزات في مجموعة من الميادين ليس الوقت المناسب الآن لذكرها جميعا ،و بعد إصدار الأندرويد كيت كات هناك بعض الهواتف التي وصلها التحديث وأخرى لا تزال إلى اليوم ، ومع هذا كله فيمكنك تشغيله على حاسوبك والإحتكاك به عبر برنامج سيكون محور هذا الدرس الجديد .
البرنامج يتوفر على حزمة كبيرة يتم تحميلها وتثبيتها حتى تتمكن من تشغيل الأندرويد كيت كات على حاسوبك بجميع مكوناتك تقريبا و فرجة متعة
رابط التحميل 

Android SDK

الدرس : راقب حاسوبك وأنت بعيد عنه وتوصل بصور له كل خمسة ثواني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتعلم شئ جديد من خلال درس آخر حيث سوف أقربك من طريقة مميزة لمراقبة حاسوبك عن بعد عندما تكون في مكان آخر ، وتود معرفة جميع ما يحصل على حاسوبك ، عبر التوصل بصور تسجل جميع ما يفتح على الحاسوب كل خمسة ثواني أو قل حسب اختيارك ، وذلك بتوظيف برنامج dropbox مع برنامج AutoScreenCap للقيام بهذه العملية في خفاء.
هذه الطريقة ستنفع كثيرا الأباء الذين لديهم أبناء ويريدون ومراقبتهم معرفة الأنشطة التي يقومون بها على الحاسوب .

رابط تحميل برنامج AutoScreenCap

AutoScreenCap

رابط تحميل برنامج dropbox وإنشاء الحساب

dropbox

شاهد أولى الصورة المسربة لسامسونغ غالاكسيS5 قبل بضع ساعات عن الإعلان عليه

قبل ساعات معدودات عن الإعلان عن سامسونغ غالاكسي s5  ظهرت بعض الصور للهاتف المنتظر ، حيث يظهر من خلال شكله أنه لا يختلف كثيرا عن سامسونغ غالاكسي s4 ، إلا على مستوى حجم الشاشة  حيث جاء كبيرا نوعا ما ، وكما كان متوقعا من خلال التسريبات فجاء الجهاز مضادا للماء والأتربة ، وبدقة كاميرا 16 megapixel ، وسيعمل بالإصدار الجديد لنظام الأندرويد  kitkat 4..4.2

برنامج مجاني لإنشاء نغمات لهاتفك بسهولة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحيانا قد يعجبنا مقطع معين من بعض المقاطع الصوتية ونريد أخد جزء منه لجعله نغمة للهاتف ، وتوجد عدة برامج للوندوز للقيام بذلك لكن أغلبها لا تدعم إلا مقاطع ال mp3 بخلاف مثلا برنامج Avgo Free Ringtone Maker الذي سوف يكون محور هذه التدوينة ، والذي يسمح لك بإنشاء نغمات لهاتفك حتى من مقاطع الفيديو المتوفرة على حاسوبك.
البرنامج يمكنك تحميله من الموقع الرسمي عبر الرابط التالي:
Free Ringtone Maker

بعد تحميل البرنامج تقوم بتثبته ثم فتح وسوف يأخد هذه الواجهة:

ما عليك فعله هو الضغط على Open File لسحب المقطع ثم على الخط الزمني تحدد الوقت من وإلى الذي تريد تحويله إلى نغمة ، ثم تحدد الهاتف وتقوم في الأخير بالضغط على Create Ringtone now لإنشاء النغمة.

كيف تعرف إذا كان الحساب على الفيسبوك فعلا لبنت وليس ولد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما هو معروف فعدد حسابات الفيس بوك الوهمية حسب ما
أعلنته الشركة  وصل إلى أكثر من 80 مليون حساب فيس بوك وهمي !!، وأغلب هؤلاء الأشخاص بتجنسون بهوية أخرى لأشخاص آخرون ، لكن الظاهرة المتفشية أكثر في العالم العربي هي كثرة  الحسابات التي تدعي كونها بنات ، في الوقت الذي هي حسابات وهمية أولاد يقومون بإفتحها لأغراض عديدة ، ويبقى السؤال المطروح كيف تعرف إذا كان الحساب على الفيسبوك لبنت فعلا أم لولد تخنت لدوافع سأذكر بعضها أسفل؟.

في الواقع من الصعب جدا الكشف عن هوية أي حساب، وإدارة الفيسبوك نفسها قامت مؤخرا بحملة لفرض وضع إسمك الحقيقي كإجراء الغرض منه القضاء على هذه الحسابات الوهمية ، بل قامت بإغلاق العديد من الحسابات مطالبة برفع صورة تثبت الهوية الحقيقية لصاحب الحساب ، لكن هذا القانون لم يستمر لأن الخاسر الأكبر هو موقع الفيسبوك نفسه.



 وحتى تعرف إذا كان الحساب على الفيسبوك لبنت أو ولد ، توجد بعض المعطيات التي يمكنك الإعتماد عليها والتي تدل على أن الشخص بنت فعلا أو ولد ،وسوف أحاول ذكرها في هذه التدوينة ، إنطلاقا من معطى أولا أستعمله شخصيا وأركز عليه كلما أردت تحليل شخصية صاحب الحساب .

1--- صديقات صاحبة الحساب
في العادة أركز شخصيا على هذا المعطى لأنه الكفيل لتحليل شخصية صاحب الحساب ، فعليك التركيز كثيرا على التعليقات على المنشورات ، فإذا وجدت بنت آخر علقت على منشور صاحبة هذا الحساب الذي تريد معرفة هويته الجنسية ، فحاول أن تحلل التعليق أولا ، ثم حاول زيارة بروفايل صاحبة التعليق وتحديد إذا كانت تنتمي إلى نفس المدينة مثلا ،إذا كانت تتوفر على صورة شخصية ، وإذا كانت تستقبل أيضا تعليقات من الطرف الآخر الذي تريده معرفة هويته وحاول تحليلها.
-------------------------------

2---عدد الأصدقاء في هذا الحساب 
إذا وجدت مثلا على هذا الحساب أكثر من 3000 صديق أو أقل فاعلم أن الحساب من المستبعد جدا أن يكون لفتاة ، لأنه لا يعقل أن تكون فتاة تمتلك هذا الكم الهائل من الأصدقاء ، إلا في حالات ناذرة جدا.
------------------------------

3---تاريخ إنشاء الحساب
إذا ما استقبلت طلب صداقة من بنت ووجدت أن الحساب تم
إنشاءه  قبل ساعات ، وفيه عدد قليل من الأصدقاء قد يصل مثلا إلى 10 أو 20 أو 30 صديق ، فعليك أن تسأل نفسك هل هو لحساب بنت فعلا ؟ من المستبعد ذلك إلى حد كبير.
--------------------------------

4---صورة الحساب
إذا وجدت صورة شبه عارية وفيه نوع من الإغراء على هذا الحساب فاعلم أنها سياسة لطريقة ربح صداقات كثيرة في وقت وجيز لهذا الشاب الذي تخنت بصورة بنت ، وفي حالة ما شاهدت صورة طبيعية فحاول أن تشاهد إذا كانت لديها صور أخرى في الحساب غيرها ، وإذا لم تجد غيرها فاعلم أنه قام بسرقتها من بنت أخرى لوضعها في حسابه حتى يتهيأ للجميع أنه حساب طبيعي.

-----------------------------------

5---رسائل تصلك من حساب بنت
إذا تلقيت رسالة من حساب يدعي أنه لبنت ويطلب منك مثلا بعض المصالح ، كإراسال كروت شحن الهاتف فاعلم أنه في الغالب لمخنت يتقمص شخصية البنت.

----------------------------------

6----قائمة أصدقائها وأسلوبها في التعبيير
إذا وجدت حساب به قائمة الأصدقاء مفتوحة للجميع أي بدون خصوصية يمكنك الدخول لمشاهدة صورها و حائطها حتى و هي من غير أصدقائك
، فهي من بين العلامات التي قد تشير إلى أن الحساب قد يكون لولد وليس بنت ، إضافة إلى أسلوبها في التعبير ، فقد تجد منشورات لها مثلا بهذا الشكل : هاي .. يا جماعة أنا دخلت الفيس بوك جديدة إرسلوا لي الطلبات ، هااي .. ممكن أتعرف على أولاد و بنات ...إلخ ، مثل هذه الأساليب تدعو للشك اليقين على أن الحساب ليس لبنت.
------------------------------

الخلاصة :  ما يجب أن يعلمه الجميع أن الفيسبوك حالا أصبح ركيزة فعلية لربح الزوار وتكوين قاعدة جماهرية لاستثمارها في الربح المادي ، وفي الإطار الذي ينظم سياسة الفيسبوك فأصبح مسموح لأي شخص تحويل بروفايله إلى صفحة ، ولهذا الغرض يستغل البعض هذا المعطى لربح أصدقاء ومتابعين بالأولوفات
، بعد ذلك يتحولون إلى معجبين للصفحة التي كان أصلها حساب بنت تقمصه شاب ذكي يعرف كيف يصطاد الخرفان بسهولة .
-------------------------------------
أراك في موضوع وتدوينة جديدة

الدرس : حول شاشة حاسوبك إلى شاشة لمس tactil بسهولة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مع صدور نسخة الوندوز 8 وبعد التحديث الجديد الوندوز 8.1 أصبح هذا النظام أكثر تطورا من الأنظمة التي قبله ، وما يميزه أيضا أنه قابل لبعض الإضافات التي تواكب  الطفرة التكنولوجية التي نشاهدها اليوم في وقتنا الحالي ، ومن بين هذه الإضافات أنه يصبح قابل لتحويل شاشة الحاسوب إلى شاشة لمس من خلال إعدادات النظام نفسه دون مراعات الشركة المصنعة للحاسوب وإذا كانت الشاشة تدعم تقنية اللمس أو غير ذلك ، وهذا كله بواسطة جهاز touch8 الذي يعمل على تحويل هذه الشاشة إلى tactil فقط عبر الإتصال الذي يكون بين النظام نفسه وهذا الجهاز ، ليجعل هذه المعادلة قابلة للتطبيق رغم مكونات الشاشة وظروف تصنيعها .

فإذا كنت تريد عيش هذه التجربة فما عليك إلا أنتشتري هذه القطعة ، وتابع معي كيف تقوم بتحويل شاشة حاسوبك إلى شاشة لمس تتحكم بها بواسطة القلم الذي يكون مرفوق مع هذا الجهاز.

رابط موقعين لشراء جهاز APEN Touch 8
dinodirect

officedepot
 

الدرس : إخدع أصدقائك بمكالمات مزيفة يجاوب عليها و لن يعرف أبدا أنها غير حقيقية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الدرس سنتعرف على طريقة للتسلية عبرها يمكنك خداع أصدقاءك بعمل مكالمة مزيفة يجاوبون عليها وسوف يتهيأ لهم أنها حقيقية بدون أدنى شكوك ، خصوصا أن عبر هذه الطريقة تقوم بتسجيل الصوت الذي سيسمع على المكالمة ، مع أيضا رقم الهاتف للشخص الذي تريده و صورته ، وهذه العوامل كلها تجعل الشخص الذي تريد خداعه يصدق فعليا أنها حقيقية وعليك تجربتها بنفسك قبل اصطياد الضحايا بها .
 ولكي نقوم بهذه الخدعة سوف نستعين بتطبيق يدعى llamada falsos يتوفر على جميع هذه الإعدادات الذي يمكنك استخدامه في أي وقت تريدة للتسلية مجانا.
رابط تحميل تطبيقllamada falsos على موقع mega

mega

رابط تحميل تطبيقllamada falsos على google play

llamada falsos

شاهد فيديو حقق نسبة مشاهدات فاقت 5 ملايين تسخر فيها سامسونغ من آبل وهاتفها iphone 5s

قبل أربعة أيام تقريبا قامت من جديد شركة سامسونج بنشر إعلان على  قناتها في اليوتيوب تسخر فيه من شركة آبل وهاتفها  iPhone 5S مقارنة بهاتف Galaxy Note 3 ، هذا الفيديو حقق إلى يوم كتابة هذه التدوينة نسبة مشاهدات فاقت ال 5 ملايين في أربعة أيام ، حيث سخرت بحجم شاشة هاتف الـ iPhone 5S ودقتها الذي كما هو معروف يمتلك شاشة قياسها 4 بوصة ودقة 1136p، مقابل شاشة الـ Note 3 التي أتت  بقياس 5.7 بوصة ودقة 1080p
وفي هذا الفيديو حاولت سامسونغ المقارنة في مشاهدة الفيديو على هاتفها بشاشة أكبر وهاتف آبل بشاشة أقل ، كما ذكرت أيضا أن ال nod 3 يتوفر على قلم للقيام بمميزات في مقابل هاتف iPhone 5S الذي لايمتلكه أساسا.
والآن إيك الفيديو ولك الحكم والتعليق.

ثلاثة مواقع لتحميل فيديوهات اليوتوب بأي صيغة تريدها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
توجد عدة طرق لتحميل فيديوهات اليوتوب ، بعضها لا يتطلب منك مغادرة اليوتوب نفسه وقد سبق أن شرحت إحدى الطرق من خلال هذا الرابط
هنا  ، لكن قد تحتاج في بعض الأحيان إلى تحميل هذه الفيديوهات بصيغ أخرى متعددة ك mp3 مثلا  أو صيغ الهاتف ..إلخ ، ولهذا الغرض سوف أعرفك في هذه التدوينة الجديدة على ثلاثة مواقع لتحميل فيديوهات اليوتوب بصيغ متعددة وبسهولة تامة .

1---موقعkeepvid من هنا 
من المواقع المشهورة والمعروفة مند سنوات عديدة ، يسمح لك بتحميل فيديوهات اليوتوب على شكل mp4 أو mp3 وصيغ الجوال ...إلخ يكفيك فقط وضع رابط الفيديو على اليوتوب عليه ، ثم سيظهر لك في السفل تحميله بصيغ متعددة 
تذكير فالموقع يحتاج أن تثبت ال java على حاسوبك ، لهذا عند وضع الرابط سوف تظهر لك نافذة الجافا تقوم بالضغط على run أي تشغيل.
-------------------------------------
2---موقع hdconverter  من هنا 
يعمل بنفس الطريقة على الموقع الأول ،حيث يكفيك بعد الدخول إليه ووضع رابط الفيديو في الإطار ، ثم اختيار الصيغة التي تريد تحميلها عليه ، وبعد ذلك تقوم الضغط start  
بعد الضغط على start تنتظر قليلا و سيحولك إلى صفحة جديدة تقوم بالضغط download للتحميل

-----------------------------------------
3---موقع flvto   من هنا
موقع معروف خاص بتحويل فيديوهات اليوتوب إلى mp3 وبعض الصيغ الأخرى ، هونفسه الظاهر في الصورة الأولى ، ويعمل هو الآخر بنفس الطريقة حيث تقوم بوضع رابط الفيديو ثم تقوم بتحميله.

ضع وجهك في أجسام متحركة مضحكة وتسلى بها مع أصدقاءك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خدمة جميلة ومضحكة تلك التي يقدمها لنا موقع gifyourself
، والمتمثلة في وضع صورتك على أجسام متحركة ومضحكة مع إمكانية تحميلها أو مشاركتها مع أصدقاءك. .
الخدمة لا تتطلب منك التسجيل يمكنك تجربتها بنفسك عبر الرابط التالي :
gifyourself
 

بعد الدخول إلى الموقع تختار إحدى الأجسام المتحركة عبر الضغط على واحد منهم كما يظهرون في الصورة الأولى ، ثم بعد الإختيار ستفتح معك نافذة جديدة ، هناك ستختار صورتك من حاسوبك ، أو التقاطها مباشرة
بعد الضغط على save gif ستفتح معك نافذة جديدة قصد تحميل الصورة المتحركة التي أضفت إليها وجهك ، أو مشاركتها على الفيسبوك أو تويتر ...
كما شاهدتم خدمة متميزة يمكنك تجربتها والضحك مع أصدقائك.

إربح المال عبر رفع الفيديوهات والأفلام والمسلسلات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأتطرق معك في هذه التدوينة إلى طريقة أخرى لربح المال عبر الأنترنت ، وذلك من خلال رفع الأفلام والفيديوهات والمسلسلات إلى إحدى مواقع الربح الموثوقة جدا ، حيث يكفيك تسجيل حساب على هذا الموقع ثم ربطه ببريدك الإلكتروني على حسابك في payza كبنك إلكتروني يعتمده الموقع للدفع عليه ، وبعد إنشاء حساب تشرع في رفع الفيديوهات التي تفوق مدتها 20 دقيقة كحد أدنى ، وتنتظر إلى حين تحقيق مشاهدات عالية لكي تبدأ في الربح في الموقع
، ويمكنك مشاهدة تقارير أرباحك في لوحة التحكم الخاصة بك .
أولا تتوجه للموقع عبر الرابط التالي:
 youwatch 

تقوم بوضع بياناتك للتسجيل كما في الصورة
بعد وضع بياناتك كما في الصورة ، ووضع بريدك الإلكتروني على البنك الإلكتروني payza كوسيلة للدفع الذي يدعمه الموقع ، وفي حالة ما لا تتوفر عليه سوف أضع لك رابط التسجيل فيه أسفل التدوينة ، تقوم بالضغط على submit لإنهاء التسجيل.

بعد إنهاء التسجيل سوف ترسل رسالة إلى بريدك الإلكتروني لتفعيل الحساب ، ثم سوف تقوم بالضغط  أعلى الموقع على youwatch للبدأ في رفع الفيديو
بعد الضغط على youwatch تنزل أسفل وتقوم بما يلي
يمكنك متابعة المشاهدات لفيديوهاتك من خلال قائمة my video في الأعلى ، وفي قائمة my account سوف تضغط عليها وسوف تجد رابط دعوة الناس للتسجيل في الموقع ، وسوف تربح أيضا عن كل شخص تسجل من خلالك.
-----------------------------
أخيرا فالموقع يدفع عند وصولك لمبلغ  $100 على حسابك في البنك الإلكتروني payza  الذي يمكنك إنشاء حساب عليه عبر الرابط التالي :

payza
  

الدرس : إعرف إذا كانت الشركة المصنعة لهاتفك تتجسس عليك أو لا من خلال رقم ال IMEI

السلام عليكم ورحمة الله وبركه
في هذه التدوينة الجديدة سوف أعرفك على طريقة معرفة إذا كانت الشركة المصنعة لهاتفك تتجسس عليك من خلال رقم ال IMEI  الخاص بهاتفك ، حيث كشف خبير أمني أرجنتيني كان يعمل في إحدى الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية عن هذا السر قبل أسبوع على مدونته الرئيسية .

وللتذكير بالنسبة للإخوة الذين لا يعرفون ما معنى ال imei ، فهي كلمة اختصار باللغة العربية تعني الهوية الدولية الخاصة بالهواتف النقالة ، ويختلف من هاتف إلى آخر ولا يمكن تغييره إلا إذا تم استبدال قطعة توجد داخل عتاد الهاتف يكون مخزن بشكل مشفر عليها ، وهذا أمر أشبه بالمستحيل ، بالتالي من خلال هذا الرقم وعبر الأرقام الثلاثة الموجودة آخر كل رقم ، تستطيع معرفة إذا كان يتجسس عليك بشكل كامل أو لا ، إذا ما وجدت الأرقام الثلاثة عبارة عن أصفار ، أما إذا وجدت صفرين فقط في الأخير ، فهذا يعني أنه بمقدور الشركة التجسس على مكالماتك التي تقوم بها وتتوصل بها فقط لا غير .
المزيد من التوضيح في هذا الشرح بالفيديو .


رابط موقع معرفة إذا كان هاتفك أصلي أو مقلد:

IMEI INFO
 

برنامج صغير ومحمول لإضافة تأثيرات جميلة لصورك بسهولة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيرا ما قد تحتاج إلى إضافة مؤثرات لصورك الشخصية ولا تكون لديكة خبرة في بعض البرامج الكبيرة المخصصة لهذا الغرض ، لكن مع ظهور بعض البرامج الصغيرة أصبح بإمكان أي شخص إضافة تأثيرات والتعديل على صوره حسب الرغبة بسهولة تامة .
ويعد برنامج xnview واحد من بين هذه البرامج ، حيث لا يحتاج إلى التثبيت ، ويمكنك إضافة تأثيرات على صورك عليه بضغطة زر واحدة .

البرنامج يمكنك تحميله من الموقع الرسمي  عبر الرابط التالي :
xnview

بعد تحميل البرنامج قم بسحب عليه أي صورة تريدها عبر الضغط على file ثم open في الأعلى ، وبعد سحب الصورة فيمكنك اختيار إضافة التأثيرات من خلال الصور التي تظهر لك أسفل البرنامج ، وتوجد أيضا أقسام لتأثيرات أخرى في الأسفل دائما ، كما يمكنك التحكم في الضوء والتأثيرات عبر الإعدادات الموجودة في القائمة للبرنامج
برنامج متميز يستحق التجربة خصوصا أنه لا يحتاج إلى التثبيت.

الدرس : طريقة تغيير رقم هاتفك وصوتك عند الإتصال بأي شخص تريده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد تحتاج أحيانا إلى تغيير رقم هاتفك عند الرغبة في الإتصال والتكلم مع أي شخص تريده ، وذلك بغرض إخفاء الهوية أو قصد التسلية مع أصدقاءك ، وكما هو معروف أن مثل هذه الخصائص غير موجودة في إعدادات الهواتف الحديثة ولا القديمة ، بالتالي قد تحتاج إلى استعمال وسيلة أخرى قصد تحقيق هذا الغرض ، وتعد استعمال بعض التطبيقات إحدى الحلول التي يمكنك استعمالها.

تطبيق PhoneBuster CallerIdFaker يبقى الأفضل في هذا المجال حيث يمنحك بضع الدقائق للإتصال مجانا مع تغيير الرقم إلى ما تشاءه ، سوف يظهر للشخص المتصل به عند المكالمة ، ويتوفر أيضا على خاصية تغيير الصوت عند الإتصال بصوت رجالي أو نسائي ، لكنها لا تعمل بشكل جيد.

التطبيق عند انتهاء الرصيد عليه يمكنك شراء رصيد آخر عبر قائمة الإعدادات أسفل والضغط بعد ذلك على buy credit.

رابط تحميل التطبيق

PhoneBuster CallerIdFaker



برنامج صغير لإرسال ملفات كبيرة الحجم مباشرة من حاسوبك إلى حاسوب آخر بعيد والعكس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في العادة عندما نحتاج إلى مشاركة الملفات بين حاسوب وآخر نضطر إلى رفعها على واحدة من مواقع الرفع الموجودة عبر الأنترنت ، ثم مشاركة الرابط مع الشخص الذي نود إرسال له هذا الملف ، ومثل هذه الحلول تعتبر نوعا ما بطيئة جدا خصوصا إذا كنا نحتاج إلى إرسال هذا الملف إلى شخص واحد فقط دون غيره، حيت يتوجب رفع الملف ثم تنزيله من قبل الطرف الآخر مع مراعات ظروف النت خصوصا في البلدان العربية  .
 ويمكن الإستغناء عن هذه الطريقة واستعمال برنامج  WireOver الذي يقوم بإرسال ملفات ضخمة جدا من حاسوب إلى آخر أو عدة حواسيب، ويدعم أنظمة تشغيل الوندوز ، والماك وسيكون متاحا لأنظمة اللنكس قريبا .
برنامج WireOver يمكنك تحميله عبر موقعه الرسمي من خلال الرابط التالي:
WireOver

بعد تحميل البرنامج الصغير عليك تثبيته على حاسوبك ، وكذلك يجب أن يكون مثبت على الحاسوب البعيد للشخص أو للأشخاص الذي تريد إرسال لهم الملفات ، وطول فترة التثبيت سوف يطلب منك وضع بريدك الإلكتروني كعنوان يعرفك شخصيا عند الطرف الآخر
بعد وضع البريد الإلكتروني تقوم بالضغط على set email ثم سوف يفتح معك البرنامج ويجب سحب إليه أي ملف تريد إرساله
بعد سحب الملف ستظهر لك مكان كتابة البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد إرسال له الملف ويمكنك كتابة العديد من الإيمايلات تفصل بينهما فاصلة ، علما كما ذكرت في الأول أنه يجب أن يثبت على الحاسوب الآخر ويحدد هو الآخر بريد إلكتروني خاص به هو الذي سوف تقوم بوضعه
هكذا ستتم عملية البدأ في إرسال الملف وسيتوصل به على حاسوبه في المسار الذي سيختاره في قائمة setting التي تظهر عند بدأ الإرسال.
----------------------------
أراك في موضوع جديد بحول الله.

خمسة ألعاب رائعة على الفيسبوك عليك تجربتها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفيسبوك ليس فقط مكان للتعارف والشات  ومعرفة جديد الأخبار والمنشورات كما هو معروف لدى الجميع ، فمع توفير إدارة الفيسبوك لمنتدى خاص بتطوير الألعاب والتطبيقات ، أصبحنا نشاهد ألعاب متنوعة  يستخدها الملايين يوميا للتنافس أون لاين
، حتى أصبح العديد من المتفوقين فيها مشهورين إلى حد كبير ويتابعونهم آلاف المتابعين .
 وحتى نخصص جانب حول هذا الموضوع سوف أتطرق معك في هذه التدوينة الجديدة إلى خمسة ألعاب يجب عليك تجربتها على الفيسبوك بعض منها مفيدة لرصيدك الفكري وأخرى للتسلية وتطوير مهاراتك .
 1---لعبةShadowgun Deadzone ‎‏  ‎‏ من هنا  

هي لعبة الأكشن متوفر تطبيقها على الفيسبوك وأيضا على هواتف الأندرويد وعلى الحاسوب ،، لعبة قتالية معروفة ومشهورة ، وحتى تلعبها دائما على الفيسبوك تقوم بتسجيل الدخول إلى الرابط ثم سيحمل معك برنامج صغير كمشغل اللعبة ويجب عليك تثبيته ثم البدأ في الإستمتاع باللعبة.
----------------------------------

2---لعبة سيف المعرفةمن هنا
لعبة رائعة جدا سوف تجعلك يوميا تكسب رصيد معرفي جديد ، وهي  تعتمد على منافسة أشخاص حول العالم من العرب في الإجابة بسرعة على الأسئلة ، كما يمكنك تحدي شخص ما على الفايسبوك قد يكون صديق لك ، إجمالا فهي لعبة تستحق التقييم .
----------------------------
4---لعبة pool live tour من هنا
تعد من أفضل الألعاب لدي والتي أقوم بتجربتها من حين لآخر ، فهي لعبة البيلياردو تنافس أشخاص حول العالم أونلاين ، وعليك أن تربح حتى تتقدم في المستويات والنقاط ، كما يمكنك دعوة صديق لك للعب معه مباشرة .
---------------------------
3---لعبة top eleven من هنا
لعبة تعتمد على إنشاء ناديك الخاص لكرة القدم عليها وتكون مديره، حيث تعمل على إدارة شؤونه و تصميم لباسه الخاص واستعداده للمباريات ودخول البطولات ، و شراء و تبادل اللاعبين....
-------------------------
4--لعبة Angry Birds Star Wars من هنا
هذه اللعبة كما هو معروف شغلت شريحة كبيرة حول العالم ، ويتعدى عدد مستخدميها على الفيسبوك الخمسة ملايين مستخدم ،هي بالترجمة العربية لعبة الطيور الغاضبة  تخوض فيها حربا حقيقية مع الأكشن .
-----------------------
هكذا عرفنا على خمسة ألعاب متميزة في هذه التدوينة ، وسوف تكون هناك مواضيع أخرى حول ألعاب أخرى على الفيسبوك بحول الله. وفي حالة ما رغبت في معرفة كيف تقوم بإنشاء لعبتك أيضا على الفيسبوك فيرجى زيارةهذا الدرس:
http://www.igli5.com/2013/11/blog-post_26.html
 

الدرس : أغلق حاسوب أي شخص متصل معك بشبكة بدون برامج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبق و أن أشرنا إلى برنامج LanShutDown الذي يعمل على إغلاق حاسوب أي شخص متصل معك بنفس الشبكة ويمكنك الرجوع إلى هذا الشرح عبر
الضغط هنا ، وارتباطا بهذا الموضوع يمكنك الإستغناء عن هذا البرنامج وإغلاق حاسوب أي شخص تريده على شبكتك فقط بالحصول على الأيبي الخاص بالحاسوب ، و فتح موجه الأوامر cmd في الوندوز لتطبيق بعض الأوامر التي تسمح لك بإضافة الحاسوب الذي تريده قصد إطفاءه في وقت زمني أنت تختاره ، مع إظافة رسالة ستظهر في الوقت الذي سوف يتم فيه إقفال هذا الحاسوب ، وتنفع هذه الطريقة أيضا في حالة ما رغبت أنت أيضا في إغلاق حاسوبك في مدة أنت تحددها.
وقصد الحصول على الأيبيهات للأشخاص المتصلين على شبكتك دون الحاجة إلى التعب قصد البحث عنه في الحاسوب المراد استهذافه ، سأضع لك برنامج WNetWatcher الذي يقوم بفحص للشبكة للحصول على الأيبيهات ، وهنا وجب التذكير أن هذا البرنامج سينفعك أيضا في حال ما رغبت بمعرفة إذا كان أي شخص ما قد اخترق شبكتك ويتصل بها.
رابط تحميل برنامج WNetWatcher

WNetWatcher