غوغل تقوم بإضافة خدمة دردشة الفيديو الجماعية إلى gmail


قررت غوغل استبدال نظام الدردشة بالفيديو التي هي موجودة حاليا في خدمتها البريدية gmail  إلى نظام يعتمد على الدردشة بالفيديو بشكل جماعي كماهو موجود حاليا  في شبكة غوغل الاجتماعية .


وستتميز هاته الخدمة بتحسن في نوعية وأداء  دردشة الفيديو ضمن gmail ، وسيتمكن المستخدمون الذين يمتلكون حسابات في غوغل بلس من التواصل مع ما يصل إلى تسعة مشاركين في الوقت نفسه ، في الوقت الذي  لا يسمح نظام دردشة الفيديو الحالي إلا بمحادثات الفيديو التي تتم بين طرفين فقط.


وسيحصل أيضا مستخدمي gmail  الذين يمتلكون حسابات على google +على إمكانية مشاهدة الفيديوهات من موقع يوتيوب بشكل متزامن، والعمل بشكل مشترك ضمن خدمة مستندات غوغل، ومشاركة شاشاتهم وعرضها بعضهم لبعض.


ومن التحسينات الأخرى في جلسات الفيديو الجديدة ضمن gmail أنها لن تظل محدودة بمتصفحات أجهزة الكمبيوتر بل ستصبح ممكنة أيضا من هواتف أندرويد وآيفون والحواسب اللوحية المختلفة.


جدير بالذكر أن غوغل ستقوم بتفعيل هاته الميزة الجديدة ابتداء من الأسابيع المقبلة .

طريقة إضافة أزرار المفضلات الإجتماعية للبلوجر إلى مدونتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركته 
في هذا المقال الجديد سوف أشرح لك طريقة إضافة أزرار المفضلات الاجتماعية إلى مدونتك ، وذلك بطريقة مبسطة وذلك عبر تعديل للقالب سواء كان المعدل أو الذي قمنا بتحميله وتركيبه على مدونتنا حتى يتسنى لها الضهور من أجل توسيع دائرة انتشار مدونتنا وكسب زوار كثر.



*قبل أن تقوم بالخطوة التالية قم بحفظ نسخة لقالبك تحسب لأي خطأ ممكن تعمله!!



كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى لوحة تحكم مدونتك وتضغط على قالب وبعده تحرير HTML ثم متابعة 




*و تضع العلامة على مربع توسيع  قالب واجهة المستخدم و تضغط على  CTRL+F  على مفاتيح جهازك وتبحث عن هذا الكود:  
--------------------------------------------------------

تحكم ببريد هوتميل وجيميل بصوتك

أعلنت شركة نيوانس عن طرح الإصدار 12 من برنامجها دراجون نتشيرلي سبيكينغ الذي تحسنت دقته في التعرف على الصوت ليتيح إدخال العناوين البريدية في خدمة هوتميل وجيميل وإملاء الرسائل بالصوت.

وتزعم الشركة أن التحسينات الجديدة تتجاوز مجرد التكامل مع خدمات البريد الإلكتروني لتشمل مائة ميزة جديدة, أهمها الدقة العالية في التعرف على الكلام مع إصدار لنظام الهاتف الجوال أندرويد وآيفون وتحسين قدرات بلوتوث (لاستخدام المايكرفون ومكبرات الصوت اللاسلكية).


وعرضت الشركة خطوات إرسال البريد الإلكتروني من جيميل وهوتميل بأوامر مثل "الضغط لكتابة رسالة" click compose، وكتابة الموضوع ولا تعمل هذه في بريد ياهو.

ولا تكشف الشركة معدل أخطاء البرنامج بل تكتفي بالقول إنه نال دقة أعلى بمعدل 20% عن الإصدار السابق رقم 11، وحوالي 55% عن الإصدار 9.

وستقدم الشركة البرنامج للتنزيل عبر الإنترنت يوم 3 أغسطس/آب لقاء 99.99 دولار للإصدار المنزلي, مع تقديم المنتج في المتاجر على شكل علبة مغلفة في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس/آب دون أن تشير إلى توفر لغات أخرى يدعمها البرنامج مثل العربية.
علما أنها طرحت في شهر أبريل/نيسان الماضي تطبيقات بسيطة بالعربية لكل من أندرويد وآيفون, وهما دراجون ديكتيشن Dragon Dictation ودراجون سيرش Dragon Search لهواتف آيفون وأجهزة آيباد والآيبود تاتش، في الإمارات العربية المتحدة والسعودية، ويمكن تنزيلهما مجانا من متجر تطبيقات أبل أب ستور.

المصدر: الجزيرة
Mountain Lion الجديد يحقق رقم قياسي في تاريخ آبل

Mountain Lion الجديد يحقق رقم قياسي في تاريخ آبل


أعلنت آبل أن عدد مرات تحميل نظام التشغيل OS X® Mountain Lion تجاوز 3 ملايين مرة في أربعة أيام فقط، مما يجعله النظام الأكثر نجاحاً في تاريخ الشركة.
ml prev2012 02 1514 12 506001 Mountain Lion الجديد يحقق رقم قياسي في تاريخ آبل
ومع أكثر من 200 ميزة جديدة وتحسينات عن النظام السابق، أصبح نظام OS X® Mountain Lion الإصدار التاسع من الأنظمة الأكثر تقدماً لسطح المكتب وهي متاحة عبر متجر الأب ستور للماك فقط كترقية عن نظامي Lion و Snow Leopard بمبلغ 19.99$ فقط.
ومن المزايا الجديدة في النظام، تطبيق جديد للرسائل و مركز التنبيهات و المشاركة على نطاق النظام والتكامل مع فيس بوك و ميزة Dictation و AirPlay و تكامل السحاب iCloud يجعل من السهولة بمكان إعداد البريد و جهات الإتصال و التقويم والرسائل و المذكرات والملاحظات وحفظها في السحاب بالإضافة إلى المستندات ومزامنتها مع كافة أجهزة المستخدم.
المصدر

تحذير من فقدان حسابك على تويتر عبر بعض الرسائل المزعجة !!


أكدت شركة Sophos الأمنية أن موقع  تويتر بات معرض لرسائل سبام واسعة النطاق تهدد حسابات مستخدمي هاته الشبكة للتواصل الإجتماعي .


وتعتمد هاته الحملة على جملة من الأسئلة وتغريدات مفادها مثلا (هل هذا أنت؟) ، (هل هذا حسابك ؟ ) ، ( هل هذه صورتك ؟) ...، وهو الأمر الذي يدفع بعض المستخدمين إلى الضغط على هاته الروابط لمعرفة مضمونها ، ليقع بعد ذلك ككبش العيد لمواقع  ذات أسماء نطاق روسية تنتهي باللاحقة .ru .


  وتعمل هاته الروابط بتوجيه  المستخدمين إلى مواقع ويب روسية المنشأ تحتوي على فيروس خطير من نوع Trojan. حيث يعود تاريخ هذا الفيروس بضهوره للمرة الأولى في عام 2010 واستخدم حينها بشكل واسع.


جذير بالدكر أنك قد تحمي نفسك بتحديث برامج مكافحة البرمجيات الضارة ، وعدم الضغط على أي رابط تجهل هويته بشكل عام.

تقنية NFC الجديدة لأختراق الهواتف الذكية بكل سهولة


قام المبرمج Charlie Miller بتقديم  تجربة حية يوضح فيها كيفية اختراق الهواتف الذكية عن طريق تقنية الاتصال قريبة المدى و المعروفة اختصاراً بالاسم الرمزي NFC.


وتم عرض هاته التجربة باستعمال هاتف 9-Nokia N9 ، الذي يستند على نظام التشغيل MeeGo ، وهاتف سامسونغ الذي يشتغل بنظام غوغل (android) ، وتمكن  miler وهو باحث حاصل علىدكتوراة في الرياضيات  من اختراق هاتف ذكي وإجباره على فتح  مواقع ضارة  بالأنترنت ، وليس هذا فقط بل يستطيع تحميل برامج تجسس بشكل تلقائي بهاتفك دون علمك بذلك .


وتتلخص هاته التقنية الجديدة في تبادل الروابط والملفات  وغيرها من محتويات الوسائط المتعددة  عبر ما يسمى بتقنية ملامسة  هاتف ذكي بآخر من خلال موجات قصيرة المدى ، وهذا ما قد يحصل مع أي شخص يتواجد مثلا داخل ميترو الأنفاق وعند الوقوف  بجانب شخص آخر لديه هاتف بنفس الخاصية.


ولا يقتصر الأمر على هذا الشئ فقط بل من الممكن فتح مجال لشخص ما بالسيطرة  على هاتفك الذكي تماما وسرقة بياناتك الشخصية أو أرقام حساباتك المصرفية.


جدير بالذكر أن هذا البحث استغرق  تسعة أشهر متواصلة  اكتشف من خلالها الخبيرالأمني miller وجود ثغرات خطيرة متعلقة بهاته التقنية الحديثة.

مارك يكذب الأخبار التي راجت حول نية الفيسبوك صنع هاتف خاص بها

أكد مارك زوكربيرغ  المدير التنفيذي لشركة الفيسبوك أن الأخبار التي راجت حول نية الشركة على صنع هاتف ذكي خاص بها 
بالتعاون مع شركة HTC ، لا أساس لها من الصحة ، حيث  أشار إلى أن هناك أشياء  يمكن فعلها من أجل بناء أنظمة تشغير مغايرة عوض التفكير في إنشاء هاتف ذكي كما يروج عند البعض.


وأكد أن مجمل تركيز الشركة ينصب وراء اندماج وتكامل الشبكة مع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة والموجودة حاليا بالإسواق.

جدير بالذكر أن هذا الرد يأتي ليكدب الأخبار التي راجت حول نية الفيسبوك دخول سوق الهواتف الذكية بإنتاج هاتف ذكي خابها .

شرح طريقة إضافة شريط علوي للأقسام على قمة رأس المدونة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
في هذا الشرح الجديد سوف أقربكم أكثر على طريقة شريط علوي على  قمة رأس المدونة ، بعد أن شرحنا في الدرس السابق طريقة إضافةشريط للأقسام الرئيسية أيضا .
ميزة إضاف  أقسام علوية على  قمة رأس المدونة ، هو أنك تسطيع إضافة تقسيمات أخرى للمدونة خصوصا إذا كان مضمون موقعك يتميز بالتنوع ، إضافة أيضا إلى أنه يمكن لك وضع عليه قسم إتصل بي مثلا ، أو فهرس المدونة إلى غير ذلك من الأشياء .
لإضافة هذا الشريط العلوي ما عليك فعله أخد نسخةاحتياطية للقالب تجنبا للأخطاء  ثم الذهاب إلى لوحة تحكم مدونتك   والضغط على قالب كما هو موضح في هاته الصور :
بعد ذلك إضغط على تحرير HTML كما هو موضح في الصورة :

ثم إضغط على متابعة كما هو موضح في هاته الصورة :

ثم قم بوضع علا على توسيع قوالب عناصر واجهة المستخدم كما هو موضح في هاته الصورة
ثم بعد ذلك إضغط في لوحة المفاتيح على  CTRL+F جهازك على  على أساس ضهور مربع البحث وقم بالبحث عبر على هذا الكود: 

تعلم كيف تربح الآلاف من الدولارات مع كليك بانك cliCk bank ( أكبر دورة بالصوت والصورة )

بعد أخد الموافقة من الأخ   هاني حسين مشكور و صاحب موقع   hanyhussain  ، لنشر هاته الفيديوهات على موقع حوحو للمعلوميات التي من خلالها سوف تحترف عملية البيع على هذا الموقع الذي تجاوز صيته كل العالم ، وكيف لا وهو الذي يتيح لك ربح آلاف الدولارات شهريا بل يوميا إذا كنت ملتزم في حفظ القواعد وأساليب البيع  ، وكنت ذكي في هذا المجال الذي يلزمه بعض الوقت لا أقل ولا أكثر لكي تتراكم لذيك التجربة وغوص هذا البحر العميق الذي سيغنيك عن شئ إسمه العمل والدوام خارج البيت.



موقع كليك بانك هو موقع يحتوي على من التوكيلات من مختلف الشركات لبيع منتجاتها ، بحيث أنه عوض أن تقوم هاته الشركات ببيع منتجاتها تقوم بتوكيلك أنت للقيام بهاته المهمة مقابل نسبة معينة ومغرية من هذا المنتج ، حيث تقوم أنت باختيار المنتج ويقوم موقع  كليك بانك بإعطاءك رابط تسويقى للمنتج تنشره في الأنترنت وفي حالة تم بيع المنتج عن طريقك تحصل على نسبة وعادة ماتكون نسبة كبيرة من ثمن هدا المنتج.
ولأن الصوت والصورة أبلغ في أن توصل الرسالة بشكل مفهوم أكثر ، أترككم مع هاته السلسلة من الحلقات المفيدة للأخ هاني حسين  مشكور على سماحه نشر فيديوهاته على موقع حوحو للمعلوميات.

الجزء1

                 
                 
الجزء 2


               
الجزء 3


            

الجزء 4-1


       

الجزء 4-2 


     
الجزء 4-3


    

الجزء 5-1

              
            

الجزء 5-2


         


الجزء 6-1

                        

الجزء 6-2



        


      نلتقي إن شاء الله مع الجزء الثاني من الشرح 

نمو عائدات الشبكات الاجتماعية التي تتجاوزت 16 مليار دولار


دكرت تقارير صادرة عن مؤسسة  جارتنر الأمريكية للأبحاث ، أن عائدات الشبكات الاجتماعية لهذا العام وصلت إلى  أط.ص مليار دولار ، حيث تنبأت المؤثة أن تصل عائدات مواقع التواصل الاجتماعي من الإعلانات فقط إلى 8.8 مليار دولار من نفس العام.


ورغم نضج تجربة الفيسبوك  الذي حقق  1.06  مليار دولار في الربع الأول من العام الماضي، إلا أن التقرير أشار إلى أن  الشبكات الاجتماعية ما زالت في مراحلها الأولى من بناء نماذج عمل إعلانية.


وفي حالة تويتر  فقد توسعت إعلانات التغريدات الترويجية،  حيث شهد انتشار على الموقع لعلامات تجارية كبرى ، و توسعت إعلانات التغريدات الترويجية إلى درجة أن  المنصة الإعلانية أصبح سهلة الوصول إليها من قبل طيف واسع من الشركات.


وبالرغم من النمو في أعداد المستخدمين ونسب الاستخدام والعائدات، فإن تقرير غارتنر أشار إلى أنه لن يكون هناك طفرات في العائدات حتى العام 2016  ، حيث لن تتمكن الخدمات الجديدة من تحقيق أية عائدات كبيرة في الشبكات الاجتماعية حتى العام 2016.
الفيسبوك يختبر ميزة البحث على الويب

الفيسبوك يختبر ميزة البحث على الويب


تسارعت وتعددت تحديثات الفيسبوك هذه الفترة وربما كان السبب الوحيد هو حرصه الكبير للحفاظ على مكانته المرموقة في ضل تسارع وتيرة المنافسة بينه وبين باقي الشبكات الإجتماعية الأخرى .
الجدير بالذكر اليوم أن موقع الفيسبوك يقوم بإختبار ميزة جديدة وهي عبارة عن إظهار نتائج من الويب في المربع الخاص بالبحث وبمجرد النقر على هذه الروابط يتم تحويل المستخدمين إلى محرك بحث مايكروسوفت Bing ،هذا المحرك البحث الذي بينه وبين   الفيسبوك تعاون كان ابرزها ميزة ترجمة التعليقات والتحديثات .
TypeaheadSearchTheWeb1 فيس بوك يختبر ميزة
ومن المعروف أيضا أن موقع الفيسبوك قام بتحديث شريط البحث الخاص به في الشهر الماضي ليصبح شريط مخصص للبحث عن الناس والأماكن والأشياء ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا ،هو ما هو القصد من هذا التحديث الأخير ؟ هل هي محاولة لإقناع المستخدمين بتنفيذ عمليات البحث على الويب دون ترك الموقع واللجوء إلى محرك جوجل الشهير؟

المصدر

غوغل تطلب الأسماء الحقيقية عند التعليق في اليوتيوب


تسعى غوغل إلى تطبيق سياسة جديدة  تهذف من وراءها  إلى جعل قسم التعليقات في موقع يوتيوب أكثرنظافة وتهذيبا ، وذلك عبر  تشجيع المستخدمين على إرسال التعليقات باستخدام أسمائهم الحقيقية.


وتقدم غوغل مساعدة للمستخدم حتى  يراجع المحتوى الذي  يعتزم نشره قبل أن يبدأ اسمه الحقيقي بالظهور في الخدمة ، كما يستطيع العودة إلى استخدام اسم المستخدم الخاص به عوضاً عن اسمه الحقيقي في أي وقت.






وعندما يحاول المستخدم الآن التعليق على أحد مقاطع الفيديو ، ستظهر له رسالة تطلب منه البدء باستخدام اسمه الكامل ضمن الموقع ،  حيث يتم أخذ الاسم الكامل من حساب المستخدم على شبكة غوغل بلس باعتبار أن غوغل تطلب الاسم الحقيقي للمستخدم الذي يقوم بالتسجيل في شبكتها الاجتماعية.


يذكر أن غوغل ذكرت في وقت سابق أنها تعمل على تحسين قسم التعليقات في يوتيوب ، حيث يعد الإجراء الجديد  خطوة نحو التقليل من التعليقات الصادرة عن أسماء وهمية والمنشورة على الموقع.

بطاقة ائتمان لشحن الهواتف الذكية !!


قام مصممان بتطوير شاحن للهواتف الذكية  صمم على شكل بطاقة ائتمان سمكية   ، لتحل بذلك مكان كابل الشحن الذي يشكل عائق بالنسبة للعديد من مستخدمين الهواتف المحمولة.


وتمتلك هاته البطاقة قدرة على إعادة شحن الهواتف الذكية سواء العاملة بنظام الأندرويد او بنظام آي أو إس ، من دون الحاجة إلى كابل ، حيث يتم شحن الهاتف بواسطة منفد usb  المتوفر حاليا في الكثير من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية.
وأطلق على هاته البطاقة إسم  ChargeCard التي تم تطويرها بالتعاون مع مؤسسة Kickstarter ، التي يعرف عنها بتمويل المشروعات الإبداعية في العالم.






وتتوافر بطاقة ChargeCard بنسختين لتحل محل شاحني هواتف آبل النقالة وأجهزة أندرويد ،   وهي متاحة  بثلاثة ألوان مختلفة هي: الأبيض والأسود ومزيج بين البني والأزرق.


حذاء بيومتري جديد يحدد هويتك بعد الخطوة الثالثة مباشرة


قام فريق من الباحثين من  جامعة Carnegie Mellon  الأمريكة بتطوير حذاء  بيومتريا فريدا من نوعه ، يتكون من نظام استشعاري يتم تثبيته داخل باطن الحذاء ، وهو عبارة عن نظام  مدمج بباطن وسادة الحذاء بنفس سمك وسادة القدم المتوفرة داخل الصيدليات ، يساعد على   تحديد هوية الشخص المرتدي إياه والتعرف على بياناته بعد التحرك به ثلاث خطوات.



وقال  رئيس الشركة الكندية لوكالة أنباء أسوشيتد برس السيد تود غراي أن هذا الحذاء قادر على التعرف على الشخص بعد الخطوة الثالثة ، ليعود بعد ذلك  إلى وضعية السكون   وأضاف أنه في حال تم وضع هذا النظام الاستشعاري على اليد ، فسرعان ما يدرك ذلك، أي أنه مصمم خصيصا لمراقبة حركة الأقدام، ومن المستحيل خداع النظام أو التشكيك في نتائجه.


ويرى بعض الباحثون في مجال الأمن، أنه في حال اجتياز هذا المشروع كافة الاختبارات وأثبت نجاحه، فهناك سيناريوهات واحتمالات أخرى قد تكون مخيفة للكثير، على سبيل المثال زرع مثل الأنظمة الاستشعارية سرا داخل باطن الأحذية دون علم الآخرين، ومن ثم استخدامها كوسيلة للتجسس على الأشخاص لاسيما الشخصيات العامة.


يذكر أنه بدأت  مرحلة تطوير هذا الحذاء الحساس الذي  أطلق عليه إسم BioSole منذ عام 2009 بالتعاون مع شركة Autonomous ID ،  تم نقل نماذج من هذا الحذاء إلى فرع الشركة بالولايات المتحدة الأمريكية للخضوع لإختبارات مكثفة.

الفيسوك يطلق زر Subscribe للصفحات


سيقوم الفيسبوك بإطلاق ميزة جديدة يقوم باختبارها في الوقت الحالي وتتمثل هذه الميزة في إضافة زر المشاركة أو  Subscribe للصفحات التجارية .


وقد يتساءل الكثيرون عن أهمية ووظيفة هذا الزر الجديد  للصفحات ، سأجيبك أنه سيساعد كثيرا المستخدمين في الحفاض على خصوصيتهم ، فالجميع يعلم أن  جميع الصفحات التي تسجل الإعجاب بها  تظهر على حسابك الشخصي   لكل من أراد القيام بنظرة بسيطة على معلوماتك   ،  بينما لو قمت بعمل  Subscribe ستتلقى تحديثات الصفحة دون الاضطرار لعمل like ودون أن يعرف أي أحد .

وسيكون الزر الجديد شبيه إلى حد كبير بزر Follow الموجود في تويتر  الذي تم اطلاقه أول مرة للحسابات الشخصية في شهر سبتمبر الماضي .

وبالرجوع إلى التحديث الجديد فإنه  سيتسبب بالضرر لبعض الصفحات التي تعتمد على عدد المعجبين من أجل توسيع قاعدتها على الفيسبوك.

غوغل أدسنس تضيف خاصية إدارة الحساب مع عدة مستخدمين


قامت غوغل  بإدراج داخل حسابات أدسنس إمكانية  دخول أكثر من مستخدم للحساب  وإدارته مباشرة، بحيث أصبح من الممكن الآن فصاعدا  دعوة عدة شركاء لتسجيل الدخول إلى حسابك في أدسنس ، و تشغيل التقارير و إدارة معلومات الدفع و إنشاء شفرات الإعلان. بل حتى تغيير  معلومات تسجيل الدخول إلى حساب قوقل المرتبط بحساب ادسنس.



وسيعتبر الحساب الذي سوف تتم الموافقة عليه كناشر بأنه حساب مسؤول ويمكنه دعوة الآخرين للدخول إلى الحساب وتعيينهم كمسؤولين أو مستخدمين قياسين، بل ويمكن أيضاً تغيير هذه الإعدادات في وقت لاحق. حيث يتوفر الآن نوعين من حسابات المستخدمين على أدسنس وهما حساب  المسؤول والمستخدم القياسي، بحيث ويمتلك كلا النوعين من المستخدمين حق الدخول الكامل إلى واجهة أدسنس ، لكن يمتلك المشرفون فقط خاصية  إضافة المستخدمين أو إزالتهم.


جدير بالدكر أن غوغل في شخص إدارة أدسنس  لن تتدخل لتسوية النزاعات التي قد تنشأ بين المستخدمين، لذا توصي توخي الحذر عند مشاركة حق الدخول إلى الحساب.


وللمزيد من المعلومات يمكن لكم زيارة هاته الصفحة :    إضغط هنا

كاميرا جديدة للظروف القاسية من شركة JVC


تم طرح كاميرا فيديو رقمية جديدة مخصصة للظروف القاسية في الأسواق من قبل شركة JVC اليابانية ، حيث يتميز جسم الكاميرا  بطبقة مطاطية تحميها من الصدمات وتوغل الأتربة والغبار بداخلها.


إضافة إلى ذلك توفر هاته الطبقة المطاطية حماية للكاميرا تصل إلى عشر درجات مئوية تحت الصفر ، تتميز أيضا بأنها محكمة ضد تسرب المياه حتى عمق يصل إلى خمسة أمتار.


ويبلغ وزن الكاميرا الجديدة حوالي 130 غراما ، وتوفر تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة HD ، إضافة إلى أنه ممكن لك أن تقوم إذا أحببت ذلك من  تسجيل الأفلام بوضع الحركة السريعة.




يذكر أن  الكاميرا الجديدة  ستطرح بالأسواق بسعر يبلغ حوالي 427 دولارا أميركا.

الإعلان عن بيع 10 ملايين هاتف سامسونغ جالاكسي إس3 في شهرين


قال الرئيس التنفيدي لشركة سامسونغ أن مبيعات الهاتف الأخير "سامسونغ جالاكسي إس 3"  وصلت إلى 10 ملايين جهاز.




وكان قد تم حجز 8 ملايين نسخة عبر الإنترنت ومتاجر الشركة على الشبكة وقبل إطلاق الجهاز بعشرة أيام .


 وقال  أحد العاملين في سامسونغ إنه لو استطاعت الشركة توفير جميع الأجهزة التي تم طلبها في الوقت نفسه لكانت المبيعات أكثر من ذلك بكثير.


يذكر أن الرئيس التنفيذي للشركة كان قد توقع  وصول المبيعات إلى هذا الحد في نهاية الشهر الحالي يوليو، ولكن مبيعات الهاتف سبقت التوقعات بكثير، وحقق الهاتف هذا الرقم الكبير في أول شهرين من إطلاقه فقط، أي ما يعادل 190 ألف جهاز يومياً.

شركة تصميم إسرائيلية تقترح وتهدي الهاكر العرب تصاميم صفحات اختراق



كما هو معلوم أن الصراع التاريخي بين المسلمين والعرب و العدو الصهيوني قائم إلى أجل غير مسمى  ،حيث ينتقل الصراع أحيانا إلى الحرب الإلكترونية عبر اختراق المواقع.
لكن العيب الوحيد الذي نجده في بعض صفحات الهاكر أنهم لا يملكون ذلك الحس الفني في تصميم الصفحات الخاصة بهم والتي يضعونها عند اختراق اي موقع .
ونظرا لهذا طلبت  إحدى شركات التصميم الإسرائيلية وبالتعاون مع احد المعاهد الفنية من الهاكر العرب بأن يجعلوا على الاقل تصاميم صفحات الاختراق اكثر بهجه ومرحا وبتصاميم جذابه.
وقامت الشركة بالتوجه لمجموعة من المنتديات المتخصصة في الهاكر والتي يتواجد فيها الهاكر العرب بكثرة وعرضت عليهم هذه التصاميم وقالت انها تتمنى ان تنتهي هذه الحرب الإلكترونية ولكن ان كنتم مصرين على اختراق مواقعنا اجعلوها على الاقل اكثر بهجه.
إليكم بعض الصور والتصاميم التي  اقترحتها الشركة الإسرائيلية على الهاكر العرب






تويتر تسعى للإستفادة من الألعاب الأولمبية لتعزيز مكانتها وأرباحها


قامت تويتر بعقد إتفاقية مع شركة  Comcast و NBCUniversal  لتخدبم  الألعاب الأولمبية وبثها مباشرة حول العالم من خلال التغطية عبر التغريدات أطلق عليها  Twitter Olympics hub .

وتأمل  تويتر الإستفادة من إتفاقية الشراكة هذه وإستخدام الألعاب الأولمبية كنقطة إنطلاق في مشروعها التجاري المستمر، وزيادة قاعدة مستخدميها الذين يتجاوزون 140 مليون مستخدم نشط شهرياً. حيث سوف تقوم شبكة NBC بالترويج للموقع  على الهواء مباشرة مع روابط لمقابلات مع الرياضيين ومقاطع فيديو تخصهم.
وقدرت شركة الأبحاث eMarketer أن تويتر سيحقق 259.9 مليون دولار من الإعلانات هذا العام وهو أقل بكثير من 3.15 مليار دولار حققها فيس بوك العام الماضي، حيث سيساعد توسيع مجال عمل الشبكة الإجتماعية المصغرة على أن تكبر نشاطها لتقيم بأكثر من 8.4 مليار دولار في نهاية المطاف مما يمهد لطرحها للإكتتاب العام.
جدير بالذكر أن تويتر كانت تستعد لهاته المناسبة الألمبية مند أشهر ،حيث قامت باستضافة  عشرات المناقشات مع الرياضيين و إتحادات الألعاب الدولية لدفعهم لإستخدام الشبكة. وتتقرب تويتر من الشركات أيضاً لشراء الإعلانات على التغريدات لنشر الرسائل التسويقية خلال دورة الألعاب الأولمبية.

تحميل ثمة لعبة bATTLEFILD3 وأربعة ثيمات أخرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أضع بين يديكم من جديد ثيمات أكثر من رائعة ، وترقبوا ثيمات جديدة إنشاء الله .

طبعا أذكركم دائما بعملpatch لجهازك لمن لم يعمله بعد عبر هذا الموضوع إضغط هنا ،و فيه أيضا ستتعلمون طريقة تثبيث الثيمات على الوندوز 7


                                                                                        

                                                                                                                            



                               

                                                                                                                            



                                                             



                                                             
                                             



                                                           




كاميرا بشاشة متحركة مع مميزات جديدة


قامت شركة بنكيو التايوانية بطرح في الأسواق كاميرا رقمية جديدة تتميز بنحافتها  ، حيث تم تسميتها ب  "جي1"  ، وهي كاميرا مدمجة مزودة بمستشعر صورة بدقة 14 ميغابيكسل وشاشة متحركة ، ولا يتجاوز  سمكها26 ملم.




وتتميز هاته الكاميرا الجديدة باشتمالها على وضع خاص لالتقاط الصور الفوتغرافية أثناء الليل، ويتم التقاط  ست صور في تتابع سريع، لاختيار أكثر اللقطات ثباتا ووضوحا.
ويبلغ وزن الكاميرا هاته  195غ ،  وتشتمل باقة التجهيزات الأخرى على شاشة بمقاس ثلاث بوصات قابلة للتحريك وزوم بصري بـ4.6 مرات.

جدير بالذكر أن الكاميرة الجديدة حدد سعرها في   280 دولاراً.

جوجل تستحوذ على Sparrow الفرنسية لدعم الجي ميل gmail


تم الإعلان اليوم من قبل  دوم ليكا، الرئيس التنفيذي بأن قوقل قامت بالإستحواذ على شركة Sparrow.
وقال دوم ليكا في نص كلمته :



نحن سعداء بأن نخبرك بأن سبارو تم الإستحواذ عليه من قبل قوقل! بإمكانك مشاهده التصريح الصحفي من هنا لكن، اردت بأن اخبركم بشكل شخصي وأؤكد بأن يصلكم الخبر.


سنقوم بدعم منتاجتنا الحالية بالعديد من التحديثات الجديدة والمهمه. لكن، سنكون مشغولين ايضاً بمشاريع جديده في قوقل، نحن لا ننوي بأن نقدم مميزات جديدة لتطبيقات سبارو.


انه لشرف بأن نقوم ببناء منتجات لمستخدمينا الرائعين الذين ساندونا عبر السنين. شكراً لن تفيكم.


نتطلع قدمً للعمل بمشاريع جديدة في قوقل.


لم اتوقع شخصياً خبر هذا الإستحواذ ولعله لم يكن غريب لم اكن اتوقعه من قوقل ان تكون الشركة المستحوذة! توقعت بأن تقوم آبل بالإستحواذ عليها لكن خابت توقعاتي!


نتطلع قدماً لفريق سبارو لما سيقدمه قريبا بالتعاون مع قوقل بمشاريعه الجديدة.

وبالرغم أنه لم يتم الإعلان عن القيمة المالية للصفقة، إلا أنه نقلاً عن مصادر داخل الشركة تفيد بأن شركة "جوجل" قامت بشراء شركة "سبارو" الفرنسية مقابل مبلغ قدره 25 مليون دولار أمريكي.

يذكر أن غوغل قامت أيضا  بالإستحواذ الشهر الماضي على  شركة "Meebo" المتخصصة في خدمات التراسل الفوري عبر الويب بقيمة مالية قدرها 100 مليون دولار، وذلك من أجل انضمام فريق عمل الشركة إلى فريق عمل شبكة جوجل بلس الاجتماعية بغية إدخال تحديثات وتحسينات إلى الشبكة الاجتماعية.

يوتيوب تحمي المتظاهرين بخاصية تمويه وجوههم على قنواتهم



قامت يوتوب مؤخرا بتقدم  تمويه الوجوه أو كما يعرف ب Face blurring وذلك لحماية المتظاهرين ونشطاء حقوق الإنسان، أو الأشخاص الذين لم يصرحوا بموافقتهم على نشر لقطات فيديو لهم.

ويمكن استخدام الأداة  الجديدة لتمويه الوجوه من قناتك على اليوتوب  تحت خيارات أداة التحسينات Enhancements tool, ثم يتم تحديد المزايا الإضافية Additional Features،التي توجد تحتها الميزة المذكورة باسمBlur All Faces، ثم يتم الضغط على زرApply.


وستتاح للمستخدم معاينة مقطع الفيديو بعد التمويه قبل نشره للجمهور بالشكل النهائي, وبعد الموافقة والحفظ سيجري عمل نسخة جديدة من الفيديو، مع إمكانية الاحتفاظ بالأصل مع الوجوه كما هي إن أراد ذلك.
جدير بالذكر أن السبب الذي دفع اليوتوب إلى تطبيق هاته الميزة هو و الدور المتزايد لما يعرف باسم "صحافة المواطن", والدور الحيوي الذي تؤديه حاليا في تعزيز الأخبار ولقطات فيديو للدفاع عن حقوق الإنسان في العالم.

تحديث جديد من الفيسبوك لجميع المستخدمين

ولدت المتافسة الشديدة على مستوى الشبكات الإجتماعية تفكير دائم للفيسبوك على أساس تلبية كل طلبات المستخدم حتى لا يبحث على البديل ، وهو ما جعل  الفيس بوك يشهد هذا الكم الهائل من التحديثات بشكل يومي  .

آخر هاته التحديثات تحديث قامت به اليوم باشعارات الفيس بوك أو ما يعرف ب notifications حيث  يقوم الموقع بإختبار ميزة جديدة تسمح بظهور هذه الاشعارات في شكل نوافذ منبثقة تظهر من تلقاء نفسها (شاهد الصورة أعلاه) حيث تظل هذه النوافذ على الشاشة لمده 5 ثواني وتختفي تلقائيا.

وقد لا تعجب هاته الفكرة الكثيرون خصوصا الذين  يتلقون اشعارات كثيرة لأن هاته النافذة تغطي المكان المخصص لكتابه التحديثات .

لعبه عربية جديده على أجهزة الآي فون والآي باد + رابط التحميل


تعد لعبة Mulled من بين الألعاب الجديدة على أجهزة الآي فون و الآي باد والتي هي من  إنتاج عربي من قبل Hako Games .
وتعتمد اللعبة على الذكاء وسرعة البديهه حيث تحتوي على أكثر من 100 تحدي في 5 مستويات ، و فكرة اللعبه هي توصيل الكرات البيضاء لمكان معين وإبعاد الكرات السوداء عن طريقك ، وتعد أيضا من الألعاب الرائعة الممتعة والتي قد تؤدي بصاحبها إلى الإدمان .

إليكم هذا الفيديو التعريفي وستجدون أسفل الفيديو رابط تحميلها

      

* رابط تحميل اللعبة 

http://itunes.apple.com/us/app/mulled-a-puzzle-game/id536008491?ls=1&mt=8

يوتيوب تمنح جوائز للقنوات الكبرى على موقعها



قررت اليوتوب منح  بعض الشركاء الذين حققوا نتائج عالية على مستوى قنواتهم جوائز تكريمية لهم ، ويأتي هذا كله بعد الفرصة التي أتاحتها يوتوب لتحقيق الأرباح  من مقاطع الفيديو التي يقومون  برفعها.

وتجاوز عدد د المشتركين في القنوات الحاصلة على جوائز شركاء YouTube 500 مليون مشترك و251 مليار مرة مشاهدة ،حيث ستحصل كل قناة فيها أكثر من مليون مشترك على إحدى الجوائز التالية :
- بطاقة هدايا قيمتها 500 دولار وحقيبة كاميرا لكل قناة تجاوز عدد المشتركين فيها 100 ألف مشترك.
- زر تشغيل play مطلي بالذهب  وحصلت عليه 80 قناة. بالإضافة إلى بطاقة هدايا تحمل علامة موقع يوتيوب. يمكنك استخدامها لشراء أجهزة متعلقة بالفيديو وحقيبة كاميرا ذات إصدار محدود.

وعلى مستوى  منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جاء من بين هؤلاء الفائزين قناة mbc على اليوتوب مجموعة Melody TV وEyshElly و قناة صاحي وعلى الطاير و برنامج لا يكثر ومسامير و AlJazeera English  وقناة kasthaleeb و Tamer Hosny.

جدير بالذكر أن  هذه المرة الأولى التي توزع فيها يوتيوب جوائز ضمن برنامج الشركاء، وكانت سابقاً توزع بعض الجوائز للمقاطع المميزة وبشكل طوعي دون إلتزام.