FBI يعتقل 24 هاكرز بتهمة الاستيلاء على 205 مليون دولار



قام مكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي FBI بالقبض على 24 هاكر قاموا بجرائم إلكترونية تسببت بسرقة مايعادل 205 مليون دولار أمريكي من بطاقات ائتمانية  ،حيث قاموا سنة 2010 بإنشاء منتدى تحت إسم Carders عبارة عن سوق سوداء لبيع البيانات الشخصية وبطاقات الإعتماد تم إنقاذ  400  ألف بطاقة منها ،ساعد المحققين في القبض على هؤلاء الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم مابين  18 و 25 سنة ومنهم 11 شخصا من جنسية أمريكية.
جدير بالذكر أنه تم اعتقال من بين هؤلاء شخص إسمه Mir Islam تم اكتشاف بعد ذلك أنه ينتمي إلى مجموعة القراصنة المعروفة  UGNazi التي اعترفت أنها من وراء توقف موقع التدوين المصغر تويتر عن العمل لمدة 40 دقيقة الأسبوع الماضي.




غوغل تطرح نظارات بكاميرا وإنترنت



قامت غوغل بتسويق  نظارات عبارة عن كاميرا وإنترنت في مدينة  سان فرانسيسكو الأمريكية  ، حيث من المتوقع  طرحها في الأسواق العالمية بعد سنتين.
وقام مجموعة من المظليين بعرض هذا المنتج عبر تصويرهم وهم يحلقون في الجو بهذا المنتج الجديد ،وتم بثها مباشرة في سطح مركز المؤتمرات بمدينة  سان فرانسيسكو دائما، حيث شاهد الحاضرون في المؤتمر نموذج من هاته النظارات التابعة لمجموعة غوغل غلاس والذي أصبح بإمكان مطوروا التطبيقات شراءها مقابل 1500 دولار أمريكي ،على أن يتوفر المنتج للعامة مطلع 2013.
وتضم نظارات  غوغل غلاس كاميرا مدمجة ومدياع ،ويمكن وصلها بالأنترنت عبر البلوتوت أو تقنية الواي فاي. كما تسمح الشاشات الصغرى على الزجاجة ببث رسائل إلكترونية وقصيرة .







مستند Google Docsغوغل الشهير يدعم العمل بدون الأنترت



أعلنت غوغل عن أخرالتحديثات المتعلقة بمستندها Google Docs وذلك في  مؤتمرها الموجه للمطورين المعروف بGoogle I/O ، أهمها إمكانية تحرير الملفات النصية دون الحاجة إلى الأنترنت.
وكانت غوغل قد أعلنت  وقت سابق إمكانية الوصول إلى الملفات وقرائتها من دون التعديل عليها عند عدم الإتصال بالنت، وعادت لتعلن بالأمس على أن الوصول والتعديل على الملفات النصية أصبح متاحا حتى بدون الإتصال.
وتعتبر خدمة معالجة النصوص من شركة غوغل بديلا قويا لخدمة  microsoft world ، وتعمل عبر متصفح الإنترنت إلا أن عملها ضمن المتصفح كان يعني أن المستخدم لا يستطيع تعديل ملفاته في حال عدم توفر اتصال بالإنترنت.


غوغل تطلق تطبيق اليوتيوب الجديد للأندرويد


قامت غوغل بإطلاق تطبيق جديد لنظام الأنرويد 4.0 وذلك  مباشرة  بعد نهاية مؤتمرها أمس الأربعاء بمزايا جديدة للقنوات ، حيث يتضمن على خاصية الوصول الفوري للقنوات عبر لوحة استكشاف تعرض بسرعة القنوات التي تم الإشتراك بها ،ويتضمن أيضا التطبيق الجديد السماح للمستخدم بعرض قنوات اليوتوب على الشاشة الكبيرة .

ويقوم أيضا التطبيق الجديد بتحميل مقاطع الفيديو التي يعتقد أنك ستشاهدها عند الدخول إلى منطقة تتوفر على النت اللاسلكية ،وعند الخروج من التغطية يصبح عرض المقاطع offline بدون الإتصلل بالنت .
كما يتوفر أيضا التطبيق الجديد على ميزة إخباره بحفظ المقاطع التي تقرر أن تشاهدها لاحقا ويقوم بحفظها فور توفر النت اللاسلكية.
جدير بالذكر أن  الأشخاص الذين لا يملكون الأندرويد 4.0 بعد ،سوف تظهر هاته عندهم في غضون الأشهر المقبلة ونفس الأمر بالنسبة ل ios.



غوغل تقوم بإغلاق 12 ثغرة خطيرة في متصفح كروم +رابط التحميل



قامت غوغل بإصدار تحديث جديد لمتصفحها غوغل كروم ،حيث قامت من وراءه بإغلاق 12 ثغرة و هي المرة الثانية خلال 8 أيام التي تقوم فيها غوغل بإصدار تحديث جديد لمتصفحها.
وكانت غوغل قد دفعت مبلغ 60.000 دولار أمريكي  لثلاثة باحثين أمنيين لأكتشافهم لسبع ثغرات ، فيما اكتشف فريق غوغل  الأمني خمسة ثغرات .
يذكر أنه تم تصنيف سبع ثغرات على أنها ذات خطورة عالية ، فيما توزعت بقية الثغرات بين الذاكرة المتوسطة والخفيفة .
ويمكن للمستخدمين تحميل النسخة المحدثة من كروم 18 لجميع أنظمة الوندوز واللنكس والماك من موقع غوغل عبر الضغط هنا  


وقد لا تحتاج إلى تحميلها لأن عادة يقوم المتصفح بالتحديث أوتوماتيكيا .



غوغل تعلن عن إطلاق خدمة Google Now + +فيديو



أعلنت غوغل عن خدمة بحث جديدة  إسمها Google Now ضمن نظام  تشغيلها الجديد  jelly bean android 4.1، وذلك في  مؤتمرها الذي جرى اليوم .
ومن خصائص هاته الخدمة أنها تقوم بتقدبم المعلومات من مصادر متعددة على جميع معلومات البحث ،وتظهر على شكل بطاقات ،كل بطاقة تعرض معلومة من مصدر مختلف  ، حيث مثلا عندما يحل موعد الغداء  يمكن أن تقترح هاته الخدمة بعض المطاعم التي هي قريبة منك ، وتتيح لك إجراء الحجوزات عبرها مباشرة ،كما توفر أيضا خدمة Google Now الجديدة تذكيرها للمواعيد وبعدها مباشرة  يمكنها استخدام تفضيلات السفر لك ، وتعطيك معلومات حول وقت الإنطلاق إلى مقصدك حتى تصل في الوقت المناسب.


جدير بالذكر أن الخدمة ستطلق في الأول على جالاكسي نيكسوس وبعدها مباشرة على باقي أجهزة الأندويد.


إليكم هذا الفيديو التوضيحي






8 ثيمات حربية جديدة للتحميل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
سأضع بين يديكم مرة أخرى مجموعة كبيرة من الثيمات الحربية والتي سيستحسنها الكثير منكم ،لكن أريد أن أذكر دائما بالنسبة للذين لم يعملوا patch لجهازهم أن يقوموا بزيارة هذا الموضوع إضغط هنا  ،حتى تخرج الثيمات على أجهزتكم بجمالها الكامل.


أترككم مع الثيمات الجديدة وأسفل كل ثمة هناك رابط لتحميلها .





                                                           إضغط هنا للتحميل





                                                       إضغط هنا للتحميل





                                                      إضغط هنا للتحميل





                                                       إضغط هنا للتحميل




                                                      إضغط هنا للتحميل




                                                    إضغط هنا للتحميل




                                                   إضغط هنا للتحميل



                                                   إضغط هنا للتحميل


ختاما لمن لا يعرف طريقة تثبيت هاته الثيمات المرجو زيارة هذا الشرح   إضغط هنا



فايرفوكس تقوم بتنزيل متصفح جديد لأنظمة أندرويد



قامت موزيلا بإطلاق نسخة كاملة من متصفحها  فايرفوكس لنظام تشغيل أندرويد، حيث تم تصميم النسخة لتقديم أداء أسرع من سابقتها ،إضافة إلى المضهر الجديد والمختلف كليا عن سابقه و يدعم تشغيل مقاطع الفلاش أيضا.
وأكدت موزيلا أن المتصفح الجديد سيكون أسرع  بمرتين من متصفح  أندرويد الافتراضي، وسوف يتميز بصفحة بداية قابلة للتخصيص، إضافة إلى خاصية  التصفح المبوب والإضافات ،وميزة عدم التتبع (Do Not Track)، كما يقدم عدداً من ميزات الأمن والحماية التي لا يقدمها أي متصفح آخر على الهواتف بحسب موزيلا.



الفيسبوك تفرض نطاقها الجديد على جميع المستخدمين !!



قامت شبكة الفيسبوك بتبديل عناوين البريد  الإلكتروني الإفتراضية للمستخدمين في إطار معلومات الاتصال الخاصة بهم دون إخطار مسبق،حيث حولت النطاق الخاص بالعناوين إلى facebook@ وهي خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها.
وبالنسبة للذين لم  يقوموا بإنشاء عنوان بريدي خاص بهم على الفيسبوك ،فقد قامت مباشرة بإنشاء عنوان بريدي لهم تلقائياً ضمن النطاق facebook@.
ورغم أن الشركة فرضت هذا الخيار على المستخدمين دون إخطار مسبق فإنه ما زال بإمكانهم الدخول إلى إعدادات الاتصال الخاصة بهم، وإعادة تعيين البريد الإلكتروني الافتراضي إلى أحد العناوين الأخرى التي لديهم.
جدير بالذكر أن هذا التحديث الجديد  أثار غضب الكثير من المستخدمين خاصة  بعد أن  أشارت إحدى الصحف على  أن البريد الجديد  يخضع تحت المراقبة حيث ستتمكن من خلاله الفايسبوك  من الدخول بشكل سري بين المستخدم ورسائله .




شركة أمازون تستعد لإطلاق الجيل الثاني من "كيندل فاير"



تخطط شركة أمازون الأمريكية لإطلاق الجيل الثاني من جهازها اللوحي الشهير "كيندل فاير"  إبتداء من الشهر القادم، حيث سيأتي  "كيندل فاير 2" بتحديثات بتحديثات على مستوى درجة وضوح الشاشة بدقة   1280×800 بيكسل بدلا من 1024×600 بيكسل عن الإصدار القديم .
إضافة إلى ذلك سيتم تزويده بكاميرا ومفاتيح خاصة للتحكم في ضبط مستوى الصوت ، زد على ذلك احتمال طرحه بالأسواق بنفس سعر القديم  أي مايقارب  199 دولار.
ولم توضح الشركة عن مواصفات الجهاز الجديد  "كيندل فاير 2"  الداخلية ،إلا أنه  سيكون مزوداً بوحدة معالجة مركزية تتسم بأداء عال وبقدرات أفضل من الإصدار السابق .






غوغل بصدد إطلاق منصتها السحابية



ستقوم شركة غوغل قريبا بإطلاق منصة خاصة بها لخدمة الحوسية السحابية  كما كان مقرر مند مدة .
وتهدف غوغل من وراء هذا المشروع منافسة شركات منافسة تقدم هاته الخدمة مث أمازون ومايكروسوفت ،حيث بات من المؤكد أن تعتمد في  نظامها الجديد على منصتها الحالية  (GAE)  لتطوير واستضافة التطبيقات التي تتيح إنشاء تطبيقات ويب ملائمة لأحجام كبيرة للتراسل ونقل البيانات.
وسوف تركز غوغل  على سهولة تقديم التطبيقات وآلية إدارتها وتطويرها على المنصة الجديدة لتجاوز الخدمات التي تقدمه مايكروسوفت في هذا المجال.
جدير بالذكر أن  شركتي غوغل ومايكروسوفت تمتلكان حزمتها الخاصة للحلول السحابية المخصصة للأعمال،بحيث أن مايكوسوفت تقدم المجموعة "أوفيس 365" التي تجمع بين تقنيات برامج ،وستنافسها غوغل عبر "غوغل آبس".
ومن المتوقع أن تعلن غوغل عن خدماتها الجديدة خلال مؤتمر غوغل السنوي للمطورين (Google I/O) المقرر انعقاده خلال الشهر الجاري في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

تحديث جديد لتطبيق مشاركة الصور على أجهزة الآي فون والاندرويد Instagram



تحديث جديد صدر لتطبيق مشاركة الصور على الأي فون والأندرويد،حيث يحتوي هذا التطبيق الجديد  على إضافة Explore التي تقوم بعرض الصور التي نشرت ،بالإضافة إلى خاصية البحث على الصور  بوسم بحث معين أو عن صور شخص معين.
وقد أخدت الخاصية الجديدة Explore مكان القديمة Popular التي كانت  تعرض أكثر الصور التي حصلت على إعجاب المستخدمين.
ومن بين مميزات التطبيق الجديد هذا أنه يوفر ميزة تحسين واجهة الملف الشخصي للمستخدم بالإضافة إلى تحسين عملية كتابة التعليقات ،أضف إلى ذلك تحسين الواجهة وسرعة التطبيق وخيار مشاركة الصور التي تنال إعجابك على الفيس بوك . وامتيازات أخرى ...


ولتحميل هذا التطبيق الجديد يرجى  الضغط هنا



تحميل أدواة ذكية جديدة لسطح مكتبك قمة في الروعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة إضافة أدواة ذكية قمة في الروعة ،بحيث أنه كل ما عليه فعله بعد تحميلها تقوم بفك الضغط على الملف المضغوط ،وتفتح مجلد التحميل وتقوم بالضغط على كل أيقونة مرتين وتضغط بعد ذلك على instal وسوف تثبت على جهازك وتظهر مباشرة على سطح المكتب .

ستجد أسفل كل صورة رابط التحميل



                                                                 إضغط هنا للتحميل  

                                                          

                                             
                                                                إضغط هنا للتحميل


                                                              
                                                             إضغط هنا للتحميل


                                           
                                                            إضغط هنا للتحميل

 

                                           
                                                            إضغط هنا للتحميل

                                        
                                         

                                                             إضغط هنا للتحميل



                                                             إضغط هنا للتحميل





                                                           إضغط هنا للتحميل




                                                            إضغط هنا للتحميل


طبعا كما ذكرت في الأول طريقة التثبيت سهلة ولمن لا يعرف طريقة تثبيتها زيارة هذا الموضوع ومشاهدة آخر الفيديوvideo


جوجل تعلن عن تصميم الإعلانات الجديد في خرائطها وتضاعف عدد النقرات



أعلنت غوغل بأنها سوف تقوم بإطلاق تصميم جديد لإعلاناتها في الخرائط المحمولة ،وهو الأمر الذي سوف يرفع عدد النقرات بنسبة  100% ،كما أنها سوف تقوم بزيادة أزرار الأماكن المعروفة حتى تصبح أكثر وضوح من ذي قبل ،بحيث أنه عندما يتم النقر عليها تفتح مباشرة من الخرائط بعكس ما كان متعامل به قبل ، أي أنها كانت تفتح للمستخدمين من خلال نافذة جديدة على  المتصفح ،وقامت أيضا بإضافة علامة زرقاء لتبين المسافة التي تفصل المستخدم عن الشركات القريبة.
جدير بالذكر أن خرائط غوغل يستعملها أكثر من  94٪ من مستخدمي الهواتف الذكيه وهو فرصة للمعلنين لأن أكثر من  90% من المستخدمين يتخدون قراراتهم انطلاقا من النتائج التي يحصلون عليها .





أول جهاز لوحي خاص بغوغل تستعد للكشف عنه







تستعد غوغل للكشف على أول  جهاز لوحي خاص بها،بالتعاون مع شركة asus التايوانية ،وذلك ضمن العلامة التجارية المشهورة "نيكسوس" خلال مؤتمرها الخاص بالمطورين "Google I/O" الذي سينطلق  في الفترة من 27-29 من شهر يوني الجاري بمدينة سان فرانسيسكو .



ووفقا لمصادر مطلعة ذاخل شركة غوغل ،فإن الجهاز سوف يحمل إسم Nexus 7 و بشاشة عرض قياسها بالطبع 7 بوصة من نوع "IPS"  وبدرجة وضوح تبلغ 1280×800 بكسل، وزاوية مشاهدة 178 درجة.
يعتمد الجهاز الجديد على معالج "تيغرا 3" رباعي النواة المقدم من شركة nividia ،و بسرعة 1.3 جيجا ،كما يحتوي على ذاكرة RAM بسعة 1 جيجا وذاكرة داخلية الفلاش فيها سعة 16 جيجا ونوع آخر 8 جيجا .
على مستوى التصوير اللوحي فهو مزود بكاميرا أمامية بدقة 1,2 ميغا بكسل لدعم مكالمات الفيديو ،و عمر البطارية تستمر حتى تسعة ساعات ،كما أنه يعتمد في الإتصال بشبكة الأنترنت بتقنية الواي فاي الاسلكية ولا يدعم شبكات الجيل الثالث "3G".
وسيبلغ ثمن الجهاز اللوحي عند طرحه بالأسواق بالنسبة للنسخة ذات سعة التخزين 8 جيجا 199 دولار ، فيما ستبلغ النسخة دات سعة التخزين 16 جيجا 249 دولار .



تحذير من تطبيقات الهواتف الذكية !!


مما لا شك فيه أن الهواتف الذكية أصبحت جزء من حياتنا اليومية ،لكنه باستخدام بعض التطبيقات كالفيسبوك و  iTranslate وWhatsApp  مثلا ،تقوم مباشرة بإرسال بياناتنا الشخصية من إسم المستخدم والأرقام الهاتفية وعناوين البريد الإلكتروني أو حتى كلمات المرور بشكل غير مجهول أو غير مشفر إلى سيرفر الشركة المقدمة لهذه الخدمات المجانية.
وأوضحت هيئة اختبار السلع والمنتجات  بالعاصمة الألمانية برلين، أن مثل هذه الشركات تقوم بنقل البيانات من تلقاء نفسها ودون أن يطلب منها ذلك، وبالتالي فإن عملية نقل البيانات تتم بصورة غير آمنة على الإطلاق، إضافة إلى ذلك يتم  إرسال إحصائيات استخدام التطبيقات المختلفة بصورة لا داعي لها أو يتم نقل بيانات تعريف الهاتف الذكي بدون معرفة المستخدم.حيث أكد الخبراء أنه من الممكن تخصيص المعلومات المرسلة من مختلف التطبيقات إلى هاتف جوال معين انطلاقا من بيانات التعريف ،ونتيجة لذلك تقوم  الشركة المطورة لهذه التطبيقات أو شبكات التحليل والإعلانات بإنشاء ملفات تعريف للمستخدمين ،ويتم استغلالها في إرسال إعلانات ومواد دعائية موجهة تتناسب مع طبيعة المستخدم واحتياجاته الشخصية.
وكنصيحة لتجنب الوقوع من هذا الفخ ،تنصح هيئة اختبار السلع والمنتجات المستخدمين بعدم استخدام التطبيقات في نقاط الاتصال العامة بالإنترنت (Hotspot)  ، لأنه يتم نقل البيانات بشكل غير مشفر في شبكات الاتصالات WLAN اللاسلكية غير المؤمنة.



خمس ثيمات جديدة ورائعة للتحميل

في هذا الموضوع سوف أضيف خمسة ثيمات جديدة أتمنى أن تروق لكم ،طبعا أذكركم دائما بعمل patch لجهازك لمن لم يعمله بعد عبر هذا الموضوع إضغط هنا ،و فيه أيضا ستتعلمون طريقة تثبيث الثيمات على الوندوز 7
أترككم مع هاته الثيمات وأسفل كل صورة يوجد رابط تحميلها 




                                                                    إضغط هنا للتحميل 





                                                                 إضغط هنا للتحميل





                                                               إضغط هنا للتحميل






                                                              إضغط هنا للتحميل





                                                            إضغط هنا للتحميل

في الختام لا تنسى مشاركة الموضوع هذا مع أصدقائك





تطبيق جديد لإرسال رسائل نصية قصيرة من الحاسوب



قام مبرمجون أمريكيون قامو بتسمية أنفسهم مجموعة من أهالي وادي السيليكون بإطلاق تطبيق مجاني يدعى  (MightyText) يتيح لمستخدمي   أندرويد إرسال رسائل نصية مباشرة من الحاسوب  الشخصي أو اللوحي وهو مايفيد إذا ما نسي شخص ما هاتفه في المنزل أو العمل إلى غير ذلك ولم يكن بمقدوره الوصول إليه على الفور.


ويشتبه هذا التطبيق بتطبيق آخر يدعى "آي مسجز" من شركة aplle الذي هو مخصص فقط لأنظمة أندرويد،حيث كل ما يحتاجه المستخدم هو هاتف جوال يعمل بنظام أندرويد وتنزيل تطبيق (MightyText) الجديد  من متجر "غوغل بلاي" وتفعيله على ذلك الهاتف.وبالنسبة لجهاز الحاسوب فسيحتاج المستخدم فقط إلى متصفح الأنترنت غوغل كروم أو  موزيلا فايرفوكس كما يمكن أن يعمل هذا التطبيق أيضا على أجهزة الماك.
جدير بالذكر أن على المستخدم الذي يريد الإستفادة من هذاالتطبيق أن يمتلك حساب على غوغل قصد المزامنة بين الحاسوب والهاتف ،لأن التطبيق يطلب عند تنزيله على الهاتف اختيار حساب غوغل gmail مثلا واستكمال عملية الإعداد بعد ذلك.
بعد إتمام عملية تثبيث التطبيق على الحاسوب والهاتف سيكون بالإمكان الإستفادة في  إرسال الرسائل النصية القصيرة سواء من هاتفه أو متصفح الإنترنت أو كليهما.

اكتشاف فيروس تجسس جديد يسرق ملفات أوتوكاد



كشفت شركة سلوفاكية  متخصصة في برامج  الأمن ومكافحة الفيروسات تدعى  (ESET) ،أن فيروس حاسوب متطور يختص بالتجسس الصناعي سرق آلاف ملفات أوتوكاد التي تتضمن تصاميم الشركات ومخططات أبنية ،حيث كانت بيرو peruأكبر ضحية.


وظيفة هذا الفيروس الذي يحمل إسم "ACAD/Medre.A" ، أنه يقوم بالبحث على ملفات  أوتوكاد ويقوم بإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى مايقارب أربعين عنوانا ،تبين لاحقا أنها ضمن خدمات بريدية لشركات إنترنت صينية،
جدير بالذكر أن الفيروس أصاب عشرات الآلاف وإن كان معظمها في بيرو peru في أمريكا الاتينية عبر ملفات ملوثة بفيروس إسمه "acad.fas" ,
وأكدت شركة  مكافحة الفيروسات السلوفاكية إنها شهدت حركة إصابة كثيفة وفجائية بالفيروس قبل شهرين مع بداية استغلال حمولة الفيروس لتنفيذ مهام التجسس.




لعبة عربية جديدة على الأي فون تحت إسم Run For Peace + فيديو






تستعد شركة Game Cooks لإطلاق لعبة جديدة على الآي فون ،حيث سبق لمطوروا اللعبة  الجديدة التي تحمل إسم Run For Peace أي بمعنى إركض من أجل السلام ،سبق لهم أن قدموا لعبة جميلة تحت إسمbirdy nam nam m ،حيث تتضمن فكرة هاته اللعبة الجديدة أن شخصا يقوم بالجري ويواجه في طريقه مجموعة من صناديق متفجرة و أجسام تعيق حركته ،بحيث أنه عندما يصطدم بها تنتهي اللعبة .كما أنه عليك أيضا بجمع النقود أثناء الركض ،وعند الركض أكثر ستقدم لك جوائز تسمح لك مثلا بتجاوز هاته القنابل .

ويمكن وزيارة موقع اللعبة هنا وستصدر اللعبة في القريب العاجل على جميع متاجر الأي فون.

إليكم هذا الفيديو التعريفي بهاته اللعبة 





شركة NINTENDO تطلق إصدارا جديدا لجهاز ألعابها 3DS



أطلقت شركة NINTENDO اليابانية المتخصصة في أجهزة ألعاب الفيديو إصدار جديد من جهاز ألعابها الإلكتروني المحمول  "3DS" الذي يتمتع بشاشة كبيرة الحجم -
وتبلغ قياسات النسخة الجديدة  15.6 سم على مستوى الطول، و9.3 سم عرض، و2.2 سم على  الإرتفاع ،وعلى مستوى الحجم فوصل إلى 336 غراماً مقارنة بالإصدار السابق الذي يبلغ وزنه 235 غراماً.
وعلى مستوى  البطارية قيتتع الإصدار الحديد  بعمر بطارية مديد ،حيث زادت حياة البطارية لتصل إلى 6.5 أثناء ممارسة الألعاب ثلاثية الأبعاد "3DS"، فيما تصل إلى 10 ساعات متواصلة عند ممارسة ألعاب "DS" العادية ،إضافة إلى ازدياد سعة الذاكرة إلى 4 جيجا،مقارنة بالسابق الذي تصل سعة استعابه إلى  2 جيجا.
جدير بالذكر أن ن "3DS" منذ طرحه بالأسواق حقق مبيعات هائلة، لكنها تعثرت بعد ذلك، حيث بدأت نسبة المبيعات تنخفض رويداً رويداً، لذا اضطرت الشركة إلى خفض سعره بعد إطلاقه بستة شهور

تطبيق Flipboard على الأيفون والأيباد يضيف غوغل واليوتوب + رابط التحميل





تم تحديث تطبيق Flipboard للأيفون والأيباد ،حيث أصبح من الأن فصاعدا إمكانية إضافة حسابك على غوغل ورؤية ماهو جديد في دوائره على طريقة مجلة ، كما يمكن إضافة +1 على أية مشاركة أو تعليق ونشر  داخل التطبيق.
واعتمادا دائماعلى هذا التحديث الجديد Flipboard  ، يمكنك ربط حسابك  على  اليوتوب مباشرة وتصفح الفيديوهات والإشتراكات ورؤية قوائم الأكثر مشاهدة والأكثر تفضيلا من بين الفيديوهات العالمية ..


ولتحميل هذا التطبيق الجديد الذي يتيح لك متابعة الأخبار والشبكات الإجتماعية يرجى  الضغط هنا



تويتر يطلق صفحة لمتابعة اليورو 2012 + رابط الصفحة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قامت موقع التواصل الإجتماعي تويتر بإطلاق صفحة خاصة لمتابعة  ببطولة أمم أوربا 2012 على نحو ما قامت بإطلاقه  NASCAR الأمريكية منذ أسابيع.
وتقدم هاته الصفحة اقتراحات لمجموعة من  الصفحات الشخصية الأخرى التي تنصح بمتابعتها كما أنها تعرض الأخبار وحلولها وكذا صور عن المباريات .
وتعرض الصفحة أهم  تغريدات المعلقين والصحفيين الرياضيين بالإضافة  إلى اللاعبين والمهتمين في وسائل الإعلام.
يذكر أن هاته الصفحة أطلقت مع مباراة ألمانيا واليونان كأول مباراة تحظى بالتغطية ،وقد سبقها الفيسبوك في إطلاق  صفحة خاصة بالألعاب الأولمبية التي ستنطلق قريباً، ويتوقع أن تبادر تويتر بإنشاء صفحة مشابهة للحدث أيضاً.


لمشاهدة هاته الصفحة  إضغط هنا

تحديث لبرنامج الفلاش لإصلاح مشاكله مع متصفح فايرفوكس + رابط التحميل







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


في الأونة الأخيرة لا شك أن العديد منكم قد لاحظ مشكلة موجودة في  متصفح فايرفوكس ،بحيث أنه عندما يقوم أي مستخدم بالدخول إلى بعض المواقع التي تعتمد كليا على الفلاش  لعرض بعض الفيديوهات لا تشتغل نهائيا ، بالرغم أن شركة أدوبي قامت سابقا بتقديم بعض الحلول لحل هاته المشكلة وباءت كلها بالفشل .
ولتجاوز هاته المشكلة قامت هاته الشركة بإطلاق تحديث جديد يحمل رقم 11.3.300.262 ،حيث قالت أنه لن يواجه أي مستخدم لفيرفوكس أي عطل بعد اليوم .


لتحميل هذه النسخة الجديدة من الفلاش إضغط هنا



الفيسبوك يتيح تعديل التعليقات من دون الحاجة إلى حذفها




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه بات من الممكن تعديل التعليقات التي تقوم بكتابتها بدلا من حذفها، مقدما بالتالي حلولا للأخطاء المحرجة التي قد يرتكبها بعض المستخدمين، حيث أنه بات في متناول المستخدمين بديلا عن الإلغاء الذي كان حتى اليوم الحل الوحيد المتوفر لهم لتعديل رسائلهم التي تترك آثارا مزعجة.

لكن  في المقابل فيما يخص لمحة استعادية عن التعديلات التي يتم إدخالها ستبقى متاحة على الموقع بحيث أنه سوف يتسنى للأشخاص الذين سيعلقون لاحقا على المحادثة الاطلاع على السياق بالكامل، 

وسيكون بعضكم قد لاحظ هاته  الخدمة الجديدة التي هي قيد الإطلاق التي ستعم كافة المستخدمين خلال الأيام المقبلة.

قطعة usb تقوم بمسح جميع الفيروسات على جهازك !!






اكتشفت مؤخرا قطعة usb مهمتها كشف الفيروسات ومن ثم حذفها فور إدخالها مباشرة بجهاز الكمبيوتر وتسمى هاته القطعة الجديدة FixMeStick.
ميزة  هذا  الجهاز  أنه سهل الإستعمال كغيره من ذاكرة الفلاش حيث تحدث نفسها تلقائيا  ، ويحتوي على نظام تشغيل خاص به يلعب دور منع الفيروسات  بالإنتقال من الجهاز إليه ، طبعا حتى لا يكون أداة لنشر الفيروسات بدلا من مكافحتها .
من مميزات هذا الجهاز الجديد أنه يعمل من دون الحاجة إلى أن يكون الكمبيوتر في وضع التشغيل ،بل بمجرد وصله به يقوم بوضيفة المسح.
ومن ممزاته أيضا أنه يحتوي  على ثلاث محركات للبحث على الفيروسات ومن ثم مسحها مباشرة .
الجدير بالذكر أن سعر هذا الجهاز حدد في  49.99 دولار ويعمل على ثلاثة أجهزة كمبيوتر معا مع صلاحية لسنة واحدة فقط،ويمكن بعد إنتهاء الصلاحية إعادة شراء صلاحية جديدة بـ 29.99 دولار سنوياً، كما يمكن شراء نسخة Pro من الجهاز التي تعمل على عدد اكبر من الحواسيب.


ولمن يريد شراء هذا الجهاز يمكنه الدخول  هنا


غوغل تطلق موقعا لإنقاذ اللغات المهددة بالإنقراض + فيديو





قررت غوغل البدئ في تدشين مشروع جديد أطلقت عليه The Endangered Languages Project أي مشروع اللغات المعرضة للخطر حيث يهدف إلى حماية وإنقاد اللغات المهددة بالإندثار .حيث يبلغ عدد اللغات التي تتطلع لتوثيقها أكثرمن3000 لغة مهددة بالإنقراض.
واتخدت غوغل الإجراءات اللازمة لمكافحة هذه المشكلة للحفاض على التنوع الثقافي وإتاحة الفرصة للناس لتكون لهم دراية بتلك اللغات.
ويتيح الموقع للمستخدمين خريطة  تشتمل على نقاط ملونة وفقا لحالة اللغات حيث اللون البرتقالي يعبر عن  اللغات المهددة بالاندثار ،فيما اللون الأخضر  يمثل اللغات التي في خطر ،بينما اللون  اللون الأحمر إلى اللغات المهددة بالانقراض ،حيث عندما سيضغط أي مستخدم على إحدى هاته الألوان ستفتح صفحة تعرض كافة البيانات عن اسم اللغة والعدد التقريبي للمتحدثين بها، ونماذج صوتية لها.
يذكر أنه بالرغم من أن غوغل هي من وراء هذا المشروع ، لكنه سوف تتم إدارته عبر تقنيين وخبراء في  مجال الحفاظ على اللغات.


إليكم هذا الفيديو التوضيحي





تيري جو: " الآيفون 5 سيجعل سامسونغ تخجل من نفسها "





أكد  الرئيس التنفيذي لمصنع فوكسون تيري جو (الصورة)  أن هدفه الأساسي فيالحياة هو هزيمة شركة سامسونج التي تمتلك تاريخ نسخ جهود الأخرين ،  حيث أشار إلى حركة سامسونج في 2010 حينما قامت سامسونج بالوشاية لأربعة شركات تايونيه  وذلك بتحقيق مقدم من الإتحاد الأوروبي في اسعار الشاشات وحول تثبيت سعرها،حيث أكد أنه على المستهلكين الإنتظار للنسخة القادمة من الآيفون التي ستضع جالكسي اس 3  المقدم من سامسونج بموقف حرج.
وأشار تيري  جو بأن هناك إتفاقية مع شركة أمريكية متخصصة في صناعة الزجاج للشاشات حيث قام بتخصيص مصنع كامل لها  وأكد أن  المنافسين سيجدون صعوبة ان اردوا بتأمين مثل المواد الموجودة لدينا.
قد لا تكون هذه التصريحات حقيقة من قبل تيري جو، وسننتظر ان كان مصنع فوكسون سيقوم بإصدار تصريح صحفي حول هذا الموضوع أم لا.
يذكر أن مصنع فوكسون حصل على العديد من الأخبار المزعجة في السابق ، والعديد من التصاريح التي ظهرت منه ووقمت  بالرد عليها بأنها تصاريح مغلوطة وبعضها لم يتم الرد عليها نهائيا ، ولكن تصريح كهذا خصوصاً بوجود منافس قوي للأيفون مثل الجالكسي اس 3  قد يطرح بعض التساؤلات لدى متتبعي أخبار آبل.

توقعات بطرح تلفاز آبل apple نهاية العام الحالي






ذكرت مصادر جديدة أن الشركة المصنعة لأبل apple  سوف تحصل علىالقطع التي سوف تستعملها لصناعة تلفاز أبل الجديد ،هذا و اعتماذا على الجدول الزمني المفترض كان يقتضي أن تقدم شركة شارب وهي الشركة التي ستزودها بالأجزاء اللازمة لصناعة هذا التلفاز ،كان يقتضي منها أن  تقدم  الأجزاء  في الربع الرابع من هذا العام ،لكن تم تسريع العملية بحيث أن شركة شارب ستقدم لوحات شاشات LCD التي ستستخدم في صناعة التلفاز الجديد.
وقال رئيس فوكسكون في مقابلة صحفية أن الاستحواذ تم بسبب أن شارب تتحضر لصناعة التلفاز القادم.
وخلال الأشهر القليلة الماضية أصبح من الواضح   أن  شارب ستلعب دور أكبر في تلفاز آبل القادم، حيث أن الشركة الأم لشركة فوكسكون استحوذت على حصة 46.5% من مصنع شاشات LCD في شارب.
جدير بالذكر أنه   من المحتمل الكشف عن التلفاز بحلول نهاية العام الحالي.





ميكروسوفت تستعرض خصائص نسخة تشغيلها للأجهزة النقالة المعروف باسم ويندوز فون 8



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قامت شركة ميكروسوفت باستعراض خصائص النسخة القادمة من  نظام تشغيلها للأجهزة النقالة المعروف باسم ويندوز فون 8 ،وذلك في مؤتمر المطورين الخصاص بهذا النظام الجديد الذي انعقد أمس بمدينة سان فرانسيسكو,
وسوف تحتوي النسخة القادمة التي اختارت تسميتها Apollo على مميزات كثيرة وبعض التعديلات لخصائص كانت موجودة بالإصدار السابق ويندوز فون 7.5   الذي كانت قد أطلقت عليه إسم مانجو.
تتميز منصة نظام Apollo  الجديد الذي يشتغل في بنيته بنظام ويندوز 8 بدعمه للمعالجات المتعددة الأنوية ،حيث سوف يقتصر على  عدد معين من الأنوية مقارنة مقارنة بإصدارات ويندوز فون الحالية.
من مميزاته أيضا  إمكانيته بالعمل مع ثلاث درجات وضوح للشاشة، حيث سوف يدعم  دقة WXVGA التي تبلغ 1280×768 بيكسل، ودقة 1280×720 بيكسل.إضافة إلى دعمه لمأخذ بطاقة الذاكرة الخارجية مايكرو إس دي لاستيعاب سعة تخزينية أكبر،مع إمكانية تغييرها بأخرى،أضف إلى ذلك تميزه  بدمج تقنية الاتصال قريب المدى NFC داخل النسخة الجديدة


خصائص أخرى لهاته النسخ تتمثل في:


* دعم برنامج خرائط نوكيا 
*الاندماج الكامل لبرنامج سكايب داخل النسخة،و دعمها للمتصفح "إنترنت إكسبلورر 10-IE10.