الدرس : تغيير الأي بي ip الخاص بك إلى أي بي دولة أخرى وأخد هوية مزيفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الكل منا يحبذ فكرة  التجول عبر الإنترنت بشخصية متخفية وبهوية مزيفة ، قد تكون هوية دولة أخرى تجعل منك تتجول وتتصفح الأنترنت بكل حرية وأمان .


لهذا وبطلب بعض الإخوة الكرام سوف نتعرف على طريقة تغيير الأي بي IP الخاص بك إلى أي بي دولة أخرى أنت تختارها عبر برنامج صغير ومحمول تستطيع تحميله أسفل هذا الفيديو مباشرة 

    
                               
 رابط التحميل

real hide ip

أو

real hide ip

  رابط موقع معرفة الأيبي والمعلومات الخاص بك

ip información
 

الدرس : إنشاء أيقونة إبدأ بصورنا أو شعارنا الشخصي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد أن تعرفنا في دروس سابقة على طريقة إنشاء الثيمات الإحترافية على أربعة أجزاء ، ثم بعد ذلك تعرفنا على طريقة إنشاء الأدوات الذكية ، اليوم سنتعرف على طريقة إنشاء أيقونة إبدأ  بصورنا أو بشعارنا الشخصي وبطريقة سهلة للغاية .

سوف نستعمل في هذا الدرس برنامج صغير جدا StartOrbz Studio ولا يحتاج إلى التثبيت عبره سنختار الصور أو الشعار الذي نريده أن يضهر على أيقونة إبدأ .
فرجة متعة وتجدون رابط تحميل البرنامج أسفل الفيديو كما هي العادة  
         


 * رابط تحميل البرنامج على موقع mega :

StartOrbz Studio
  

الهاتف الذكي سيصبح مفتاحا لسيارتك بحلول سنة 2015 + فيديو

أصبحت حياتنا محاطة بكم هائل من التقنيات والاجهزة والإختراعات الجديدة التي يصعب علينا حتى عدها لكثرتها وما كنا نعتقد بأنه مستحيل أصبح في أيامنها هذه حقيقة مجسدة أمام أعيننا ..
وبعد عشرات الأجهزة التقنية التي شهدنا اطلاقها هذه السنه ذكرت شركة هيونداي الكورية للسيارات أمس بأنه مع حلول سنة 2015 إن شاء الله سيستغني المستخدمون عن مفاتيح سياراتهم حيث سيصبح بإمكانهم تشغيل المحرك بإستخدام هواتفهم الذكية فقط بالإضافة إلى تشغيل الموسيقى والراديو  والتغيير بين الأغاني والتحكم في الكراسي والمرآة إعتمادا على مكان الشخص الموجود بمقعد القيادة  .
كما قالت هونداي بأنه سيصبح بإمكان السائق شحن بطاريه هاتفه المحمول لاسلكيا بمجرد الدخول إلى سيارته

 المصدر عالم التقنية

الدرس : شرح إنشاء مدونة مجانية وتركيب قالب احترافي عليها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الدرس الذي سوف يكون بداية لسلسلة دروس بلوجر ، سوف نتعرف وإياكم على طريقة إنشاء مدونة مجانية على بلوجر . إضافة إلى هذا سوف نتعرف على طريقة تثبيت عليها قالب احترافي ، حتى تكتسي مدونتنا طابع خاص يجعل الزائر يرتاح لها ويدفعه للرجوع مرة أخرى لتصفحها وهذا أمر مهم جدا.



طبعا كما ذكرت في الأول سوف يكون هذا الدرس بداية لدروس سوف نتعرف من خلالهم على مجموعة من الإضافات التي سنضيفها لمدونتنا حتى تكتسي طابع الإحترافة إلى حد بعيد .

أترككم مع هذا الدرس الأول وستجدون أسفل الفيديو الرابط الذي سيأخدكم إلى صفحة القوالب المعربة على موقعي دائما من أجل اختيار القالب الذي سيناسبكم.
      
       


*رابط إنشاء المدونة على بلوجر

blogger    

*رابط صفحة اختيار وتحميل القوالب 

   http://www.igli5.com/2012/07/blog-post_6.html



شرح تحميل وتشغيل 14 لعبة محمولة من الزمن الجميل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أضع بين أيديكم قائمة من الألعاب التي تذكرنا بالزمن الجميل ، زمن الطفولة الذي عشناه جميعا مع هذه الألعاب  التي لا تحتاج إلى التثبيت ، فقط تقوم بتحميل الملف المضغوط الذي سوف تجد رابط تحميله أسفل الفيديو ، وتقوم بفتح المجلد وستجد أيقونات كثيرة لهاته الألعاب بهذا الشكل



إضغط على أي أيقونة وستشتغل معك اللعبة التي ضغطت عليها
قائمة الألعاب المرافقة مع هذا الملف

*1943
*Adventure Island
*Arkanoid
*Battle City
*Battle City
*Castlevania - Vampire's Kiss
*Chrono Trigger
*Circus Charlie
*Contra III
*Contra
*Demon's Crest
*Donkey Kong 3
*Donkey Kong Country
*Donkey Kong

* رابط التحميل

 free games
  

شرح إضافة قائمة كبيرة من خطوط الكتابة العربية الجديدة إلى جهازك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذه التدوينة الجديدة سوف نتعرف على طريقة إضافة خطوط عربية قمة في الروعة إلى جهازك  المثبت عليه الوندوز xp أو vista أو 7 أو 8.




العديد يحب الإبداع في الكتابة على الفوتوشوب أو بعض البرامج الأخرى لهذا وعبر هاته الإضافة الجديدة تستطيع عبرها أن تعطي للخط العربي صبغة أخرى جميلة وراقية
،  من خلال الخطوط التي سوف تقوم بتثبيتها على جهازك وسوف تظهر لك مباشرة على كل البرامج عندما تريد تغيير خط الكتابة .

 
وعلى أساس إضافة هاته الخطوط الجديدة كل ما عليك فعله هو تحميل الملف المضغوط الذي ستجد رابط تحميله أسفل هذا الموضوع ، ثم تقوم بفك الضغط عليه وتضغط على الأيقونة على أساس تضهر لك نافذة بهذا الشكل




قم بالضغط على install وانتظر التثبيت في ثواني ومبروك عليك الخطوط العربية الجديدة.
                                    * رابط التحميل
                                                                  إضغط هنا

الدرس : طريقة جعل خلفية سطح المكتب على شكل فيديو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
العديد  منا لا يعرف أنه من الممكن وضع فيديو كخلفية لسطح المكتب ، لهذا ارتأيت في هذا الدرس أن أشرح هاته المسألة عبر برنامج صغير إسمه WINDOWS 7 DREANE SCENE الذي ليست له أضرار نهائيا على الجهاز .

مسألة وضع فيديو على سطح المكتب تجربة جميلة، تجعلك تعشق سطح مكتبك بشكل كبيير ،لهذ أترككم مع هذا الشرح وستجدون رابط تحميل البرنامج أسفل الفيديو مباشرة.

      


رابط تحميل البرنامج على موقع mega 

WINDOWS 7 DREANE SCENE

  رابط موقع تحميل بعض الفيديوهات لخلفيات سطح المكتب لمن أراد ذلك 

videos descktop
 

طرق غريبة لشحن الهواتف المحمولة ستكون أحد الحلول في المستقبل

 قد تكون في مكان بعيد عن منزلك أو سيّارتك وتحتاج إلى إجراء مكالمات هاتفية مهمة بواسطة هاتفك المحمول، ويصادف في ذلك إنتهاء شحن هاتفك، فماذا يمكنك التصرّف لحظتها !
 أحدث بعض المهتمين بالتقنية طرق غريبة ومساعدة في شحن الهواتف المحمولة بديلاً عن الشحن بواسطة الكهرباء… 




الشحن عن طريق الملابس : بعد اتجاه العديد من الدول إلى استخدام الطاقة الشمسية كبديل عن منتجات أخرى للطاقة، طوّر باحثون يابانيّون أقمشة تولّد الطاقة الشمسية منسّجة بخلايا رقيقة من الطاقة، لكي تساعد مرتدي هذا النوع من القماش على شحن هاتفه وأي جهاز إلكتروني آخر بإستخدام ملابسه الذي يرتديها. ومازال الباحثون في محاولات لتطوير هذا المنتج، الذي قد يستغرق وقتاً طويلاً لتمكّن طرحه في الأسواق والذي يعد طفرة كبيرة في مجال الطاقة.

 الشحن بتسخين الماء : قامت شركة يابانية بابتكار حل جديد لشحن أي هاتف جوال لديه مخرج USB أو قائم على أنظمة تحديد مواقع GPS عن طريق جهاز يقوم بتسخين الماء على النار، حيث يعمل على تحويل الحرارة الناتجة عن الماء المغلي إلى كهرباء وتتمكن بالمرور إلى الهاتف الجوال عبر مخرّج الـ USB، ويستغرق شحن الجهاز من 3 إلى 5 ساعات مع إمكانية تسخين طعامك في الوقت ذاته، وخطرت هذه الفكرة عن طريق "كازوهيرو فوجيتا"، الذي استلهم فكرته لمساعدة المتضررين بعد أحداث زلزال اليابان وموجات تسونامي. 

الشحن بحرارة الجسم : أعدّ علماء جامعة ويك فورست بتطوير تقنية تحوّل حرار الجسم إلى تيّار كهربائي أطلقت عليه "قوة فيلت" يحتوي على أنابيب الكربون النانوية الصغيرة المغطاة بألياف بلاستيكية مرنة تشابه في تصميمها النسيج، حيث تقوم بتحويل تقلبات درجات الحرارة إلى كهرباء وتقوم بالعكس أيضاً، بتوفير مواد أرخص تنتج على المستوى الصناعي لتخدم مجتمعات كبيرة من المستفيدين، ويمكن استعمالها في مجالات عديدة كمقاعد السيارات لزيادة طاقة البطارية وخفيض التكلفة لخدمات الكهرباء والغاز المنزلي والضمادات الطبية التي تتبع احتياجات المرضى.

هاكر جزائري عمره 20 سنة يخترق بريد مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ + صورة الحساب

تمكّن قرصان (هاكر) جزائري، لا يتعدى عمره 20 سنة، من اختراق البريد الإلكتروني الشخصي لمؤسس ومالك موقع "فيسبوك" مارك زوكربيرغ.

وكشف الهاكر الجزائري في حوار مع "العربية.نت" أن مضمون رسائل زوكربيرغ على "ياهو" هي "أعمال خيرية وصداقة مع جمعيات أطفال، وحب لتعلم اللغات، منها اللغة الصينية".


وقد توصلت "العربية.نت" للقرصان المسمى "إسماعيل"، حيث كشف عن كيفية اختراق حساب زوكربيرغ وشقيقته، وما طبيعة الرسائل التي يتلقاها ويرسلها صاحب أكبر وأشهر موقع تواصل اجتماعي في العالم.
 وأوضح إسماعيل أنه لم يخترق حساب زوكربيرغ المتعلق بـ"فيسبوك"، وإنما حسابه الشخصي الذي لا علاقة له بعمله كمؤسس ومالك للموقع الأشهر في شبكات التواصل الاجتماعي.

والبريد المخترق - يقول إسماعيل - يتبادل فيه زوكربيرغ الرسائل مع أصدقائه
وأقاربه ومعارفه ومحبيه.



ويكشف القرصان الجزائري الشاب أنه تمكّن فعلاً من تحصيل كلمة السر الخاصة بحساب زوكربيرغ المتعلق بـ"فيسبوك"، لكن أنظمة الحماية في"فيسبوك" لم تسمح له بالدخول، ويفسر ذلك قائلاً: "مؤسس "فيسبوك" وضع خاصية منع الدخول، لذلك لن يتمكن أحد من الدخول إلا بإذن خاص".

وعن كيفية الاختراق، قال محدثنا، إنه وجد ثغرة في بريد "الضحية" دعته لأن "ينبش" فيها حتى تمكن من الولوج إلى بريد شخصية مهمة جداً في العالم، غير أنه ينفي أن يكون خطط لهذا الاختراق.

وقال إسماعيل في هذا السياق: "أشدد على أنني لم أخطط لاختراق بريد زوكربيرغ، فقد كنت في جولة مسْحيّة إلى أن وجدت نفسي أمام بريد زوكربيرغ، والثغرة التي وجدتها فيه دعتني لأن أجرب اختراقه دون أن ألحق به ضرراً، فأنا لا أعتدي على من لا يعتدي على ديني أو بلدي أو عليّ، كل ما فعلته هو الاطلاع على ما في بريده بداعي الفضول ليس أكثر، ثم غادرت"، على حد قوله.

                                     صورة حساب  مارك زوكربيرغ


 وقال إسماعيل إن هناك ثغرات ينساها أصحابها لدى تحصينهم مواقعهم الإلكترونية أو بريدهم الشخصي: "أنا أبحث عن هذه الثغرات وأعرف مكانها، وأؤكد لكم أنني اخترقت بريد زوكربيرغ بسرية، دون علمه، ثم غادرت".

وفي معرض حديثه عن القرصنة، توعّد إسماعيل قناة "باريس تي في" الفرنسية باختراق بثها. وقال إن الأمر بات تحدياً بينها وبينه، لأن القائمين عليها أهانوا الجزائر، "اخترقتهم مرة لأنهم عنصريون ويكرهون الجزائر والجزائريين، فأرسلوا لي رسالة قالوا فيها: أنت قرصان جبان وليست لديك قدرة، واختراقاتك لا تقارن بما يفعله الرئيس الفرنسي ببلادك"، في إشارة إلى زيارة الرئيس الفرنسي أولاند إلى الجزائر قبل أيام.

 

وأضاف القرصان "إنها إهانة لبلدي ولي. كثيرون هم الجزائريون الذين يعانون العنصرية في فرنسا، وأنا لن أسكت عن هذه الرسالة، لقد سبق واخترقتها، لكن هذه المرة سأخترق قناة البث مباشرة".

 المصدر العربية

طريقة تثبيت الوندوز 7 أو8 عبر الفلاش مموري USB وطريقة تشغيل الباك تراك عبر الفلاش ميموي USB أيضا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
عادة البعض دائما أنهم يقومون بتثبيت الوندوز 7 أو الوندوز 8 عبر قرص يقومون بحرق عليه الوندوز ، لكن في هذا الدرس سوف نتعرف جميعا على طريقة تنصيب الوندوز إنطلاقا من الفلاش ميموري USB عبر نسخ الوندوز7 أو الوندوز 8 عليه بالإعتماد على برنامج إسمه   windows usb-dvd

في هذا الدرس أيضا سوف نتعرف على طريقة نسخ الباك تراك أو أي توزيعة لنكس على الفلاش ميموري USB عبر برنامج صغير إسمه unetbootin

تذكير أن ما قمنا به بالنسبة لنسخ الوندوز 7 على الفلاش ميموري هي نفس الطريقة بالنسبة للوندوز 8 ، وللتعرف على طريقة تثبيت الوندوز 8 يرجى زيارة هذا الشرح إضغط هنا


أترككم مع الشرح وستجدون  روابط التحميل أسفل هذا الفيديو مباشرة 

      

*رابط تحميل برنامج  windows usb-dvd لنسخ الويندوز 7 على الفلاش ميموري 

windows usb-dvd


*رابط تحميل unetbootin لنسخ back track أو أي توزيعة linux على الفلاش ميموري 

unetbootin
 

الدرس برنامج جديد لتشغيل أكثر من 150 قناة عربية وأجنبية على حاسوبك و بجودة عالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
برنامج جديد لتشغيل القنوات العربية بجودة عالية على حاسوبك ، والبرنامج حجمه صغير يشترط توفر adobe flash player على جهازك حتى تشاهد هاته القنوات كاملة


أول شئ يمكنك أن تعمله هو تحميل البرنامج عبر الرابط الذي سوف أضعه
أسفل هذا الموضوع ، ثم تقوم بفك الضغط على الملف المضغوط على أساس يعطيك أيقونة بالشكل الضاهر في هذه الصورة



إضغط على أيقونة البرنامج مرتين على أساس فتحه وستظهر لك شاشة بهذا الشكل



قم بكتابة  رقم القناة التي تريدها و اضغط على enter وسوف تشتغل معك ، وتستطيع وضع حرف N ثم الضغط على إنتر للإنتقال إلى قائمة جديدة من القنوات العربية واختيار أي قناة لأن هناك أكثر من 150 قناة على هذا البرنامج.

 الشرح بالفيديو

     


                                رابط تحميل adobe flash بالنسبة لمن لا يمتلكه                                           
                                                                  إضغط هنا 

                   رابط تحميل البرنامج تشغيل القنوات
                             
                                                                إضغط هنا

الدرس : إنشاء شعار متحرك وإضافته إلى الفيديو مباشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الدرس الجديد سوف أشرح طريقة إنشاء شعار متحرك لإضافته إلى فيديوهاتك الخاصة ، وبتأثيرات جميلة ومختلفة .
اللوغو أو الشعار سوف نستعمل في إنشاءه برنامج صغير إسمه xara 3d ، وتقوم بتخصيص هذا اللوغو بطريقتك الخاصة ، سواء بكتابة إسمك مباشرة أو سحب شعار دائري  قمت بإنشاء عبر الفوتوشوب وتركيبه مباشرة على الإطار،  ثم اختيار الحركة التي تريد أن يضهر عليها شعارك .
فرجة ممتعة ، وتجد رابط التحميل أسفل الفيديو كما هي العادة

      
      
* رابط التحميل على mega
                                   
  xara 3d
                

الدرس : شرح تصغير حجم الفيديو من دون النقص في جودة الصورة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الدرس والموجه بالخصوص للذين يعانون كثيرا من رفع الفيديوهات على اليوتوب ، سوف نتعلم طريقة تصغير حجم الفيديو من دون فقدان جودته ، بشكل سيساعدك في رفع الفيديو على اليوتوب بسرعة كبيرة .


البرنامج المستعمل صغير الحجم وأكثر من ذلك أنه برنامج محمول وسهل الإستعمال ، سيساعدك كثيرا في هاته الخاصية ، ولتحميله تجد الرابط أسفل الشرح .

               
                          
 
رابط التحميل على موقع mega

mega
 

شرح إضافة أداة آخر تعليقات بلوجر أو disqus إلى مدونتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في موضوعنا الجديد هذا ضمن سلسلة دروس البلوجر سوف نتعرف على طريقة إضافة أداة آخر التعليقات ، سواء كانت تعليقات البلوجر أو التعليقات الخاصة بموقع disqus التي نجدها كثيرا في مجموعة من المدونات العربية .



مباشرة تذهب إلى لوحة تحكم مدونتك وتقوم بالضغط على التخطيط ثم على إضافة أداة  ثم بعد ذلك تختار html/java script وتقوم بوضع هذا الكود دخل المربع إذا كنت تستعمل في مدونتك تعليقات البلوجر أو غوغل


        


                                       

 طبعا لا تنسى تغيير الرابط باللون الأحمر الخاص بمدونتي إلى رابط مدونتك الخاصة ، بعده قم بحفظ التغييرات ومبروك عليك الإضافة .

هذا إذا كنت تعتمد تعليقات البلوجر على مدونتك ، أما إذا كنت تستعمل تعليقات disqus فما عليك إلا بالذهاب إلى إلى لوحة تحكم مدونتك وتقوم بالضغط على التخطيط
، ثم على إضافة أداة ، ثم بعد ذلك تختار html/java script وتقوم بوضع هذا الكود دخل المربع







                                                                                                
    قبل حفظ التغييرات لا تنسى أيضا تغيير الرابط باللون الأحمر إلىرابط صفحتك الخاصة على موقع disqus ، ومبروك عليك الإضافة الجميلة .